العناية بالشعرتجميل ومكياج

اعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية واصلاحها

ابرز الاخطاء في التعامل مع ماكينة الحلاقة

اعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية واصلاحها

تَتعرّض ماكينات الحلاقة الكهربائيّة إلى عدّة أعطال تمنعها من العمل بشكل صحيح، وهذا قد يُؤثّر على الظّهور بالشّكل الأنيق والجميل، لذا نَتعرّف في هذا المقال إلى أهمّ اعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية واصلاحها.1https://fixitclub.com/small-appliances-repairs/electric-shaver-repair/

  1. توقّف الماكينة عن العمل: تأكّد من أنّ شحن البطّاريّة غير مُنخفض وإلّا قُم بشحنها، وتَحقّق أيضًا من أنّ منفّذ الكهرباء الّذي استخدمته صالح للعمل أو حتّى السّلك الكهربائي، أخيرًا يُمكنك الاستعانة بدليل الإصلاح للتّأكّد من المحرّك والمفاتيح.
  2. الماكينة تعمل ولكن بشكل بطيء: قد يَعود ذلك إلى أنّ الرّؤوس تحتاج إلى التّنظيف والتّنعيم، أو بسبب انخفاض شحن البطّاريّة.
  3. إصدار الماكينة أصواتًا متقطّعة أو ضجيجًا مُزعجًا: قُم بفك الماكينة ومن ثمّ تنظيفها وتزييت القطع الدّاخليّة.
  4. عند استخدام الماكينة تقوم بقرص الجلد: تأكّد من عدم وجود تلف أو اهتراء ومن ثمّ قُم بإصلاح الرّأس.

اعطال مكواة الشعر وطرق اصلاحها

9 أخطاء ترتَكبها في الحلاقة الكهربائيّة وكيفيّة حلّها

انتبه من ارتكاب الأخطاء التّالية:2https://shavercheck.com/electric-shaving-mistakes/

1- تطبيق الكثير من الضّغط

يُوجد حاجز مادّي في ماكينة الحلاقة بين البشرة وشفرات القطع لذلك لا تَستطيع الماكينة الحلاقة بنفس جودة الشّفرة، وبسبب ذلك يَقوم بعض الأشخاص بالضّغط على الماكينة أثناء استخدامها رغم أنّ ذلك لن يُغيّر كثيرًا، ولكن بالتّأكيد سيُسبّب الحروق والحساسيّة في الجلد.

يُنصح الأشخاص الّذين يَقعون في الموقف ذاته كُلّ مرّة من التّأكّد ممّا يلي :

  • حالة شفرات القطع جيّدة.
  • تَحتوي البطّاريّة على كميّة مناسبة من الطّاقة.
  • نحنُ نستخدم ماكينة الحلاقة المُناسبة.

2- استخدام ماكينة حلاقة غير مناسبة للوظيفة

تَحتاج بعض الحالات إلى أحد أنواع ماكينات الحلاقة دون غيرها، حيثُ تكون أكثر جودة في أداء الوظيفة المطلوبة ومثال على هذه الحالات: البشرة الحسّاسة والشّعر الطويل وغيرها.

تأكّد دومًا من جمع كافّة المعلومات اللّازمة قبل شراء ماكينة حلاقة، لتَضمن حصولك على أفضل النّتائج المناسبة لاحتياجاتك الشّخصيّة وميزانيّتك.

3- عدم إعطاء ماكينة الحلاقة تنظيفًا مُناسبًا بعد كُل استخدام

تَتضمّن بعض ماكينات الحلاقة وليس جميعها على محطة للتّنظيف والشّحن وتكون هذه الأنواع أكثر تكلفةً، لذا في حال كانت ماكينتك الخاصّة لا تَحتوي هذه الميّزة يُنصَح بالتّنظيف اليدوي بعد كل استعمال، حتّى تحفظ القطع الدّاخليّة من تراكم الشّعر والأوساخ فيها والّذي يؤثّر على الأداء.

تَستطيع الاستعانة بنصائح الشّركة المُصنّعة لتقوم بذلك، وبإمكانك استخدام مياه الصّنبور في حال كانت الماكينة مُقاومة للماء.

4- عدم تشحيم ماكينة الحلاقة

يُعتبر تشحيم القطع الدّاخلية للماكينة في حال عدم احتوائها على محطّة تنظيف تلقائيّة خاصّة بالتّشحيم من أهمّ الأمور التي تُطيل من عُمرها، كما أنّه يُحسّن من طريقة عملها ويُقلل حرارتها عبر تخفيف الاحتكاك بين الرّقائق والشّفرات.

تُعدّ عمليّة التّشحيم عمليّة بسيطة لا تحتاج سوى قطرة واحدة أو اثنتان من زيت معدني أو ما يُسمّى زيت المقص، ويَجب القيام بذلك بعد كل عمليّة تنظيف تَتضمّن استعمال الصّابون أو مرّة واحدة في الأسبوع.

5- عدم تقليم شعرك إذا كان طويلًا جدًّا بحيث يتعذّر على آلة الحلاقة التّعامل معه

يُنصح بتهذيب الشعر باستخدام أداة مُناسبة قبل استخدام الماكينة في حال كان شعر اللحيّة طويلًا، وذلك لأنّ ماكينات الحلاقة صُنعَت للتّعامل مع الشّعر القصير، وقد يُسبّب استخدام الماكينة على الشّعر الطّويل الألم والخدوش.

6- عدم استخدام محلول ما قبل الكهرباء

تَعمل الحلاقة المسبقة على تجفيف الجلد ورفع الشّعر ممّا يَجعل البشرة مُناسبة للحلاقة ويُسهّل عمل الماكينة، كما يُعدّ استخدام لوشن قبل الحلاقة عمليّة بسيطة ورخيصة الكلفة.

7- تخطّي علاج ما بعد الحلاقة

يَتوقّف بعض الأشخاص عن استخدام المرطّبات بعد الحلاقة كونهم انتقلوا إلى استخدام ماكينة الحلاقة بدلًا من الشّفرة وهذا الأمر خاطئ، كما عليك استخدام ما هو مناسب لبشرتك من كريمات ما بعد الحلاقة بحيث لا تَتعرّض للتّهيّج والجفاف.

8- عدم محاولة الحلاقة الرّطبة

يُؤدّي إضافة كريم حلاقة عالي الجودة قبل البدء بالحلاقة إلى نتائج مميّزة للغاية وخاصًّة في حال كانت بشرتك حسّاسة، ولكن انتبه على أن تَكون ماكينتك مُناسبة للاستخدام الرّطب.

9- التّبديل بين ماكينات الحلاقة الكهربائيّة واليدويّة

يُنصح بالالتزام بنفس طريقة الحلاقة لمدّة لا تقل عن 3 أسابيع قبل التّبديل إلى طريقة أخرى، وذلك لأنّ شفرة الحلاقة تَجعل الجسم يُنتج أنسجة ندبة تَحتاج 3 أسابيع للتّخلّص منها بسبب أنّ الشّفرة تُزيل طبقة من خلايا الجلد، وخلال مدّة الاستشفاء لن تُعطي ماكينة الحلاقة نتائج مُرضية.

6 استخدامات لمجفف الشعر لا تعرفها

كيفيّة تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائيّة؟

يمكنك تنظيف ماكينة الحلاقة باتّباع الخطوات التّالية:3https://wahlusa.com/how-to/shaving/shaving-101/how-clean-my-shaver

  1. تَبدأ عمليّة تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائيّة بفك رأس الماكينة بعد إيقاف تشغيلها، وذلك عبر الأزرار الموجودة على جانب الماكينة ومن ثمّ رفع رأس الرّقاقة باتّجاه الأعلى.
  2. تَخلّص من أجزاء الشّعر العالقة عبر الضّغط بلطف على جانب رأس الرقاقة المفتوح، وليس على الرّقاقة الفعليّة.
  3. استخدم الماء لغسل ماكينة الحلاقة وإزالة الشّعر، كما تَستطيع زيادة الفعاليّة عبر فك رأس القصدير وغسل قضبان القص.
  4. احرص دومًا على تغيير رؤوس الرّقائق وقضبان القص سنويًا، بالإضافة إلى عنايتك بنظافة الماكينة للحفاظ عليها أطول فترة مُمكنة.

6 خطوات لترطيب اللحية والعناية بها

إلى متى تستمر ماكينة الحلاقة الكهربائيّة؟

لا يُوجد وقت محدّد ولكن بشكل عام تُوصي الشّركات ذات الماركات التّجاريّة باستبدال شفرات الماكينة والرّقائق الّتي تحويها، بعد استخدام سنة وحتّى السنة والنّصف وذلك لضمان استمراريّة عملها بشكل جيّد، ولكن قد تقلّ هذه المدّة في بعض الأحيان حسب طبيعة الشّعر وعدد مرّات الاستخدام.4https://www.shavers.co.uk/blog/why-and-when-you-should-replace-your-blades-and-foils/

كيف اعتني بشعري في الصيف

ما إيجابيّات وسلبيّات ماكينة الحلاقة الكهربائيّة؟

نذكر الإيجابيّات:5https://www.businessinsider.com/pros-and-cons-of-every-kind-of-shaving-2016-2

  • بسيطة وسريعة.
  • تلتقط القصاصات وجافّة.
  • لا تَحتاج إلى شراء شفرات في كل مرّة.

أمّا السلبيّات: 

  • لا تقصّ الشّعر بنسبة 100%.
  • قد يَنتج عنها حساسيّة وتهيّج ونمو سريع للشّعر.
  • تَحتاج إلى الشّحن والبطّاريّات لكي تعمل.
  • استخدامها يُصبح أكثر صعوبة في الأماكن الضّيّقة.

علاج القشرة بشكل سريع

كم مرّة يجب شحن ماكينة الحلاقة الكهربائيّة؟

يُفضّل أن تَقوم بوضع الماكينة على الشّحن فقط في حال الضّرورة أيّ عندما تكون البطّاريّة فارغة بشكل كامل، عليك أن تَتركها حتّى تَمتلئ؛ وإلّا فإنّك ستُنقص من عمر البطّارية عند كل مرّة تقوم بشحنها بشكل غير كامل.6https://blog.bestbuy.ca/how-to/top-5-tips-to-maintain-your-electric-razor?amp=1

ظهور الشعر الابيض في الحواجب

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اعطال ماكينة الحلاقة الكهربائية واصلاحها

المراجع

[1] Electric Shaver Repair | How to Repair Small Appliances. (2021, January 18). Fix-It Club. https://fixitclub.com/small-appliances-repairs/electric-shaver-repair/

[2] Nicolae, O. (2022). 9 Electric Shaving Mistakes You’re Probably Making (And How To Fix Them). ShaverCheck. https://shavercheck.com/electric-shaving-mistakes/

[3] How to Clean An Electric Shaver | Wahl USA. (n.d.). Wahl USA. https://wahlusa.com/how-to/shaving/shaving-101/how-clean-my-shaver

[4] Shavers.co.uk. (n.d.). Why and When You Should Replace Your Blades and Foils / Advice & Knowledge. Shavers. https://www.shavers.co.uk/blog/why-and-when-you-should-replace-your-blades-and-foils/

[5] Green, D. (2016, March 2). There’s more than one way to shave your face — here’s how to know the right one for you. Business Insider. https://www.businessinsider.com/pros-and-cons-of-every-kind-of-shaving-2016-2

[6] Bond, L. (2016). Top 5 Tips to Maintain Your Electric Razor. Best Buy Blog. https://blog.bestbuy.ca/how-to/top-5-tips-to-maintain-your-electric-razor?amp=1

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/ko/@alex_andrews?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Alexander Andrews</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/c_MODeV_7ig?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »