منازل وحدائق وديكور

حشرات الصيف وطرق التخلص منها

كيفية التخلص من الحشرات في الصيف

حشرات الصيف وطرق التخلص منها

تكثر الحشرات بشكل كبير في الصّيف، وذلك بسبب وجود طقس مناسب لنشاطها وتكاثرها، أغلب تلك الحشرات مزعجة وغير محبّبة لدى البشر، ويحاولون البحث عن شتّى الطّرق للقيام بالتّخلّص منها. سنقوم بإطلاعك على الشّائع من حشرات الصيف وطرق التخلص منها.1https://thepestrangers.com/top-10-summer-insects-what-to-do-about-them/ 

11 طريقة للتخلص من الحشرات كالمحترفين

1- القراد

تتواجد حشرة القراد بشكل كبير في الأماكن التي تحتوي على الحشائش العالية وضمن قُصاصات العشب والأشجار ذات الأوراق السّميكة، حيث يُمكنك العثور عليها قرب الفناء الخلفي لمنزلك، تُعتبَر هذه الحشرة متطفلة؛ فهي تتغذى من خلال مضيفيها الذي تلتصق به، كما أنّها تمتلك لدغة خطيرة؛ وقد تؤدّي إلى تورمات وبعض الأمراض.

طريقة التّخلص من حشرة القراد

يجب عليك أن تبقي حديقتك نظيفة لتتخلّص من القراد، في حال كنت تنوي الذّهاب إلى الخارج فقُم باستعمال طارد حشرات الذي يقوم بطرد الطّفيليات، يُمكنك أيضًا أن ترتدي أكمام طويلة وسراويل DEET في حال كنت تنوي الذّهاب إلى الغابة.

5 طرق للتخلص من الرطوبة والعفن عن الجدران

2- الخنافس اليابانية

تمتلك هذه الخنافس قشرة قوية وصلبة قادرة على تدمير النّباتات والأعشاب، تتواجد في الأماكن المشمسة والدّافئة، فهي تظهر بالصّيف بكثرة، ولكنّها بشكل عام لا تلحق أضرار بجسد الإنسان.

طريقة التّخلص من الخنافس اليابانيّة

يُعتبَر الحلّ الأمثل للتخلّص من هذه الخنافس أن تقوم بالصّيانة والتّقليم المستمر والمنتظم لأعشاب حديقتك، ونزع الحشرات التي تتموضع على نباتاتك.

9 طرق لتعطير المنزل وجعل رائحته فواحه

3- الذّباب

لا تُعتبَر حشرة الذّباب قادرة على الإزعاج فقط، فهذه الحشرة قادرة على اختراق الجلد من خلال أدوات فمها الحادّة، تسبّب لدغة الذّباب حكّة وتورم وصداع في بعض الأحيان، تتواجد بشكل كبير قي الأيّام الدّافئة والحارّة فوق برك المياه أو حولها.

طريقة التّخلص من الذّباب

يُمكنك التّخلّص من هذه الحشرة من خلال إبقاء منزلك بحالة نظيفة، وتوفير الكثير من مصابيح السّترونيلا ذات الضّوء الخفيف.

7 طرق لازالة الوبر عن الملابس

4- العناكب

تظهر العناكب بشكل عام في الصّيف، تبدو معظمها غير ضارّة ولكن بعض الأنواع منها تكون خطيرة بشكل كبير كعنكبوت النّاسك البني، تحاول هذه العناكب الابتعاد عن البشر، ولكنّها تكثر في المروج والحدائق.

طريقة التّخلص من العناكب

يجب عليك المحافظة على نظافة حديقتك، والقيام بتوخي الحذر عند القيام بأعمال البستنة.

كيفية تنظيف السيراميك في الحمام؟

5- النّمل

ينشط النّمل خلال فصل الصّيف، وتكون بأعداد كبيرة جدًّا؛ ممّا يجعلها مزعجة حقًا، تتواجد ضمن أكوام ترابيّة أو مستعمرات للاستيلاء على حديقة منزلك، يقوم النّمل بشقّ طريقه عبر الثّقوب الصّغيرة، وقد يقوم النّمل في نزهة ضمن مخزنك.

طريقة التّخلص من النّمل

يُمكن القيام برشّ النّمل بالصّابون والماء، ممّا يجعلها أبسط وأفضل طريقة للتخلّص منه، وستسطيع تفريقهم بسهولة.

10 من الروائح التي تطرد بق الفراش

6- البعوض

تُعتبَر هذه الحشرة الأكثر فتكًّا بين هذه المجموعة من الحشرات، فهو قادر على نشر الكثير من الأمراض الخطيرة كعرب النّيل وحمى الضّنك، كما أنّ البعوض قادر على نقل الدّيدان القلبيّة إلى الكلاب الأليفة، تُعتبَر المياه الرّاكدة وسط جيّد جدًا لتكاثر البعوض، حيث تصبح بأعداد هائلة.

طريقة التّخلص من البعوض

يجب عليك التّخلّص من المياه الرّاكدة الموجودة في حديقتك لتجنّب تكاثر هذه الأنواع من الحشرات ضمن منزلك وتواجدها بكثرة.

خطوات التخلص من عث الملابس ومنع ظهوره

7- بقّ الفراش

يُمكن العثور على بقّ الفراش ضمن فراشك وخاصّة في أيّام الصّيف، وخاصة عند قيامك بالالتزام بالجلوس بالفراش، حتّى في الفنادق يمكن أن تحصل على بعض البق في الفراش.

طريقة التّخلص من بقّ الفراش

تأكّد من عدم وجود البقّ في سريرك في المنزل أو في الفندق إذا كنت في إجازة، قُم بتمرير الملابس على المجفّف بدرجة حرارة عاليّة لقتل أيّ بقّ الفراش.

طريقة تجفيف التين في الشمس

8- الخنافس الآسيوية

يُطلَق على الخنافس الآسيويّة الدّعسوقة أيضًا، وهي حشرة مفيدة عندما تقوم تلتصق بحديقتك، في حال دخلت إلى المنزل سوف تواجه إزعاج كبير منها، كما أنّها تدعى أيضًا بآفات الشّتاء، وتتكاثر بالأيّام الدّافئة.

طريقة التّخلص من الخنافس الآسيويّة

يُمكنك التّخلص من الخنافس الآسيويّة بسهولة من خلال القيام بشطفها بالمكنسة الكهربائيّة وإلقائها بعيدًا.

15 نبات يمكن لاطفالك زراعتها في المنزل لتعزيز حب الزراعة لديهم

9- مئويات والدودة الألفية

تُعتبَر هذه الحشرات ضارّة بسبب احتوائها على السّمّ، وقد تلحق ضرّرًا كبيرًأ بالأشخاص الذين لديهم حساسية من السّمّ، تنشط هذه الحشرات ضمن الأماكن الباردة والرّطبة وضمن فترة اللّيل.

طريقة التّخلص من المئويات والدّودة الألفيّة

يجب المحافظة على منزلك بشكل جافّ لتتجنّب دخول هذه الحشرات إلى المنزل، يُمكن الاستعانة بمزيل الرّطوبة لتتخلّص من رطوبة منزلك.

5 خطوات لزراعة شجرة الجريب فروت

10- الحشرات اللّاذعة

يُمكن عدّ كلّ من الدّبابير والنّحل والسّترات الصّفراء من الحشرات اللّاذعة، إلّا أنّ هذه الحشرات تحبّ الابتعاد عن البشر وبناء أعشاشها بعيدًا عنهم، كما أنّها تتأقلم مع محيطها، فأغلب هذه الحشرات تُهاجم وتصبح عدوانيّة أكثر.

طريقة التّخلص من الحشرات اللّاذعة

قُم بتحديد موقع العش، وأزله من مكانه، حدّد إذا ما كان هذا عشّ نحلة أو حشرة سيئة وذلك بسبب ضرورة وجود أعشاش للنّحل، إذا كان عشّ نحلة، فقُم بالاتصال بنحّال ليقوم بإزالته وأخذه لتربيتها.

10 نصائح لازالة البقع عن الملابس

ّما الروائح التي تبتعد عنها الحشرات؟

يُساعد كلّ من النّعناع وزيت القرنفل وإكليل الجبل والزّعتر وزيت السترونيلا في المحافظة على الحشرات بشكل بعيد بسبب كرهها لرائحة هذه الزّيوت الأساسيّة.2https://maggiesfarmproducts.com/blogs/bug-help/smells-bugs-hate 

8 خطوات لزراعة الفاصولياء الخضراء

ما التّوابل التي تُبقي الحشرات بعيدًا؟

تستطيع القرفة أن تقوم بطرد الآفات والحشرات فهي لا تحبّ رائحتها القوية، كما أنّ قوامها المسحوق مزعج بالنسبة لها.3https://www.yahoo.com/lifestyle/one-thing-spice-cabinet-keep-113821840.html 

5 خطوات لتنظيف منزلك في الشتاء

كيف تصنع رذاذ الحشرات بالخل؟

يُمكنك صنع بخّاخ للحشرات ضمن المنزل، وذلك من خلال مزج كأس واحد من 3 كؤوس من المياه مع كأس واحد من الخلّ الأبيض، ولمساعدة هذه المحلول على الالتصاق قُم بإضافة ½ ملعقة صغيرة من سائل غسيل الصّحون، رجّ الخليط جيّدًا وضعه في المناطق التي تكثر الحشرات فيها.4https://www.homesandgardens.com/gardens/homemade-bug-sprays

زراعة الخيار في الشتاء

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ حشرات الصيف وطرق التخلص منها

المراجع

[1]Staff, Pest Rangers. “Top 10 Summer Insects and What to Do About Them – the Pest Rangers.” The Pest Rangers, 1 Nov. 2019, thepestrangers.com/top-10-summer-insects-what-to-do-about-them.

[2]“Scents That Bugs Hate.” Maggie’s Farm Ltd, 10 Mar. 2022, maggiesfarmproducts.com/blogs/bug-help/smells-bugs-hate.

[3]Yahoo Is Part of the Yahoo Family of Brands. www.yahoo.com/lifestyle/one-thing-spice-cabinet-keep-113821840.html

[4]Reaney, Holly. “Homemade Bug Sprays &Ndash; 6 Recipes to Keep Pests Away From Plants.” homesandgardens.com, June 2023, www.homesandgardens.com/gardens/homemade-bug-sprays.

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@mahdishakhesi?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Mahdi Shakhesi</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/ToKi9QLnMws?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »