منازل وحدائق وديكور

ماكينة صناعة الخبز المنزلية 

ماكينة صناعة الخبز المنزلية 

تُحضّر ماكينة صناعة الخبز المنزلية الخبز بسهولة وذلك عن طريق عجن الطحين والمكوّنات الأخرى مع بعضها، ثم ستتركها تختمر وتخبزها لكِ لتحصلين على أفضل أرغفة الخبز بمختلف أنواعه، كل ما عليكِ فعله هو وضع المكونات الصحيحة وبالكميات المُناسبة في وعاء الخلط الخاص بالماكينة وستقوم هي بدورها من صناعة الخبز المنزلي اللذيذ.1https://www.everythingkitchens.com/top-three-bread-makers-machine.html

لمعرفة جميع المعلومات التي تهمك معرفتها عن انواع غاز الكهرباء يمكنكِ الضغط هنا.

ما هي المواصفات التي يجب أن تتوافر في ماكينة صناعة الخبز؟

قد تكون هذه المواصفات أو الأدوات غير ضروريةٍ جدًا في ماكينة صناعة الخبز المنزليّة، إلّا أنّها تمتلك عددّا من المميّزات التي تعمل على تحسين تجربة صنع الخبز وتسهيلها قدر الإمكان، وسندرج المواصفات التي يجب أن تتوافر في ماكينة صناعة الخبز للحصول على أفضل ماكينة تنتج أفضل خبز:2https://www.goodhousekeeping.com/uk/product-reviews/electricals/g23859755/best-bread-makers/

1- موزع المكونات الأوتوماتيكي

يظهر موزع المكونات الأوتوماتيكي في ماكينة صناعة الخبز المنزليّة على شكل سلة صغيرة، حيث توضع الخميرة أو غيرها من المكونات الإضافية، مثل المكسرات، والزبيب، والشوكولاتة فيه، وذلك بدلًا من إيقاف عملية العجن وإضافة المكونات إلى العجين يدويًا وسيقوم مُوزّع المُكوّنات الأوتوماتيكيّ بذلك نيابة عنك في الوقت المناسب للعجن.

2- مؤقّت التأخير

يلتزم مؤقت التأخير في ماكينة صناعة الخبز المنزلية بأنّه يُمكن إضافة المكونات إلى وعاء الخلط قبل ساعات من بدء العجن لكي تحصل على خبز طازج في اللحظة المناسبة، وذلك رائعٌ جدًا إذا كنت تريد تناول الخبز مع العشاء، أو تريد الاستيقاظ لإيجاد رغيف طازج.

3- نافذة الرؤية

تُعدّ نافذة الرؤية مفيدةً في ماكينة صناعة الخبز المنزلية إذا كنت تريد التأكّد من تقدّم عجن الخبز في الماكينة دون الحاجة إلى فتح الغطاء، هذه النافذة ليست ضرورية الوجود في ماكينة صناعة الخبز المنزلية، ولكنّ البعض يعتبرها مهمةً لتسهيل عمله.

أنواع الخبز الذي تصنعه ماكينة صناعة الخبز المنزلية

ندرج أنواع الخبز الذي تصنعه ماكينة صناعة الخبز المنزلية: [2]

  • خبز البريوش: هو خبز حلو ومزوّد بقوام طري ولين.
  • خبز الجاودار: هو رغيف خبز داكن كثيف مصنوع من طحين الجاودار بدلًا من طحين القمح، وغنيٌ جدًا بالألياف.
  • الخبز المُخمّر: هو خبز مصنوع من عجينة تم تخميرها لمدة طويلة الأمر الذي جعل نكهة الخبز حامضة ولاذعة، ويمتاز كذلك بوجود قشرة سميكة من المنتصف.
  • الخبز إيطالي: هو رغيف خبز طري بوسط وسادة ناعمة وقشرة خفيفة.
  • الخبز الفرنسي: هو عبارة عن قشرة مُقرمشة خفيفة اللون، ناعمة ومُتجدّدة الهواء من الداخل.

اكتشفي معنا طريقة تنظيف غسالة الاطباق وذلك بالضغط هنا.

استخدامات أخرى لماكينة صناعة الخبز المنزلية

يستخدم الكثيرون الأفران العادية لصناعة الخبز، ولكن مع التطور التكنولوجي الحاصل، لجأ الكثيرون إلى استخدام ماكينات صناعة الخبز المنزلية، وذلك لأنّها تسهّل كثيرًا من صناعة الخبز دون الحاجة لعجنه يدويًا أو بذل وقت في تخمير العجينة وخلط المكونات، ولكن تمتلك ماكينة صناعة الخبز المنزلية استخدامات أخرى عديدة غير صناعة الخبز حيث يمكن الاستفادة منها لمهام أخرى في المطبخ وهي كما يأتي:3https://www.trustedreviews.com/news/surprising-things-can-cook-bread-maker-3650726

1- صناعة الكعك

يُعدّ الكعك من المخبوزات الأكثر شيوعًا وإعدادًا إلى جانب الخبز الذي يُمكنك تحضيرها في ماكينة صناعة الخبز المنزلية. فإذا أردتِ صناعة الكعك في ماكينة صناعة الخبز المنزلية، أزيلي شفرة العجن واستخدمي ماكينة صناعة الخبز المنزليّة الخاصّة بك كفرن ببساطةٍ. 

امزجي مكونات الكعك قبل وضعها في ماكينة صناعة الخبز المنزلية، كما أنكِ قد تحتاجين عادةً إلى إضافة مسحوق الخبز (البيكنج باودر) أو عامل رفع آخر إلى جانب الخميرة إلى الخليط لضمان ارتفاع الكعك جيدًا.

انتبهي إلى أي تحذيرات تتعلّق بالسعة القصوى ونصائح الخبز في دليل ماكينة صناعة الخبز المنزلية الخاصّة بكِ، حيث يُنصح أحيانًا بتغليف القالب بورق الخبز أو دهنه قبل صبّ خليط الكعك به، تمامًا كما تفعلين عند خبز الكعك في صينية عادية في الفرن العادي.

2- صناعة رغيف اللحم

توجد طريقة غير تقليدية للاستفادة من برنامج الخبز أو برنامج الكعك في ماكينة صناعة الخبز المنزليّة وهي خبز رغيف اللحم (meat loaf) بها، كما هو الحال مع الكعك، فأنتِ ببساطة تستعملين ماكينة صناعة الخبز كفرن، لذا تذكري إزالة شفرة العجن، ويمكنك استخدام الوصفة التالية لصنع رغيف اللحم في ماكينة صناعة الخبز:

المكونات

  • حبة من البصل المفروم.
  • 900 غم من اللحم البقري المفروم.
  • 75 غم فطر.
  • 2 ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج مفروم، أو يمكن استبداله بـ 0.5 ملعقة كبيرة بقدونس مجفف.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المهروس.
  • 0.25 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 125 جرام فتات خبز (بقسماط).
  • 2 حبة بيض كبيرة مخفوقة.

طريقة التحضير

  1. اخلطي المكونات في ماكينة صناعة الخبز للعجين، ثم اخبزي رغيف اللحم لمُدّة ساعة و 10 دقائق.
  2. لاحظي أنّ رغيف اللحم كان جيدًا وتم طهيه بالكامل قبل نهاية البرنامج بنصف ساعة، على الرغم من أن الجزء العلوي كان يمكن أن يكون أكثر هشاشة، وهو شيء لا يمكنك تحقيقه إلا في الفرن مع تصريف كافٍ للحم.

3- صناعة المربى

تحتوي معظم ماكينات صناعة الخبز المنزلية على برنامج إعداد المربى، وهو برنامج يقوم بتسخين محتويات وعاء العجن وتقليبها لبضع ساعات.

يجدر الذكر أنّ المربى الناتجة من ماكينة صناعة الخبز المنزليّة قد يكون أقل حلاوة من العديد من أنواع المربى التي تشترينها من المتاجر، ولكنها تتناسب بشكلٍ جيّد لأكلها مع الفطائر.

4- صناعة الصلصات والشوربات

تعتبر الصلصات والشوربات سهلة التحضير في ماكينة صناعة الخبز أكثر من المربى حتى، حيث ستقوم الماكينة ببساطة بخلط المكونات أثناء تسخينها، لذلك قد تحتاج إلى هرس المحتويات النهائية في نهاية العملية للحصول على تناسق سلس للخليط. ونظرًا لأنكِ لا تخبزين الخبز ولا توجد عملية تخمير في ماكينة صناعة الخبز المنزلية عند إعداد الصلصات والشوربات بها، فلا تترددين في التحقّق من تقدّم طعامكِ أثناء إعداده، ولكن كوني حذرةً عند فتح الغطاء، فقد يُصبح مُشبعًا بالبخار قليلًا ويؤذيكي.

5- صناعة أطباق الأرز

يمكنك استعمال ماكينة صناعة الخبز المنزليّة الخاصّة بك كجهاز طبح أرز، وذلك عن طريق إضافة الأرز والماء إلى وعاء الخبز في إعداد برنامج “الخبز” أو برنامج “الكعك”، وطهيه بالماكينة لمُدّة ساعة تقريبًا، كما يُمكنك أيضًا تحضير أرز باللبن أو حتى ريزوتو باستخدام إعداد برنامج المربى في ماكينة صناعة الخبز المنزلية.

6- صناعة البيض المخفوق

يمكنك أيضًا استعمال إعداد برنامج المُربّى الخاص بماكينة صناعة الخبز المنزلية لطبخ بعض البيض المخفوق، وذلك عن طريق مزج جميع المكونات معًا مُسبقًا في وعاء خارجيّ، مع إضافة الحليب وأي توابل حسب ما تفضله. 

لن يكون تقليب ماكينة صناعة الخبز المنزلية قويًا بما يكفي لخفق البيض بشكل صحيحٍ لذلك تحتاجين لخفقه يدويًا في وعاء خارجي، كما يُنصح أيضًا بدهن صينية أو وعاء العجن بالزيت لمنع البيض من الالتصاق به.

يجدر الذكر أن صناعة البيض المخفوق في ماكينة صناعة الخبز المنزليّة تستغرق وقتًا أطول من طبخ البيض على الموقد العادي، لذلك يُنصح باستخدام الماكينة لصناعة كميات أكبر من البيض.

7- صناعة اللبن الزبادي

تشمل بعض ماكينات صناعة الخبز المنزلية برامج مثل برنامج يسمى Morphy Richards Homebake، وهو برنامجٌ لصنع الزبادي. ونظرًا لأن برامج إعداد الزبادي تميل إلى أن تستغرق خمس أو ست ساعات على الأقل، فمن غير المحتمل أن يكون أي إعداد آخر في ماكينة صناعة الخبز المنزليّة بديلًا مُناسبًا لهذا الإعداد.

ينصح باتّباع تعليمات الشركة المصنعة لماكينة صناعة الخبز المنزليّة عند صنع الزبادي بها، ولكن بشكلٍ عام، اخلطي حوالي 500 مل من الحليب المُبستر كامل الدسم مع وضع بضع ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي الحيوي الطبيعي لبدء عملية التخمير في الماكينة.

تأكّدي من أنّ وعاء الخبز أو أي أوعية أو برطمانات تستخدمينها نظيفة تمامًا، كي لا تظهر أي بكتيريا إضافية لتخمير الزبادي.

لمعرفة أفضل أجهزة المطبخ الكهربائية يمكنكِ الضغط هنا. 

كم يبلغ سعر ماكينة الخبز المنزلية؟

يبلغ سعر ماكينة صناعة الخبز المنزليّة في المتوسط حوالي من 100 دولار إلى 150 دولارًا أمريكيًا مقابل شراء ماكينة صناعة الخبز الجيدة من علامة تجارية متوسطة المدى. 

تجدر الإشارة إلى أنّ سعر بعض ماكينات صناعة الخبز من العلامات التجارية الاقتصادية أقل من 100 دولار أمريكيّ، بينما يمكن أن تكلّف العلامات التجارية الراقية الأخرى حوالي  300 دولار أمريكي أو أكثر.4https://www.thespruceeats.com/best-bread-machines-to-buy-4092351

لمعرفة أهم أدوات المطبخ الأساسية يمكنكِ الضغط هنا. 

هل يستحق الأمر شراء ماكينة صناعة الخبز المنزلية؟

نعم، يستحق الأمر شراء ماكينة صناعة الخبز، حيث يمكن لماكينة صناعة الخبز المنزلية أن تصنع رغيفًا واحدًا فقط في كل مرةٍ، ولكن بمجرد أن يتم ضبطها جيدًا، فإنها تقوم بالمزج والعجن وتثبيت الخبز تمامًا في درجة الحرارة المناسبة للمُدّة المُحدّدة التي يحتاجها.5https://brooklynfarmgirl.com/do-i-need-a-bread-machine/

المراجع

[1] “Top 3 Bread Makers and Bread Machines.” Everythingkitchens.Com, www.everythingkitchens.com/top-three-bread-makers-machine.html. Accessed 19 June 2022.

[2] Hannah Mendelsohn and products tested by the Good Housekeeping Institute. “13 Best Bread Makers for Delicious and Easy Home Baking.Good Housekeeping, 24 May 2022, www.goodhousekeeping.com/uk/product-reviews/electricals/g23859755/best-bread-makers.

[3] Harjak, Helen. “Seven Surprising Things You Can Cook in a Bread Maker.” Trusted Reviews, 5 Feb. 2019, www.trustedreviews.com/news/surprising-things-can-cook-bread-maker-3650726.

[4] “We Tested the Best Bread Machines—These Are Our Favorites.” The Spruce Eats, 10 June 2022, www.thespruceeats.com/best-bread-machines-to-buy-4092351.

[5] Pamela. “Do I Need a Bread Machine?” Brooklyn Farm Girl, 13 Aug. 2020, brooklynfarmgirl.com/do-i-need-a-bread-machine.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »