العناية بالشعرتجميل ومكياج

افضل انواع الشامبو في فصل الصيف

افضل انواع الشامبو في فصل الصيف

محتوى المقال :

يحلّ فصل الصيف، ويحلّ معه الشعر المتلاصق، والمُتقصّف، وحكّة فروة الرأس وزيادة القشرة، حيث تزيد الأشهر الصيفيّة الحارّة من إفراز الزيت من فروة الرأس ممّا يجعل شعركِ دهنيًا ولزجًا، لذلك، نُقدّم لكِ سيدتي افضل انواع الشامبو في فصل الصيف:1https://www.mid-day.com/lifestyle/culture/article/5-shampoos-to-give-your-the-perfect-hair-day-this-summer-20735192

اصنعي شامبو طبيعي يناسب نوع شعرك في المنزل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

1- شامبو دوف لحماية الشعر (Dove Environmental Defense Shampoo)

يمكن أن يسبّب التلوث الناتج عن الدخان والغبار وملوثات الهواء الأخرى في إتلاف خصلات الشعر وفروة الرأس، ويجعلها خشنة وعرضةً للتقصّف بسهولةٍ. 

سيحتاج شعركِ للتغذية والحماية الجيدة لمواجهة التلوّث اليومي وهذا هو بالضبط ما يُقدّمه شامبو دوف لحماية الشعر من البيئة، حيث أنّه يُعدّ من أنواع الشامبو المُضادّة للتلوث، كما أنّه مُشبَّعٌ بخلاصة زهرة اللوتس، إذّ يخلّص شعركِ من التراكمات اليومية، وينقّي خصلاته، ويعمل أيضًا على تجديد العناصر الغذائية الأساسيّة لمُكافحة التلف بالشعر.

2- شامبو تريسمي ديتوكس آند ريستور (Tresemme Detox and Restore Shampoo)

تُساهم التركيبات التي تشتمل على مزيج نباتي من مادة الجينسنغ والنيم على تغذية بشرة الشعر الضعيفة والمتضررة، وإعادة حيوية الشعر، واستعادة قابليته للتصفيف دون تقصّف؛ وهذا بالضبط ما يقدّمه شامبو تريسمي ديتوكس آند ريستور الرائع، كما أنّه يُعدّ من أنواع الشامبو الرائجة والأكثر استخدامًا في فصل الصيف لأمانة وسرعة فاعليته.

3- شامبو صير سيكريتس للشعر (Seer Secrets Hair Shampoo)

يُمكنكِ الحصول على شعر لا تشوبه شائبة، ويُمكنكِ أيضًا استعادة قوة شعركِ وحيويته مع مُنظّف الشعر صير سيكريتس المزوّد بعلاج من حبوب لقاح النحل ولب البرتقال؛ يُعدّ هذا الشامبو غنيًا وكريميًا مليئًا بمغذيات تقوية الشعر التي تُغذّي الشعر التالف وتعيد ترميمه من الجذور.

4- شامبو هيد أند شولدرز بالليمون المنعش (Head & Shoulders Lemon Fresh Shampoo)

يأتي شامبو هيد أند شولدرز بالليمون المنعش مع خليط عطري من خلاصة الليمون لتنشيط نضارة الشعر ومنحه رائحةً عطرةً منعشةً، كما أنّه يجعل الشعر خالٍ من القشرة بنسبة 100%.

يعدّ شامبو الشعر المضاد للقشرة هذا لطيفًا كفايةً للاستعمال اليومي للشعر العاديّ، أو الشعر المصبوغ أو المعالج كيميائيًا. صُنع هذا الشامبو باستعمال تقنية الرائحة المنعشة من ماركة Head and Shoulders والتي تتميّز بملاحظات عطرية ذات تجربة محسّنة ورائحة خلابة أثناء الاستحمام.

5- شامبو بيوتيك بيو (Biotique Bio)

يعدّ شامبو بيوتيك بيو المغذي هذا عبارة عن خليط من عشب البحر النقيّ والبروتينات الطبيعية وزيت النعناع وخلاصة أوراق النعناع لينظّف الشعر بلطف وينشّط فروة الرأس لكي تحصلي على لمعان أكثر صحة وجمالًا.

لمعرفة خطوات صبغ الشعر الصحيحة في المنزل كالمحترفين يمكنك الضغط هنا.

ما أفضل أنواع الشامبو الذي يُناسب أجواء الحرارة والرطوبة العالية؟

تكمن بعض مخاطر الأجواء ذات الحرارة والرطوبة العالية في التأثير على الشعر، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة تجعيد الشعر المجفف بالهواء أو إفساد الشعر والتسبّب في تقصّفه. لذلك، ندرج أفضل أنواع الشامبو الذي يُناسب أجواء الحرارة والرطوبة العالية:2https://www.refinery29.com/en-us/best-shampoo-for-frizzy-hair

1- شامبو الجوجوبا مونوي المرطب (JojOba Monoi Moisturising Shampoo)

يُصنع شامبو الجوجوبا مونوي المُرطّب من أنقى المُكوّنات النباتيّة، حيث يجعل هذا الشامبو الشعر نظيفًا جدًا دون الحاجة لاستعمال منظفات تجريد الرطوبة التي يمكن أن تؤدي إلى التجعيد والجفاف.

2- شامبو غارنييه هير كير سليك آند شاين (Garnier Hair Care Fructis Sleek & Shine Shampoo)

يعدّ شامبو غارنييه هير كير سليك آند شاين من أفضل وأكفأ أنواع الشامبو التي تكافح تجعّد الشعر وتقصّفه، إذ إنّه يمنح شعركِ المظهر الأملس الناعم الذي يستمر طوال النهار أو الليل.

يُعدّ هذا الشامبو رخيصًا مُقارنةً بالأنواع الأخرى ويأتي من ماركة غارنييه الشهيرة، ويُساعد أيضًا في إغلاق قشرة شعركِ لكي تحصلي على أفضل مظهر نهائي يُمكنك تحقيقه بدون استخدام مكواة مُسطّحة.

3- شامبو ليڤينج بروف نو فريز Living) Proof No Frizz Shampoo)

صُنعتْ مجموعة شامبو ليڤينج بروف نو فريز لتحقيق هدفٍ واحدٍ، وهو منع الشعر من التجعّد عند جميع أنواع وقوام الشعر. 

يأتي هذا الشامبو من علامةٍ تجاريةٍ مشهورة حصلت على براءة اختراعه إذ أنّه صُمّم في المختبر لمنع الرطوبة الزائدة في الشعر بشكلٍ فعّال، كما أنّه يُساهم في تنعيم الشعر، ويُساعد على صد الأوساخ والزيوت الزائدة في فروة الرأس للحفاظ على نظافة الشعر لفترة أطول.

4- شامبو بريوجيو كيرل كاريزما رايس أمينو المرطب بالأفوكادو (Briogeo Curl Charisma Rice Amino + Avocado Hydrating Shampoo)

صُمّم شامبو بريوجيو كيرل كاريزما رايس أمينو المرطب بالأفوكادو كما يُوحي اسمه لتغذية وترطيب الأمواج والتجعيدات لمن لديهم شعر مُموّج أو مُجعّد، إذّ إنّه مُكوّن من تركيبة من المكونات اللطيفة ذات الأساس النباتي التي ستُحافظ على تجعيد الشعر الطبيعيّ سليمًا ونظيفًا وسلسًا دون سلبه أي من تلك الزيوت الطبيعية الجيّدة التي يُفرزها.

5- شامبو سيد فيتونيورترينتس (بذور المغذيات النباتية) المُضادّة للتجعّد (Seed Phytonutrients Anti-Frizz Shampoo) 

يُحارب شامبو سيد فيتونيورترينتس (بذور المغذيات النباتية) المُضادّة للتجعّد بدون المواد الكيميائية باستعمال تركيبة طبيعية بنسبة 93%، والتي تُساهم في تنعيم الشعر وتقوية الخصلات؛ وحسب اسم العلامة التجارية التي يأتي منها هذا الشامبو، تحتوي زجاجته الورقيّة المُعاد تدويرها (والقابلة لإعادة التدوير) على حزمة من البذور المخزّنة بالداخل حتى تتمكّن من زراعة نبات بمجرد الانتهاء من استخدام الشامبو.

ولكن في بعض الأحيان، قد يكون الشامبو المُرطّب أو المُنعّم هذا أشبه بالبلسم، حيث يبقى ثابتًا بثقله على الشعر دون تنظيفه بالشكل المطلوب.

6- شامبو ڤيرشو لابس سموز Virtue Labs) Smooth Shampoo)

يُوصِي الخبراء باستخدام شامبو ڤيرشو لابس سموز إذا كنتِ تبحثين عن وسيلة لتنعيم وزيادة لمعان الشعر الكثيف المعرض للجفاف، إذّ إنّ هذا الشامبو يُهدئ الشعر من الجذور إلى الأطراف، ممّا يجعله لامعًا وناعمًا وحريريًا، ويمنع أيضًا من تقصّف أطرافه.

7- شامبو كريستاس ديسيبلين المنعم الخالي من الكبريتات (Kérastase Discipline Sulfate Free Smoothing Shampoo)

يُوصي الخبراء باستخدام شامبو كريستاس ديسيبلين المُنعّم الخالي من الكبريتات لمن لديهم تجعيدات في الشعر أو شعرهم مجعد بشكلٍ طبيعيّ، أو الذين يبحثون عن طرق لتنعيم الشعر؛ إذ أنّه وكما يوحي الاسم شامبو مُنعّم خالي من الكبريتات يعمل على تنظيف الشعر بلطف بينما يُغذّي الخُصلات المُعرّضة للتجعّد أو الحسّاسة أو المُعالجة بالألوان.

لمعرضة بعض الأفكار والنصائح للعناية بالشعر يمكنك الضغط هنا.

كم مرة يجب غسل الشعر في فصل الصيف؟

يقول خبراء الشعر حول العالم، أنّ العامل الأول الذي يجب الاعتماد عليه للعناية بالشعر هو غسل الشعر إذا كان متعرّقًا كثيرًا في الصيف؛ حينما تقضين بعض الأوقات الطويلة في الهواء الطلق وفي الشمس وتتعرضين لأشعتها الضارة، ينبغي عليكِ أن تغسلي شعركِ أكثر من مرّة حتى مرّتين في الأسبوع.3https://www.wellandgood.com/how-often-wash-hair-summer/

لمعرفة طريقة العناية بالشعر الأشقر المصبوغ يمكنك الضغط هنا.

هكذا تكونين قد عرفتِ افضل انواع الشامبو في فصل الصيف.

المراجع

[1] “406 5 shampoos to give you the perfect hair day this summer.” Shampoo, www.mid-day.com/lifestyle/culture/article/5-shampoos-to-give-your-the-perfect-hair-day-this-summer-20735192. Accessed 25 June 2022.

[2] Decker, Megan. “The 10 Best Anti-Frizz Shampoos To Outsmart Humidity This Summer.” Refinery29, 1 July 2020, www.refinery29.com/en-us/best-shampoo-for-frizzy-hair.

[3] Bunch, Erin. “*This* Is How Often You Should Wash Your Hair in the Summer.Well+Good, 24 Jan. 2020, www.wellandgood.com/how-often-wash-hair-summer.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/igorovsyannykov-6222956/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3605601″>Igor Ovsyannykov</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3605601“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »