سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في شنغهاي

اشهر المطاعم العربية في شنغهاي

سيَكون من الرّائع جدًّا زيارة شنغهاي في الصين للاستمتاع بمناظرها الخلّابة ومناطقها الرّائعة، وفي حال كُنت عربيًّا ولا تُريد تناول أطعمة لا تَعرف عنها شيئًا، فسوف نُقدّم إليك أَبرز المطاعم العربيّة والّتي تُقدّم أطعمة بلمسات ومكوّنات عربيّة. ابحث عن الأفضل بالنّسبة لك وقُم بتجربة هذه الأكلات والأطعمة اللّذيذة على طريقة تلك البلدان، سندرج فيما يأتي اشهر المطاعم العربية في شنغهاي وهي:1https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g308272-c11744-Shanghai.html   2https://www.echinacities.com/Shanghai/city-guide/Shanghais-5-Best-Middle-Eastern-Restaurants 3https://wanderlog.com/list/geoCategory/788443/best-lebanese-foods-and-restaurants-in-shanghai 

1- أناضولو لوتوارتيتانتين Anadolu阿纳多卢 土耳其 餐厅 

قد لا يَكون هذا المطعم من المطاعم الأرقى في المدينة إلّا أنّه قادر على تقديم أطعمة مثيرة للإعجاب كأطباق لخم الضّأن واللّحم البقريّ، وذلك بغض النّظر عن الدّيكور المهترئ والقديم لديه. 

ستَحصل على المأكولات الشّرق أوسطيّة الرّخيصة في هذا المطعم كأطباق الدّجاج مع القطع النضرة الرّطبة، الّتي تُوضع بجانب القطع الدّهنيّة.

العنوان: 4-6 Hengshan Lu ، بالقرب من Wulumuqi Lu 衡山路 4-7 号 ، 近 乌鲁木齐 路 .

الهاتف: 0977 5465 021.

ساعات العمل حسب البرنامج التّالي: من الأحد إلى الأربعاء من السّاعة 10:00 حتى 2:00؛ من الخميس إلى السّبت من الساعة 10:00 حتى 5:00.

طريقة الوصول إلى المطعم: استقل مترو الأنفاق الخط 1 هنغشان لو (衡山路).

 

2-  هايس هايا Haya’s 哈亚 

يُمكنك الحصول على الكثير من الأطعمة العربيّة في قائمة طعام هذا المطعم، يتم تقديم الحمص والكسكس بطريقة صحيحة ورائعة جدًا، بالإضافة إلى السّلطات الغنية بالجبن وأطباق الباذنجان خارقة المذاق.

يقوم هذا المطعم بتحضير نسخة من الكراميل قادرة أن تُعطي خليط من المذاق الحلو والمالح بطريقة حرفيّة ومثالية، بالإضافة إلى الأطباق المُميّزة كبابا غنوج وغيرها من الأطباق التي يدخل فيها الباذنجان كمكون أساسيّ.

 العنوان: 415 Dagu Lu ، بالقرب من Chengdu Nan Lu 大沽 路 415号, 近成都南路 

الهاتف: 9511 6295 021

ساعات العمل يوميًا من 11:00 حتى 22:00. 

طريقة الوصول إلى المطعم: قم بركوب الحافلة السياحيّة 1 أو Jinling xiLu (金陵西路) or Chongqing nanLu (重庆南路)

 

3- بابا لوشا Barbarossa芭芭 露 莎

يُمكن القول أنّ قائمة الأطعمة الشّرقيّة في شنغهاي لن تَكتمل من دون هذا المطعم، يَحظى بالكثير من التّبجيل بسبب موقعه وأسلوبه في تقديم وصنع الأطعمة.

ومن أهمّ تلك الأطباق الّتي يَشتهر بها هذا المطعم أطباق الدّجاج كالطّواجن الّتي تُطهى ضمن مرق يَحتوي على الخضار واللّحم، والدّجاج المغربيّ الّذي يُعتبر الطّبق المفضّل عند أغلب زوّار هذا المطعم.

يُمكنك الذّهاب إلى هذا المطعم لشرب الشّيشة وتناول العشاء، بالإضافة إلى وجود إطلالة على حديقة الشّعب.

العنوان: People’s Park ، 231 Nanjing Xi Lu ، بالقرب من Huangpi Nan Lu

南京 西路 231 号 ، 人民 公园 内 近 黄陂南路

الهاتف: 0220 6318 021

ساعات العمل يوميًّا من السّاعة 11:00 حتّى وقت متأخّر من اللّيل.

طريقة الوصول إلى المطعم: استقل مترو الأنفاق الخط 1 محطّة رينمين سكوير مخرج 4، أو يُمكنك الصّعود في مترو الأنفاق الخط 2 ، محطّة ساحة رينمين مخرج 9 .

 

4- إم ون ذا بوند M on the Bund 

يُعتبر M on the Bund أحد المؤسّسات الّتي تَقوم بجذب الأسماء الكبيرة في المدينة لزيارتها، وذلك من خلال توفّر إطلالات رائعة جدًّا من التّرّاس الموجود في The Bund على السّطح. كما أنّ قوائم الطّعام تَحتوي على الكثير من الأطعمة الدّوليّة المؤثّرة ولكن بشكل شائع جدًّا يَتمّ طلب Crispy Suckling Pig بكثرة.

 

5- لوست هيفن بار Lost Heaven Bar

يَستطيع هذا المطعم تقديم أطعمة يونانيّة فريدة من نوعها مع لمسة سحريّة جدًّا، ستَحظى بتجربة أصيلة جذّابة وخاصّة إذا كُنت من روّاد هذا المطعم.

يَتمّ تقديم أطباق رائعة كسلطة أوراق الشّاي البورميّة والدّجاج بطريقة Da Liang، وغيرها من المأكولات الّتي سوف تَجعلك متحمّسًا لزيارة هذا المطعم في حال كُنت بالصّين.

 

6- هوكاسان Hakkasan

تمّ افتتاح هذا المطعم كأوّل مطعم من سلسلة المطاعم الكانتونيّة الرّاقية في شنغهاي، حيث يَلتزم بتقديم أداء ثابت وعالي ومتفوّق عن باقي المطاعم بالخدمة والطّعام والمشروبات ضمن منطقة Bund.

 

7- تاجين موراكو ريستورانت آند لانش Tajine Morocco Restaurant & Lounge

يُحاول أن يَأخذ هذا المطعم الغربيّ طابع المطاعم المغربيّة المعاصرة ويَقوم بتقديم طعام رائع المذاق مع خدمة لطيفة جدًّا وترحيب كبير للزّوّار. ستَكون سعيد جدًّا في هذا المطعم مع عائلتك أو أصدقائك.

 

8- مستر آند ميسس بوند Mr & Mrs Bund 

يَتميّز هذا المطعم الغربي الواقع في منطقة The Bund باللّمسة الآسيويّة الكلاسيكيّة المضافة إليه. 

يُقدّم هذا المطعم قائمة طعام تَحتوي على 250 صنفًا من الأطعمة، حيث يُمكنك الحصول على الغداء الفاخر مع الكثير من الوجبات الفرنسيّة مثل كبد الإوز والزّبدة والقشدة وغيرها.

 

9- باشا توركش ريستورانت Pasha Turkish Restaurant

اشتهر مطعم باشا بشرائح اللّحم التّركيّة الّتي يَقوم بتتبيلها بطريقة رائعة، وقد تمّ انتقال هذا المطعم إلى مكان أكبر في عام 2018. حيث حَصل على شعبيّة أكبر في المكان الجديد ولديه روّاد وزوّار يُقدّرون طعامه بشكل كبير جدًّا.

 

10 إيلي فلافل Eli Falafel

يُمكنك تجربة مأكولات البلدان الّتي تَقع على البحر الأبيض المتوسط وبشكل خاص المأكولات اللّبنانيّة، ستَكون أفضل تجربة لك على الإطلاق ضمن مطاعم شنغهاي.

 

11 . لينا كافيه كريبي Lina Cafe Crepe

تَستطيع تذوّق أطعمة دول الشّرق المتوسّط ضمن هذه الكافيه الّتي تَقوم بتقديم الغذاء النّباتيّ، وهي مشهورة بصنع لفائف الفلافل.

 

12 . ماكان ريستورانت MAKAN Restaurant

يَقوم هذا المطعم بتقديم المأكولات و المقبّلات اللّبنانيّة، مع إمكانيّة إقامة الحفلات في هذا المكان والحصول على ألذ الأطعمة والمشروبات.

 

13 . عز سي شوب Ezz c.shop

يُقدّم هذا المطعم الطّعام الشّرق أوسطي و الغربي الجنوبي، والكثير من الأطعمة والمشروبات العربيّة كالشّاي العربي.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم اشهر المطاعم العربية في شنغهاي أما في حال زيارتك لمقاطعة لجوانجتشو يمكنك معرفة اشهر المطاعم فيها.

المراجع

[1]Tripadvisor. “THE 10 BEST  in Shanghai (Updated 2023) – Tripadvisor.” Tripadvisor, www.tripadvisor.com/Restaurants-g308272-c11744-Shanghai.html.

[2]Shanghai’s 5 best Middle Eastern Restaurants. (n.d.). https://www.echinacities.com/Shanghai/city-guide/Shanghais-5-Best-Middle-Eastern-Restaurants

[3]The 29 best Lebanese foods and restaurants in Shanghai. (n.d.). Wanderlog. https://wanderlog.com/list/geoCategory/788443/best-lebanese-foods-and-restaurants-in-shanghai

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pexels-2286921/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=1284351″>Pexels</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=1284351“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »