سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في ولاية كاليفورنيا

افضل مطعم عربي في كاليفورنيا

اشهر المطاعم العربية في ولاية كاليفورنيا

تُعتبرُ المطاعم العربيّة في ولاية كاليفورنيا نقطة تجمّع لعشاق الطّهي الشّرقي وتذوّق النّكهات الأصيلة، تتميّز هذه المطاعم بتقديم تجربة غذائية مُميّزة تأخذ الزّوار في رحلة عبر عالم من الأطعمة والمأكولات العربيّة المُتنوّعة واللّذيذة. نُعرفك في المقال التّالي على اشهر المطاعم العربية في ولاية كاليفورنيا.1https://www.yelp.com/search?find_desc=Arabic+Restaurant&find_loc=Los+Angeles%2C+CA 2https://www.arabamerica.com/the-8-top-arabic-restaurants-in-the-san-francisco-bay/ 

1- ماروش ريستورانت Marouch Restaurant

يفتح المطعم من السّاعة 11 صباحًا حتّى السّاعة 8 مساءً.

يُمكن القول بحسب النُّقّاد ذوي الخبرة في المأكولات الشّرق أوسطيّة، أن المطعم أبهر ذوق الزّوار المُميّز بجودة المأكولات الشّرق أوسطيّة، فهو مكان رائع يقعُ في قلب كاليفورنيا، وتركت النّكهات اللّذيذة المُتواجدة في أطباقه بصمةً لا تُمحى على ذائقة الزّوار.

ستجد أن تشكيلة مأكولات ماروش لا تقتصر على الأطباق الّتي تُركز على اللّحم فحسب، بل يُقدم القائمون على المطعم مجموعةً واسعةً من الخيارات النّباتية والنّباتية الصّرفة، من الفلافل وأوراق العنب إلى القائمة المُنوّعة من السّلطات الملوّنة، جنبًا إلى جنب مع مجموعة مُتنوّعة من الصّلصات والمُقبلات المُغريّة.

2- علي ماما كافيه Ali Mama cafe

يفتح المطعم أبوابه من السّاعة 5 عصرًا حتّى السّاعة 3 صباحًا.

يتميّز مقهى علي ماما بالدّفء والجو المُريح اللّذان يخلقان ذكريات دائمة.

يقع مقهى علي ماما بجوار Sunset Blvd، وسرعان ما أصبح مكانًا محبوبًا من قبل الكثيرين، عند صعود السّلم إلى منطقة الجلوس الخارجية، يستقبلك نادلٌ لطيفٌ يدعى بريمو، فهذا المطعم يتميّز بحسن ضيافة المالك الاستثنائيّة، كما أن المُكيّفات تُعطي جوًا لطيفًا للمكان كون طقس كاليفورنيا حار، ويتمّ تشغيل الموسيقى من خلال مُكبر الصّوت البلوتوث، وبإمكانك أن تشحن هاتفك، الجو يُكمل سحر Sunset Blvd، ومثالي للاسترخاء.

تستمرُ الشّيشة بنكهة البطيخ والخوخ بالحفاظ على نكهتها رغم مرور الوقت، والشّاي الأفريقيّ والشّاي بالحليب المُحضّر منزليًا يسعدونك. فإن مقهى علي ماما أكثر من مكان، إنه عناق دافئ للضيافة والرّاحة والسّعادة بلحظات لا تُنسى.

3- ترولي ميديترينيان Truly Mediterranean

تقفُ “ترولي ميديترينيان” كوجهة نهائيّة لعشاق المأكولات العربيّة التّقليديّة، تقع على شارع فالنسيا ضمن منطقة ميشن النّابضة بالحياة، على مقربة من حديقة دولوريس الشّهيرة، هذه الجوهرة الخفيّة الأنيقة تُعيد صياغة نكهات البحر الأبيض المُتوسط، وتكتسبُ تقديرًا يُجسّد من خلال تفضيل أنتوني بوردين لهذا المكان في المدينة، يدعمها مالكيها الاستثنائيين وسمعتها المُحترمة، “ترويلي ميديترينيان” بلا شك تحتلّ مكانها كمؤسسة ضروريّة في منطقة خليج سان فرانسيسكو، يجدرُ بالذّكر أن الثّوم المنزلي اللّذيذ هو محور تألقهم أسبوعيًا، ليسعد زبائنهم في كلّ يوم ثلاثاء وجمعة.

4- شاورمجي Shawarmaji 

يبرزُ مطعم شاورمجي في عالم المأكولات العربيّة كإضافة جديدة ومُثيرة، فمع كلّ قضمة تنقلنا هذه اللّفافة العربيّة إلى مناطق الشّام بنكهاتها الرّائعة، تأسّس هذا المطعم في فبراير 2020 بأوكلاند، كاليفورنيا، وتألق شاورمجي رغم التّحدّيات، حيث ازدهر حتّى أثناء جائحة الوباء.

يُعتبرُ شاورمجي نتاج تفكير محمد أبو طه، الّذي هاجر من الأردن إلى المنطقة السّاحليّة لدراسته الهندسة، حيث جسّد شاورمجي استياءه من حال المأكولات العربيّة في المنطقة، فوفقًا له، كانت المطاعم القائمة تُركزُ أكثر على مُناسبة الأذواق الأمريكيّة بدلًا من تقديم النّكهات الأصيلة.

أقر محمد أبو طه بأنه “لا يعني أن ما يُقدم في المطاعم المحليّة كان سيئًا بالضّرورة”، ولكن تلك النّسخ لم تجلب له ذلك “الشّاورما الأصيلة”.

انتشر شاورمجي بسرعةٍ في مناطق السّاحل على الرّغم من حداثة تأسيسه، مُلاقيًا إعجابًا كبيرًا وجاذبًا للأذواق بفعاليّة.

5- يمن كيتشين Yemen Kitchen

يتميّز حيّ تندرلوين (TL) كواحد من أكثر مناطق سان فرانسيسكو ثقافةً وتنوّعًا، حيث يُعدّ ملاذًا للمُهاجرين، تجدُ هنا تاكوريا مُختبئةً في ركنٍ ما، ربما بجوار محل فو، ومقابل محل فاه الأفغاني، بينما يُزيّن المكان مطعم مأكولات إثيوبيّة، ومع تزايد عدد المُهاجرين اليمنيين في المنطقة البحريّة، بدأت مأكولاتهم تُحقّق تقديرًا مًستحقًا، مطعم يمن كيتشن يتخذ دورًا كمركز للسكان الّذين يتوقون لتجربة نكهات لا يسهل العثور عليها، والّتي تجلبُ لهم ذكريات من أوطانهم، يقود عبد مطعم يمن كيتشن، حيث يُعدّ صاحب المكان فضلًا عن كونه أبًا مُخلصًا وعضوًا لا يتجزأ من مجتمع تندرلوين، تُعزّز مأكولات اليمن التّنوّع الثّقافي الغنيّ لحي تندرلوين، مُستقطبةً السّكان المحليين وتشجعُ على تنامي حبّ الطّهي الحقيقي.

6- أزيزا Aziza

يقعُ في قلب إنر ريتشموند، على طول شارع جيري النّابض بالحياة، ستكتشف أن “عزيزة” الوجهة الأساسيّة لتجربة تناول طعام فاخرة، سواء كان ذلك للاحتفال بذكرى أو مُناسبة خاصّة، أو للاحتفال بيوم الحبّ الرّومانسيّ، أو للخروج لقضاء ليلة جمعة أنيقة مع الأصدقاء، تُلبي “عزيزة” جميع الاحتياجات، بقيادة الشّيف المشهور ذو نجمة ميشلان مراد لحلو، وتُعيد تصوير المأكولات المغربيّة من خلال عدسة كاليفورنيّة عصريّة، حيث يتمّ دمج توابل ونكهات شمال أفريقيا مع لمسة حديثة، إن هذا التّداخل الفريد هو ما جعل “عزيزة” ومراد يتصدّران قمة ساحة الطّهي التّنافسيّة في سان فرانسيسكو، بجانب مأكولاتها الرّائعة، تفخرُ “عزيزة” أيضًا بتقديم مشروبات مُبتكرة وبار للنبيذ العتيق والجذّاب.

7- المصري Al-Masri

يتواجد على مُقربة من المُحيط الهادئ، على أطراف منطقة لاندز إند، ستجد أنه المطعم المصري الوحيد في شمال كاليفورنيا، يُقدم هذا المكان المأكولات المصريّة الأصيلة ويُضيف للتجربة عروضًا راقصة مُبهجة، ممّا يخلقُ جوًا من الاحتفال المُستمر، تعرضُ قائمتهم وصفاتٍ قديمة كالأهرامات، مُقدمةً عرضًا ساحرًا للثقافة المصريّة، بينما يُقدمون مجموعةً مُتنوّعةً من أشهر لذائذ الشّرق الأوسط مثل الحُمص والكباب، إلّا أنه من الأطباق المصريّة الحقيقية مثل الكشري هي أكثر ما يُميّز هذا المكان، بلا شك، يُعدّ هذا المكان تجربة تناول طعام فريدة ولا تُنسى لكلّ ضيف.

8- ريمز بيكاري Reem’s Bakery

افتتح هذا المخبز الّذي استوحى إلهامه من بلاد الشّام أبوابه في عام 2016.

تطمحُ “ريم” إلى تجسيد جوهر الضّيافة العربيّة من خلال دعوتك لاستكشاف النّكهات والرّوائح والفنون الّتي تُقدم في مخابز الشّارع العربيّ الحديثة حيث تُقدم مجموعةً مُتنوّعةً وواسعةً من المخبوزات الشّرقيّة ذات الشّهرة في المنطقة العربيّة لتنقل تجربة الشّرق والعرب إلى كاليفورنيا، من خلال نقل الرّوائح والطّعمات من بيروت ودمشق، قدّمت “ريم” جزءًا من هذه المدن إلى المنطقة البحريّة.

10- فلافل بوي Falafel Boy

يُعتبر فلافل بوي مؤسسةً مشهورةً في شرق الخليج في كاليفورنيا، اكتسب شهرةً بفضل موقعه المُلائم بالقرب من العديد من الشّركات والمكاتب في وسط المدينة.

يشتهرُ بكونه تجربةً لذيذةً لفترة الغداء تحديدًا حين يأخذُ الموظفين استراحة الغداء، تتمثل مهمّة فلافل بوي في تقديم نكهةٍ من أطعمة البحر الأبيض المُتوسط ​​الطّازجة والأصيلة للجميع، كلّ ذلك بتكلفةٍ معقولةٍ.

تأكّد عندما تكون في مُحيط خليج سان فرانسيسكو في المرة القادمة، من زيارة إحدى هذه المُؤسسات المُساهمة في تعزيز مُجتمع الأعمال العربيّ المحليّ المُزدهر.

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم العربية في ولاية كاليفورنيا

المراجع

[1]Top 10 Best Arabic restaurant in Los Angeles, CA – August 2023 – YelP. (n.d.). Yelp. https://www.yelp.com/search?find_desc=Arabic+Restaurant&find_loc=Los+Angeles%2C+CA

[2]Sultan, W. (2021, June 16). The 8 top Arab restaurants in the San Francisco Bay. Arab America. https://www.arabamerica.com/the-8-top-arabic-restaurants-in-the-san-francisco-bay/

[3] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@yaopey?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Yaopey Yong</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/red-and-white-concrete-building-during-nighttime-da2kZO4szEs?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »