تقنية

كيفية الغاء حظر الجيميل

كيفية الغاء حظر الجيميل

يصعب على بعض الأشخاص أداء بعض المهام باستخدام بريد الجيميل نظرًا لتطوّر خدمات جوجل المستمرة، ومن بينها حظر أو إلغاء حظر رسائل البريد الإلكتروني على جيميل، فعندما تقوم بحظر بريد إلكترونيّ معيّن على جيميل، تنتقل كل الرسائل الواردة من هذا البريد الإلكتروني مستقبلًا مباشرةً إلى قسم البريد العشوائيّ، ثم لن تستطيع الحصول على إشعارات رسائل البريد الإلكتروني الواردة من هذا، كما أنّها لا تُضاف إلى الرسائل غير المقروءة. لهذا ندرج كيفية الغاء حظر الجيميل.

اضافة موقع جغرافي في قوقل ماب

كيف يمكنني إلغاء حظر رسائل البريد الإلكتروني على Gmail؟

يمكن إلغاء حظر رسائل البريد الإلكتروني على Gmail على جهاز الكمبيوتر أو أجهزة الآيباد أو المُتصفّحات المُختلفة، مثل مُتصفّح كروم، حيث يُمكنك رؤية جميع عناوين البريد الإلكتروني التي حظرتَها في جيميل، ثم يُمكنك إلغاء حظر الملف المطلوب، أو عدّة ملفّات مع بعضها مُحددةً أيضًا من خلال الخطوات التالية: 1https://www.idownloadblog.com/2021/11/02/how-to-unblock-emails-blocked-gmail/ 

  1. افتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الآيباد الخاص بك، ثم في مربع البحث، قم بزيارة موقع mail.google.com، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الخطوات لا يمكن تطبيقها من خلال الهاتف أو تطبيق الجيميل.
  2. قم بتسجيل الدخول لحساب جيميل الخاص بك من خلال الموقع.
  3. اضغط على رمز الترس في أعلى واجهة حسابك لفتح إعدادات الحساب.
  4. اضغط على خيار “عرض جميع الإعدادات” في النافذة المفتوحة، أو اضغط فوق هذا الارتباط المباشر.
  5. اضغط على عناوين البريد الإلكتروني المحظورة وعوامل التصفية.
  6. اختر “إلغاء الحظر” بجوار البريد الإلكتروني الذي ترغب في إلغاء حظره، كما يُمكن أيضًا أن تُحدّد رسائل بريد إلكتروني مُتعدّدة أو تُحدّد “الكل” لاختيار عناوين بريد إلكتروني مُتعدّدة لإلغاء حظرها بخطوةٍ واحدةٍ.

ما هو قوقل لينس google lens

كيف يمكنني إلغاء حظر رسائل البريد الإلكتروني في Gmail على نظام الأندرويد؟

يُمكنك إلغاء حظر رسائل البريد الإلكتروني في جيميل من خلال هاتفك الذكيّ الذي يعمل على نظام تشغيل Android، حيث تستطيع إلغاء حظر بريد إلكترونيّ واحد فقط من خلال بضع خطوات، أو القيام بإلغاء حظر عددٍ محددٍ من البريد الإلكتروني الذي قمت بحظره معًا من خلال نفس الخطوات، أو حتى جميع الرسائل المحظورة مرةً واحدةً من خلال الخطوات التالية:2https://www.idownloadblog.com/2021/11/02/how-to-unblock-emails-blocked-gmail/ 

  1. قُم بهذه الخطوات من خلال فتح تطبيق جيميل على هاتفك المحمول الذي يعمل على نظام تشغيل أندرويد.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جيميل في التطبيق إذا لمْ يكن مُسجلًا أو إذا كنت تمتلك أكثر من حساب جيميل واحد.
  3. قم بكتابة البريد الإلكتروني الذي تريد إلغاء حظره في مربع البحث في بداية قسم الرسائل في حسابك، أو ابحث عن البريد المحظور في قسم البريد العشوائي إن لمْ تكن تتذكّر اسمه بالتحديد.
  4. افتح البريد المحظور بعد العثور عليه، واضغط على خيار “إلغاء حظر المُرسل”، أو يمكنك أيضًا الضغط على خيار الثلاث نقاط الموجودة أعلى البريد الإلكتروني المحظور، واختيار إلغاء حظر “اسم المرسل”.

يجدر الذِكر أنّه لا تتواجد طريقة مباشرة لإلغاء حظر بريد إلكترونيّ على إصدار الهاتف المحمول من جيميل، حتى إذا قمت بفتح المتصفح وتفعيل وضع سطح المكتب على هاتفك المحمول من متصفح سفاري Safari أو متصفح كروم Chrome أو أي متصفح آخر، فسيقوم جيميل بإعادة توجيهك إلى تطبيق الجيميل إصدار الهاتف المحمول.

وحتى إذا ضغطت على رمز الهامبرغر (وهو إصدار أقدم أو سطح المكتب) واخترت “أرغب في استخدام HTML Gmail”، فسينقلك الخيار إلى إصدار أقدم من جيميل، حيث يحتوي هذا الإصدار على صفحة الإعدادات، ولكن لا يحتوي على خيار الحظر أو إلغاء الحظر.

ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link

كيف تقوم بإلغاء حظر بريد إلكتروني على Gmail على الآيفون؟

يمكنك القيام بإلغاء حظر بريد إلكترونيّ على جيميل على جهازك الآيفون من خلال الخطوات التالية: 3https://support.google.com/accounts/answer/6388749?hl=en&co=GENIE.Platform%3DiOS 

  1. قُم بهذه الخطوات من خلال فتح تطبيق جيميل على هاتفك المحمول الآيفون الذي يعمل على نظام تشغيل Ios.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جيميل في التطبيق إذا لمْ يكن مُسجلًا أو إذا كنت تمتلك أكثر من حساب جيميل واحد.
  3. اضغط على صورة ملفك الشخصيّ أو الحرف الأول من اسم حساب البريد الإلكتروني الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر، ثم افتح حساب جوجل Google الخاص بك، وإذا كنت لا تستعمل تطبيق جيميل على هاتفك الآيفون، فقم بالانتقال إلى موقع myaccount.google.com.
  4. اضغط على خيار “الأشخاص والمشاركة” في الجزء العلوي من الواجهة المفتوحة.
  5. اضغط على خيار “محظور” من ضمن خيار “جهات الاتصال”.
  6. ستحصل على قائمة بالحسابات التي حظرتها في خدمات جوجل وليس جيميل فقط.
  7. حدّد خيار “إزالة الحظر” لإلغاء حظر البريد الإلكتروني الذي تريد استقبال المزيد من الوارد منه.

كيفية الغاء مشاركة مستند جوجل واحد او عدة مستندات معا

كيف أرى رسائل البريد الإلكتروني المحظورة في Gmail؟

يمكنك رؤية رسائل البريد الإلكتروني المحظورة في جيميل من خلال الانتقال إلى إعدادات جيميل (بالضغط على رمز الترس)، ثم النقر على خيار “عوامل التصفية والعناوين المحظورة” والنزول بالقائمة إلى الأسفل حتى تتمكن من رؤية العناوين المحظورة في الجيميل.

حينها سيتوجّب عليك التمرير من خلال القائمة لكي تعثر على البريد الإلكتروني الذي ترغب في إلغاء حظره، والضغط على خيار “إلغاء” الحظر.4https://www.makeuseof.com/tag/block-unblock-contacts-gmail/ 

الدليل الشامل عن جوجل باي Google Pay

لماذا يقوم Gmail بحظر رسائل البريد الإلكتروني؟

يقوم Gmail بشكلٍ عام بحظر رسائل البريد الإلكتروني لأسباب مُتعدّدة، منها عندما يقوم هذا البريد الإلكتروني بإرسال كميات كبيرة للعديد من الجهات المختلفة في جيميل وفي نفس الوقت، وأيضًا عندما تحدث تغييرات مفاجئة في حجم البريد الإلكتروني الذي يُرسله هذا البريد.

حينها يدرك جيميل أنّ هذا البريد الإلكتروني يقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عناوين “فخ الرسائل غير المرغوب فيها”، فيقوم بحظر البريد الإلكتروني هذا.5https://www.rackaid.com/blog/gmail-blacklist-removal/ 

طريقة فلترة اعلانات جوجل ادسنس 

لماذا تم حظر رسائلي الإلكترونية؟

قد يتم حظر رسائل البريد الإلكترونية الخاصة بك حينما تحدث بعض المشكلات الفنية التي تؤدي إلى هذا، مثل رؤوس الرسائل المنسقة بشكل غير صحيح، أو عدم وجود DNS عكسيّ، أو إعداد سجلات PTR، أو أخطاء المصادقة إلى حدوث تحديات تسليم البريد الإلكتروني.

حيث قد يتسبّب هذا في تصفية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو حظرها بواسطة مزوّدي خدمة الإنترنت والعاملين على خدمات جوجل أو الجيميل.6https://glockeasymail.com/email-marketing/emails-blocked/ 

كيفية تأمين حساب جيميل ضد الاختراق؟

كيف تعرف إذا تم حظر Gmail الخاص بك؟

يمكنك معرفة إذا تمّ حظر Gmail الخاص بك، فإذا قام أحدهم بحظر بريدك الإلكتروني، ستلاحظ في قائمة جهات اتصال الدردشة عبر Gmail الخاص بك أنّ اسم الشخص الذي قام بحظرك ليس موجودًا هناك.

وهذا يعدّ مؤشرًا فوريًا يشير إلى قيام شخص ما بحظرك في دردشة Gmail.7https://yourbusiness.azcentral.com/signs-somebody-blocked-gmail-24057.html 

الفرق بين ايميل جيميل و آوت لوك

وهكذا نكون قد أدرجنا كيفية الغاء حظر الجيميل.

 المراجع

[1] Thakur, Ankur. “How to Unblock Emails You Have Blocked on Gmail.” iDownloadBlog.com, 31 Jan. 2022, www.idownloadblog.com/2021/11/02/how-to-unblock-emails-blocked-gmail.

[2] —. “How to Unblock Emails You Have Blocked on Gmail.” iDownloadBlog.com, 31 Jan. 2022, www.idownloadblog.com/2021/11/02/how-to-unblock-emails-blocked-gmail.

[3] Block or Unblock People’s Accounts – Computer – Google Account Help. support.google.com/accounts/answer/6388749?hl=en.

[4] block unblock contacts gmail, make use of, https://www.makeuseof.com/tag/block-unblock-contacts-gmail/

[5]  gmail black list removal, rackaid, https://www.rackaid.com/blog/gmail-blacklist-removal/

[6] Why Your Emails Get Blocked or Filtered? Causes & Solutions, Julia. “Why Your Emails Get Blocked or Filtered? Causes and Solutions.” G-Lock EasyMail, 28 June 2017, glockeasymail.com/email-marketing/emails-blocked.

[7] Charles, Aaron. “Signs That Somebody Has Blocked You on Gmail.” Your Business, 21 Nov. 2017, yourbusiness.azcentral.com/signs-somebody-blocked-gmail-24057.html.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »