سياحة وسفر

اشهر الاكلات في ايطاليا 

اطيب الاكلات الايطالية

اشهر الاكلات في ايطاليا 

يَحتوي المطبخ الإيطالي على الكثير من الأكلات الّتي أَخذت شهرة كبيرة ليس فقط في مناطق إيطاليا وإنّما في العالم أجمع كالبيتزا والسّباغيتي، ويَتميّز المطبخ الإيطاليّ بالبساطة والنّكهات القويّة الّتي ستَجعلك سعيدًا وراضيًا في نفس الوقت. سندرج فيما يأتي اشهر الاكلات في ايطاليا وهي:1https://www.visititaly.eu/food-and-flavours/top-10-most-famous-and-loved-italian-food-in-the-world

1. بارميجيانا Parmigiana

تُعتبر هذه الأكلة تقليدًا مقدّسًا في إيطاليا، ورغم أنّها تَحتوي على الباذنجان بشكل أساسي إلّا أنّه تمّت تسميتها بهذا الاسم بسبب استعمال جبن بارميجيانو ضمن الوصفة.

يَتمّ قلي الباذنجان في البداية، ثمّ يُخبز ضمن طبقات تَحتوي على الكثير من صلصة الطّماطم وجبنة الموتزاريلا.

2. تورتيليني Tortellini

يُمكن القول أنّ التّورتيليني وجبة قديمة تَعود لمودينا وبولونيا وقد انتشرت فيما بعد في كل أنحاء إيطاليا، وبأسماء مختلفة عن هذا الاسم فهذا الطّبق يُدعى في ماركي (كابيليتي).

يَتمّ صنع هذا الطّبق من المعكرونة والبيض المحشيّة باللّحم ثمّ يَتمّ إغلاقها بشكل جيّد، تُقدّم هذه الوجبة ضمن مرق وخاصّة في فترة الأعياد كعيد رأس السّنة وعيد الميلاد، وذلك كتقليد محليّ لديهم.

3. كرات اللحم بالصلصة Meatballs in sauce

يُمكن القول أنّ طبق كرات اللّحم في الصّلصة هو من أكثر الأطباق الكلاسيكيّة الّتي قد تَجدها في جميع مناطق إيطاليا، كما أنّها تُعتبر من ألذ الوصفات الّتي يَدخل فيها اللّحم المفروم.

يَتمّ طهي الكرات لوقت طويل ضمن صلصة الطّماطم، ليُصبح لديك طبق صحيّ وغنيّ يُؤكل مع الخبز.

4. تيراميسو Tiramisu

تُعتبر التّيراميسو من أكثر الحلويّات المشهورة في مطبخ إيطاليا للحلويات الكبير جدًّا، حيث ستَجد هذا النّوع من الحلويّات في قائمة طعام كل مكان تَذهب إليه في إيطاليا، وبسبب هذا الانتشار الكبير ستَجد الكثير من الإصدارات للتّيراميسو، ولكن الأصليّة منها تَحتوي على بسكويت سافوياردي المنقوع ضمن القهوة والمغطّى بالبيض وكريمة الماسكاربوني،

يَقوم البعض برش المكسّرات على وجه الطّبق ولكن رشّة الكاكاو هي الأفضل.

5. ريزوتو Risotto

تَستطيع تحضير الريزوتو كالمعكرونة بكثير من الطّرق، ومن أكثر الطّرق شعبيّة تلك الّتي تُدعى ألاميلانيزي مع التّوابل والزّعفران بنكهة ولون مميّز جدًّا. بكل الأحوال لا تَقم بغلي الأرز ولكن عليك تحمصيه مع بعض المشروب وطهيه ببطء مع إضافة المرق بشكل مستمر.

6. أماتريتشانا Amatriciana

تمّت تسمية معكرونة أماتريشيانا نسبة للمدينة الّتي خَرجت منها كطبق تقليدي إيطالي وهي مدينة أماتريس، وهي مصدر من مصادر الفخر لفن الطبخ في لاتسيو والمطبخ الرّومانيّ بشكل عام، يَجب وضع الطّماطم وجبن البيكورينو ليأخذ الطّبق شكله التّقليديّ.

7. فلورنتين ستيك Florentine steak

تأَتي كلمة فلورنتين من فلورنسا، ستَحصل على طبق يَحتوي على شريحة لحم سكوتونا مع عظامها ذات سماكة 5 سم وبوزن يَتراوح بين 1 و 1.5 كجم.

يَجب القيام بطهي هذه القطعة على كل جانب لمدّة 5 دقائق، على درجة حرارة لا تَتجاوز 149 فهرنهايت.

8. اللّازانيا Lasagna

يُمكن القول أنّ اللّازانيا هي من أكثر الطّرق شعبيّة ولذّة لصنع المعكرونة والّتي يتم خبزها بالفرن، وهي عبارة عن شرائح مصنوعة من البيض والمعكرونة يَتمّ وضعها في طبقات، ثمّ تُتبّل بصلصة البشاميل والرّاجو والبارميجيانو المبشور.

9. كاربونارا Carbonara

تُعد هذه السباغيتي من أشهر الأطباق التّقليديّة الرّومانيّة وهي أكثر طريقة لصنع المعكرونة تَتعرّض للتّقليد والتّحريف، ستَحتاج إلى صنع هذه المعكرونة إلى الاحتراف والصّرامة في التّطبيق حتّى تُقدّم طبق ناجح.

تَحتاج هذه الوصفة إلى اللّحم المقدّد، وبعض من الكريمة المصنوعة من البيض النّيّء مع جبنة البيكوىينو ومياه الطبخ بالإضافة إلى الفلفل.

10. بيتزا  Pizza

تُعتبر البيتزا الإيطاليّة و بالأخص نابولي الأشهر والأكثر لذّة في العالم على مرّ الزّمن والعصور، كما أنّها تَتربّع على عرش المائدة الإيطاليّة.

استطاعات البيتزا رغم بساطتها أن تَغزو قلوب جميع الأشخاص في أنحاء العالم، كما أنّك تَستطيع صنعها بالطّريقة والمكوّنات الّتي تُفضّلها، ولكن الأفضل والأبسط منها هي المارجريتا والتي تَحتوي على صلصة الطّماطم وورق الرّيحان وجبنة الموزاريلا.

 

ما هو الطّعام الإيطالي التّقليدي؟

يُمكن القول أنّ أساس المطبخ الإيطاليّ هي وجبات البحر المتوسط  الغنيّة بالأسماك والمعكرونة والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى اعتبار اللّحوم الباردة والجبن والنّبيذ عناصر أساسيّة في المطبخ الإيطاليّ. أمّا بالنّسبة للقهوة والبيتزا فهي جزء من ثقافة تذوّق الأطعمة لدى الإيطاليّين.2https://en.m.wikipedia.org/wiki/Italian_cuisine

 

هل الطعام في إيطاليا جيّد؟

يَقوم الطّهاة الإيطاليّون بطهي الطّعام بشكل جيّد جدًّا بمكوّنات طازجة و نكهات كثيفة، حيث أنّ السّر في المذاق الإيطالي الرّائع هو النّضارة.

يُعرَف الإيطاليّون بأخذ مكوّنات أطعمتهم الأوليّة من المصدر قدر الإمكان، كسوق المزارعين أو من بائعي السّمك المحليّين.3https://sesamorestaurant.com/news/is-italian-food-better-in-italy/

 

ما هو الطّبق الوطني لإيطاليا؟

يُعتبر طبق السّباغبتي بولونيز هو الطّبق الوطنيّ والتّقليديّ في إيطاليا وهذا الاسم المشهور به عالميّا، إلّا أنّ البعض في إيطاليا يُطلقون عليه راغوالا بولونييزي.

يَعود أصل هذا الطّبق إلى مدينة إيمولا القريبة من بولونيا، حيث ظَهرت هذه الوصفة في القرن الثّامن عشر لأوّل مرّة.4https://www.allcleartravel.co.uk/blog/national-dishes-from-around-the-world/

 

كيف يكون الطعام الإيطالي فريدًا؟

يَعتمد الطّعام الإيطالي بشكل كبير على النّكهات الطّبيعيّة للعناصر الأساسيّة الدّاخلة في تركيب الأطعمة، مع البساطة في التّقديم والطّعم.

تَستعمل أغلب الوصفات التّقليديّة الإيطاليّة عدد قليل من المكوّنات ولكنّها تُعطيك نكهة قويّة وجريئة، وذلك بسبب استخدام التّوابل والأعشاب بشكل قليل لتجنّب تغلّب مذاقها على مذاق المكوّنات الرّئيسيّة.5https://aversanos.com/what-makes-italian-food-authentic/

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر الاكلات في ايطاليا والتي يمكنك تذوقها في اشهر المطاعم في ايطاليا، في حال كنت في زيارة للمناطق السياحية فيها.

المراجع

[1]Top 10 most famous and loved Italian foods in the world | Visititaly.eu. (n.d.). https://www.visititaly.eu/food-and-flavours/top-10-most-famous-and-loved-italian-food-in-the-world. https://www.visititaly.eu/food-and-flavours/top-10-most-famous-and-loved-italian-food-in-the-world

[2]Wikipedia contributors. (2023). Italian cuisine. Wikipedia. https://en.m.wikipedia.org/wiki/Italian_cuisine

[3]Sesamo. “Is Italian Food Better in Italy? – Sesamo Restaurant – Italian Restaurant Hell’S Kitchen NYC.” Sesamo Restaurant – Italian Restaurant Hell’s Kitchen NYC, 20 Mar. 2023, sesamorestaurant.com/news/is-italian-food-better-in-italy.

[4]AllClear Travel. “National Dishes From Around the World | AllClear Travel Blog.” AllClear Travel, 29 Mar. 2021, www.allcleartravel.co.uk/blog/national-dishes-from-around-the-world.

[5]—. “What Makes Italian Food Authentic? – Aversano’S.” Aversano’s, 10 Mar. 2021, aversanos.com/what-makes-italian-food-authentic.

[6] الصورة www.pixabay.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »