سياحة وسفر

اشهر الاكلات في ليختنشتاين

اشهر الاكلات في ليختنشتاين

تَتميّز ليختنشتاين بتنوّع الأكلات الّتي تُقدَّم فيها، إنّها دولة صغيرة في قلب أوروبا تَتمتّع بتراث غذائي غنيّ ومتنوّع، تَجمع الأكلات في ليختنشتاين بين التّأثيرات النّمساويّة والألمانيّة والسّويسريّة ممّا يَجعلها تَتميّز بطابع فريد ومثير للإعجاب، سنَتعرّف في هذا المقال على أهم واشهر الاكلات في ليختنشتاين وهي كالآتي:1https://www.willflyforfood.net/food-in-liechtenstein/   2https://golookexplore.com/food-in-liechtenstein/ 

1- كاسكنوبل Käsknöpfle

يَشتهر هذا الطّبق في المانيا باسم كيزيشباتزل ويُعتبر أحد الأطباق التّقليديّة في ليختنشتاين، وهو عبارة عن معكرونة صغيرة مع الجبنة والبصل المقلي المفرود على وجه الطّبق، يُمكن تناولها مع السّلطات مثل سلطة البطاطا في حين يَتمّ تناولها في ليختنشتاين مع بوريه التّفاح.

2- ريبيل Ribel 

يُعدّ هذا الطّبق من أهمّ الأطباق التّقليديّة على مائدة الإفطار في ليختنشتاين، ويَتكوّن من الذّرة والقمح المطبوخ مع الماء المغلي مع الحليب ثمّ يَتمّ شويها مع الزّبدة، تُقدّم مع بوريه التّفّاح أو سلطات الفواكه المشكّلة.

3- دغايكونيسكوخن Dreikönigskuchen (كعكة الملك):

تُعتبر كعكة الملك من أشهر الكعكات في ليختنشتاين وأكثرها لذّة، وتُعدّ مناسبة جدًّا للحفلات حيث يَتمّ وضع تمثال صغير مخفي داخلها، وتُحضّر عجينة الكيك بالسّكّر وتَختلف الوصفة من منطقة لأخرى، في حين يَتمّ تزيينها بالزّبيب ورقائق الشّوكولا قبل وضعها في الفرن، كما يُوضع معها تاج من الورق حسب التّقاليد.

4- شنيتسل Schnitzel

يُعدّ شنيتسل من الأطباق التّقليديّة الشّائعة في ليختنشتاين وهو عبارة عن شرائح لحم رقيقة تُقلّى مع شرائح البصل، كما يَتم تغميس اللّحم بالطّحين قبل البدء بعمليّة القلي، وعادةً ما يُستخدم في هذا الطّبق لحم العجل ولكن قد يَتمّ استخدام لحم الضّأن أو لحم الدّجاج أو حتّى لحم الخنزير، وقد تَرى في بعض أنحاء ليختنشتاين أنواع نباتيّة من طبق الشّنيتسل.

5- كغاتزا Kratzer 

يُحكَى أنّ الإمبراطور فرانتس جوزيف كان مُغرَمًا بهذا الطّبق، وهو عبارة عن فطيرة مقطّعة ومحلّاة.

6- هافالاب Hafalaab

يَتوفّر هذا الطّبق التّقليدي في جميع مطاعم ليختنشتاين ويُسمّى طبق الفقراء، وهو عبارة عن حساء أو شوربة تَحتوي على كرات من عجين القمح والذّرة، يَتمّ دعم الحساء بإضافة لحم الخنزير المقدّد أو لحم الخنزير المدخّن.

7- توركاريبل Torkarebl 

يُعتبر هذا الطّبق من الأطباق التّقليديّة أيضًا في ليختنشتاين وهو عبارة عن مزيج من دقيق الذّرة والملح والحليب والماء، ويُقدّم بجانب هذا النّوع من الأطباق مربى العليق إضافة إلى فنجان من القهوة أو كوب من الحليب.

8- أختاليشتنشتاينا فيشتيو Liechtensteiner Fish Stew (مرقة السّمك الليختنشتاينيّة)

تُعدّ مرقة السّمك من أشهر الأطباق التّقليديّة في ليختنشتاين، وهي عبارة عن مرقة تحتوي على أي نوع من الأسماك حيث تُطهى طويلًا مع البطاطا والبصل والثّوم والطّماطم والكرفس والبقدونس والفلفل وزيت الزّيتون، و تُقدّم مع شرائح الخبز.

9- ميوزلي Muesli 

يُعتبر الشّوفان المكوّن الرّئيسي لهذا الطّبق، يُضاف إليه حسب الرّغبة الفواكه المجفّفة والفواكه الطّازجة والمكسّرات والبذور والحبوب، و يُقدّم هذا الطبق باردًا.

10- غوسنتزيته Geschnetzelte

تَعني باللغة الإنجليزيّة “شرائح” أو “مفروم” ويُعتبر هذا الطّبق من أصول سويسريّة، وهو عبارة عن وجبة قوامها لحم العجل والفطر، تُقدّم مغطّسة بالقشدة إلى جانب بطاطا روستي.

11- شماتنواغون Schwartenmagen

يُحضّر هذا الطّبق من نقانق لحم الخنزير مع التّوابل، ويَتمّ تقطيعها بشكل خشن وغليها لفترة طويلة ثمّ يَتمّ حشوها في غطاء، تُقدّم في المانيا كحشوة للسّندويشات مع الخضراوات والخل و الزّيت.

12- وورست Wurst 

تَأتي هذه الوجبة من المطبخ الألماني، وتُعدّ هذه النّقانق وجبة خفيفة ولذيذة تُقدّم ساخنة في ليختنشتاين، يُمكن تناولها بمفردها أو كساندوتش.

13- كيسباتسل Käsespätzle

يَشتهر هذا الطّبق في شمال ووسط ليختنشتاين ويُعرف باسم “سبيتسلي مع الجبن”، يُحضّر باستخدام جبن مبشور بطريقة الطّبقات ثمّ تَتم إضافة بصل مقلي على الوجه، يُمكن تقديمها مع سلطة البطاطا أو سلطة خضراء أو صلصة التّفّاح.

14- برينزنبراو Prinzenbräu

يُعدّ نوعًا من البيرة ذات الطّعم الخاص واللّذيذ، عادةً ما تُقدّم البيرة إلى جانب الوجبات الرّئيسيّة في ليختنشتاين لذلك تَجد انتشارًا لها على مستوى البلاد كلها.

15- روستي Rosti 

يُعدّ روستي من الأطباق الشّائعة في ليختنشتاين ويَتكوّن من البطاطا المشويّة الّتي تُصنع على شكل فطائر، حيث تُبشَر البطاطا ويَتمّ طهيها بطرق متعدّدة، وتُقدّم على موائد الإفطار في ليختنشتاين وسويسرا أيضًا إلى جانب السّبانخ والبيض المقلي وغيرها من المقبّلات.

ما هو أكثر طعام تقليدي في ليختنشتاين؟

يُعدّ طعام الرّيبيل (Ribel) أحد أكثر الأطباق التّقليديّة في ليختنشتاين كما يَشتهر باسم ريبل (Rebl) أيضًا، ويُعدّ هذا الطّبق الّذي يَعتمد على الذّرة شائعًا بشكل كبير عند أبناء الطّبقة الفقيرة في ليختنشتاين.3https://tourismus.li/en/activities/gastronomy-wine/delights-from-liechtenstein/ 

ما هي أشهر أنواع الحلوى في ليختنشتاين؟

تُعدّ كعكة التّفّاح الألمانيّة من أشهر أنواع الحلوى في ليختنشتاين حيث تَتميّز بمذاقها الشّهي والفريد، وهي عبارة عن قطع التّفّاح الّتي تُخبز في كعكة من الدّقيق ثمّ يُفرد على وجهها مربّى المشمش اللّذيذ.4https://golookexplore.com/liechtenstein-desserts/ 

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر الاكلات في ليختنشتاين.

المراجع

[1]Traveleaters. (2023). Food in Liechtenstein: 12 traditional dishes to look out for. Will Fly for Food. https://www.willflyforfood.net/food-in-liechtenstein/

[2]Aurimas. (2021). Food in Liechtenstein – 11 traditional dishes you have to try! Go Look Explore. https://golookexplore.com/food-in-liechtenstein/

[3]Delights from Liechtenstein. (n.d.). https://tourismus.li/en/activities/gastronomy-wine/delights-from-liechtenstein/

[4]Aurimas. (2021a). 13 Liechtenstein Desserts you have to try. Go Look Explore. https://golookexplore.com/liechtenstein-desserts/

[5] الصورةImage by <a href=”https://pixabay.com/users/socialbutterflymmg-5413276/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4305743″>Social Butterfly</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4305743“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »