ترند

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

انتهى قبل قليل حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، المقام في دولة قطر بالتحديد في مدينة الدوحة، حيث شهد حفل الافتتاح مجموعة من اللقطات المثيرة للدهشة والإعجاب، وندرج في المقال التالي تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر.

اسعار الاشتراك في قنوات beIN Sport

الحضور

حضر حفل الافتتاح باقة من قادة ورؤساء الدول، ومنهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى عبد المجيد تبون، رئيس الجزائر، إلى جانب الملك عبد الله الثاني بن الحسين ونجله الأمير الحسين.

حضر كذلك إلى الاحتفال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما حضر الحفل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن راشد من الإمارات، فضلاً عن حضور رئيس رواندا بول كاجامي، حيث كان في استقبالهم الرئيس القطري تميم بن حمد آل ثاني.

كما حضر الحفل كلًا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالإضافة إلى الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

حالة الطقس في قطر خلال المونديال 2022

فعاليات حفل افتتاح بطولة كأس العالم

بدأ الحفل في ملعب البيت بعرض آيات من القرآن الكريم، بالإضافة إلى عرض عدّة لقطات من مشهد تمثيلي يُجسّد هجرة الرسول الكريم من مكة إلى المدينة المنورة.

تمكن الممثل العالمي مورجان فريمان أن يخطف أنظار العالم مع بدء الحفل من خلال مشهد حواري مُميّز مع غانم المفتاح إحدى الشباب النابغين من ذوي الهمم في قطر.

كان المشهد يتحدّث حول الآية من سورة الحجرات قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)} [سورة الحجرات: الآية 13]

بدأت مجموعة من الفعاليات والعروض المسرحية التي تسرد بدايات كرة القدم في قطر، بعنوان “قصص بلغة العصر”، إذّ عرضت اللجنة المنظمة خلال الحفل فيديو للشيخ حمد بن خليفة، وهو يلعب كرة القدم في مرحلة الشباب، حيث فاجأ الأمير تميم بن حمد والده بإعطائه نسخة من التيشرت تشبه المشار إليه في الفيديو للتوقيع عليها.

تجدر الإشارة إلى ظهور المجسم تميمة في نسخة 2022.

كلمات اغنية ارحبو النسخة العربية ناصر الكبيسي وعايض وحنين حسين

عرض لفرقة BTS جونجكوك

بدأت الفرقة وصلة من الغناء ثم ظهر فهد الكبيسي، وقد غنّت الفرقة أغنية الافتتاح Dreamers، حيث تفاعل الحضور مع الأغنية بشكلٍ مُميّز للغاية.

ظهرت مجموعة من العروض الاستقبالية أثناء الافتتاح، بالإضافة إلى أجواء متنوعة من البالونات والعروض التقديمية من أجل الترحيب بالحضور، فضلاً عن تناغم واضح ظهر من الجمهور أثناء ارتفاع العروض المُجسّمة في الهواء الطلق.

استمر حفل الافتتاح 31 دقيقة على أن انتهى بعد عرض العديد من العروض المسرحية والأغاني بمشاركة باقة من النجوم على مستوى العالم.

كلمات اغنية vamos a Qatar

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »