منازل وحدائق وديكور

كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاوتوماتيك

كيف انظف فلتر الغسالة

كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاوتوماتيك

تَتراكم الأوساخ و الشّوائب في فلتر الغسّالة مع استخداماته المتكرّرة، ممّا يُؤدّي إلى تقليل كفاءة الغسّالة وزيادة استهلاك الكهرباء والمياه، لذلك نَتحدّث في هذا المقال عن كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاوتوماتيك.

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

تحديد مكان الفلتر

لتَعثر على فلتر غسّالتك يرجى الاطّلاع على دليل المالك، وعادةً ما يتم تحديد موقع الفلتر في أحد هذه الأماكن:1https://www.bhg.com/homekeeping/laundry-linens/tips-checklists/how-to-clean-a-washing-machine-filter/ 

  •  في مركز الغسالة.
  •  في الشّفّة العلويّة للبرميل.
  • خلف باب المصيدة في الواجهة الأماميّة للجهاز.
  • بالقرب من مضّخّة المياه أو في نهاية خرطوم الصّرف.

إذا كنت لا تَمتلك نسخة ورقيّة من دليل المالك فمن المرجّح أن تكون متاحة عبر الإنترنت، ويُمكن العثور عليها عن طريق البحث عن صنع ونموذج غسّالتك وعبارة “دليل المستخدم”.

قد يَستفيد المتعلّمون البصريّون من البحث عن مقاطع فيديو تعليميّة، والّتي يُمكن العثور عليها على موقع يوتيوب، كما تُقدّم العديد من شركات صناعة الغسّالات مقاطع فيديو تعليميّة على مواقعها الإلكترونيّة أو على قنواتها على وسائل التّواصل الاجتماعي.

يُذكر أنّ العديد من الأجهزة الجديدة بما في ذلك النّماذج عالية الكفاءة (HE) لا تَحتوي على فلتر، وتَعتمد بدلًا من ذلك على فلتر تنظيف ذاتي يَقع في آليّة مضخّة الجهاز، وعادة ما لا تتطلّب هذه الأنواع من الفلاتر صيانة من قبل المالك.

طريقة تنظيف الغسالة بالخل

كيفيّة تنظيف فلتر الغسّالة

سنَتحدّث عن طريقة تنظيف فلتر الغسّالة المناسبة لكافّة أنواع الغسّالات:2https://ohsospotless.com/how-to-clean-washing-machine-filter/#q3 

1- حدّد مكان الفلتر

ابحث عن الفلتر وربّما يَختلف ذلك اعتمادًا على الماركة وما إذا كانت الغسّالة ذات حمولة علويّة أو أماميّة، يُرجى الاطّلاع على دليل المستخدم للمساعدة.

قُم بإعداد منشفة ووعاء تحت الفلتر عندما تعثر عليه، فعندما تقوم بإزالة الفلتر من الطّبيعي أن تَتدفّق المياه من الجهاز.

يَعمل الحوض أو صينية ضحلة بشكل أفضل وبالنّسبة للغسّالات ذات الحمولة الأماميّة مثل طراز السّامسونج، لا يُوجد الكثير من المساحة بين الفلتر والأرضية، لذا عند إزالة الفلتر ستَحتاج إلى وعاء ضحل لاحتواء المياه.

يُمكن استخدام وعاءٍ بحجمٍ عادي للغّسالات ذات الحمولة العلويّة حيث يُمكن أن يكون الفلتر أعلى قليلًا، وإذا كان الفلتر داخل الغسالة فلا حاجة لوضع وعاءٍ ومنشفة.

2- امسح الفلتر بقطعة قماش

قُم بإزالة الفلتر، وقبل البدء في تنظيف الفلتر قُم بمسحه بلطف باستخدام قطعة قماش؛ لإزالة أي شعيرات من الصّوف أو الأوساخ الزّائدة.

3- نقع الفلتر في الماء والصّابون

املَأ حوضًا أو وعاءً بالماء السّاخن وأضف منظّف الغسيل السّائل بمقدار كوب، اغمر الفلتر في المحلول لمدّة 10 دقائق قبل تنظيفه بالفرشاة ذات الشّعيرات النّاعمة، استمر في التّنظيف حتّى يُصبح الفلتر نظيفًا ولا يُوجد أي بقايا.

4- مسح المنطقة حول الفلتر

استخدم مصباح يدوي لإنارة منطقة الفلتر ومحيطها لفحص المناطق الّتي يُمكن أن يكون فيها وبر متبقٍ، استخدم قطعة قماش لإزالة أي شعيرات زائدة في المنطقة، ثمّ رطّب قطعة من القماش بالماء النّظيف وامسح منطقة الفلتر.

5- أعِد الفلتر لمكانه

عندما يُصبح الفلتر نظيفًا قُم بتجفيفه بلطف وإعادته إلى الجهاز، لا يَحتاج إلى أن يكون جافًّا تمامًا حيث أنّه سيتبلّل على أيّة حال، وتَأكّد من أنّه مثبّت بشكل آمن في مكانه.

6- قم بتشغيل الجهاز

شغِّل الجهاز على دورة قصيرة للتّأكّد من عدم وجود تسرّبات وأنّ الفلتر مثبّت بشكل آمن في مكانه، وإذا كان الفلتر غير مثبّت بشكل صحيح أعد وضعه بالشّكل الصّحيح، وبمجرّد التّأكّد من ذلك يُمكنك العودة إلى استخدام الجهاز كالمعتاد.

طريقة تنظيف الغسالة بكربونات الصودا

كيفية تنظيف مرشح غسّالة ثابت

نَذكر فيما يلي خطوات تنظيف الفلتر الّذي تمّ إصلاحه في مكانه:3https://www.bhg.com/homekeeping/laundry-linens/tips-checklists/how-to-clean-a-washing-machine-filter/

1- تنظيف الفلتر ومكانه

افتح غطاء الفلتر وامسح الشّعر والوبر والأوساخ باستخدام مناشف ورقيّة، ويُمكن أن يَتسرّب الماء عند فتح المسكن، لذلك قد تَحتاج إلى وضع حوض أو منشفة قديمة تحت المسكن لالتقاط أي مياه تسرّبت، ويَعتمد هذا على موقع الفلتر في الجهاز.

2- فرك الفلتر

استخدم فرشاة ناعمة ذات شعيرات مثل فرشاة الأسنان القديمة أو فرشاة الصّحون، لفرك الفلتر وإزالة الوبر والأوساخ الّتي تراكمت عليه.

3- تشغيل دورة غسيل قصيرة

قم بتشغيل دورة قصيرة في الغسّالة، لشطف الفلتر بعد تنظيفه.

كيفية تنظيف الغسالة العميق

هل تحتوي جميع الغسّالات على فلاتر نسيل داخليّة؟

لا، لا تَحتوي معظم أنواع غسّالات الملابس على فلتر داخلي للشّعر، وللأنواع الّتي تَحتوي على فلتر فهي لن تَقترب من الشّعيرات الدّقيقة الّتي يُمكن أن تتسبّب في أضرار بيئيّة.4https://filtrol.net/blog/does-my-washing-machine-have-a-lint-trap/ 

ازالة الصدأ عن جسم الغسالة و طلائها

ماذا يحدث إذا لم تنظّف فلتر الغسّالة مطلقًا؟

يُؤدّي تشغيل غسّالة الملابس الخاصّة بك عندما يكون فلترها مسدودًا، إلى تقليل كفاءة الغسّالة و سوء التّصريف وتراكم الوبر على الملابس، وحتّى يُمكن أن يترك بقايا من مسحوق الغسيل غير المرغوب فيه ورائحة كريهة على ملابسك. 5https://www.bestproducts.com/appliances/a40968061/how-to-clean-your-washing-machine-filter/ 

خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة

هل يجب أن يَمتلئ فلتر الغسالة بالماء؟

نعم، إذا قُمت بإخراج فلتر غسّالة الملابس لتنظيفه وخرج منه حوالي كوب من الماء، فلا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي تمامًا.6https://inthewash.co.uk/washing-machines/filter-full-of-water/ 

6 طرق لتنظيف الغسالة من الروائح العالقة فيها

هل الغسّالات بها فلاتر مياه؟

نعم، تَحتوي غسّالات الملابس على فلاتر على خطوط المياه السّاخنة والباردة لمنع دخول الشّوائب في خط المياه والتّسبّب في تلف الغسالة، ومع الوقت قد تتراكم الرّمال والرّواسب على هذه الفلاتر وتُؤدّي إلى انسدادها وعدم انسياب المياه بشكل صحيح. 7https://todayshomeowner.com/laundry/video/how-to-clean-clothes-washer-water-line-filters/ 

نشافة الملابس لا تنشف الاسباب والحلول

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاوتوماتيك

المراجع

[1]Kerr, Jolie. “How to Clean a Washing Machine Filter.Better Homes & Gardens, 19 Aug. 2022, www.bhg.com/homekeeping/laundry-linens/tips-checklists/how-to-clean-a-washing-machine-filter.

[2]McCallum, Beth. “The Best Way to Clean a Washing Machine Filter.” Oh so Spotless, 5 Apr. 2023, ohsospotless.com/how-to-clean-washing-machine-filter/#q3.

[3]—. “How to Clean a Washing Machine Filter.” Better Homes & Gardens, 19 Aug. 2022, www.bhg.com/homekeeping/laundry-linens/tips-checklists/how-to-clean-a-washing-machine-filter.

[4]Koski, Brian. “Does My Washing Machine Have a Lint Trap?Filtrol, 21 Dec. 2020, filtrol.net/blog/does-my-washing-machine-have-a-lint-trap.

[5]Nudelman, Geoff. “How to Clean Your Washing Machine Filter.” Best Products, 26 Aug. 2022, www.bestproducts.com/appliances/a40968061/how-to-clean-your-washing-machine-filter.

[6]Harrison, Jess. “Should the Washing Machine Filter Be Full of Water?In the Wash, Nov. 2021, inthewash.co.uk/washing-machines/filter-full-of-water.

[7]Truini, Joe. “How to Clean Your Clothes Washer’S Water Line Filters.” Today’s Homeowner, Feb. 2023, todayshomeowner.com/laundry/video/how-to-clean-clothes-washer-water-line-filters.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »