تقنية

كيف يمكن ازالة حساب من متصفح جوجل كروم؟

كيف يمكن ازالة حساب من متصفح جوجل كروم؟

يعمل متصفح جوجل كروم (Google Chrome) على مزامنة بياناتك بين الأجهزة بسهولةٍ عند تسجيل الدخول إليه بحساب جوجل الخاص بك، ولكن، قد لا يرغب البعض في تفعيل هذه الميزة أو السماح لجوجل كروم بمزامنة بياناتهم الشخصية لحساب جوجل للمواقع التي يقومون بتصفُّحها، حينها يُمكنهم اللجوء إلى إزالة حساباتهم من مُتصفّح جوجل كروم، وسندرج في هذا المقال كيف يمكن ازالة حساب من متصفح جوجل كروم؟

لمعرفة طريقة جدولة المنشورات على الفيسبوك يمكنكِ الضغط هنا.

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الكمبيوتر

يُمكنك بكل سهولةٍ وببضع خطوات بسيطة إزالة حسابك من مُتصفّح جوجل كروم من جهاز الكمبيوتر، كل ما عليكِ القيام به هو تعديل بعض الإعدادات في مُتصفّحك من الكمبيوتر، وسندرج خطوات إزالة حساب كم متصفح جوجل كروم من جهاز الكمبيوتر وهي كما يلي:1https://www.alphr.com/remove-account-from-google-chrome/

  1. افتح مُتصفّح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك، واضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.
  2. انقر فوق أيقونة “الإعدادات”.
  3. ستظهر لك نافذة تشتمل على ملفات تعريف متصفح جوجل كروم على شكل بطاقات.
  4. اضغط على قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الملف الشخصي الذي ترغب في إزالته من مُتصفّح جوجل كروم.
  5. اختر “حذف” من القائمة المُنسدلة.
  6. ستظهر لك رسالة مُنبثقة مع المحفوظات وبيانات التصفح للملف الشخصي.
  7. قُم بتأكيد رغبتك في إزالة الملف الشخصي بالنقر على “حذف”، وستتم الآن إزالة حسابك من مُتصفّح جوجل كروم على جهازك الكمبيوتر.

خطوات إزالة حساب من متصفح كروم من جهاز الأندرويد أو الآيفون

يُمكنك إزالة حسابك من مُتصفّح جوجل كروم من جهاز الأندرويد أو الآيفون الخاص بك بخطوات سهلة، وسندرج خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الأندرويد أو الآيفون وهي كما يأتي:2https://www.businessinsider.com/how-to-remove-google-account

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الأندرويد

يمكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد إزالة حساب من مُتصفّح جوجل كروم من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات هاتفك.
  2. انقر على خيار “الحسابات”، ويجدر الذكر أنّه قد يكون هذا الخيار مدرجًا في هاتفك أيضًا باسم “المستخدمون والحسابات” حسب نوع جهازك ونسخة الأندوريد فيه.
  3.  انقر على الحساب الذي تريد إزالته ثم اختر “إزالة الحساب”.

يجدر الذكر أنّك إذا كنت تحاول إزالة حسابك الوحيد من مُتصفّح جوجل كروم من جهاز الأندرويد الخاص بك، فسيجب عليك أيضًا إدخال نمط أمان جهازك الأندرويد أو كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي لتأكيد إزالة الحساب، كما أنّ إزالة حساب من مُتصفّح جوجل كروم يعني إزالة حسابك أيضًا من جميع تطبيقات جوجل الأخرى، ممّا يعني أنّك لن تتمكّن من الوصول إلى متجر تطبيقات جوجل.

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم على جهاز الآيفون

تعتمد عملية إزالة حساب من مُتصفّح جوجل كروم على جهاز الآيفون على كيفيّة وصولك إلى هذا الحساب، هل هو عبر تطبيق جيميل أو تطبيق سفاري (Safari) أو تطبيق البريد نفسه، لذلك ندرج خطوات إزالة حساب من مُتصفح جوجل كروم على جهاز الآيفون بجميع الطرق

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الآيفون إذا كنت تستخدم تطبيق جيميل على الجهاز

  1. افتح تطبيق Gmail من جهازك الآيفون.
  2. اضغط على القائمة (ثلاثة خطوط فوق بعضها)، ثم اختر “إدارة الحسابات”، واختر بعدها “تحرير”.
  3. اضغط على خيار “إزالة” بجانب الحساب الذي تريد حذفه، ثم قم بتأكيد اختيارك.
  4. اختر بعدها “تم” في الجزء العلوي الأيسر.

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الآيفون إذا كنت تستخدم تطبيق سفاري (Safari)

  1. افتح تطبيق Safari على جهازك الآيفون.
  2. انتقل إلى موقع google.com.
  3. اضغط على رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا ثم اضغط على “تسجيل الخروج”، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
  4. اضغط على “تسجيل الدخول”، ثم اضغط على “تسجيل الدخول بحساب مختلف”.
  5. اختر “إزالة”، ثم قُم بتحديد الحساب الذي تريد إزالته من الجهاز، واختر “تم” بعدها.

خطوات إزالة حساب من متصفح جوجل كروم من جهاز الآيفون إذا قمت بإضافة حسابك إلى إعدادات جهازك لاستخدامه مع تطبيق البريد الأصلي لجهاز الآيفون

  1. افتح تطبيق الإعدادات بجهازك الآيفون.
  2. مرّر لأسفل حتى تصل قسم “كلمات المرور والحسابات”، ثم قم بفتحه.
  3. ستجد قائمة بجميع الحسابات، سواء التابعة لجوجل، أو غير التابعة لها، التي قمت بإضافتها إلى جهازك، حينها انقر على الحساب الذي تُريد إزالته.
  4. سينقلك هذا إلى صفحة من الخيارات، انقر على “حذف الحساب” في أسفل الصفحة، ثم اختر “حذف من جهازي الآيفون” في التحذير الذي يظهر.

لمعرفة خطوات حفظ الصور من جيميل لصور جوجل يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات إلغاء حساب Gmail

يمكنك البدء بإلغاء حساب Gmail الخاص بك إذا لم تعد بحاجة إلى استخدامه، من خلال إزالته من حساب جوجل الخاص بك. ولكن يجدر الذكر أن خدمات جوجل تحذر من أنه عند إلغاء حساب Gmail الخاص بك، لن تتمكن بعد ذلك من إرسال أو تلقي البريد الإلكتروني على هذا الحساب، على الرغم من أنّه يمكنك استرداد حساب Gmail الذي قمت بإلغائه إذا غيرت رأيك ولن يتمكّن أي شخص آخر من استخدام الحساب فى المستقبل أيضًا، سندرج خطوات إلغاء حساب Gmail: 3https://www.usatoday.com/story/tech/2022/01/10/how-to-delete-gmail-account/9094750002/

  1. افتح حساب جوجل الخاص بك.
  2. اضغط على خيار “البيانات والخصوصية” على يسار الحساب.
  3. مرّر الشاشة حتى تصل إلى خيار “البيانات من التطبيقات والخدمات التي تستخدمها”.
  4. اضغط على حذف خدمة جوجل ضمن خيار “تنزيل بياناتك أو حذفها”.
  5. أدخل كلمة المرور الخاصّة بك.
  6. اضغط على زر سلة المهملات بجوار Gmail.
  7. أدخل عنوان البريد الإلكتروني الحالي الذي تريد تسجيل الدخول إلى خدمات جوجل به واضغط على “إرسال رسالة التحقق”. حينها لا يُمكنك استخدام حساب Gmail آخر.
  8. افتح البريد الإلكتروني من جوجل واضغط على الرابط لحذف حسابك.
  9. اختر “نعم، أريد حذف حساب Gmail الخاص بي.” إذا تمت مطالبتك بها.
  10. اضغط على “حذف Gmail” ثم اختر “تم”، وسيتم إلغاء حساب Gmail الخاص بك.

لمعرفة كل ما تحتاجين معرفته عن جوجل فويس يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] Stanton, Lee. “How to Remove an Account From Google Chrome.” Alphr, 28 Jan. 2022, www.alphr.com/remove-account-from-google-chrome.

[2] “How to remove a Google account from your Android or iOS device.” Business Insider Nederland, 7 May 2019, www.businessinsider.nl/how-to-remove-google-account?international=true&r=US.

[3] Guynn, Jessica Usa Today. “Ready to Deactivate Your Gmail? A Step-by-Step Guide on How to Delete Your Gmail Account.” USA TODAY, 9 May 2022, eu.usatoday.com/story/tech/2022/01/10/how-to-delete-gmail-account/9094750002.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/deepanker70-7173929/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3729545″>Deepanker Verma</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3729545“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »