العناية بالبشرةتجميل ومكياج

كيفية التخلص من اكياس تحت العين

اسباب اكياس تحت العين

كيفية التخلص من اكياس تحت العين

يُعاني الكثير من الأشخاص من ظهور انتفاخات تحت العينين والّتي تُدعى بأكياس العين، فما هو سبب ظهور اكياس تحت العيون والتخلص منها صعب أم سهل؟ سندرج في هذا المقال كيفية التخلص من اكياس تحت العين.

كيفية التّخلّص من أكياس تحت العين

نُقدّم إليك بعض الطّرق الّتي قد تُساعدك في التّخلّص من الانتفاخات الّتي قد تَظهر تحت العينين:1https://www.tsmp.com.au/blog/troubled-with-bags-under-eyes-here-re-12-ways-to-help.html

1- زِد من تناولك للماء

يُمكن القول أنّ احتباس السّوائل في الجسم هو أحد أسباب ظهور هذه الأكياس المنتفخة تحت العينين، وقد يَكون ذلك نتيجة اتباع نظام غذائي يَعتمد على استهلاك عالٍ للملح ممّا يُساعد في حبس الماء داخل الجسم في أماكن معيّنة، كلّ ما عليك القيام بشرب المزيد من الماء بالإضافة إلى تقليل تناول الملح.

2- تغيير وضع النّوم الخاص بك

تُساعد بعض الأوضاع الّتي قد تَنام عليها كالنّوم على البطن أو على الجانبين على ظهور انتفاخات تحت العين وتراكم السّوائل في هذا المكان، لتَقوم بإزالة الأكياس تحت عينيك يَجب أن تتعلّم كيفيّة الانتقال إلى النّوم على الظهر أثناء اللّيل، ستَعتاد على ذلك قريبًا.

3- استفد من أكياس الشّاي

يُوجد مركّب يُدعى الدّباغة موجود ضمن أكياس الشّاي والّذي يُساعد في تقليل ظهور أكياس العين، ضَع ظرفين من الشّاي ضمن المياه المغليّة ثمّ أخرجهما واتركهما لعدّة دقائق، ضَع أكياس الشّاي على عينيك بعد أن تَستلقي ثمّ أزلها بعد عدّة دقائق.

4- استخدم بعض الخيار

يُساعد الخيار بشكل عام عند وضعه على العينين في الشّعور بالاسترخاء، ضع بعض شرحات الخيار ضمن الثّلّاجة لعدّة ساعات، ثمّ ضَعهم على العينين حتّى تَحصل على شعور الهدوء بالإضافة إلى تقليل الانتفاخ، يُمكنك استبدال الخيار بالملاعق الباردة أيضًا.

5- انتبه لنظامك الغذائي

تُساعد الأطعمة المالحة والكوكتيلات على ظهور أكياس تحت العين، إذا أَردت أن تُقلّل من ظهورها فيَجب عليك التّقليل من تناول الكحول والملح، لا تَتناول الملح وخاصّة على العشاء ولا تَضعه على المخبوزات، بالإضافة إلى التّقليل من شرب الكحول.

6- استفد من زيت اللّوز

يُمكن أن يُساعد زيت اللّوز في الحفاظ على بشرتك في حالة مثاليّة كما أنّه يَمنع ظهور الهالات تحت العين، قُم بتدليك الزّيت في هذه المنطقة قبل النّوم واتركه طوال اللّيل، واغسله بالماء البارد في الصّباح.

7- جرّب البطاطا النّيّئة

تَتضمّن البطاطا ضمن مكوّناتها على عوامل تُساعد على تبيض البشرة؛ ممّا يُقلّل من ظهور الانتفاخات والهالات تحت العينين، قُم باستخراج عصير البطاطا، ثمّ اجلب كرة قطنيّة واغمسها ضمن هذا العصير، وضعها على المنطقة المصابة وعلى جفون عينيك، يُمكنك أن تَغسلها بعد مرور ربع ساعة.

8- استخدم ماء الورد

يَقوم ماء الورد بالمساعدة في تجديد البشرة وتقليل الانتفاخات تحت العين، يُمكن أن يَعمل كحبر بالإضافة إلى وجود خصائص قابضة خفيفة، اغمس ضمادات العين ضمن ماء الورد ثمّ ضَعهم على الجفون لمدّة ربع ساعة.

9- استخدم بياض البيض

قُم بضرب بعض من بياض البيض في الخلّاط، ثمّ استخدم فرشاة لوضعه تحت العينين، وبعد مرور ثلث ساعة يُمكنك غسل العينين بالماء البارد، سيَعمل هذا على تقليل الانتفاخ وشد الجلد.

10- الحد من التّعرّض لأشعّة الشّمس

يَجب أن تَقوم بحماية بشرتك بشكل جيّد من أشعّة الشّمس فوق البنفسجيّة وخاصّة في حال كُنت تَملك بشرة حسّاسة، قُم باستخدام واقي الشّمس وارتداء نظّارات شمسيّة وقبّعة عند الذّهاب إلى مكان في الخارج.

أسباب أكياس تحت العين

يُمكن القول بأنّه يُوجد عدّة أسباب رئيسيّة لظهور أكياس العين كالشّيخوخة، حيث يَفقد الجسم مع التّقدّم بالعمر الحشو الدّهنيّ والكولّاجين والعضلات واللّبنة الأساسيّة الّتي تَقوم ببناء الأنسجة الضّامّة.

يُعتبر فقدان الكولّاجين في الجسم سبب عدم تناسق العضلات الأساسيّة وليونتها، وترقّق الجلد حول العينين ممّا يُؤدّي إلى التّرهّل.

يُمكن للأسباب التّالية أن تُؤدّي إلى ظهور أكياس تحت العين:2https://syraaesthetics.com/blog/bags-under-eyes-when-i-smile/

  • احتباس السّوائل.
  • التّدخين.
  • إرهاق العين.
  • الالتهابات.
  • الحساسيّة.
  • الوراثة.
  • الضّغط.
  • قلّة النّوم.
  • الحالات الطبّيّة المزمنة (مثل مرض الغدّة الدّرقيّة).

يَجب مراجعة طبيب العيون في حال أَصبح التّورّم شديدًا أو مؤلمًا أو مثيرًا للحكّة أو محمرًّا أو مستمرًّا.

هل يستطيع الثّلج إزالة أكياس العين؟

نعم، يُمكنك استعمال الكمّادات الباردة لتَبريد المنطقة المصابة، ممّا يُخفّف من تورّم والتهاب هذه المنطقة من خلال انخفاض تدفّق الدّم.

استخدم أيّ كيس ثلج بارد أو شرائح خيار باردة أو كيس خضروات مجمّدة أو ملاعق باردة على العينين، لعدّة دقائق.3https://www.hopkinsmedicine.org/health/treatment-tests-and-therapies/how-to-get-rid-of-bags-under-your-eyes

هل يمكن أن يسبّب الإجهاد للعين؟

نعم، يُؤثّر الإجهاد على مستويات الكورتيزول ممّا يَزيد من شدّة تورّم وانتفاخ تحت العينين، فقد قَام الأطبّاء بتفسير ظهور حب الشّباب بسبب الارتفاع في مستويات التّوتّر.4https://www.vogue.com/article/how-to-get-rid-of-bags-under-eyes-according-to-the-pros

ما الّذي يسبّب كيس العين؟

يُسبّب ضعف العضلات والأنسجة الّتي تَقوم بدعم الجفون ظهور الانتفاخات تحت العينين، وقد يَترهّل الجلد والدّهون الّتي تَتواجد حول العينين قد تَنتقل إلى أسفلها، بالإضافة إلى أنّ السّوائل الّتي تَتواجد أسفل العين قد تَتجمّع وتُعطي شكلًا منتفخًا للعين.5https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/bags-under-eyes/symptoms-causes/syc-20369927

كم من الوقت يستغرق التّخلّص من أكياس العين؟

تُوجد عدّة عوامل من المُمكن أن تَلعب دورًا في ظهور أكياس العين، كقلّة النّوم والجفاف والتّوتّر والنّظام الغذائيّ السّيئ والحساسيّة.

يُمكن القول أنّ أكياس العيون تَظهر بشكل مؤقّت عند الأشخاص الأصغر سنًّا وتَتلاشى خلال مرور 24 ساعة، ومع الوقت يَستمر وجود هذه الأكياس لوقت أكبر مهما كانت الحالة الجسديّة الّتي يَمرّ بها الفرد.6https://signaturemedispa.com/conditions/face-specific-conditions/eyebags-dark-circle/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية التخلص من اكياس تحت العين.

المراجع

[1]Barnett, Della. “Troubled With Bags Under Eyes? Here Re 12 Ways to Help – TSMP Medical Blog.” TSMP Medical Blog, 17 Dec. 2022, www.tsmp.com.au/blog/troubled-with-bags-under-eyes-here-re-12-ways-to-help.html.

[2]“How to Get Rid of Bags Under Eyes When I Smile? – Blog | SYRA AestheticsTM Med Spa.” Blog | SYRA AestheticsTM Med Spa, 26 June 2023, syraaesthetics.com/blog/bags-under-eyes-when-i-smile.

[3]“How to Get Rid of Bags Under Your Eyes.” Johns Hopkins Medicine, 8 Aug. 2021, www.hopkinsmedicine.org/health/treatment-tests-and-therapies/how-to-get-rid-of-bags-under-your-eyes.

[4]King, Akili, and Audrey Noble. “How to Get Rid of Bags Under Eyes, According to the Pros.” Vogue, 6 July 2020, www.vogue.com/article/how-to-get-rid-of-bags-under-eyes-according-to-the-pros.

[5]“Bags Under Eyes – Symptoms and Causes – Mayo Clinic.” Mayo Clinic, 1 Mar. 2022, www.mayoclinic.org/diseases-conditions/bags-under-eyes/symptoms-causes/syc-20369927.

[6]https://signaturemedispa.com/conditions/face-specific-conditions/eyebags-dark-circle/. (n.d.). Signaturemedispa.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@introspectivedsgn?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Erik Mclean</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/persons-blue-eye-oPWGhqBPNI0?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »