الكائنات الحية

كلب جريفون صفاته الشخصية والجسدية

كلب جريفون صفاته الشخصية والجسدية

يسعى هواة تربية الكلاب إلى اقتناء الكلاب من سلالة تتّسم بالهدوء والنباهة في آن واحد، وندرج في المقال التالي عن كلب جريفون صفاته الشخصية والجسدية.

3 خطوات لتربية كلب جريفون ونصائح للعناية به

ما هي مواصفات الجسدية الكلب جريفون؟

يوجد مجموعة من المواصفات التي تتميز بها سلالة الكلب جريفون عن غيرها من السلالات، ومن أهمها ما يلي:1https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/brussels-griffon   2https://dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon#/slide/1  

  • تتمتع تلك السلالة بأوزان مثالية، حيث يصل وزن الذكر إلى 10 رطل أي ما يُعادل 5 كغم في حين تزن الأنثى من 8 إلى 10 رطل أي ما يتراوح بين 4-5 كغم، كما يصل الإرتفاع ناحية الكاهل عند الذكر إلى 8 بوصة أي ما يُعادل 20 سم، إلا أن الأنثى تسجل 7 بوصة أي ما يُعادل 18 سم.
  • يتمتّع الكلب بعضلة رأس مُميّزة بالوجه المضغوط، بالإضافة إلى أنّه لديه مستوى مرتفع من الطاقة تُساعده في التمرين لمُدّة 40 دقيقة في اليوم.
  • لديه مستوى مرتفع من النباح، بالإضافة إلى أن العمر الافتراضي الخاص به يتراوح بين 12 إلى 15 عام.
  • تقتنص تلك السلالة شكل الوجه المتقارب مع وجه القرد، حيث أنه الكلب يتمتع بالمظهر الجيد، بالإضافة إلى الذكاء المفرط والحيوية.
  • يصف بعض المربين تلك السلالة على أنّها إنسان، نظراً لما يتمتّعون به من قوة ونشاط.
  • تشتهر تلك السلالة بأنّها أليفة، لا تضر بأيّ شخص مهما كان غريبًا على العائلة، بالإضافة إلى أنّ تلك السلالة كانت تستخدم في بلجيكا ضمن حلقات صيد الفئران.
  • تتمتع تلك السلالة بالحنان المفرط، وهو ما يُؤهّلهم لأن يُصبحوا رفقاء مُميّزين سواء للعائلة أو للطفل.
  • يُميّز كلب جريفون الوجه المُسطّح بالإضافة إلى أنّ لديه ذقن بارزة للغاية، مع عيون مُتّسعة بشكلٍ واضح.
  • تميل تلك السلالة إلى أنْ تظهر بمظهر محبوب لدى الجميع، بالإضافة إلى أنّه رياضي، ويحب أن يقفز من الأماكن المرتفعة، كما تتنافس السلالة مع الحيوانات الأليفة في إظهار بعض الرياضات الخاصة بالأداء.
  • تظهر تلك السلالة بلون معطف مُميّز يتنوّع تارةً بين اللون الأحمر من منطقة الشارب أو الذقن.
  • تظهر أنواعًا أخرى مُميّزة باللون البيج، وهو اللون الأحمر المُندمج مع اللون البني الأكثر أحمرارًا، ويظهر في الشعر أو القناع.
  • يوجد اللون الأسود المحمر، وهو مزيج من اللون الأسود مع الأحمر بالإضافة إلى دوائر من اللون البني في المنطقة الأسفل للذقن.

كلب يوركشاير كل ما تود معرفته عنه

ما هي شخصية كلب جريفون؟

تعتبر شخصية كلب جريفون مُميّزة للغاية، حيث أنّ تلك السلالة من الأنواع التي تنعزل عن المجتمع، وتُفضّل أنْ تحيا في إطار يسوده الهدوء.

تتسامح السلالة بشكلٍ واضح تجاه من يُلحق الأذى بها، بالإضافة إلى أنّها تميل إلى أنْ تندمج مع الأطفال فقط.

تُقابل السلالة أي تصرف عنيف من قبل الأسرة أو الأطفال بالصبر والتسامح، ولا يوجد ما يُعكّر من صفو مزاجهم.

يتمتّع الكلب بالقوة الخارقة التي تجعل فرص التدريب على تعلم الأشياء أمرًا سهلًا ومنجزًا للغاية، في حين أنّه يُمكن تدريب الكلب على بعض المهارات، ويستطيع أن يُثبت جدارته في فترة قليلة من بدء التدريب.

تتمتع السلالة بإصدار بعض الأصوات المزعجة في حالة وجود أشخاص أغراب في المكان من أجل تنبيه المربى بوجود خطر.

يتمتّع الكلب بمستوى مُرتفع من الطاقة التي تُشير إلى التحفيز المُميّز لدى الذهن، بالإضافة إلى أنّ السلالة تميل إلى المغامرة في استكشاف البيئة من حولهم.

يميل الكلب جريفون إلى أنْ يقضى وقته ما بين الجري أو القفز بالإضافة إلى اللعب مع الأطفال.

يسعد الكلب عندما يفرغ طاقته في اللهب، ومن ثم يتطلّع إلى الاستلقاء والنوم بهدوء.

تتمتّع أيضاً تلك السلالة بالمزاج المميز، إلّا أنّ الخجل قد يكون غريزة واضحة لديهم، حيث الكثير منهم في المنتصف من إطار المغامرة.

تتطلع سلالة جريفون إلى الإهتمام من قبل المربي، حيث أنّه يتمتّع باللين واللطف، ولكن في حالة الشعور بعدم الرغبة في تواجدهم يُصابون بالاكتئاب؛ تجدر الإشارة إلى أنّه يطلق عليهم اسم كلاب الفيلكرو الأمر الذي يعني أنّهم يحبون المربي الخاص بهم ويتحلقون حوله باستمرار.3https://www.akc.org/dog-breeds/brussels-griffon/ 4.https://dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon#/slide/1 

ماذا تعرف عن كلب روت وايلر 

هل يمكن تدريب كلب جريفون؟

نعم، يُعد كلب جريفون سهل التدريب حيث يوجد العديد من التوصيات الخاصة بدروس التنشئة الإجتماعية بضرورة تدريب السلالة على القوة والشجاعة تجاه أن نوع من الحيوانات الأخرى.

يعتبر التدريب الجيد من الأمور التي تُساعد كلب جريفون على النمو بصورة صحية؛ الأمر الذي يجعله كلب مميز ومهذّب للغاية وسهل التدريب.5https://www.akc.org/dog-breeds/brussels-griffon/ 

المواصفات الجسدية والشخصية لكلب بوميرانيان

هل كلب جريفون كلب جيد؟

نعم، حيث أن تلك السلالة تتمتع بالحنان والرف واللين في التعامل مع أي سلالة أخرى من الحيوانات الأليفة، إلا أنه يجب أن يرى الإهتمام أولاً من المربي.6https://dogtemperament.com/brussels-griffon-temperament/ 

7 طرق للعناية بكلب الشيواوا

هل يناسب كلب جريفون العائلات؟

نعم، تعد فكرة تربية جريفون في العائلة من الأفكار المميزة، حيث أن تلك السلالة تتمتع بالتسامح مع الكلاب أو القطط العائلية، ولا يمكن أن تجد أى نوع من العنف أو العدوانية في المعاملة على الإطلاق.

يفضل أن يتم إبعاد أي نوع من الحيوانات الأليفة عن جريفون، ويقصد بها القوارض أو الطيور الزاحفة، حيث يمكن تدريب تلك الكلاب على الحراسة، إلّا أنّ المشكلة الوحيدة في صغر حجمه.7https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/brussels-griffon 

يجدر الذكر أنّه كلب الجريفون من السلالات التي يصعب أن تتواجد في المنزل بصورة دائمة، نظراً لأنه يكره بشكل كبير فكرة الحجر في المساحات الضيقة، إلا أنه يمكن أن نصبر ونحضر قفص محكم ونضعه في القفص، وفي حالة وجود أي عدو نجد أصوات النباح تتعالى بشكل كبير.8https://dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon 

مواصفات كلب جريت دان الجسدية والشخصية

وهكذا نكون قد أدرجنا كلب جريفون صفاته الشخصية والجسدية.

كلب البوكسر مواصفاته وميزاته واكثر

المراجع

[1]  Colgate. “Brussels Griffon Dog Breed – Facts and Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 15 Sept. 2020, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/brussels-griffon.

[2] Brussels Griffon Dog Breed Information, Pictures, Characteristics and Facts –.” DogTime, 10 July 2020, dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon.

[3] American Kennel Club. “Brussels Griffon Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/brussels-griffon.

[4] brussels griffon, dog time, .https://dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon#/slide/1 

[5]—. “Brussels Griffon Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/brussels-griffon.

[6] —. “Brussels Griffon Temperament, Price, Puppies and Breeder Tips.Dog Temperament, 17 July 2022, dogtemperament.com/brussels-griffon-temperament.

[7] —. “Brussels Griffon Dog Breed – Facts and Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 15 Sept. 2020, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/brussels-griffon.

[8] “—.” DogTime, 10 July 2020, dogtime.com/dog-breeds/brussels-griffon.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/publicdomainpictures-14/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=215897″>PublicDomainPictures</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=215897“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »