سياحة وسفر

اشهر المطاعم في اذربيجان

افضل مطعم عربي في اذربيجان

اشهر المطاعم في اذربيجان

تحتضن أذربيجان تجربة تناول طعام متنوعة ومميّزة، حيث تعكس مطاعمها تنوّع ثقافاتها وتراثها العريق، تُعدّ المأكولات جزءًا مهمًّا من الحياة الاجتماعية والثّقافية في البلاد، حيث تقدّم المطاعم تشكيلة واسعة من الأطباق التّقليدية والعالمية. لذا سنذكر في هذا المقال اشهر المطاعم في اذربيجان.1https://toplist.info/top-list/best-restaurants-in-azerbaijan-3167.htm

1- شينار Chinar

يبرز مطعم شينار كمؤسسة فريدة عندما يتعلق الأمر بتجارب تناول الطّعام المترفة، يُظهر هذا المكان نفسه بتميّز عن البقية، حيث يقدّم خيارًا استثنائيًا لمناسبات متنوّعة، ولا سيما حفلات الزّفاف والفعاليات الخاصة، على مدار العام. ويمكن للمطعم استيعاب ما يصل إلى 400 ضيف بسهولة.

تعكس هذه السّمعة توجهه نحو قاعة واسعة الفسحة، وخدمة عالية المستوى، والأطباق الشّهية التي يقدّمها، تنبعث أجواء الرّقي والتّرف من قاعة المطعم الكبرى، متحولة بسلاسة إلى قاعة راقية مُصمّمة بعناية، مزيّنة بأرضية رقص خشبية واسعة، وثريّات بلورية متلألئة، وأعمدة بيضاء أنيقة.

العنوان: 1 Shovkat Alakbarova, Baku, Azerbaijan

2- سكاليني Scalini

عندما تدخل إلى سكاليني، يتدفّق شعور بـ “qualcosa di speciale” شيء مميّز حقًا. تأسّس سكاليني في عام 1988، وهو مطعم إيطالي أصيل، ممّا يجعله واحدًا من أقدم مؤسسات الطّهي في المدينة.

يقف سكاليني كرمز محبّب ضمن المجتمع المحلي، مجذوبًا للمقيمين والعشّاق الدوليين للمأكولات الإيطالية الأصيلة، موجودًا في حيّ ساحر بعيدًا عن صخب الحياة، نجح في تحديد مكانة كملاذ للمشاهير ولأولئك الذين يستمتعون بنكهات الطّهي الإيطالي الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم.

العنوان: Bakikhanov Str., Baku AZ1065, Azerbaijan

3- كافيه سيتي CafeCity

يقع CaféCity في قلب ساحة النافورة، ويَعدّ بتعزيز استكشافك لمركز باكو بأجواء ساحرة. تمزج الأجواء بِرقّة بين الأنوار الخافتة ودرجات البيج المحايدة، حيث يتجمع التصميم الفريد لـ CaféCity على جميع جوانب الديكور، ويتناغم هذا التّصميم مع جدران باللون الحليبي وأرائك بألوان الفانيليا الذّهبية.

عندما تبدأ يومك هنا، وتستمتع بفطور استثنائي، يمكنك مراقبة الحياة تعود إلى المدينة وأنت تستمتع بسكون الصّباح، وبينما تستمتع بنكهات الأطعمة الوطنية الفريدة، ستغمر نفسك في جوهر ثقافة وتقاليد الشّعب.

في المساء وبعد يوم مليء بالنّشاط، تصبح تجربة الاستمتاع بمناظر الغروب الخلّابة أكثر متعة، مع تناول كوكتيلات أصلية أو شاي حصري مرافق لحلوياتك المفضّلة.

العنوان: Islam Safarli St. 2 | Fountain Square, Baku 1000, Azerbaijan

أفضل المطاعم العربية في أذربيجان

سنذكر 4 من اشهر المطاعم العربية في أذربيجان:2https://en.ibnbattutatravel.com/explore-the-world/baku/arabic-and-oriental-food-restaurants/?sp=583

1- سينباد ارابيك ريستورانت Sindbad Arabic Restaurant

يقع في مدينة باكو، هو مطعم عربي أصيل يُعرَف بأجوائه الحميمة نسبيًا. يحمل سمعة ملحوظة كواحد من المطاعم البارزة في المدينة، يفتخر المطعم بمجموعة مختارة من الأطباق العربية التي تشمل المأكولات السّورية والخليجية والمصرية واللّبنانية، جميعها محضّرة بالتّفاني لتحقيق التّميّز، وتُقدَّم بأسعار معقولة.

العنوان: Tərlan Əliyarbəyov, باكو، 1005, Azerbaijan

رقم الهاتف: 09 33 232 055

ساعات العمل: يعمل المطعم على مدار 24 ساعة

2- ساهل بار اند ريستورانت Sahil Bar & Restaurant

يقع في باكو، عاصمة أذربيجان، يستمد مطعم ساهل إلهامه من جاذبية مطاعم نيويورك وباريس، تتجانس الدّيكورات بشكل متناغم بين الأخشاب المنحوتة بدقّة والخطوط الأنيقة، والصّور المستوحاة من طيور البحر وحياة المحيطات المستوحاة من بحر قزوين، مع وجود شرفة مطعم تفتح على مناظر خلابة للبحر.

يقدّم المطعم خلفية مناظر طبيعية خلّابة للضيوف للاسترخاء والاستمتاع ببضع ساعات من الرّاحة، بعد التمتّع بالأطباق الشّهية التي يقدمها.

يتباهى مطعم ساهل بأطباق تترك انطباعًا دائمًا، من اللّحم مع السّبانخ إلى اللحم مع الفاصوليا البيضاء وصدر الدّجاج المشوي مع الخضروات، تقدّم كل لقمة رحلة لا تُنسى من النّكهات.

العنوان: SAHiL bar & restaurant, Seaside Boulevard, 34 Neftchilar Ave, Baku 1010, Azerbaijan

رقم الهاتف: 994124048212+

ساعات العمل: يفتح طوال اليوم.

3- يمن ريستورانت Yemen Restaurant‎

يتموضع مطعم اليمن في باكو كجسر مميّز نحو المأكولات العربية الأصيلة من اليمن. يشكّل المطعم ملاذًا لنكهات الخليج العربي، حيث يقدّم قائمة تفيض بأطباق شهيّة، ضمن جدرانه، يمكن للزّائر أن يستمتع بأطباق مثل المندي، والمكبوس، والمضفون، ولحم الجمل المُعدّ بأساليب وتوابل فريدة، زيارة هذا المطعم الاستثنائي تُعَدّ فرصة لا ينبغي تفويتها أثناء رحلتك في باكو.

العنوان: Süleyman Rəhimov küç., Bakı, Azerbaijan

رقم الهاتف: 88 58 265 070

ساعات العمل: يعمل المطعم على مدار 24 ساعة

4- لا مراكش ريستورانت La Marrakesh Restaurant

عندما تتجول في قلب باكو، ستكتشف مطعم لامراكش، وهو تجسيد لتجربة الطّهي المغربية الأصيلة، يحتلّ مكانة ملحوظة ضمن مطاعم العرب المشهورة في المدينة، حيث يقدّم مجموعة متنوعة من لذائذ المأكولات العربية والشّرقية، من الكسكس والمندي إلى الشّاورما والكبة والطّاجين، تكتمل الرّحلة الطّهي بمجموعة واسعة من الشّيشة العربية، لتقديم تجربة غامرة حقًّا.

العنوان: m.İcheri sheher, 9 Jafarov Gardashlari, Baku 1000, Azerbaijan

رقم الهاتف: 34 34 490 050

ساعات العمل: يفتح المطعم أبوابه من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 2 صباحًا.

ما هي أشهر المأكولات في أذربيجان؟

يقف طبق البلوف، المعروف أيضًا بالبيلاف، كطبق وطني لأذربيجان وهو طبق يعتمد على الأرز ويتضمّن لحم الضّأن، والبصل، والجزر، ومجموعة متنوعة من التوابل.

أمّا الدوفجا فتحمل لقب الطّبق الأكثر شهرة في أذربيجان، حيث تقدَّم كشوربة مستندة إلى اللّبن مزيّنة بمجموعة من الأعشاب والخضروات.3https://www.adotrip.com/blog/famous-foods-of-azerbaijan

هل لدى أذربيجان طعام جيّد؟

نعم؛ إذّ تمتلئ الأطعمة بالخضروات اللّذيذة والتّوابل القوية واللّحوم المليئة بالعصارة المتبّلة بإتقان، تُعتبَر المأكولات الأذربيجانية جوهرة مخفية ضمن تجارب الطّهي في جنوب القوقاز.

يستمتع الطّهاة الأذربيجانيين بتحضير مكوناتهم الطّازجة باستخدام مجموعة واسعة من الأعشاب والتّوابل الرّفيعة، ممّا يؤدّي إلى تكوين نطاق متنوّع من النّكهات المميّزة والأطباق ذات المذاق المميّز.4https://nomadparadise.com/azerbaijani-food/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم في اذربيجان

المراجع

[1]Toplist Joint Stock Company. (n.d.). Top 8 Best Restaurants In Azerbaijan – toplist.info. toplist.info. https://toplist.info/top-list/best-restaurants-in-azerbaijan-3167.htm

[2]Ibn Battuta Travel. (2023, May 26). Explore page – IbnBattutaTravel.com. IbnBattutaTravel.com. https://en.ibnbattutatravel.com/explore-the-world/baku/arabic-and-oriental-food-restaurants/?sp=583

[3]Far, A.-. N. I. (2023, April 24). 16 Must-Try Famous Foods of Azerbaijan in 2023. Adotrip. https://www.adotrip.com/blog/famous-foods-of-azerbaijan

[4]Paradise, N. (2023a, June 13). Azerbaijani food: 17 Most popular and traditional dishes to try – Nomad Paradise. Nomad Paradise. https://nomadparadise.com/azerbaijani-food/

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@baranlotfollahi?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Baran Lotfollahi</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/5k6M0_K0mQw?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »