تقنية

كيف احذف حساب يوتيوب

كيف احذف حساب يوتيوب

يلجأ البعض للرغبة في حذف حساب يوتيوب ربما بعد كتابة بعض التعليقات غير اللطيفة على بعض مقاطع الفيديو المنشورة، والتي يريدون أن تختفي قبل أن يراها أحدٌ، أو ربما لمَن لم يتعلم كيفية تحرير مقاطع الفيديو لنشرها على اليوتيوب، أو لمَن يريد فقط حذف حسابه للتخلّص من الوقت الطويل الذي يقضيه على اليوتيوب. ولكن، لأيّ سبب من الأسباب، فهناك دائمًا طريقة لحذف حساب يوتيوب بخطوات سهلة أيضًا، وسندرج في هذا المقال كيف احذف حساب يوتيوب.

لمعرفة طريقة جدولة المنشورات على الفيسبوك يمكن الضغط هنا.

خطوات حذف حساب يوتيوب

يمكنك حذف حساب يوتيوب من خلال اتّباع الخطوات التالية:1https://learn.g2.com/how-to-delete-youtube-account

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على يوتيوب، من خلال تحديد تسجيل الدخول في الزاوية اليمنى العليا في اليوتيوب. وقُم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي ترغب في حذفه باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  2. قُم بالوصول إلى لوحة المستخدم في نفس الزاوية اليمنى العليا حيث سجلت الدخول، وتجاه الجزء السفلي من لوحة المستخدم هذه، اضغط على خيار الإعدادات.
  3. ستنقلك الخطوة السابقة إلى شاشة حساب بها مجموعة متنوعة من الخيارات على الجانب الأيسر، من هذه الخيارات، حدّد الإعدادات المُتقدّمة.
  4. ستجد زر يسمى “حذف القناة” في الجزء السفلي من هذه الإعدادات المُتقدّمة، ولكن من الضروري أن تلاحظ أن حذف حساب اليوتيوب لن يؤدّي إلى حذف حساب جوجل المُرتبط بحسابك على اليوتيوب، سيؤدّي تحديد هذا الزر إلى إعادة التحقّق من معلومات تسجيل الدخول الخاصّة بك.
  5. سيتم نقلك إلى الشاشة النهائية بعد التحقّق من هويتك مرّة أخرى، حيث ستجد خيارين من القائمة المنسدلة. ثم ستظهر الخيارات المعروضة هي إخفاء قناتك أو حذف المحتوى الخاص بك.
  6. ابدأ عندما تكون متأكدًا من رغبتك في حذف قناتك، بتحديد كلا المربعين لتأكيد معرفتك بما تنفذه، سيخبرك اليوتيوب بالضبط بما سيتم حذفه نهائيًا وما سيتبقى.
  7. اضغط حذف المحتوى الخاص بي بمجرد تحديد المربعين، وهذه هي الخطوة الأخيرة وقد تم وضع علامة على المحتوى الخاص بك للحذف بواسطة اليوتيوب، وقد لا يتم هذا الحذف فورًا، لذلك لا تتفاجأ إذا استغرق الأمر وقتًا قصيرًا حتى ترى قناتك تختفي بالفعل.

يجدر الذكر أنّ خيار إخفاء القناة سيؤدي إلى إخفاء قناتك وإلغاء تنشيطها، وعند إخفاء قناتك، سيتم جعل اسم القناة ومقاطع الفيديو والإعجابات والاشتراكات والمُشتركين الخاصّة بك خاصّة لك فقط لن تظهر لأحد، أمّا خيار”حذف القناة” يعني حسابك على اليوتيوب بشكل دائم، وسيؤدّي هذا إلى إزالة اسم قناتك، وعنوان URL، ومقاطع الفيديو، والإعجابات، والاشتراكات، والتعليقات بالكامل من اليوتيوب. 

لمعرفة طريقة الغاء صوري من الفيسبوك يمكن الضغط هنا. 

طريقة حذف حساب يوتيوب من هاتف الأندرويد

يُمكنك حذف حساب يوتيوب من هاتف الأندرويد من خلال اتباع الخطوات التالية:2https://www.indiatoday.in/information/story/how-to-sign-in-and-out-of-youtube-1704638-2020-07-26

  1. افتح تطبيق اليوتيوب على هاتفك الأندرويد.
  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي.
  3. اضغط على حساب التبديل.
  4. اضغط على إدارة الحسابات.
  5. اضغط على الحساب الذي تريد إزالته من جهازك الأندرويد.
  6. أخيرًا، اضغط على إزالة الحساب.

سيؤدي تسجيل الخروج من تطبيق اليوتيوب على هاتف الأندرويد إلى تسجيل خروج حسابك من جميع تطبيقات جوجل على الجهاز (مثل الخرائط وجيميل)؛ لذلك، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصّة بك لتسجيل الدخول مرّة أخرى على هذه الخدمات.

لمعرفة طريقة تعطيل حساب انستقرام يمكنك الضغط هنا. 

طريقة إخفاء حساب قناة يوتيوب

تعدّ خطوات إخفاء حساب قناة يوتيوب هي نفسها تقريبًا خطوات حذف حساب يوتيوب، وهنا سندرج طريقة إخفاء حساب قناة يوتيوب بالتفصيل من خلال الخطوات التالية:3https://www.businessinsider.com/how-to-delete-youtube-channel

  1. افتح اليوتيوب في مُتصفّح الويب على جهازك ، ثم سجّل الدخول إلى الحساب الذي تريد إخفائه.
  2. مرّر لأسفل على الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية واضغط على الإعدادات.
  3. اضغط على الخيار “عرض الإعدادات المتقدمة” في قسم قناتك في علامة التبويب “الحساب” في قائمة “الإعدادات”.
  4. اضغط على رابط حذف القناة، قد تضطر إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  5. سيظهر لك خياران في الصفحة التالية: الخيار الأول هو “أريد إخفاء المحتوى الخاص بي”، والخيار الثاني هو “أريد حذف المحتوى نهائيًا”، اختر خيار “إخفاء المحتوى”.
  6. ستظهر لك قائمة منسدلة تُخبرك بما سيتم إخفاؤه نهائيًا من القناة، للمتابعة ستحتاج إلى تحديد جميع المربعات، ثم اضغط على الزر الأزرق “إخفاء المحتوى الخاص بي”.
  7. ستظهر لك نافذة مُنبثقة تتطلّب منك تأكيد رغبتك في إخفاء المحتوى الخاص بك، وقد يُطلب منك أيضًا إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.
  8. اضغط على الزر “إخفاء المحتوى الخاص بي” مرة أخرى، وبمجرد الضغط على الزر الأخير، وسيتم إخفاء قناتك.

لمعرفة خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه يمكنك الضغط هنا.

طريقة إعادة تفعيل قناة يوتيوب تم إخفائها

اعلم أنّ قناة اليوتيوب الخاصة بك تم إلغاء تفعيلها، وأصبحت مخفيةً ولا يُمكن للآخرين حاليًا مُشاهدة مقاطع الفيديو الخاصّة بك والمحتويات الأخرى، عندما تصلك رسالة محتواها قد يكون “تحتوي قناتك على اليوتيوب على محتوى ولكن تم تعطيلها” في صفحة المحتوى الخاصة بك، أو رُبّما سيتم إلغاء تفعيل قناتك لأنّك اخترت إخفاء قناتك من خلال إعدادات حساب جوجل الخاص بك بنفسك، في كلتا الحالتين، تستطيع إعادة تفعيل قناة يوتيوب تم إخفاؤها من خلال الخطوات التالية:4https://support.google.com/youtube/answer/2972692?hl=en

  1. سجّل الدخول إلى اليوتيوب.
  2. انتقل لإنشاء قناة واملأ النموذج، وسيؤدّي هذا الإجراء إلى استعادة قناتك على اليوتيوب التي قمت بإخفائها.
  3. لا تضغط على خيار “لاستخدام اسم شركة أو اسم آخر، انقر هنا” في النموذج الذي تملأه؛ لأنّ هذا الإجراء سيؤدّي إلى إنشاء قناة جديدة على يوتيوب بدلًا من إعادة تفعيل قناتك المخفية.
  4. يُمكنك بعد إعادة تفعيل قناتك جعل مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل الخاصّة بك قابلة للعرض في صفحة مقاطع الفيديو.

يجدر الذكر أنّه إذا كان حسابك الذي تم إخفاؤه على يوتيوب حساب علامة تجارية أو حساب للأعمال، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية لإعادة تفعيله:

  1. سجّل الدخول إلى اليوتيوب.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي.
  3. انقر على الإعدادات.
  4. انقر على الحساب، ثم قم بإضافة أو إدارة قناتك (قنواتك).
  5. حدّد القناة المخفية، وعندما يُطلب منك إنشاء قناة، اضغط على “موافق”.

لمعرفة خطوات لإلغاء حساب تويتر بصورة دائمة يمكنك الضغط هنا.

ماذا يحدث عند إلغاء قناة يوتيوب؟

ستظل البيانات المرتبطة بقناتك على اليوتيوب بعد إلغائها، مثل بيانات وقت المشاهدة، جزءًا من التقارير الإجمالية موجودةً، لكن بغض النظر عن هذا، لن يكون عنوان URL الخاص بالقناة التي تم إلغاؤها واسم القناة مرئيًا أو قابلين للبحث في YouTube Analytics.5https://www.indiatoday.in/information/story/how-to-delete-youtube-channel-step-by-step-guide-1595792-2019-09-05

هل يمكن مشاهدة قناة اليوتيوب بعد حذفها؟

لا، لا يمكنك مشاهدة قناة اليوتيوب بعد حذفها، ولكن بدلًا من ذلك، يُمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب بعد حذفها، على الرغم من أن اليوتيوب لا يوفّر طريقة رسميّة لمُشاهدة مقاطع الفيديو المحذوفة، ولكن، نُقدّم لك بعض الحيل لمُشاهدة مقاطع فيديو فيديو التي تم حذفها. ونظرًا لأننا نعلم أنه يُمكننا مُشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب المحذوفة عبر الإنترنت، فعلينا أن نعلم كيفية مشاهدتها عبر الإنترنت دون إحداث ضرر بالأجهزة الخاصة بنا. ندرج طرق مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب المحذوفة:

لمعرفة طريقة تنزيل فيديو من التيك توك يمكنك الضغط هنا.

طريقة مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب المحذوفة

يمكن مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب المحذوفة وذلك عن طريق:6https://www.ioforth.com/youtube-videos/how-to-watch-deleted-youtube-videos.htm

مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام Wayback Machine – Archive.org

تعدّ إحدى أسهل الطرق لمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب المحذوفة في الوصول إلى منصة Wayback Machine؛ وهو أرشيف رقمي للإنترنت يحتوي على أكثر من 500 مليار صفحة ويستمر في التوسّع كل يوم، ويُمكنك الوصول له من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. ابحث عن عنوان URL / رابط فيديو يوتيوب المحذوف، حيث أنّه من الممكن العثور على رابط الفيديو المحذوف في تاريخ مشاهداتك، أو مقاطع الفيديو التي أعجبتك، أو أي قائمة تشغيل أنشأتها أو وأضفت لها الفيديو.
  2. اضغط على قائمة الفيديو المحذوفة، وسينقلك هذا إلى مقطع فيديو لا يتم تشغيله، ولكنك ستجد الرابط.
  3. قُم بنسخ عنوان URL، ثم توجّه إلى منصة Wayback والصق عنوان URL في شريط البحث؛ وسيعرض السنوات والتواريخ التي تم فيها الزحف إلى هذه الصفحة.
  4. يُمكنك مشاهدة الفيديو المحذوف الآن، واضغط على أي منهم لعرض صفحة مُؤرشفة، ولكن، من المرجح أنْ تظهر صفحة يوتيوب مع الفيديو وقد يتم تشغيلها.

وهكذا نكون قد ادرجنا كيف احذف حساب يوتيوب.

المراجع

[1] Doeing, Derek. “How to Delete a YouTube Account.Learn.G2, learn.g2.com/how-to-delete-youtube-account. Accessed 26 June 2022.

[2] Desk, India Today Web. “How to Sign in and out of YouTube: Step-by-Step Guide.India Today, 26 July 2020, www.indiatoday.in/information/story/how-to-sign-in-and-out-of-youtube-1704638-2020-07-26.

[4] Doeing, Derek. “How to Delete a YouTube Account.” Youtube, learn.g2.com/how-to-delete-youtube-account. Accessed 24 June 2022.

[4] “How to Delete Your YouTube Channel and Permanently Erase Its Content, or Temporarily Hide It.” Business Insider, 20 Jan. 2022, www.businessinsider.com/how-to-delete-youtube-channel?international=true&r=US&IR=T.

[5] “Re-Enable Hidden Channel – YouTube Help.Google, support.google.com/youtube/answer/2972692?hl=en. Accessed 26 June 2022.

[6] Desk, India Today Web. “How to Delete YouTube Channel: Step by Step Guide.” India Today, 5 Sept. 2019, www.indiatoday.in/information/story/how-to-delete-youtube-channel-step-by-step-guide-1595792-2019-09-05.

[7] Greene, Karen. “How to Watch Deleted YouTube Videos Online.” Youtube, 15 Oct. 2021, www.ioforth.com/youtube-videos/how-to-watch-deleted-youtube-videos.htm.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/stocksnap-894430/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2617510″>StockSnap</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2617510“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »