العناية بالبشرةتجميل ومكياج

ابرز الاعشاب لعلاج بثور الوجه 

افضل عشبة لعلاج حب الشباب

ابرز الاعشاب لعلاج بثور الوجه 

تُوجد الكثير من الأعشاب الّتي من المُمكن أن تُساعدك في التّخلّص من البثور وحب الشّباب الموجود في بشرتك، كما أنّها قادرة أن تُعطي نضارة وتوهّج لبشرتك بشكل خارق وساحر. نَضع بين يديك ابرز الاعشاب لعلاج بثور الوجه، والّتي ستَجعل بشرتك ساحرة:1https://www.wellandgood.com/best-plants-to-fight-acne/

1- ريحان

يُمكن القول أنّ هذه العشبة الخضراء تُعطي مفعولًا أقوى من الكحول؛ فهي بالإضافة إلى عملها كمطهّر قادرة على سحب أيّ شيء من الجلد، كما أنّه قادر على معالجة الالتهابات النّاتجة عن حب الشّباب وأيضًا المساعدة في تنظيم إنتاج الزّيت.

2- كاجيبوت

يُعتبر الكاجيبوت سائل مقطّر من لحاء شجرة الخشب الأبيض، ويُمكن أن يَعمل كمعقّم ومزيل للالتهاب، كما أنّه قادر على إزالة البكتيريا والجراثيم الّتي تُسبّب البثور.

3- الخزامى

يُمكن أن تٌساعد الخزامى في تخفيف الاحمرار وتهدئة البشرة، كما أنّها قادرة على جعلك تَشعر بالاسترخاء.

4- البابونج

يُعتبر البانونج من أكثر الأعشاب المطهّرة للجلد، يُمكن خلطها مع دقيق الشّوفان والطّين الطّبيعيّ حتّى تَحصل على ملمس مهدّئ وناعم للجلد.

5- زيت الورد

يُساعد زيت الورد على تهدئة تهيّج الوجه، كما أنّه يُعتبر علاجًا لتلك الحبوب الّتي قد تَظهر على وجهك قبل الدّورة الشّهريّة وخلالها، فحب الشّباب الهرمونيّ عادةً ما يَستجيب لزيت الورد بشكل كبير.

6- إبرة الراعي

يُعاني بعض الأشخاص من البثور السّوداء، وستُساعدك نبتة إبرة الرّاعي في التّخلّص منها عن طريق تنظيم إنتاج الزّيت، بالإضافة إلى إبطاء علامات الشّيخوخة على الجلد، وبشكل عام تَظهر الرّؤوس السّوداء عند الإفراط في إنتاج الزّيت وعندما تكون المسامات مغلقة، ممّا يَجعل إبرة الراعي مُساعدة جدًّا في التّخلّص منها.

7- اليارو الأزرق

تقوم نبتة اليارو الأزرق بعمل العقار القابض الّذي يُساعد في تحفيز الجلد على الالتئام، كما أنّها تُساعد الجلد في إزالة البكتيريا ومنع تكاثرها وانتشارها.

8- الكركديه

تُعتبر الكركديه أحد الأعشاب الّتي تُعطي مفعولًا مشابه للبوتكس بطريقة طبيعيّة، فهي رائعة في شد البشرة وتنظيفها وقادرة على تخفيف أثر التّجاعيد والخطوط الدّقيقة.

أفضل العلاجات المنزليّة لبثور الوجه

تُعتبر الأدوية المعالجة لحب الشّباب والبثور من أكثر الأدوية غلاءً، يُمكنك صنع بعض من العلاجات السّهلة ضمن المنزل ولكن قبل وضعها استشر طبيب جلديّة، إليك البعض منها:2https://pharmeasy.in/blog/7-powerful-home-remedies-for-acne/

1- عصير ليمون

يُمكن أن نَستخدم عصير اللّيمون لمعالجة حب الشّباب من خلال إضافة بضع قطرات من ماء الورد على عصير اللّيمون، والقيام بمسح هذا المزيج على الوجه في المناطق المصابة باستخدام قطنة، سيُساعد هذا على منع البثور وتخفيف النّدبات وتوهّج البشرة.

2- الصبّار

يُعتبر جل الصّبار النّبتة القادرة على تحقيق المعجزات فكل ما عليك قطع الصبّار إلى نصفين ثم سحب الجل منها ووضعه على حب الشّباب، يُمكن القول أنّ بشرتك ستُصبح خالية من الجراثيم والالتهابات.

3- البابونج

يُمكن استخدام البابونج للبشرة بعدّة طرق، كوضع البابونج في الخلاط مع المياه حتّى نَصنع عجينة ثم وضع هذه العجينة على الوجه، أو يُمكنك غلي كيسين من البابونج ضمن الماء وتركها حتّى تَبرد، ثمّ وضعها على الحبوب الموجودة في وجهك.

4- إشنسا

يَقوم الإشنسا بعدّة مهام كالتّحكّم بحب الشّباب والالتهابات النّاتجة عنه وتسريع شفاء الجلد، يُمكنك استخدام هذا العلاج كغسول يوميّ بشكل منظّم للوجه، أو وضع بعض القطرات منه على الحبوب والبثور من خلال استخدام قطنة.

5- معجون الأسنان

يُمكن أن يساعدك معجون الأسنان في حل مشكلتك مع حب الشّباب والتّخلص من الندب النّاتجة عنه، يُمكن وضع بعض من معجون الأسنان على الحبوب والبثور وستُلاحظ بعد أيّام قليلة تقلّص حجمها.

6- العسل

يُساعد العسل في علاج حب الشّباب وما ينتج عنه من بثور، يُمكن وضع العسل بشكل مباشر على المناطق المصابة ويُترك حتّى يَجف ثمّ يُغسل، حيث أنّه يُساعد في التّخلّص من الأوساخ الموجودة في المسام.

7- النّعناع

يَقوم النّعناع بفتح المسامات المغلقة ومراقبة الالتهابات ليُساعدك في الحفاظ على بشرة نظيفة وخالية من الحبوب، يُمكن خلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشّوفان والزّبادي مع 2 ملعقة كبيرة من النّعناع المفروم بشكل ناعم، وتُخفق المكوّنات حتّى تُصبح بقوام المعجون ثمّ تُوضع على الوجه لمدّة 10 دقائق ثمّ تُغسل.

هل يمكن علاج البثور بشكل طبيعي؟

نعم، قُومي بإضافة ملعقة واحدة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم و امزجيها بشكل جيّد، ضَعي الخليط على بشرتك بعد القيام بتبليلها واتركيه لمدّة 5 دقائق ثمّ اغسلي وجهك بالمياه.

يُمكن لدقيق الحمص أن يُعالج البثور بشكل مثاليّ وبالأخص لأصحاب البشرة الدّهنيّة، فهو قادر على تخفيف الدّهون من خلال امتصاص الزّائد منها.3https://www.vogue.in/content/how-to-get-rid-of-pimples-best-home-remedies-for-those-pesky-zits

ماهي أفضل طريقة لإزالة البثور نهائيًّا؟

يَجب اتباع ما يلي لإزالة البثور:4https://www.doconline.com/blog/5-tips-physicians-how-remove-pimples-pimple-marks

  • المحافظة على بشرتك نظيفة.
  • استعمال واقي شمسيّ لا يَحتوي على زيوت، لتجنّب فرط التّصبغ.
  • تفادي المكياج الكثير.
  • عدم الضّغط على الرّؤوس السّوداء أو البيضاء، لتفادي العدوى أو ظهور النّدب.
  • اتباع نمط حياة صحيّ ونظام غذائيّ.

ما الّذي يُوقف بثور الوجه؟

يَجب اتباع ما يلي لمعالجة بثور الوجه:5https://www.aad.org/public/diseases/acne/skin-care/tips

  • اعتني ببشرتك بشكل مناسب.
  • حاولي البقاء بعيدًا عن أشعّة الشّمس.
  • تقيّدي بأخذ العلاج.
  • حافظي على نظافة بشرتك.
  • حاولي أن تُبعدي يديك عن وجهك.
  • استعملي صابون مناسب لبشرتك بانتظام.

لماذا تظهر البثور باستمرار؟

يُمكن أن يُؤدّي زيادة إفراز مادّة الزّهم المسؤولة عن ترطيب البشرة وحمايتها إلى ظهور بعضًا من حب الشّباب، وعندما يَحدث انغلاق في الغدد الدّهنيّة وبدء تراكم الدّهون على البشرة الّتي تَقوم بسد البصيلات والمسام، ستَظهر لدينا بقعًا على الجلد.6https://www.kleinmd.com/blog/why-do-i-keep-getting-acne

ماهي الفاكهة المعجزة للبثور؟

يُساعد الرّمان في حل الكثير من الأمراض الجلديّة وحب الشّباب، فهو قادر بشكل مذهل بتسريع التئام أيّ جرح ممكن أن تُعاني منه في بشرتك.7https://liraclinical.com/pomegranate-the-skins-miracle-fruit/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ ابرز الاعشاب لعلاج بثور الوجه

المراجع

[1]Lapidos, Rachel, and Rachel Lapidos. “The 8 Herbs to Treat Acne Have Skin-Clearing Superpowers.” Well+Good, Nov. 2022, www.wellandgood.com/best-plants-to-fight-acne.

[2]Jerajani, Dhwani. “7 Powerful Home Remedies for Acne!” PharmEasy Blog, Apr. 2023, pharmeasy.in/blog/7-powerful-home-remedies-for-acne.

[3]Kissane, Kelsey. “How to Get Rid of Pimples? Best Home Remedies for Acne | VOGUE India.Vogue India, 3 Sept. 2020, www.vogue.in/content/how-to-get-rid-of-pimples-best-home-remedies-for-those-pesky-zits.

[4]Nehra, Aarti. “5 Tips by Physicians on How to Remove Pimples and Pimple Marks.Doconline, 10 Mar. 2020, www.doconline.com/blog/5-tips-physicians-how-remove-pimples-pimple-marks.

[5]Acne: Tips for managing. (n.d.). https://www.aad.org/public/diseases/acne/skin-care/tips

[6]:Why do I keep getting acne?: HK Dermatology: Dermatology Clinic. (n.d.). https://www.kleinmd.com/blog/why-do-i-keep-getting-acne

[7]—. “Pomegranate: The Skin’s Miracle Fruit – Lira Clinical | Skincare Products.” Lira Clinical | Skincare Products, 9 Dec. 2013, liraclinical.com/pomegranate-the-skins-miracle-fruit/4.

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@anniespratt?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Annie Spratt</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/PtDXMYgy418?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »