سياحة وسفر

تجهيز شنطة شهر العسل للعريس

كيفية تجهيز حقيبة العريس

تجهيز شنطة شهر العسل للعريس

يُعتبرُ شهر العسل هو الشّهر الأهمّ في حياة كلّ زوجين، ويجبُ التّخطيط والتّعبئة له بشكل مُسبق حتّى تستطيع عيش أجمل لحظات حياتك، لذلك دعنا نُساعدك في معرفة كيفية تجهيز شنطة شهر العسل للعريس.1https://www.honeymoonalways.com/ultimate-honeymoon-packing-list/

1- وثائق السّفر

تحتاج إلى جميع الوثائق عند السّفر في حال كنت مُسافرًا برًا أم بحرًا أو جوًا، كتذاكر القطار أو الطّيران أو تأكيدات الحجوزات الإلكترونيّة أو أيّ مُستندات يجب إبرازها عند السّفر.

2- جواز السّفر والتّأشيرات

يجب أن تأخذ جواز سفرك المُحدّث بشكل مُنتظم لمدّة أكثر من 6 شهور من أجل العودة أيضًا في حال كنت مُسافر إلى الخارج.

3- رخصة السّائق

يجبُ إحضار الهوية الشّخصيّة مع رخصة القيادة أو أحدهما، لأنّ ذلك سيُساعدك في التّعريف عن نفسك وعن هويتك، بالتّأكيد عليك إحضارها حتّى لو كان بحوزتك جواز سفرك، فربما ترغب بتوقيع بعض المُعاملات في البنوك في البلد الآخر أو استئجار سيارة.

4- بطاقات الائتمان

يُعتبرُ الدّفع عبر بطاقات الائتمان هو الطّريقة الأكثر أمانًا للدفع، كما أنّها توفّر مساحةً كبيرةً ضمن حقيبتك بدل أخذ النّقود معك، بالإضافة إلى أنّك تستطيع إلغاء البطاقة في حال تعرّضت للسرقة بسهولة، لذا قم بجلب تلك البطاقات معك لأنّك ستحتاجها حقًا.

5- النّقد

ستحتاج بعض النّقود لتقدم بعض الإكراميات لسائق سيارة الأجرة أو لعامل توصيل خدمة الغرف أو في بعض المطاعم والفنادق، يُمكنك الحصول على تلك النّقود من الصّراف الآلي في أيّ وقت.

6- أرقام هواتف مُهمّة

ستحتاج إلى قائمة مكتوب بها أرقام هواتف الأشخاص المُهمين في حياتك، ففي حال تعرّضت لسرقة هاتفك أو فقدانه سيكون الوصول إليهم سهل مع هذه القائمة، بالإضافة إلى رقم سفارة بلدك في هذا البلد المُضيف.

7- الدّواء

يجبُ التّأكّد من أخذ جميع الأدوية الموصوفة الّتي تتناولها، كما أنّك يجب أن تأخذ بعض الأدوية التّي لا تحتاج إلى وصفة طبيّة كأدوية دوار البحر أو علاجات المعدة والأسبرين ومُضادات الهيستامين بالإضافة إلى حقيبة الإسعافات الأولية تحسبًا لأيّ حادث.

8- معلومات الوجهة

يُمكن أن يُطلب منك معلومات كمكان واسم إقامتك عند وصولك إلى البلد الّذي تُريد قضاء شهر العسل فيه، كما أنّ هذه المعلومات سوف تُساعد سائق الأجرة على إيصالك إلى المكان المطلوب.

9- بطاقات التّأمين الصّحيّ

نتأمل ألّا يحصل طارئ يجعلك تحتاج بطاقات التّأمين الصّحيّ الخاصّة بك، ولكن سيكون من الجيّد وجودها بحوزتك في حال حصل أيّ أمر صحيّ.

10- معلومات تأمين السّفر

تأكّد من توافر معلومات تأمين السّفر، في حال قُمت بشراء هذا التّأمين.

ما يجب فعله وما لا يجب فعله في حزم شنطة شهر العسل

تحتاج أن تكون على دراية ومعرفة بالأغراض الّتي يجب أخذها والّتي يجب عدم أخذها، سنُساعدك في القيام بذلك:2https://www.honeymoonalways.com/ultimate-honeymoon-packing-list/

1- اصنع قائمة

قم بصنع قائمة للأغراض والأمور الّتي يجب أن تفعلها خلال شهر العسل، وذلك من خلال معرفة المكان وماذا ستحتاج هناك من أغراض وملابس، احتفظ بهذه القائمة معك في حال قُمت بتذكر بعض الأشياء الّتي يجب أخذها والقيام بكتابتها مُباشرةً.

2- قُم بمُناقشة ما تحزمه مع زوجتك

تُعتبر المُشاركة في الرّأي والتّواصل من أهمّ عوامل نجاح زواجك، لذلك قُم بصنع هذه القائمة مع زوجتك، أو قم بأخذ رأيها في الأغراض الّتي تريد أخذها، وذلك لتتجنّب وجود الغرض بعدد كبير بسبب تكرارها في قائمتها و قائمتك.

3- لا تدع شخصًا آخر يحزم حقائبك

تُعتبرُ تعبئة الحقائب بأغراض شهر العسل من أهمّ الأمور الّتي يجبُ القيام بها بنفسك، ولا يُمكنك حتّى مُجرد التّفكير أن تهمل الأمر، لأنّ ذلك سوف يجعلك تعيش مقالب كثيرة في هذا الشّهر.

4- قم بالحزم مُسبقًا

يجب أن تقوم بحزم حقائبك بشكل مُسبق كي تتفادى نسيان بعض الأغراض والأمور الّتي قد تحتاجها خلال هذا الشّهر، فإنّ آخر ما تُريد فعله قبل ليلة زفافك هو ترتيب وحزم الأغراض والملابس ضمن حقيبة السّفر لشهر العسل.

5- جرّب الملابس مُسبقًا

يُرجَح ألّا تنجح فكرة شراء بعض الأشياء بسرعة لضيق الوقت، لذلك لا تقم بهذه الحركة قبل زفافك، قد تُعجب بأشياء كثيرة وأنت في شهر العسل وتُقرر شرائها، لذلك يُفضل أن تترك هذه المهمّة لتقوم بها خلال شهر العسل.

6- لا تجلب أحذية جديدة

تبدو فكرة شراء حذاء جديد مُغريّةً بالنّسبة لك، ولكن بالفعل يجبُ أن تتأنى قليلًا كي لا يُسبّب ارتداءه ظهور البثور أو تعرّضك للانزعاج منه.

7- شارك خط سير الرّحلة الخاصّ بك

قُم بمُشاركة تفاصيل الوجهة الّتي تريد الذّهاب إليها مع أفراد عائلتك والمُقربين، وذلك من أجل معرفة مكانك في حال حصل أيّ طارئ معك، يُمكن أن تطلعهم على رقم الرّحلة والموقع واسم الفندق مع الجدول الزّمنيّ.

8- أخبر البنك وشركات بطاقات الائتمان الخاصّة بك

قُم بالاتصال بالبنك وشركة بطاقة الائتمان واطلعهم على رحلتك وتوقيتها، بهذه الحركة سوف تتفادى أيّ عملية احتيال مشبوهة قد تحصل لك في غيابك.

9- لا تحزم الأشياء الثّمينة في حقيبتك المُسجّلة

قُم بترك المجوهرات الثّمينة ضمن منزلك بما في ذلك خاتم الزّواج، ففي حال نسيان هذه القطع الثّمينة أو ضياعها سيجعلك هذا تعيش أيّام سيئة بالتّأكيد، لذلك وفّر على نفسك مأساة يُمكن أن تعيشها من خلال عدم جلب هذه الأشياء الثّمينة معك.

ما يحتاجه الرّجال لقضاء شهر العسل؟

يحتاج الرّجال لقضاء شهر العسل ما يلي:3https://www.hitched.co.uk/wedding-planning/honeymoon-articles/honeymoon-checklist/

  • ملابس مُناسبة للسهرات، يشمل ذلك الثّياب الأكثر أناقة الّتي تملكها من البنطلونات والقمصان.
  • ملابس فضفاضة مُريحة خلال ساعات السّفر.
  • سترة أو كنزة خفيفة.
  • ملابس غير رسميّة مُريحة.
  • معطف، إلّا في حال كانت الوجهة الذّاهب إليها لا تحتاج ذلك.

هل يُخطط الرّجال لشهر العسل؟

نعم، تقعُ مهمّة تنظيم رحلة شهر العسل على عاتق العريس، حيث توجدُ الكثير من الأوقات الصّعبة الّتي قامت العروس بتنظيمها في الأيّام المُزدحمة، ولقد حان الوقت حتّى تُثبت نفسك في أمور التّنظيم والتّخطيط وتولي جميع الأمور المُتعلقة بشهر العسل، فاعمل بأقصى جُهدك حتّى تجعله مُميّز ورومانسي.4https://www.linkedin.com/pulse/man-up-3-reasons-why-groom-needs-plan-honeymoon-shannon-leblanc

من يُنظّم شهر العسل؟

ينتهي غالبًا المطاف بأنّ تقوم العروس بهذا التّنظيم، ولكن بشكل فعلي يجبُ على العرسان فعل ذلك سويًا، ولكن حسب الاستبيانات الأخيرة تمّ التّاكّد بأنّ حوالي 85% من وقت العروس يكون لتنظيم شهر العسل، بينما كان رأيّ 13% بأنّ لولا مُساعدة العريس كان الأمر سيكون أصعب بالتّأكيد، لذلك تحصل السّيدات على هذا العمل أيضًا.5https://honeymoongoals.com/who-plans-the-honeymoon/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ تجهيز شنطة شهر العسل للعريس

المراجع

[1]Brown, Ashley. “The Ultimate Honeymoon Packing List for a Stress-free Escape.Honeymoon Always, 7 July 2022, www.honeymoonalways.com/ultimate-honeymoon-packing-list.

[2]Brown, Ashley. “The Ultimate Honeymoon Packing List for a Stress-free Escape.” Honeymoon Always, 7 July 2022, www.honeymoonalways.com/ultimate-honeymoon-packing-list.

[3]Cockett, Sophie. “The Ultimate Honeymoon Checklist.www.hitched.co.uk, Nov. 2019, www.hitched.co.uk/wedding-planning/honeymoon-articles/honeymoon-checklist.

[4]Cunningham, Shannon. “Man up 3 Reasons Why the Groom Needs to Plan the Honeymoon.” www.linkedin.com, www.linkedin.com/pulse/man-up-3-reasons-why-groom-needs-plan-honeymoon-shannon-leblanc.

[5]Jim. “Who Plans the Honeymoon?Honeymoon Goals, Jan. 2020, honeymoongoals.com/who-plans-the-honeymoon.

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@ultralinx?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Oliur</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/1JNk998-g70?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »