ترند

حالة الطقس في قطر خلال المونديال 2022

حالة الطقس في قطر خلال كأس العالم 2022

حالة الطقس في قطر خلال المونديال 2022

يتطلع الكثير من الجماهير القادمون من مختلف أنحاء العالم إلى قطر لمعرفة حالة الطقس أثناء حضور بطولة كأس العالم لعام 2022، وندرج في المقال التالي كافة المعلومات التي تتعلق بحالة الطقس خلال المونديال.

كلمات اغنية ارض المونديال قطر 2022

هل يكون الطقس حاراً في قطر أثناء شهر نوفمبر؟

من المعروف أن فصل الشتاء يبدأ في شهر نوفمبر، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي، وهو ما دفع إتحاد الفيفا لأوّل مرّة في تاريخ البطولة بأن يقوم بتغيير الموعد الزمني المُقرّر لإقامة البطولة فيه كل موسم.

تجدر الإشارة إلى أنّ درجات الحرارة في فصل الصيف في شهر يونيو في قطر تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وبالتالي كان من المُستحيل أن يتم تدشين البطولة في فصل الصيف.

تصل درجات الحرارة في قطر هذه الأيام من شهر نوفمبر إلى 25 درجة مئوية، وبالتالي يُصبح الأمر جيّد لتنظيم البطولة في قطر في تلك الفترة، كما أنّ درجات الحرارة تنخفض عن 25 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

رحلات تخييم في شهر نوفمبر

يتّجه الكثير من الأفراد في قطر إلى رحلات التخييم من أجل الهروب من ارتفاع درجات الحرارة والعيش في أجواء معتدلة من الطقس، ناهيك عن فكرة الاستمتاع المُميّزة بالطقس والهواء الطلق.

أصبح التخييم في الصحراء من بين خيارات الإقامة للجماهير، صرحت اللجنة المنطقة في قطر بأنّه يُحقّق لأيّ فرد من الجماهير أنْ يتّجه إلى رحلات التخييم من أجل الاستمتاع برياح الصحراء المُمتعة.

فكرة التبريد لأجواء قطر

لم تقف دولة قطر أمام ارتفاع درجات الحرارة موقف اليأس بل استطاعت أن تتغلّب على بعض المشكلات الخاصّة بدرجات الحرارة من خلال تجهيز أجهزة تبريد للعمل على تنظيف وتنقية الهواء داخل الملاعب.

أعلنت قطر أيضًا قطر عن توفير أعلى حماية لأيّ شخص لديه حساسيّة بأنْ يمرض أثناء البطولة، حيث أنّ الأجهزة الخاصّة بالتبريد تقوم بعملية تنظيف الهواء من الأتربة والشوائب.1https://www.arabiaweather.com/mondial2022/news/1669

ترددات قناة الكأس على النايل سات والعرب سات

درجات الحرارة المتوقّعة خلال المونديال

يمكن القول عندما يبدأ شهر نوفمبر في قطر بداية الشهر تكون درجات الحرارة مرتفعة قليلاً، إلّا أنّ الأمر لا يستمر طويلاً حيث أنّ نوفمبر يكون نهاية فصل الصيف.

تصل درجات الحرارة في مدينة الدوحة عاصمة قطر خلال تلك الأيام إلى أدنى مستوياتها بحيث تبدأ من 24 وتصل إلى 25 في المساء، إلّا أنّ النهار في الدوحة ترتفع درجات الحرارة به وتتخطى 37 درجة مئوية، مع ارتفاع حاد في الرطوبة.

تلك الإضطرابات في الطقس تجعل من الصعب الحصول على قسط من الراحة في تلك الفترة.

دوا ليبا تنفي مشاركتها في كأس العالم في قطر 2022

درجات الحرارة في قطر شهر نوفمبر 2022

وصف الموجز الخاص بأحوال الطقس في قطر درجات الحرارة بأنّ البلد تشهد مجموعة من العواصف الرعدية خلال الأيام المُقبلة.

تصل درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة إلى 33 درجة مئوية، ومن الممكن أن تتخطّى 35 درجة مئوية، في حين أن الطقس يكون حارًا للغاية.

يُفضّل أن يتّخذ المُشجّعين كافّة الاحتياطات من خلال تغطية الجسم بملابس تقي من الشمس مع ضرورة ارتداء القبعة مع النظارات الشمسية أثناء التواجد تحت أشعة الشمس.

أيضاً من الأفضل التقليل من فكرة الخروج في النهار والتعرّض لأشعة الشمس أكثر من 3 ساعات بشكلٍ مُباشر.2https://www.yourweather.co.uk/news/trending/2022-world-cup-weather-forecast-sweltering-heat-qatar-sport-football.html  3http://hikersbay.com/climate/november/qatar?lang=ar 

درجات الحرارة في قطر شهر ديسمبر 2022

من المتوقع أن تمطر الأمطار في شهر ديسمبر في دولة قطر، كما أنّ فكرة استمرار الأمطار لمُدّة شهر أمر جائز للغاية، لأنّ شهر ديسمبر في قطر هو بداية دخول الشتاء.

يظهر الضباب مع المطر في شهر ديسمبر بشكلٍ كبير بالإضافة إلى أنّ الأمر يتطوّر ليصبح المطر مُصاحبًا لمجموعة من العواصف الرعدية، مع وجود نطاق منخفض من درجات الحرارة.

يمكن أن تُسجّل درجات الحرارة في شهر ديسمبر درجات تتراوح بين 22-26 درجة مئوية.

ترددات القنوات المجانية الناقلة لمباريات كأس العالم في قطر 2022

أوقات الشروق والغروب وطول النهار في قطر

يبدأ وقت الشروق الخاص الشمس في الساعة 7:2، في حين يكون الغروب في الـساعة  17:35 دقيقة.

أما بالنسبة لأطول يوم في شهر ديسمبر يكون يوم الاثنين الموافق الأول من بداية ديسمبر حيث يقاس ضوء النهار بمعدل 10 ساعات و41 دقيقة، بالإضافة إلى أنّ فترة الشروق تبدأ الساعة 6:45 إلّا أنّ غروب الشمس يبدأ في الساعة 17:30.

بالنسبة لطول النهار مع توضيح الساعات المُشمسة يكون الأمر مُتنوعًا بدءاً من فكرة انخفاض طول النهار بمُعدّل 6 دقائق يوميًا.

يعتبر يوم الأثنين المُوافق 22 من شهر ديسمبر من أقصر الأيام كما يتم تقديم حوالي 10 ساعات و 34 دقائق من ضوء النهار.4http://hikersbay.com/climate/december/qatar?lang=ar

افضل المطاعم في قطر كأس العالم 2022

هل يكون الجو رطبًا في قطر أثناء شهر نوفمبر؟

نعم، حيث تكون الدوحة رطبة بشكل كبير في شهر نوفمبر، ومن المرجح أن يكون مُعدّل الرطوبة يصل إلى 53٪ تحت تصنيف الرطوبة النسبية.

يمكن أن يتم وصف تلك الرطوبة بأنّها مريحة للغاية، بالإضافة إلى أن شهر ديسمبر ترتفع فيه الرطوبة للغاية خاصّةً في مدينة الدوحة وفقًا لمجموعة من البيانات التاريخية. 5https://wanderlog.com/weather/85946/11/doha-weather-in-november

من سيغني في حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

ما هو أكثر شهر رطوبةً في قطر؟

يعتبر شهر ديسمبر من الأشهر التي ترتفع فيه نسبة الرطوبة بشكل كبير في قطر، ناهيك عن فكرة اعتدال الرياح في تلك الفترة، كما أنّ شهر يونيو من الأشهر التي تقل فيها نسبة الرطوبة في قطر وتصل إلى 27.8٪ تحت تصنيف رطوبة نسبية.6https://championtraveler.com/dates/best-time-to-visit-qatar/ 

مراكز التسوق في قطر كأس العالم 2022 

كم تكون درجة الحرارة في قطر في شهر نوفمبر؟

يكون متوسط درجات الحرارة في شهر نوفمبر 26 درجة مئوية؛ في حين تنخفض في شهر ديسمبر درجات الحرارة وتصل إلى 21 درجة مئوية.7https://talksport.com/football/1205142/world-cup-qatar-weather-conditions-heat-time-difference-england/ 

اشهر الاطباق القطرية عليك تجربتها في كأس العالم

ما هي الملابس المناسبة في قطر في شهر نوفمبر؟

يفضل أن نبتعد بقدر الإمكان عن إرتداء الملابس الصيفية الخفيفة، حيث أن الطقس يكون بارد للغاية في المساء، وبالتالي لابد من الاستعانة بحذاء bootleg من أجل حمايتك في البرودة، مع وضع العديد من البنطلونات الواسعة في حقيبة السفر.8https://www.travelfashiongirl.com/what-to-wear-in-qatar/

اسهل الطرق للتنقل بين الملاعب في قطر

ما أفضل الملابس للنساء في قطر؟

يفضل أن يسعين الزوار الأجانب بالملابس التي تصف الثقافة الإسلامية في دولة قطر، بالإضافة إلى ارتداء الملابس المغلقة التي تغطّي الصدر والأكتاف والأقدام؛ في حين يفضل أن يرتدي الرجال أوالشباب السروال الطويل والقميص أعلاه أثناء تواجده في الأماكن العامة. 9https://qatar-weill.cornell.edu/our-story/qatar-culture 

الفنادق الموصى بها في قطر لكأس العالم 2022

وهكذا نكون قد أدرجنا حالة الطقس في قطر خلال المونديال 2022.

المراجع

 [ArabiaWeather  [1   طقس العرب. “الصفحة الØaي طلبØaها إما Øoير مØaاحة الآن أو لم ØaØ1د موجودة | طقØ3 الØ1رب.” ArabiaWeather طقس العرب, www.arabiaweather.com/mondial2022/news\.

[2] Fernández, Marina. “2022 World Cup Weather Forecast: Sweltering Heat on the Cards in Qatar.” Yourweather.co.uk | Meteored, 14 Nov. 2022, www.yourweather.co.uk/news/trending/2022-world-cup-weather-forecast-sweltering-heat-qatar-sport-football.html.

[3] Kola, Loreta. عطلة الطقس ل قطر في تشرين الثاني/نوفمبر. درجة الحرارة والماء، وهطول الأمطار وأيام من الطقس الرطب والمشورة عن أفضل وقت لزيارة قطر. 25 Apr. 2019, hikersbay.com/climate/november/qatar?lang=ar.

[4] —. عطلة الطقس ل قطر في كانون الأول/ديسمبر. درجة الحرارة والماء، وهطول الأمطار وأيام من الطقس الرطب والمشورة عن أفضل وقت لزيارة قطر. 25 Apr. 2019, hikersbay.com/climate/december/qatar?lang=ar.

[3] Doha, Qatar Weather in November: Average Temperature and Climate.Wanderlog, wanderlog.com/weather/85946/11/doha-weather-in-november.

[4]   Johnson, Jack. “What Will the Weather Be Like in Qatar for the World Cup and What Is the Time Difference to the UK?...” talkSPORT, 15 Nov. 2022, talksport.com/football/1205142/world-cup-qatar-weather-conditions-heat-time-difference-england.

 [5]   “What to Wear in Qatar: Doha’s Dress Code.” Travel Fashion Girl, 22 Oct. 2020, www.travelfashiongirl.com/what-to-wear-in-qatar.

[6]    Qatar Culture | Weill Cornell Medicine – Qatar. qatar-weill.cornell.edu/our-story/qatar-culture.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/geralt-9301/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4295884″>Gerd Altmann</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4295884“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »