سياحة وسفر

اشهر الاكلات في روسيا 

اشهر الاكلات في روسيا 

يَحتوي المطبخ الرّوسيّ على قائمة طعام كبيرة جدًّا تَتميّز باللّذّة والحيويّة، لذلك يَجب عليك بكل تأكيد أن تقوم بتجربة بعض الأطباق لتتعرّف على طريقتهم في صنع الأطعمة أكثر.سنُقدّم إليك اشهر الاكلات في روسيا ويُمكنك تذوّقها في أيّ مكان فيها وهي:1https://travelfoodatlas.com/traditional-russian-foods

1. بيلميني Pelmeni

يُمكن القول أنّ طبق بيلميني هو الطّبق الوطني والتّقليدي في روسيا، وهو عبارة عن معجّنات رقيقة تُصنع على شكل فطائر صغيرة جدًّا يَتمّ حشوها باللّحم المفروم أو بأيّ حشوة ترغب بها، يُمكن تقديمها بطرق مختلفة أَشهرها مع القشدة الحامضة.

يَتمّ حشو هذه المعجّنات الصّغيرة في الغالب إمّا لحم بقر أو لحم سمك أو لحم الخنزير، وتُضاف إليها الكثير من الخضروات والتّوابل والثّوم.

 

2.سالاد أوليفيي Salad Olivier

تُشبه سلطة أوليفيي إلى حد ما سلطة البطاطس الّتي تُعدّ من أساسيّات المطبخ الرّوسيّ، ويَدخل في تركيب هذا الطّبق كل من الجزر و اللّحوم والبيض والبطاطا والبازلّاء والمخلّلات والبصل المخلوط بالمايونيز. 

تمّ صناعة هذا الطّبق أوّل مرة في مطعم فرنسي يُدعى Hermitage موجود في موسكو في عام 1860 من قبل الشّيف Lucien Olivier، والّتي أَصبحت متواجدة في كتاب ودليل  لتعليم أسس فن الطبخ عام 1897، والّذي قام بشرح الوصفات من خلال نسخة محدثة الّتي قامت باستبدال بعض المكوّنات الصّعبة كالكافيار بمكوّنات أسهل كالبطاطا.

3. سوليانكا Solyanka

تمّ صنع طبق السُوليانكا الرّوسيّ أوّل مرّة في القرن الخامس عشر الميلادي، كما أنّه يُدعى أيضًا حساء المخلفات حيث تمّ إطلاق هذا الاسم من قبل السّكّان المحليّين.

تَستطيع صناعة هذا الحساء من النّقانق والسّمك والفطر ولحم الخنزير المدخن، أو من لحم البقر المسلوق مع الكرفس والجزر والبقدونس والطّماطم و المخلّلات والفلفل والتّوابل.

يُعتبر هذا الحساء محبوب الجماهير وذو شعبيّة عالية في ألمانيا، وربّما قد تَجد معلّبات جاهزة من هذا الحساء ضمن السوبر ماركت الموجودة في ألمانيا.

 

4. شيبوريكي Chebureki

يُمكنك صنع طبق الشّيبوركي بسهولة ولن تَحتاج إلى الكثير من المواد لتصنعه، ستَحتاج فقط إلى لحم الخنزير أو البقر وبعض التّوابل والبصل والبقدونس والأعشاب، ثمّ يَتمّ تغطية الخليط بعجينة ناعمة والّتي تُطوى وتُقلى في الزّيت لتَنضج بطريقة مثاليّة.

يُمكن تجميد شيبوريكي والاستمتاع به للعديد من وجبات الغداء القادمة، كما أنّها تحظى بشعبيّة كبيرة في دول مثل تركيا وليتوانيا أيضًا.

5. بورشت Borscht

يُعد هذا الطبق من اشهر الاكلات في روسيا. يَتكوّن حساء البورشت الدّافئ على البطن من بعض المواد الّتي قد تَجدها في أيّ مطبخ، كالبطاطا وصلصة الطّماطم والشّمندر والملفوف والجزر واللّحم البقريّ والبصل.

يُمكنك أن تُقدّم هذا الحساء اللّذيذ لعائلتك في فصل الشّتاء في الأيّام الباردة، كما أنّك تَستطيع وضع الفلفل أو الملح أو القشدة الحامضة من أجل أن تَحصل على طعم مثير جدًّا، ويَعتقد البعض أنّ هذا الحساء يَعود بأصوله لأوكرانيا إلّا أنّ اسمه ارتبط بروسيا أكثر.

 

6. بلينس Blins

يَتمّ إطلاق اسم بلينس على الفطائر الرّوسيّة الحلوة التّقليديّة والّتي تَحظى بشهرة وشعبيّة كبيرة ضمن روسيا، وخصوصًا في العطلة الّتي تُشبه Pancake في يوم الثّلاثاء إلّا أنّها تَمتد لأسبوع كامل وتُدعى Maslenitsa.

يَتمّ تحضيرها في كل عام في بداية فصل الرّبيع للاحتفال، وفي قديم الزّمان ما قبل قدوم المسيحيّة السّلافيّة كانوا يَقومون بتناول الأطعمة و الاحتفال بولادة الشّمس في نهاية فصل الشّتاء.

 

7. كوتليتي Kotlety

يُعد الكوتليتي برغر روسيّ الأصل ولكنّه أخذ شهرة كبيرة في بولندا وكلمة كوتليتي  بولنديّة وتَعني الشّرائح، وهذا البرغر يُصنع من اللّحم المفروم الّذي يَتمّ وضعه مع البيض والبصل والثّوم وشرائح اللّحم المقليّة مع الخضروات. سيَكون هذا البرغر رائع لتجمّع أصدقائك في الصّيف ليتناولونه.

 

8. راشن هاني كيك Russian Honey Cake

يَتمّ صنع هذه الكعكة الإسفنجيّة ذات الطابع الرّوسيّ من خلال صنع طبقات مختلفة، كالحليب مع الزبدة والقرفة والبسكويت والعسل والقشدة الحامضة أو الكريمة المخفوقة.

تَستطيع القيام بتجميد هذه الكيكة بمجرّد خروجها من الفرن لتَحصل على طعم لذيذ وبارد، كما أنّها تُعرف باسم Medovik والّتي تمّ صنعها في أوّل مرّة في القرن التّاسع عشر الميلادي، حيث قَام أحد الطّهاة بصنعها من أجل إثارة إعجاب زوجة الإسكندر الأوّل إمبراطورة روسيا إليزابيث.

 

9. شاشيلي Shashlik

يُمكن القول أنّ طبق الشّاشيلي هو عبارة عن لحم كباب روسيّ مشويّ على السّيخ والّذي يُوجد الكثير من الطّرق لتحضيره، باستعمال مكوّنات مختلفة في كل طريقة وذلك بسبب انتقال هذه الوصفة من عائلة لعائلة وكل منها تُحاول أن تَضع لمساتها الخاصّة لهذه الوصفة. 

تَستطيع صنع هذا الكباب من اللّحم والبصل والثّوم والبقدونس والفلفل كما أنّك تَستطيع نقع اللّحم بالصلصة المفضّلة لديك، وقد بَدأت نشأة هذا الطّبق في آسيا الوسطى ثمّ امتدّت شهرته لتَصل إلى روسيا في القرن التّاسع عشر الميلادي.

تَستطيع القيام بشراء الكباب من الباعة المتجوّلين أو في المطاعم ومحلّات الوجبات السّريعة، إذا قُمت بزيارة روسيا.

 

10. راسولنيك Rassolnik

يَشتهر الرّاسولنيك بالطّعم الحامض والمالح معًا وهو عبارة عن حساء مخلّل الخيار، ويَتمّ تحضيره بلحم البقر والخضار.

يُسيطر الخيار المخلّل على هذا الطّبق حيث يُعطي الكثير من الطّعم المالح، إلّا أنّ التّوابل والأعشاب المضافة للطّبق تَقوم بالتّعديل وإضافة نكهة خاصّة، ممّا يَجعل هذا الطّبق ذو طعم روسي أصيل ولذيذ.

 

هل الطّعام الرّوسي له نكهة؟

يَتمّ خبز معظم الأطباق الرّوسيّة التّقليديّة ضمن الفرن، بالإضافة إلى أنّها تُغمر بالتّوابل والأعشاب الّتي تمّ استعمالها في المطبخ الرّوسيّ منذ زمن طويل، ويُعدّ الفلفل الأسود المُكوّن الأكثر استخدامًا في الأطعمة الرّوسيّة.2https://www.advantour.com/russia/food/spices.htm

 

ما هو أشهر أكل روسي؟

يُمكن القول أن طبق بيلميني هو الطّبق الوطني والتّقليدي في روسيا، وهو عبارة عن معجّنات رقيقة كالمعكرونة تُصنع على شكل فطائر يَتمّ حشوها باللّحم المفروم، إمّا أنّ تُقدّم بمفردها أو ضمن مرق في الحساء أو مع القشدة الحامضة.3https://www.tripsavvy.com/traditional-russian-foods-4173498

 

ما هي الوجبة الرّوسيّة النّموذجيّة؟

يَتمّ استخدام الكثير من المكوّنات الشّائعة في المطبخ الرّوسيّ كلحم البقر ولحم الدّجاج ولحم الخنزير ولحم الضأن والأسماك والخضروات والبطاطا. بالإضافة إلى الخبز والقشدة الحامضة الّتي يَتمّ وضعها على معظم الأطباق، كما يَلعب حساء اليخنات وحساء الخضار دورًا هامًّا جدًّا في المطبخ الرّوسيّ.4https://travelfoodatlas.com/traditional-russian-foods

 

ما هو طعام الشّارع في روسيا؟

يُعتبر الكباب الأكلة الأشهر بين دول العالم للتّناول في الشّارع ومن ضمنها الشّعب الرّوسيّ الّذي يُفضّل تناول هذه الوجبة اللّذيذة و الخفيفة. يَتمّ تحضير هذه الوجبة من مكعّبات اللّحم الّتي يَتمّ شويها على أسياخ.5https://nomadsunveiled.com/russian-street-food-snacks/

 

ما هو الطّعام الرّوسي اليومي؟

يَقوم الرّوس بتناول ثلاث وجبات في اليوم كما أنّهم يَتناولون البطاطا بشكل يومي ويُفضّلونها على غيرها بشكل عام، يُمكنك الإطّلاع على الوجبات الثّلاث في روسيا وهي obed و zavtrak  و uzhin.6http://masterrussian.com/russianculture/meals.htm&lt;/p&gt;</p>

وهكذا نكو

ن قد أدرجنا لكم اشهر الاكلات في روسيا.

المراجع

[1]—. “Russian Food: 13 Must-Try Traditional Dishes of Russia.” Travel Food Atlas, 21 Mar. 2023, travelfoodatlas.com/traditional-russian-foods.

[2]Russian condiments and spices. (n.d.). https://www.advantour.com/russia/food/spices.htm

[3]Kubilius, Kerry. “15 Traditional Russian Foods You Must Try.” TripSavvy, Sept. 2022, www.tripsavvy.com/traditional-russian-foods-4173498.

[4]—. “Russian Food: 13 Must-Try Traditional Dishes of Russia.” Travel Food Atlas, 21 Mar. 2023, travelfoodatlas.com/traditional-russian-foods.

[5]Nomadsunveiled. “7 Popular Russian Street Food and Snacks in Russia to Try.” Nomads Unveiled, 5 July 2023, nomadsunveiled.com/russian-street-food-snacks.

[6]MasterRussian.com. (n.d.). Meals of the day in Russia – Russian culture. http://masterrussian.com/russianculture/meals.htm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »