منازل وحدائق وديكور

افضل 5 انواع من المكيفات الصحراوية

افضل مكيف صحراوي

افضل 5 انواع من المكيفات الصحراوية

يُعرّف المكيّف بأنّه جهاز يقوم بتبريد الهواء من خلال تبخّر الماء، وذلك من أجل الحصول على برودة في الهواء عندما يكون الجو حارًّا، وسنُقدّم فيما يلي افضل 5 انواع من المكيفات الصحراوية.1https://rulinghomes.com/best-evaporative-cooler/

كيفية تنظيف مكيف سبليت

1- المبرّد التّبخيري المحمول Hessaire MC37M

يَتميّز المبرّد القابل للتّبخّر Hessaire MC37M بتقنيّته الرّائعة، وهو الخيار المثالي لمن يَرغب في تحقيق التّبريد المثالي في فصل الصّيف، و يَحتوي على عدّة ميزات منها:

  • لوحة تحكّم ميكانيكيّة سهلة الاستخدام.
  • دليل لإعدادات تعبئة مستمرّة.
  • يَأتي بنظام توصيل يَتأرجح الهواء، الّذي يَتميّز بتدفّق هواء قوي.
  • يُقدّم تبريد محمول.
  • يُتيح لك حامل الأكواب وضع مشروبك عليه.
  • تمّ تصميمه بشكل فريد يُشبه شوّاية النّخيل.

يَأتي هذا المبرّد التّبخيري Hessaire MC37M بحجم مضغوط وفعاليّة عالية في التّبريد، ممّا يُتيح لك الاستفادة الكاملة منه حتّى في المساحات الكبيرة.

تُتيح لوحة التّحكّم الميكانيكيّة مع ثلاثة خيارات مختلفة مزيدًا من التّحكّم في كميّة الهواء المفضّلة لديك، ويَتحرّك هذا المبرّد بسهولة بفضل تصميمه الفريد الّذي يُشبه شوّاية النّخيل.

يَضمن نظام توصيل الهواء المتأرجح تدفّقًا قويًّا للهواء والّذي يَعمل على تقليل درجات الحرارة في المحيط، وبالرّغم من أنّ هذا المبرّد يُصدر بعض الضّجيج إلّا أنّه ممتاز لحجب الضّوضاء الخارجيّة ويَجعل النّوم أكثر هدوءًا وراحةً.

رموز اعطال مكيف جنرال

2- المبرّد التّبخيري المحمول Hessaire MC18M

لقد كانت Hessaire MC18M من أشهر وأكثر المبرّدات التّبخيريّة رواجًا، بفضل ميزاتها المميّزة الّتي تَتضمّن الآتي:

  • قرص تحكّم بسيط وسهل الاستخدام.
  • خيارات تعبئة المياه الدّاخليّة والخارجيّة.
  • فتحات للتّهوية قابلة للتّعديل.
  • سطح خارجي متين.
  • مؤشّر مستوى الماء.
  • مجموعة من 4 عجلات، تتضمّن 2 قفل و2 غير قابلة للقفل.

تمّ تصميم المبرّد Hessaire MC18M ليتحمّل الظّروف الجويّة الصّعبة والحرارة المرتفعة، بينما يُحافظ على قوّته وفعاليّته الاستثنائيّة في تبريد المنزل.

تَتميّز هذه المبرّدات التبخيريّة أيضًا بتصميمها السّهل في النّقل والتّنقّل، حيث تَحتوي على عجلات تَجعل  حملها ونقلها سهلًا، كما يَضمن التّصميم البسيط لقرص التّحكّم وفتحات التّهوية القابلة للتّعديل الاستخدام السّهل والمريح، أمّا مؤشّر مستوى المياه فيُتيح لك المتابعة  بسهولة ولا يَسمح بحدوث أي تلف في المبرّد.

يُمكن أن يُواجه بعض المستخدمين بعض الصّعوبة في إغلاق الباب عند إعادة تعبئة الماء، ومع ذلك تُعتبر من المبرّدات الّتي تَعمل بفعاليّة واحترافيّة بتبريد المنزل.

اعطال الصمام العكسي لمكيف السبلت

3- مبرّد الهواء التّبخيري الشّخصي Evapolar evaCHILL

تَتميّز هذه المبرّدات بميزات مذهلة تَجعلها الخيار الأمثل للمستخدمين الّذين يَبحثون عن أداء مثالي وسهولة استخدام.

يَأتي المبرّد التّبخيري EvaChill بتقنيّة فريدة من نوعها باستخدام مادّة EvaBreeze الّتي تُساعد على التّعقيم والحفاظ على جودة الهواء المنعش لمدّة تَزيد عن 31 يومًا.

يَحتوي على خزّان ماء بسعة 800 مل ويَتحكّم بسهولة من خلال زر واحد، بالإضافة إلى أنّه يَعمل بأداء هادئ الصّوت.

يُمكن حمل المبرّد خفيف الوزن بسهولة من غرفة لأخرى بفضل مقبض الحمل العلوي، ويُعدّ صديقًا للبيئة وهادئًا بحيث لا يَتشتّت الانتباه من الضّجيج.

تُعتبر من الإيجابيّات المذهلة الّتي تَتمتّع بها المبرّدات التّبخيريّة نظام منع تسرّب الماء، الّذي يُحافظ على الأداء الفعّال للمبرّد لفترة ممتدة.

يَحتاج المستخدمون إلى تعبئة المبرّد بالماء بانتظام بحيث يَحتاج إلى الحرص والاهتمام به، ويمكن أن يَكون هذا الأمر مُزعجًا لبعض المستخدمين.

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

4- مبرد الهواء Tripp Lite المحمول

يُعدّ Tripp Lite مبرّدًا تبخيريًّا بقدرة تبريد عالية تَصل إلى 12000 وحدة حراريّة بريطانيّة، ممّا يُوفّر التّبريد المثالي في الأماكن السّاخنة.

يَتميّز هذا المبرّد بتصميمه الذّاتي الدّاعم الّذي يُمكن تثبيته بسهولة، ويَحتوي على ضاغط محسّن وعلى تقنيّة إدارة اختياريّة عن بُعد لمراقبة وتحكّم الجهاز.

يُوفّر التّبريد المتقارب للهواء المنعش ويَضمن أداءً جيّدًا على المدى الطّويل، وذلك بفضل ملفّاته المصمّمة لتحمّل الدّورة المستمرّة.

يُعدّ المبرّد التّبخيري Tripp Lite خيارًا رائعًا لأنّه يُوفّر بساطة التّركيب والتّشغيل، وتصميمًا قويًّا وفعّالًا.

يَجب الانتباه إلى أنّ درج الماء ممكن أن يَتأثّر بالصّدأ والتّآكل على المدى البعيد وذلك بسبب اتّصاله بشكل مباشر بالملفّات، ولكن يُمكن تجنّب هذه المشكلة بواسطة إغلاق المنطقة على طول الجانب الّذي يتّحد مع الدّرج.

كيفية تخفيف صوت مكيف الشباك

5-  المبرّد التّبخيري Frigidaire EC100WF

يَتميّز جهاز Frigidaire EC100WF من بين المبرّدات التّبخّيريّة الموجودة في السّوق، بمجموعة من الميزات الّتي تَجعله يَدخل في قائمتنا الموصى بها.

يَتضمّن ذلك وجود ثلاثة سرعات للمروحة وثلاثة إعدادات مختلفة للتّبريد، ما يَمنحك السّيطرة الكاملة على درجة الحرارة داخل غرفتك.

يَتمتّع هذا المبرّد التّبخيري بوضع التّبريد السّريع الفعّال بشكل خاص في الاستخدام.

يتّسم هذا الجهاز بأنّه صديق للبيئة، ممّا يَسمح لك بأن تُساهم في حماية البيئة من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

يُغطّي المبرّد مساحة تبريد حوالي 100 قدم مربع، مع وسادة قرص العسل القابلة للغسل وذات الكثافة العالية.

تُعتبر عمليّة إعادة ملء خزان سعته 1.5 جالون أمرًا مزعجًا، إلّا أنّ هذه المشكلة صغيرة بالنسبة للفوائد الّتي يُوفّرها المبرد.

يَتميّز الجهاز بوجود مروحة برجيّة بقوّة 250 قدم مكعّب في الدّقيقة.

مشكلة عدم خروج هواء دافئ من المكيف

كيف يعمل المكيّف الصّحراوي؟

يَتألّف المبرّد التّبخيري من عدّة أجزاء وهي مروحة والوسائط التّبخيريّة وخزّان المياه وفلتر الهواء، إلى جانب مضخّة المياه.

يَتمّ تَدفّق الماء من فوق الوسائط وأسفلها وعبرها ثمّ يتمّ إرجاعه إلى الخزّان، بينما يتمّ سحب الهواء ذي درجة الحرارة العالية إلى المبرّد عن طريق المروحة.

عندما يَعبر هذا الهواء السّاخن الوسائط التّبخيريّة يتبخّر الماء الّذي يَحتويها، وهذا ما يُؤدّي إلى انخفاض الهواء لدرجة حرارة تَصل إلى 20 درجة، ومن ثمّ  يتمّ مرور هذا الهواء البارد ضمن  الغرفة بكل نواحيها عن طريق المروحة، لكي تتمّ المحافظة على درجة حرارة مريحة.

يَعمل المرشح على تحسين جودة الهواء في الغرفة، كما تَعمل المضخّة على تبسيط امتصاص الماء بوسائد التّبريد.2https://portacool.com/how-does-evaporative-cooling-work/

رموز اعطال تكييف يونيون

أسباب إيقاف تشغيل مكيّف صحراوي و السّخونة الزّائدة

نذكر الأسباب التّالية:3https://evaporative-coolers.com.au/evaporative-coolers-shutdown-and-overheating-what-are-the-causes.php

1- أحزمة المحرّك السّيّئة

تَتمثّل المشكلة في احتماليّة تعرّض أحزمة المحرّك لانحراف داخل إطار البكرة، وبالتّالي فإنّه من الضّروري ضبط المحرّك بشكل صحيح لتَجنّب إيقاف تشغيل المبرّد لفترة مؤقّتة وانخفاض كفاءته، إذ عليه أن يَبرد قبل إعادة التّشغيل مرّة أخرى.

2- شدّ الحزام غير الصّحيح

يَصل طول حزام المروحة عادة من محرّك التّبريد إلى المروحة، ويَجب ضبط شدّ الحزام بشكل مناسب فلا يَجب أن يكون مرتخيًا جدًّا أو مشدودًا جدًّا داخل المحرّك.

يُعتبر من الضّروري أن يَحصل حزام المروحة على فارق لعب بحد أدنى يَصل إلى بوصة واحدة، وإذا لم يَتم الالتزام بالقواعد والتّوجيهات بشأن ضبط شد حزام مروحة المحرّك، فإنّ درجة الحرارة قد تَرتفع بشكل غير متوقّع وتَتعطّل الوحدة.

3- غياب شوّاية التّفريغ الأمامي

يُساعد وجود شوّاية التّفريغ الأماميّة على التّحكّم بدرجة حرارة العقار بشكل كامل وفعّال، وبسبب وجود مكوّنات متعدّدة يُمكن أن يتمّ إنتاج الحرارة بمرور الوقت بشكل كبير، ولكن يُمكن حل هذه المشكلة بسهولة من خلال استخدام شوّايات التّفريغ الأماميّة الّتي تُتيح تدفّق الهواء البارد وتَبريد المبرّدات التّبخيريّة بشكل فعّال.

إذا قُمت بتشغيل المبرّدات التّبخيريّة بدون شوّاية التّفريغ الأماميّة، فإنّ ذلك يُمكن أن يُؤدّي بسهولة إلى ارتفاع درجة حرارة المحرّك وإغلاقه بشكل لاحق.

رموز اعطال تكييف كاريير

كم من الوقت يمكنك تشغيل مكيّف صحراوي؟

يُمكنك إدارة جهاز التّكييف على مدار السّاعة إذا استمرّت الموجة الحارّة، وذلك لتخفيف الأجواء الحارّة في المنزل.

يُمكن في حال كان متوسط  درجة الحرارة في العشرينات في فترة اللّيل استخدام جهاز التّكييف مع ضبطه على وضع المروحة لتوفير الرّاحة، أما في حال كانت درجة الحرارة قريبة من الدّرجة 30 أثناء اللّيل، يُمكنك تشغيل جهاز التّكييف على مدار اللّيل للتّخفيف من الحرارة.4https://www.airandwater.com.au/blog/air-conditioning-in-a-heatwave/

10 من ابرز اعطال الفرن وطرق اصلاح كل منها

ماهي فوائد مكيّف الصّحراوي؟

يُمكن أن يَقوم جهاز التّبريد الصّحراوي بفضل تقنيّة تبريد الهواء باستخدام الماء بتقليل  درجات الحرارة بشكل ملحوظ في المناطق الحارّة والجافّة، وليس هذا فحسب بل يُمكنه أيضًا زيادة مستويات الرّطوبة ممّا يَجعله الخيار الأمثل في هذه المناطق.5https://www.crompton.co.in/blogs/home-appliances/why-does-a-desert-cooler-cool-better-on-a-hot-day/

اعطال مروحة السقف الكهربائية وطرق اصلاحها

ماهي عيوب المبرّدات التّبخيرية؟

يُعاني تكييف الهواء من بعض العيوب الّتي تُقلّل من كفاءته في بعض الأحيان، ومن هذه العيوب: 6https://www.fallonsolutions.com.au/air-conditioning/information/air-conditioning-vs-evaporative-cooling-the-pros-and-cons

  • عدم القدرة على العمل بكفاءة في مناطق الرّطوبة العالية أو خلال فترات الأمطار.
  • تَتحكّم في درجة الحرارة بشكل محدود.
  • يُتيح نظام التّرشيح الأساسي مرور العديد من الملوّثات الهوائيّة المزعجة، والرّوائح الغير مستحبّة.
  • يُعتبر تكييف الهواء غير مثالي للأشخاص الّذين يُعانون من مشاكل التّنفّس والرّبو.
  •  يُستخدم تكييف الهواء كميّة كبيرة من الماء تَصل إلى 25 لترًا في السّاعة، وذلك يَعتمد على سرعة المروحة ومدى الرّطوبة.

اسباب عطل ثيرموستات السبلت

هل مبرّد الهواء الصّحراوي يَزيد الرّطوبة؟

نعم، يُمكن استخدام الماء لتبريد الهواء كوسيلة فعّالة للتّخفيف من درجات الحرارة في المناطق الحارّة والجافّة وزيادة محتوى الرّطوبة في الهواء، ممّا يَجعل منه الخيار الأمثل للأفراد الّذين يَعيشون في تلك المناطق.7https://www.crompton.co.in/blogs/home-appliances/why-does-a-desert-cooler-cool-better-on-a-hot-day/

15 نصيحة لسلامة سخان الغاز للحفاظ على امان اسرتك هذا الشتاء

ما الفرق بين مبرّد الهواء العادي والمكيّف الصّحراوي؟

تَتميّز المكيّفات الشّخصيّة بخزّانات مائيّة صغيرة الحجم واستهلاك طاقة منخفض، ممّا يَجعلها الاختيار الأفضل للمناطق الجافّة والبعيدة عن السّواحل، وعلاوة على ذلك يُمكنها تبريد الغرف بكفاءة أكبر من مكيّفات الهواء الشّخصيّة القياسيّة، ومع ذلك فإنّ حجمها أكبر ويَتطلّب استهلاك طاقة أعلى.8https://m.timesofindia.com/most-searched-products/electronics/air-coolers/desert-coolers-to-cool-down-your-room-instantly/articleshow/75823297.cms

ما هي اعطال سخانات الغاز

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل 5 انواع من المكيفات الصحراوية

المراجع

[1] Jane, L. (2023). Best Evaporative Cooler 2023 (Top 10). Ruling Homes. https://rulinghomes.com/best-evaporative-cooler/

[2] How Does Evaporative Cooling Work? | Portacool. (2022, April 28). Portacool Evaporative Coolers. https://portacool.com/how-does-evaporative-cooling-work/

[3] Evaporative Coolers Shutdown and Overheating: What are the Causes? (n.d.). https://evaporative-coolers.com.au/evaporative-coolers-shutdown-and-overheating-what-are-the-causes.php

[4] Support, P. (2016, February 5). How to Use Air Conditioning in a Heatwave – Air & Water. Air & Water – Air Conditioning. https://www.airandwater.com.au/blog/air-conditioning-in-a-heatwave/

[5] Crompton, Crompton, & Crompton. (2023). Why does a desert cooler cool better on a hot day? Crompton Greaves Consumer Electricals Limited. https://www.crompton.co.in/blogs/home-appliances/why-does-a-desert-cooler-cool-better-on-a-hot-day/

[6] Air conditioning vs evaporative cooling, the pros and cons | Air Conditioning Brisbane. (n.d.). Fallon Solutions. https://www.fallonsolutions.com.au/air-conditioning/information/air-conditioning-vs-evaporative-cooling-the-pros-and-cons

[7] Crompton, Crompton, & Crompton. (2023b). Why does a desert cooler cool better on a hot day? Crompton Greaves Consumer Electricals Limited. https://www.crompton.co.in/blogs/home-appliances/why-does-a-desert-cooler-cool-better-on-a-hot-day/

[8] Joy, S. (2023). Best Desert Coolers To Cool Down Your Room Instantly. The Times of India. https://m.timesofindia.com/most-searched-products/electronics/air-coolers/desert-coolers-to-cool-down-your-room-instantly/articleshow/75823297.cms

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »