سياحة وسفر

اشهر المطاعم في مقدونيا

اشهر المطاعم في مقدونيا

تَحتوي مقدونيا على الكثير من المطاعم والمقاهي الّتي تَجذب الكثير من السّياح فضلًا عن السّكّان المحليين، وعلى الرّغم من وجود مطاعم عربيّة كثيرًا إلّا أنّ بعض المطاعم العالميّة اكتسبت شهرة كبيرة، سنَتعرّف على أهم واشهر المطاعم في مقدونيا وهي:1https://balkanea.com/15-restaurants-in-skopje-you-must-visit/

 

1- أميجوس amigos

يُقدّم هذا المطعم الكثير من الأطعمة الكلاسيكيّة المكسيكيّة حيث تَحتوي قائمة الطّعام لديهم من وجبة التّاكو حتّى وجبة البوريتو. بالإضافة إلى المارجريتا الّتي يَقومون بصنعها بطريقة خاصّة والّتي سوف تَأخذك لعالم آخر.

 

2- أولد هاوس old house

ستَجد هذا المطعم المقدوني القديم والتّقليديّ في منتصف مدينة سكويبي. تَستطيع تذوّق حساء لحم الضّأن والفلفل المحشو فهو الأفضل لديهم من بين الأطباق المحليّة. 

 

3- ميراك سكوبسكي  skopski merak

يُمكنك تناول الأطباق المقدونيّة المحليّة والتّقليديّة بالإضافة إلى اللّحوم المشويّة في هذا المطعم المريح والهادئ. سيُقدّم لك وجبات بكميّات كبيرة وبسعر مقبول جدًّا، سيَكون مكان رائع لتناول الطّعام مع الأصدقاء والعائلة.

 

4- كايج سيرداروت kaj serdarot

قُم بالتّوجّه إلى كاج سيرداروت حتّى تَتذوّق ألذ الأطباق البلقانيّة، ستَكون وجبة الكباب واللّحوم المشويّة مع الخبز الّذي يَقومون بصنعه بشكل محليّ من أروع الوجبات الّتي سوف تَتذوّقها في مقدونيا.

5- جينو ايتاليان ريستورانت gino italian restaurant

سيُقدّم لك مطعم جينو أشهر الأطعمة الإيطاليّة، يُمكنك تناول المعكرونة والبيتزا حيث يَتمّ تحضيرها من مكوّنات طازجة تمامًا وتُطهى بشكل عام إلى درجة الكمال.

 

6- فودنيكا مولينو vodenica mulino

تمّ افتتاح هذا المطعم على ضفّة النّهر ضمن طاحونة قديمة لذلك ستَجد أجواءً مميّزة أثناء تناول الطّعام. 

تتكون قائمة الطّعام من خليط بين الأطباق العالميّة والمقدونيّة المحليّة، بالإضافة إلى المشروبات الكثيرة حيث يَحتوي المطعم على قائمة مشروبات متنوّعة خاصّة بالمطعم.

 

7- دوكات dukat

يَتمتّع هذا المطعم بلمسة مميّزة وعصريّة تُضاف إلى الأطعمة المقدونيّة. يَتمّ تغيير القائمة بشكل مُتكرّر وذلك حسب المأكولات الموسميّة، سوف تَجد دائمًا طبق جديد لتَتناوله.

 

8- إسيشاسي كو shshi co

يُمكنك تناول السّوشي في مقدونيا في هذا المطعم في حال كُنت من محبّي هذا الطّبق.

تَتكوّن لفائف السّوشي لديهم من عدّة نكهات مبتكرة مع الأسماك الطّازجة.

 

9- كايج بيرو kaj pero

يَتمّ تقديم أطباق اللّحوم المشويّة ضمن الأجواء المميّزة والمريحة وبأسعار مقبولة وكميّات كبيرة وسخيّة، سيَكون من أفضل المطاعم الّتي تَتناول بها عشاء مع الأصدقاء.

 

10- سيلبو silbo

يُقدّم هذا المطعم المقدوني الكثير من أطباق المعجّنات وبشكل خاص طبق البوريك، وهو عبارة عن معجّنات تقليديّة مقدونيّة يَتمّ حشوها بالجبن أو اللّحم أو السّبانخ. ستَتذوّق أفضل نوع من المعجّنات قد تَأكله في حياتك.

 

11- فورزا forza

تَستطيع تناول عشاء فاخر بأطباق مرتّبة ومزيّنة بشكل جميل ضمن مطعم forza حيث تستطيع تناول أفضل المأكولات الفاخرة والمشروبات ذات الماركات العالميّة وخاصّة النّبيذ.

 

12- تريبكا tribeca

يُعدّ هذا المطعم مطعمًا آخر من المطاعم الفاخرة الّتي تُقدّم الكثير من المشروبات والأطباق المُميّزة كالمعكرونة والكوكتيلات المتنوّعة. كما أنّه يُعتبر موطن للكثير من الأشخاص المحليّين.

 

13- سكاي بار بانوراميكا sky bar panoramika

ستُشاهد أروع مطعم على الإطلاق يُقدّم مأكولات لذيذة بأجواء فريدة من نوعها حيث يُطلّ على المدينة من جبل فودنو. ستَكون لديك ذكرى جميلة جدًّا عند زيارتك لهذا المطعم وتناول الطّعام مع الخدمة الرّائعة والإطلالة المميّزة.

 

14- دوبل تري double tree

يُقدّم مطعم دوبل تري أطعمة مثاليّة لدرجة أنّها تُقدّم لملوك.

يُعتبر هذا المطعم جزء من فندق هيلتون في مدينة سكوبي الموجود تمامًا عند مدخل المدينة. ولن تَتوه كثيرًا حتّى تجده فهو ظاهر جدًّا على الشّارع العام.

 

15- ديبار مالو debar maalo

يُعتبر هذا المطعم الجميل التّقليدي جزءًا صغيرًا من سكوبي ويَقع في قلب المدينة حيث تَجد الكثير من المطاعم والمقاهي والحانات. ستَكون في قمّة الاسترخاء والهدوء في هذا المطعم.

 

أشهر المطاعم العربيّة في مقدونيا

ندرج فيما يأتي أشهر المطاعم العربية في مقدونيا وهي:2https://www.tripadvisor.com/-g295110-c11744-Skopje_Skopje_Region.html

1 . أُول سبايس All Spice.

2 . فور ريستورانت Four Restaurant.

3 . ليفانت تيست ذا ميديل إيست Levant Taste The Middle East.

 

هل مقدونيا لديها ماكدونالدز؟

تمّ إغلاق مطاعم ماكدونالدز في عام 2013 وذلك لأنّ الشّخص الّذي يَقوم بإدارة هذه المطاعم قد فقد ترخيصه، ممّا أدّى إلى إغلاق السّبع محلّات من ماكدونالدز. حيث تَقول الإشاعات أنّ الرّئيس التّنفيذيّ الأوروبي لمطاعم ماكدونالدز و صاحب الإمتياز المقدوني لهذه الشّركة على خلاف.3https://www.rd.com/list/countries-banned-mcdonalds/

 

هل الطّعام رخيص في مقدونيا الشّماليّة؟

نعم، يُمكنك تناول الطّعام في شمال مقدونيا بأسعار مقبولة حيث يُمكنك الدّفع مقابل وجبة لشخصين ب 21.21 دولارًا.

أمّا بالنّسبة لمحبّي وجبات سريعة فسوف تَدفع ما يُعادل 3.53 دولارًا مقابل وجبة برغر، أما البيتزا فسوف تُكلّفك ما يُقارب 3 دولار وتشرب المشروب ب 2 دولار. 4https://www.travelsafe-abroad.com/cost-of-living/macedonia/

 

ما أشهر اكل مقدوني؟

تُوجد وجبة Tavche Gravche والّتي تُعتبر الأشهر من بين الأطباق الوطنيّة لمقدونيا. وهي عبارة عن طبق الفاصوليا المخبوزة ذات الطعم الألذ بكثير من الفاصوليا المعلّبة، حيث يَتمّ سلق كل من الفاصوليا وإضافة الطّماطم، والفلفل، والزّيت، والبصل، والتّوابل، والدّقيق. وتُطبخ على نار هادئة ضمن قدر من الخزف.5https://www.intrepidtravel.com/adventures/macedonia-food/

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر المطاعم في مقدونيا.

المراجع

[1]Muratovska, Ivana. “15 Restaurants in Skopje You Must Visit.” Balkanea, Mar. 2023, balkanea.com/15-restaurants-in-skopje-you-must-visit.

[2]THE BEST Arabic Restaurants in Skopje (Updated 2023) – Tripadvisor. www.tripadvisor.com/Restaurants-g295110-c11744-Skopje_Skopje_Region.html.

[3]Jones, Meghan. “9 Countries That Have Banned McDonald’s.” Reader’s Digest, 2 Dec. 2022, www.rd.com/list/countries-banned-mcdonalds.

[4]Travelsafe-Abroad. “Cost of Living in North Macedonia. (2023 Updated).” Travel Safe – Abroad, 28 Jan. 2023, www.travelsafe-abroad.com/cost-of-living/macedonia.

[5]—. “Mouth-watering Macedonia: 5 Traditional Dishes You’ve Got to Try.” Intrepid Travel Blog, 20 Nov. 2015, www.intrepidtravel.com/adventures/macedonia-food.

[6] الصورة www.pixabay.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »