تقنية

كيفية تعطيل حساب انستقرام 

كيفية تعطيل حساب انستقرام 

يرغب البعض أحيانًا في الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي وأخذ إجازة بما فيها الانستقرام (Instagram)، خاصةً إن كان تصفّح الحساب واستخدامه يستغرق وقتًا كبيرًا من يومهم، لذلك تُتيح منصّة الانستقرام خيارًا لتعطيل الحساب دون الحاجة لإغلاقه نهائيًا ببعض الخطوات السهلة والسريعة، وسندرج في هذا المقال كيفية تعطيل حساب انستقرام.

لمعرفة خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه يمكنك الضغط هنا.

خطوات تعطيل حساب انستقرام

سيؤدي قيامك بتعطيل حساب انستقرام الخاص بك إلى إخفاء ملفك الشخصي على انستقرام وصورك وتعليقاتك وإعجاباتك حتى تُعيد تنشيط الحساب من جديد عن طريق تسجيل الدخول مرّة أخرى إليه، وندرج خطوات تعطيل حساب انستقرام وهي كما يأتي:1https://help.instagram.com/550984649971954

  1. سجّل الدخول إلى الموقع الإلكتروني instagram.com من المتصفح الخاص بك في جهازك الكمبيوتر.
  2. اضغط على صورة ملف التعريف الخاص بحساب انستقرام في الجزء العلوي الأيمن، واضغط على الملف الشخصي، ثم اضغط على خيار “تحرير الملف الشخصي”.
  3. مرّر إلى الأسفل في النافذة المفتوحة، ثم اضغط على خيار “إلغاء تنشيط حسابي مؤقتًا” في أسفل اليسار.
  4. حدّد خيارًا من القائمة المُنسدلة يجانب “لماذا تقوم بإلغاء تنشيط حسابك؟”، ثم قُم بإعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الذي تريد تعطيله؛ ويجدر الذكر أنّه لن يظهر خيار” إلغاء تنشيط حسابك” إلا بعد تحديد سبب من القائمة وإدخال كلمة المرور الخاصّة بك.
  5. اضغط على “إلغاء تنشيط الحساب مؤقتًا”، ثم اضغط على خيار “نعم” للتأكيد أو “لا” للإلغاء.
  6. ستحتاج بعدها إلى أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى حسابك لإلغاء تنشيطه مؤقتًا، فإذا كنت غير قادرٍ على تذكر كلمة المرور أو اسم المستخدم لحساب انستقرام الخاص بك، فراجع نصائح “نسيت كلمة المرور”.

لمعرفة استراتيجيات الحصول على المال من انستقرام يمكنك الضغط هنا. 

خطوات تعطيل حساب انستقرام عن طريق الهاتف

يمكنك دائمًا تعطيل حساب انستقرام عن طريق الهاتف، وللقيام بذلك عليك اتّباع الخطوات التالية:2https://backlightblog.com/delete-deactivate-instagram

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على الانستقرام من مُتصفّح الهاتف، إذ إنّه لا يُمكنك تعطيل حساب الانستقرام من تطبيق الانستقرام نفسه.
  2. انقر على خيار “الإعدادات” أو settings (علامة الترس).
  3. حدّد خيار “تعديل الملف الشخصي”.
  4. انقر على خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا” من أسفل القائمة.
  5. اختر إجابة من قائمة الاختيارات على سؤال “لماذا ترغب في تعطيل حسابك”، ثم قُم بإعادة إدخال كلمة سر حساب الانستقرام.
  6. انقر على “تعطيل الحساب مؤقتًا”، وبذلك سيتم تعطيل حسابك وإخفائه عن المستخدمين من الهاتف

كم المدة التي يمكن تعطيل حساب الانستقرام خلالها؟

يستغرق تعطيل حساب الانستقرام مدةً تصل إلى 30 يومًا من طلب حذف الحساب، حيث سيتم حذف حساب انستقرام الخاص بك وجميع معلوماتك نهائيًا، ولن يكون من الممكن بعدها استرداد معلوماتك.

لكن خلال تلك الأيام الثلاثين، يظل مُحتوى حذف الحساب خاضعًا لشروط الاستخدام وسياسة البيانات الخاصّة بمنصة الانستقرام، ولا يُمكن الوصول إليه من قبل الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون انستقرام.3https://help.instagram.com/139886812848894

لمعرفة عدد المتابعين في الانستقرام للربح يمكنك الضغط هنا.

كيفية إلغاء حساب انستقرام؟

يُمكنك إلغاء حساب انستقرام وحذفه نهائيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:4https://help.instagram.com/370452623149242

  1. اذهب إلى صفحة “حذف حسابك” من مُتصفح الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك في الانستقرام، وإذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى انستقرام على الويب، فسيُطلب منك تسجيل الدخول أولًا، كما أنّه لا يمكنك حذف حساب انستقرام من داخل تطبيق الانستقرام نفسه.
  2. اضغط على خيار “حذف الحساب” من خيارات قائمة الإعدادات.
  3. سيظهر سؤال “لماذا تقوم بحذف حسابك؟” وهنا لا بُدّ من إجابته حيث ستظهر قائمة منسدلة يمكنك اختيار السبب من الأسباب الظاهرة في القائمة، ثم أعد كتابة كلمة المرور الخاصة بك، إذ أنّه لن يظهر خيار حذف حسابك نهائيًا إلا بعد تحديد سبب من القائمة.
  4. اضغط على حذف الحساب، وبعد مرور 30 يومًا من طلب حذف حسابك، سيتم حذف الحساب وجميع معلوماتك به نهائيًا، ولن تتمكّن من استرداد معلوماتك بدها.

يجدر الذكر أن حذف حساب انستقرام قد يستغرق ما يصل إلى 90 يومًا لإكمال عملية الحذف بعد بدئها، وقد تبقى نسخ من المحتوى الخاص بك بعد 90 يومًا من تخزين النسخ الاحتياطي الذي تستخدمه للاسترداد في حالة وقوع كارثة أو خطأ في البرنامج أو أي حدث آخر لفقدان البيانات، وقد يحتفظ الانستقرام أيضًا بمعلوماتك لأشياء مثل المسائل القانونية أو انتهاكات البنود أو جهود منع الضرر.

لمعرفة طريقة ايقاف حساب الفيسبوك من الايفون وحذفه يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] “How Do I Temporarily Deactivate My Instagram Account?” Instagram, help.instagram.com/550984649971954. Accessed 25 June 2022.

[2] Blackwood, Emily. “How to Deactivate Your Instagram Account or Delete It for Good.Backlight, 18 Oct. 2021, backlightblog.com/delete-deactivate-instagram.

[3] “How Do I Delete My Instagram Account?Instagram, help.instagram.com/139886812848894. Accessed 25 June 2022.

[5] “Delete Your Account.Instagram, help.instagram.com/370452623149242. Accessed 25 June 2022.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/stocksnap-894430/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2598295″>StockSnap</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2598295“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »