العناية بالبشرةتجميل ومكياج

كيف تعملين تان للجسم في الصيف

كيف اقوم بتسمير بشرتي خلال فصل الصيف

كيف تعملين تان للجسم في الصيف

يَميل الكثير من الأشخاص الّذين لا يَمتلكون لون البشرة السّمراء إلى عمل تان للجسم خلال فصل الصّيف للحصول على هذا اللّون الجذّاب، ولكي تَحصل عليه عليك اتباع عدّة خطوات رئيسيّة للحصول على اللّون الصّحيح دون وجود حروق أو فرق في الألوان في مناطق جسدك. لذا سندرج في المقال كيف تعملين تان للجسم في الصيف.1https://uk.sttropeztan.com/blog/how-to-tutorials/how-to-tan-safely-this-summer/

1- استعمل كريم الشّمس

يَجب أن تَحمي بشرتك من أشعّة الشّمس الضّارّة من خلال استعمال عامل حماية بدرجة 30 على الأقل لأيّ نوع من أنواع البشرة المكشوفة، كما أنّه عليك الانتظار لمدّة 15 دقيقة بعد وضع الكريم الشّمسيّ ومن ثمّ الخروج به حتّى يَستطيع تكوين طبقة واقية على الجلد لحمايته، وفي حال كُنتِ ذاهبة للسّباحة فاستخدمي كريم شمسي مضاد للمياه.

2- ابقي رأسك في الظّل 

يُمكن لإبقاء رأسك ضمن الظّل أن يُساعد في تقليل نسبة حدوث أضرار في البشرة والشّعر نتيجة التّعرّض لأشعّة الشّمس، كما أنّه سوف يُساعد في تفادي الإجهاد والإرهاق الحراري الّذي قد تُسبّبه الشّمس.

يُمكن للجلوس أو المشي لفترات طويلة في الشّمس أن يُؤدّي إلى الشّعور بصداع أو دوار أو توعّك، عندها حاولي الجلوس في الظّل في أقرب فرصة لك حتّى يَبرد جسدك قليلًا.

3- اشربي المياه

يَجب أن يكون التّرطيب من أولويات يومك فهو أمر بالغ الأهميّة وبالأخصّ في فصل الصّيف الحارّ، لذلك اشربي الكثير من الماء؛ حتّى تَحصلي على جسد مليء بالرّطوبة ولِتهدئة الجسم عند حصول حروق نتيجة التّعرّض لأشعّة الشّمس، كما أنّ الترطيب قادر على إزالة الصّداع الّذي يَنتج عن الحرارة العالية ويُضفي إشراق وتوهّج طبيعي لبشرتك أيضًا.

كيفية تسمير الوجه بسرعة؟

تَحتاجين إلى القيام بعدّة أمور لضمان الحصول على تان بلون جميل لبشرتك في جميع مناطق الجسم من الرّأس حتّى القدمين وبأسرع وقت:2https://www.healthline.com/health/how-to-tan-faster

  • يَجب استعمال واقي شمسي يَحمي البشرة حتّى درجة 30 من أشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة، وتَأكّدي من وضعه قبل الخروج بمدّة ثلث ساعة، فهو قادر على حمايتك من أضرار أشعة الشّمس ولكنّه لا يَمنع السّمرة.
  • تغيير وضعية الجلوس أو الوقوف تحت الشّمس بشكل مستمر، ولذلك لتفادي حرق أحد أجزاء جسدك بشكل زائد عن باقي الأجزاء.
  • يُمكن لبعض الأطعمة الّتي تَحتوي على بيتا كاروتين كالبطاطا الحلوة والجزر المساعدة في صنع تان للجسم دون وجود حروق، حيث يُساهم البيتا كاروتين في تخفيف حساسيّة الجسم من الشّمس عند الأشخاص الّذين يُعانون من أمراض حسّاسة للضّوء.
  • يُمكنك تجربة الزّيوت الّتي تَحتوي على نسبة حماية من أشعّة الشّمس كزيت التّوت والأفوكادو والجزر وغيرها من الزّيوت، ولكن مع ذلك لا تَستطيع الاستغناء عن الواقي الشمسيّ.
  • تَحتوي البشرة على مادّة الميلانين المسؤولة عن الدّباغة ولون البشرة والتي لها نقطة قطع يَجب عدم تجاوزها والّتي تَكون في العادة من 2 حتّى ثلاث ساعات، وفي حال قُمت بتجاوز هذا الوقت فأنت تَقومين بتعريض بشرتك للأذى.
  • تَناول الأطعمة الّتي تَحتوي على اللّيكوبين كالجوافة والطّماطم والبطيخ، وذلك بسبب مساعدتها في حماية الجلد من أشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة بشكل طبيعي .
  • يَجب أن تَختاري وقت التّسمير بعناية فإذا أردت الحصول على سمرة سريعة فيَجب اختيار الوقت بين الظهر والساعة الثّالثة مساءً، لكن عليك الانتباه أن الشّمس في هذا الوقت قويّة وضارّة جدًّا، وفي حالة البشرة فاتحة اللّون فيجَب تسمير بشرتك في الصّباح أو ما بعد السّاعة الثّالثة مساءً لتفادي أيّ حروق في الجلد.
  • يُفضّل أن ترتدي البلوزة دون حمّالات، وذلك لعدم وجود خطوط بيضاء في جسمك عند صنع تان للبشرة.
  • يُمكنك الجلوس في الظل قليلًا كل فترة، لإراحة جسمك من الحرارة القويّة وتقليل خطر الإصابة بحروق الجلد.
  • يَجب أن تحضّري جلدك قبل القيام بعملية التّسمير والتوجّه للخارج للتّعرّض لأشعّة الشّمس لوقت طويل خلال النّهار من خلال تقشير الجلد، يُمكن لجيل الصّبّار أن يُساعد في بقاء تان الجلد لفترة أطول بعد عمليّة التّقشير.

كم من الوقت يستغرق الاسمرار في الصّيف؟

تَستغرق عملية التّسمير من خلال التّعرّض لأشعّة الشّمس لمدّة تتراوح بين الساعة و السّاعتين، كما نَحتاج لبعض الوقت أيضًا ليَثبت اللّون على الجسد، وفي حال لم تُشاهد اللّون الّذي تُريده بشكل فوري فذلك لا يَعني أنّك تحتاج لواقي شمسي بعامل أقل حماية، وأي نوع من أنواع الدّباغة قد يُسبّب مخاطر كبيرة وأهمّها سرطان الجلد.3https://www.healthline.com/health/how-long-does-it-take-to-tan 

هل يمكنك تدريب بشرتك على السّمرة؟

يَجب عليك أن تَقوم بزيادة الوقت الّذي تَقضيه تحت أشعّة الشّمس بشكل تدريجيّ ومنتظم حتّى تَأخذ كل الأجزاء نفس اللّون ولا تَضطر إلى إعادة هذه العمليّة من جديد، بمجرّد قيامك ببناء قاعدة سوف تَستطيع زيادة وقت التّعرّض لأشعّة الشّمس وستَحصل على تان أعمق بكثير في هذه الحالة.4https://www.carrotsun.co.uk/blogs/news/10398173-how-to-get-a-real-tan-if-you-re-fair-pale-or-just-can-t-tan 

هل يمنع واقي الشّمس التّسمير على الإطلاق؟

كلا، لا يَستطيع الواقي الشّمسيّ حماية بشرتك بنسبة 100% فهو يعمل كدرع للبشرة ولكن أشعّة الشّمس قادرة على اختراقه، فأشعّة الشّمس تَستطيع الوصول إلى البشرة حتّى عند تطبيق واقي شمسيّ بنسبة كبيرة.5https://www.colorescience.com/blogs/blog/does-sunscreen-prevent-tanning 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيف تعملين تان للجسم في الصيف.

المراجع 

[1]Internet, First. “How to Tan Safely This Summer.” St.Tropez, Mar. 2022, uk.sttropeztan.com/blog/how-to-tutorials/how-to-tan-safely-this-summer.

[2]Gallagher, Grace. “How to Safely Get a Tan in the Sun Faster.” Healthline, 2 Jan. 2020, www.healthline.com/health/how-to-tan-faster.

[3]Gallagher, Grace. “How Long Will It Take Me to Get a Tan?” Healthline, 28 Jan. 2020, www.healthline.com/health/how-long-does-it-take-to-tan.

[4]S, A. “How to Get a Real Tan if You’re Fair, Pale, or Just Can’t Tan!” Carrot Sun® Tan Accelerators, May 2020, www.carrotsun.co.uk/blogs/news/10398173-how-to-get-a-real-tan-if-you-re-fair-pale-or-just-can-t-tan.

[5]Does sunscreen prevent tanning? (n.d.). Colorescience. https://www.colorescience.com/blogs/blog/does-sunscreen-prevent-tanning

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/terric-4014469/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2218989″>Terri Cnudde</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=2218989″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »