الرياضة وخسارة الوزن

نادي شالكة الالماني

نادي شالكة 04

نادي شالكة الالماني

يَحتل نادي شالكة الالماني مكانة مميّزة في ألمانيا نتيجة احتضانه مجموعة كبيرة من الرّياضات المتعدّدة، ونُدرج في المقال التّالي أهمّ المعلومات حول النّادي وكيف احتلّ أوجه متعدّدة من المنافسة.

فريق ريال مدريد كل ما تحتاج معرفته

أهمّ المعلومات عن نادي شالكة الألماني

يُعتبَر نادي شالكة الالماني من النّوادي الّتي تتمتّع بالرّياضات المتعدّدة من منطقة تسمّى شالكة في غيلسنكيرشن في شمال الرّاين، واستُوحِيَ عنوان الملعب 04 بسبب ترتيب منطقة شالكة في عام 1904، حيث كانت من بين المجموعات الأشهر في كرة القدم المحترفة.

يتميّز النّادي بأنّه متعدّد الرّياضات في ألمانيا بالإضافة إلى أنّ ذروة النّادي ظهرت في الثلاثينيّات من القرن الماضي، هذا ويلعب النادي في الدّوري الألماني بأفضل مستوى أنظمة التّحالف الخاصّة بكرة القدم الألمانية.

يَضمّ النّادي حوالي 155 ألف فرد؛ وهو ما يؤهّله لأن يُصبح أكبر نادي رياضيّ في ألمانيا، بالإضافة إلى أنّه رابع أكبر نادي رياضي في العالم من حيث التّسجيل وذلك اعتبارًا من يونيو 2018.

تتنوّع التّمارين في النّادي وفقًا لما تمّ إعلانه ما بين كرة اليد وتنس الطّاولة، بالإضافة إلى مجموعة متعدّدة من الرّياضات الشّتوية والإلكترونية.

يَعود تأسيس شالكة إلى عام 1904 حيث فاز النّادي بسبع بطولات ألمانيّة، بالإضافة إلى خمس بطولات DFB-Pokals وواحدة DFL-Supercup، ونجح شالكة في تحقيق الفوز السّاحق بكأس مزدوج في عام 1937.

يَخوض الملعب مجموعة متعدّدة من المنافسات طويلة المدى مع الجيران في منطقة الرّور بوروسيا دورتموند، إذ تُعدّ من أشدّ المنافسات من حيث الشّهرة والانتشار في كرة القدم الألمانيّة، ويُطلق على المباريات بين الفريقين Revierderby.

احتلّ شالكة التّصنيف السّابع كأفضل فريق كرة قدم في أوروبا من حيث التّصنيف الخاصّ بـ UEFA للأندية لعام 2015.

يَمتلك النّادي سابع أعلى دخل تشغيلي لأيّ نادٍ لكرة القدم، حيث تصل نسبة الدّخل التّشغيلي الخاصّة به إلى 64.4 مليون دولار أو 38.2 مليون جنيه إسترليني، مع انعدام نسبة الدّين اعتبارًا من أغسطس 2014.

صَنّفت مجلّة فوربس نادي شالكة في التّرتيب الرّابع عشر من حيث القيمة الأكثر لكرة القدم بقيمة تصل إلى 355 مليون جنيه إسترليني أيّ ما يعادل 599 مليون دولار وذلك في عام 2014، حيث وصلت معدّلات الزّيادة في هذا العام إلى 16% في حالة المقارنة بالعام السّابق له.1https://www.sportzcraazy.com/fc-schalke-history-ownership-squad-members-support-staff-and-honors/

الدوري السعودي تاريخه وحاضره

تاريخ نادي شالكه

بدأت جذور النّادي من مدينة تعدين الصّغيرة حيث أنّه من الأندية الّتي ترمز إلى صعود الطّبقة العاملة في التّسلسل الهرمي الخاصّ بكرة القدم الألمانيّة، وكانت تسمّى بعض الإصدارات المبكّرة من النّادي باسم Westfalia Schalke حيث تمّ تشكيلها في عام 1904.

أُطلِق اسم Schalke 04 على النّادي عام 1924 بعد عشرين عامًا من الانطلاق والعديد من عمليات الدّمج الفاشلة، فقد تمّ تغيير العديد من الأسماء الخاصّة بالنّادي والرقم 04 في العنوان يعود لسنة التّأسيس.

تمّ اختيار اللّونين الأزرق والأبيض للفانيلّة الخاصّة بالنّادي، وتمّ بناء أوّل ملعب بسعّة تصل إلى 40 ألف مشجّع بعد أربع سنوات.

بدأ التحوّل من عمليّة الاحتراف إلى تحوّل تضمين الرّواتب الغير مباشرة في عام 1930م، حيث عُوقِب شالكه حينها بعد عمليّة الكشف عن احتراف خفيّ وهو ما سبّب عدم الدّخول في المنافسة لمدّة عام.

بدأت في الثّلاثينيات من القرن الماضي عمليّة هيكلة كبيرة للغاية في كرة القدم الألمانية، وهو ما أدّى إلى نجاح تشكيل 16 فرقة إقليميّة تُعرف باسم Gauligen تمّ وضع شالكة ضمنها، وتحقّق الفوز باللّقب في كلّ موسم من مواسم الدّوري الأحد عشر وتأهّلوا إلى المباريات الفاصلة للبطولة الألمانيّة.

حقّق النّادي الكثير من الإنجازات في الفترة التي بدأت عام 1934 حتّى 1942، وتمكّن من الفوز بـ 6 ألقاب وطنية، بالإضافة إلى لقب واحد فقط في الدّوري الألماني.

تراجع وجود النّادي على الخريطة في فترة ما بعد الحرب ومع ذلك بقي بالمنافسة، وحقّق فوزًا مميّزًا باللّقب الوطنيّ النّهائي في عام 1958 قبل حوالي 5 سنوات من مرحلة تأسيس الدّوري الألماني.

عانى النّادي من مجموعة من النّتائج الغير متكافئة لمدّة عقود، وانتكاسة تمثّلت بالهبوط مرتين، إلا أنّه تمكّن من تحقيق الكثير من الفوز بكَأسه الأوروبيّة الأوّلى والوحيدة على إنترناسيونالي بركلات التّرجيح في نهائيّات كأس الاتّحاد الأوروبي عام 1997.

بدأ نادي شالكة بحقبة جديدة وحديثة بعد هذا الانتصار وتبعه الفوز بالتّوالي في 2001 و 2002، كما وحقّق أيضًا الفوز للمرّة الخامسة في الدّوري الألمانيّ الخاصّ بكرة القدم.

وصل شالكة إلى الدّوري نصف النّهائي من دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام مانشستر يونايتد بنتيجة ستّة مقابل واحد بعام 2011م.2https://www.footballhistory.org/club/schalke-04.html 

اهم المعلومات عن الالعاب الاولمبية

لماذا يسمّى شالكه بهذا الاسم؟

يرجع تاريخ تأسيس نادي شالكة إلى 4 مايو عام 1904 في ويستفاليا شالكة، ومن تاريخ التّّأسيس جاءت تسميته النّادي الرّابع، وكانت أوّل أطقم الفريق تتميّز باللّون الأحمر والأصفر.3https://www.bundesliga.com/en/news/Bundesliga/schalke-10-things-you-need-to-know-on-germany-s-coal-mining-heroes-512693.jsp 

اهم المعلومات عن ملعب سانتياغو برنابيو

ماذا يسمّى ملعب شالكه؟

يُطلَق على الملعب مجموعة متنوّعة من المسمّيات منها فيلتينس أرينا وإف سي شالكه 04 و أرينا استاد.

يُعدّ Veltins-Arena من الملاعب الخاصّة بكرة القدم الّتي توجد في مدينة  Gelsenkirchen الألمانيّة، حيث أُطلِق عليه في الأصل Arena Of Schalke، وتمّ افتتاح الملعب في عام 2001 حيث كان تابعًا لنادي البوندسليجا شالكه 04.

استضاف هذا الملعب النّهائي الخاصّ بدوري أبطال أوروبا 2004، بالإضافة إلى 5 مباريات في كأس العالم عام 2006 ومن بينهم ربع النّهائي.4https://www.eventtravel.com/veltins-arena-gelsenkirchen 

كرة كأس العالم الذكية (رحلة) اهم المعلومات

لماذا هبط شالكه؟

هبط نادي شالكة من المنافسة في الدّوري الألمانيّ لأوّل مرة في عام 1988 بعد أن تمّ هزيمته 1 – 0 أمام نادي أرمينيا بيليفيلد في الجولة 30.

تُعتبَر هذه الخسارة تراجعًا للنّادي في ترتيب الدّوري الألماني بفارق نقاط يصل إلى 13 نقطة.5https://www.bundesliga.com/en/bundesliga/news/schalke-relegated-huntelaar-hoppe-mustafi-bielefeld-15541 

اهم المعلومات حول كأس الاتحاد الاوروبي 

من يحل محل شالكه 04؟

يُمكن القول بأنّ فريق BDS سيحلّ محل نادي شالكة 4 خاصّة بعد أن حقّق فوزًا مميّزًا في الدّوري، بالرّغم من أن Team BDS من الفرق الصّغيرة إلّا أنّه مؤسّسة ثابتة ومكرّسة لنمو الرّياضات الإلكترونيّة.6https://lolesports.com/article/team-bds-acquires-schalke-04%27s-lec-slot/blt6491e1f10a6fefa6

الفيفا كل ما تحتاج معرفته واكثر

متى كانت آخر مرّة شارك فيها شالكه في دوريّ الأبطال؟

شارك نادي شالكة في نصف النّهائي الخاصّ بدوريّ أبطال أوروبا عام 2011م. 7https://www.planetfootball.com/nostalgia/now-schalkes-2011-champions-league-semi-finalists/ 

عدد جولات الدوري الاسباني

هل أجرى شالكه تصفيات؟

نعم، حيث أنّ النّادي هَزم 8-10 صاحب المركز الثّاني على الأسود ماد 12-6 لكي يحقّق الانتصار رقم 7 على التّوالي، وهو ما جعل النّادي يَحصل على المركز السّادس في المباراة الفاصلة.8https://www.reuters.com/article/esports-lol-lec-summer-split-recap-idUSFLM5w5Lcx 

اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

هل شالكه ودورتموند منافسان؟

نعم، حيث يُعرَف بوروسيا دورتموند وشالكه باسم “أم كل الديربي” على اعتبار أنّ النّادي يخوض أعنف المنافسات في كرة القدم العالميّة، حيث يتنافس اثنان من أكثر المجموعات المشجّعة على حقوق المفاخرة في قلب ألمانيا الصّناعي.9https://www.bundesliga.com/en/bundesliga/news/why-borussia-dortmund-and-schalke-are-such-fierce-rivals-revierderby-explained-13308 

عدد اهداف رونالدو

نرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ نادي شالكة الالماني.

المراجع

[1]  Writer, SportzCraazy. “FC Schalke History, Ownership, Squad Members, Support Staff, and Honors.Sportzcraazy, 11 Mar. 2020, www.sportzcraazy.com/fc-schalke-history-ownership-squad-members-support-staff-and-honors.

[2] FC Schalke 04 History and Facts. www.footballhistory.org/club/schalke-04.html.

[3] “Schalke: 10 Things You Need to Know About Germany’s Coal-mining Heroes.bundesliga.com – the Official Bundesliga Website, 20 Sept. 2018, www.bundesliga.com/en/news/Bundesliga/schalke-10-things-you-need-to-know-on-germany-s-coal-mining-heroes-512693.jsp. Accessed 14 Dec. 2022.

[4] Veltins Arena Gelsenkirchen – Germany. www.eventtravel.com/veltins-arena-gelsenkirchen.

[5]  “Schalke Relegated to Bundesliga 2 After Defeat to Arminia Bielefeld.” bundesliga.com – the Official Bundesliga Website, 20 Apr. 2021, www.bundesliga.com/en/bundesliga/news/schalke-relegated-huntelaar-hoppe-mustafi-bielefeld-15541. Accessed 14 Dec. 2022.

[6] https://lolesports.com/article/team-bds-acquires-schalke-04%27s-lec-slot/blt6491e1f10a6fefa6. (n.d.). Lolesports.

[7] “Where Are They Now? Schalke’s 2011 Champions League Semi-finalists.” Planet Football, 18 Jan. 2019, www.planetfootball.com/nostalgia/now-schalkes-2011-champions-league-semi-finalists. Accessed 14 Dec. 2022.

[8] https://www.reuters.com/article/esports-lol-lec-summer-split-recap-idUSFLM5w5Lcx. (n.d.). Reuters.

[9] “Why Borussia Dortmund and Schalke Are Such Fierce Rivals: A Revierderby Explainer.” bundesliga.com – the Official Bundesliga Website, 17 Sept. 2022, www.bundesliga.com/en/bundesliga/news/why-borussia-dortmund-and-schalke-are-such-fierce-rivals-revierderby-explained-13308. Accessed 14 Dec. 2022.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/jorono-1966666/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2292795″>jorono</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2292795″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »