سياحة وسفر

السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته

السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته

أدّى موقع مدغشقر البعيد والمميّز وسط مياه المحيط الهندي، والمناخ الاستوائيّ الرطب بجوّها، وكذلك التضاريس المتنوّعة في طبيعتها الخضراء أغلب العام، إلى جعلها منطقة ذات تنوّع بيولوچيّ غنيّة بالأماكن السياحيّة بشكلٍ فريد، وسندرج فيما يأتي السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته.

لتتعرفي على مدغشقر عن قرب يمكنكِ الضغط هنا.

النشاطات التي يمكن مُمارستها في مدغشقر

يمكنكِ أن تحظي بمتعة التواجد بقطارٍ يمرّ عبر الغابات المطيرة المورِقة والجميلة بين مدينة فيانارا انتسوا (بالإنجليزية: Fianarantosa) ذات الهضبة العالية، ومدينة ماناكارا الساحلية (بالإنجليزية: Manakara) في مدغشقر، كواحدٍ من نشاطات عدّة يمكنك ممارستها في مدغشقر، وندرج الآن هذه النشاطات: 1https://www.tripsavvy.com/top-things-to-do-in-madagascar-4134407  2https://www.insightguides.com/inspire-me/blog/5-best-outdoor-activities-madagascar

رحلة بالقطار على سكة حديد فيانارا انتسوا كوتا إيست (Fianarantsoa-Côte Est)

يعدّ هبوط السكة الحديدية الضيّق من مدينة فيانارا انتسوا إلى مدينة ماناكارا نشاطًا يستحق التجربة في مدغشقر، حيث ستستمتع برؤية المناظر الخلّابة، بدايةً من منطقة FCE التي تعدّ بقايا استعمارية قديمة وحتى المرور على طول منحدرٍ مذهلٍ بين المدينيتن من المرتفعات إلى الساحل، حيث المناظر الطبيعية العابرة والغابات المطيرة والشلالات شديدة الانحدار ومزارع الشاي، وانتهاءً برحلة القطار هذه إلى الأسواق المحلّية.

التنزّه في منتزه بارك ناشيونال دو أندرينجتيرا (Parc National d’Andringitra)

يُعدّ منتزه بارك ناشيونال دو أندرينجتيرا الذي تبلغ مساحته 311 كم مربّعًا وجهةً مثاليةً لممارسي الرياضة للمشي لمسافات طويلة بين الحيوانات النادرة مثل الليمور بجميع أنواعه، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ نشاطٌ المشيّ في مدغشقر مثاليّ للاستمتاع برؤية الطبيعة والغابات والحيوانات، وتناول الطعام المحليّ ومشروبات مدغشقر المنعشة.

السباحة مع أسماك القرش والحيتان في مدغشقر

يمكن لأولئك الذين يزورون مدغشقر في شهر سبتمبر/أيلول القيام بهذا النشاط الرائع، قبالة جزيرة نوزي بي الشمالية الغربية (بالانجليزية: Nosy Be)؛ حيث تتجمّع الأسماك العملاقة في هذا الوقت من العام، والتي يُمكنكِ الاستمتاع معها على الرغم من حجمها الضخم لأنّها سهلة الانقياد بطبيعتها ولا تشكّل خطرًا على الإنسان، ولا تفوّتي تجربة رحلة البحث عن الحياة البحرية في مدغشقر بتجربة الغوص بين السلاحف وأسماك شيطان البحر والدلافين.

زيارة الغابات الحجرية

تمتلئ مدغشقر بالمناظر الطبيعية غير العادية، ولكن ربما تكون أكثر المناظر الطبيعية غرابةً هي الكاريستية الجيرية في منتزه تسينجي دي بيماراها الوطني الشمالي الغربي (بالإنجليزية: Tsingy de Bemaraha)، حيث ستجدين الحجر الجيري الذي كان أسفل سطح الماء منذ 200 مليون سنة على السطح، وبمرور الوقت أصبح غابةً كثيفةً حجريةً خلّابة المظهر تستحق القيام بها كنشاطٍ للاستكشاف، والتقاط الصور الرائعة، وفرصة لرؤية زواحف وطيور مستوطنة وعددًا كبيرًا من النباتات الفريدة.

لمعرفة سعر تذكرة المالديف من مصر يمكنكِ الضغط هنا.

سياحة المغامرات في مدغشقر 

تمتلئ مدغشقر بالأماكن المُناسبة لمحبّي المغامرات، ندرج تاليًا أفضل النشاطات التي يُمكنكِ القيام بها في سياحة المغامرات في مدغشقر:3https://www.inspirock.com/adventure-activities-in-madagascar

  • ركوب الأمواج في خليج ساكالاڨا: يُعدّ خليج ساكالاڤا (بالإنجليزية: Sakalava) مكانًا مثاليًا لتعلّم كيفية ركوب الأمواج بالطائرة الشراعية، إذّ إنّ هذا الخليج يتمتّع بالظروف المثاليّة لذلك، وهو ليس عميقًا جدًا، لذلك يُمكن للمبتدئين تجربة هذه المغامرة به دون خوفٍ.
  • تجربة العديد من الرياضات المائية في كايت أليز وأنتسيرانانا: يقع شاطئ كايت أليز (Kite Alize) في منطقة أنتسيرانانا (Antsiranana) أو المعروفة باسم دييغو سواريز (Diego Suarez)، وبالتخطيط الجيد لتجربة نشاطات المغامرات السياحية في هذا الشاطئ يُمكنك تجربة ركوب الأمواج العاديّ أو الشراعيّ وتجربة الغوص لاستكشاف الحياة البحرية الخلّابة في مياه هذا الشاطئ.
  • استكشاف حديقة أمبر ماونتن الوطنية چوفريفيل: استكشفي المناظر الطبيعيّة الخصبة شمال مدغشقر في حديقة أمبر ماونتن الوطنية (بالإنجليزية: Amber Mountain)، والتي تضمّ ثلاث شلالات رئيسيّة ومجموعة متنوّعة من الحياة البريّة، يمكنكِ زيارة هذه الحديقة بين شهريّ سبتمبر/أيلول ونوڤمبر/تشرين الثاني للقيام بالمغامرات المثاليّة من القفز عن سطح الشلالات، والمشي بين الغابات والأدغال.

لمعرفة المزيد عن مدينة أنطاليا التركية والسياحة الشتوية يمكنكِ الضغط هنا.

النشاطات التقليدية في مدغشقر مع السكان المحليين

تعتبر الأحداث الخاصّة أو المناسبات الاحتفالية والمهرجانات في التجمعات الملغاشية بين سكّان مدغشقر المحليين، تقليدًا ثقافيًا يشمل الغداء والرقص ورواية القصص من السكان المحليين في مدغشقر.

يُمكنكِ الاستمتاع بالمشاركة في أحد هذه النشاطات التقليديّة في مدغشقر مع السكان المحليين، من خلال الترتيب لرؤية مهرجان هيرا جازي (Hira Gasy)، أو احتفال تسانجا تساينا (Tsanga-Tsaina)، والذي يُعدّ احتفالًا في شمال مدغشقر يتميّز برقصة العصا والأغاني الشعبية والصلاة والشرب؛ وهو احتفال مُدته أربعة أسابيع مليء بطقوسٍ رمزيّة تُختَتم بختان جماعيّ للصبيان الصغار، ولعلّ أكثر ما يثير الفضول في هذا الاحتفال، هي الوليمة التي تُقام مرةً كل سبع سنوات للاحتفال بأسلاف المرء وتبجيلهم، حيث تستخرج كلّ عائلةٍ عظام جثث موتاهم وتلفّها بكفن جديدٍ وتُعيد البقايا إلى قبر العائلة مُجدّدًا.4https://traveltips.usatoday.com/cultural-activities-available-madagascar-103952.html

المراجع

[1] “10 of the Best Things to Do in Madagascar.” TripSavvy, 26 June 2019, www.tripsavvy.com/top-things-to-do-in-madagascar-4134407.

[2] 5 Best Outdoor Activities in Madagascar | Insight Guides Blog. insightguides, www.insightguides.com/inspire-me/blog/5-best-outdoor-activities-madagascar. Accessed 24 May 2022.

[3] “14 Adventure Activities in Madagascar: Map, Photos, + Reviews.” Inspirock, www.inspirock.com/adventure-activities-in-madagascar. Accessed 24 May 2022.

[4] Thomas, Joanne. “What Cultural Activities Are Available in Madagascar?” Travel Tips – USA Today, 28 Apr. 2022, traveltips.usatoday.com/cultural-activities-available-madagascar-103952.html.

[5]الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/aga2rk-14024940/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4601292″>aga2rk</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4601292“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »