العناية بالبشرةتجميل ومكياج

فيشل الاكسجين Oxygen Facial كل ما يلزمك معرفته

فيشل الاكسجين Oxygen Facial كل ما يلزمك معرفته

محتوى المقال :

يعد فيشل الأوكسجين تقنية التجميل المفضلة لدى المشاهير، أمثال كيم كارداشيان، ومادونا، وعارضة الأزياء فيكتوريا بيكهام، والممثلة جيسيكا بيل، وغيرهن الكثير، وهي عبارة عن علاجات طبية تزيد من جمال الوجه وتوهجه، كما أنها تُوفّر الوقت والتكلفة في صالونات التجميل، سندرج في المقال التالي عن علاج فيشل الاكسجين Oxygen Facial كل ما يلزمك معرفته.

مكونات كريم هاي كوين للتفتيح واستخداماته وآثاره

ما هو فيشل الأكسجين؟

يُعدّ فيشل الأكسجين علاج طبي يعتمد على الرش المباشر للطبقة الخارجية من البشرة في الوجه والرقبة بجزيئات الأوكسجين عالية التركيز، والغنية بالعناصر الغذائية والمستخلصات النباتية، والفيتامينات، والمعادن الأساسية، بغرض الحصول على بشرة ناعمة وممتلئة، وتغذيتها عبر زيادة إفراز الكولاجين فيها.1https://www.currentbody.com/blogs/editorial/oxygen-facials-everything-you-need-to-know

تأثير فصل الشتاء على بشرتك

كيف يعمل فيشل الأكسجين ومدته؟

يعتمد العلاج على تغذية خلايا البشرة بالأوكسجين بشكل مباشر، الأمر الذي يُساعد في التخلّص من عيوب مُختلفة بما فيها حب الشباب بسبب خصائص الأوكسجين المضادة للالتهابات، كما يُحفّز إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة كون الأكسجين يرفع من معدل دوران الخلايا، وفيما يأتي بعض التفاصيل:2https://kimgalloesthetics.com/blog/oxygen-facials-skin-benefits 

1- آلية العلاج

يمكن الخضوع للعلاج بشكل منفرد، أو تضمينه داخل برنامج شامل لمعالجة البشرة والعناية بها.

يتم استخدام جهاز طبي من قبل المعالج، والذي يقوم برش الأوكسجين على البشرة، بهدف تغذيتها وتحسين مظهرها.

2- فترة العلاج

تتضمن آلية تطبيق فيشل الوجه عدة مراحل، مثل تنظيف البشرة بشكل عميق، ثم القيام بتقشير، ثم إجراء علاج الأوكسجين ثم ترطيب البشرة المعالجة باستخدام المرطبات أو الأمصال الغنية بالفيتامينات، ممّا يُسبّب تفتيح البشرة وإشراقها، هذا ويستغرق العلاج عادةً حوالي 30-60 دقيقة.

3- فترة بعد العلاج 

لا تتطلب علاجات الوجه بالأكسجين أي نقاهة، كما أنّها آمنة لجميع أنواع البشرة، بعد انتهاء العلاج ستلاحظين انعكاس تأثيراته الإيجابيّة بشكلٍ مُباشرٍ على الوجه.

تظهر التأثيرات الإيجابية على البشرة مثل انخفاض ظهور التجاعيد والعيوب والخطوط الدقيقة على البشرة وازدياد رطوبتها.

تقشير الفينول phenol الدليل الشامل

أهم الفوائد من فيشل الأكسجين للوجه 

ندرج فيما يأتي أهم الفوائد في استخدام فيشل الأكسجين للوجه وهي:3https://www.stylecraze.com/articles/benefits-of-oxygen-facial-to-get-glowing-skin/#benefits-of-oxygen-facial 

1- تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة

يُعدّ تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة من أهم فوائد علاج الوجه بالأوكسجين.

تظهر تجاعيد البشرة عندما يقل إفراز كولاجين البشرة مع التقدم بالعمر، ويعمل الكولاجين على جعل الخلايا تلتصق ببعضها.

يعمل العلاج على تنشيط وتعزيز إفراز الكولاجين من خلايا البشرة، الأمر الذي يمنحها التماسك والقوة، ويُقلّل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.  

2- تنظيف البشرة من السموم

يعمل علاج الوجه بالأوكسجين على إصلاح خلايا الجلد وتجديدها، حيث يُعزّز مصل حمض الهيالورونيك الموجود ضمن العلاج على إزالة سموم البشرة وآثار النظام الغذائي المتقلب.

يُقلل أيضًا من آثار التعرّض لأشعّة الشمس والتلوث، كما أنّ الوجه سيستفيد من الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في علاج الأوكسجين.

3- تحفيز عملية تجدد الخلايا

تمر خلايا الجلد ضمن دورة مُتجدّدة، يتم فيها إزالة خلايا قديمة بعد أن ينتهي عمرها، ويتم استبدالها بخلايا جديدة.

يتم تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة من خلال الأوكسجين، وهو ما يقدمه علاج الوجه بالأوكسجين، ممّا يُساهم في إزالة آثار حب الشباب وتجديد خلايا الوجه. 

4- لا يرافقه آثار جانبية

يُناسب علاج الوجه بالأكسجين الأشخاص الذين يتجنّبون العلاجات الكيمائيّة التجميليّة، وممن لديهم بشرة حسّاسة، حيث يُعدّ علاج لطيف دون آثار جانبية مرافقة سواءً من التورّم، والتهيّج، والاحمرار، والشعور بالحرقان. 

5- يُرطّب البشرة

يُساهم علاج الوجه بالأكسجين بما يحتويه من حمض الهيالورونيك على حماية البشرة من أثار الشمس، وتحقيق التوازن الهيدروجيني للبشرة.

يعمل أيضًا على منح البشرة الترطيب العميق، هذا وتتعرض البشرة للجفاف وفقدان الرطوبة نتيجة الروتين اليومي من التعرّض للتلوّث والغبار وآثار الشمس، وقد تُصبح حالة البشرة أسوأ في حال كانت جافة بالفعل.

6- إشراق وتوهج البشرة

يُبرز مصل الهيالورونيك أحمر الخدود الطبيعي للبشرة، كونه يُنظّف الطبقة السطحية للبشرة من الخلايا الميتة، ويفتح المسام المسدودة، ممّا يُعزّز من وصول الأوكسجين للخلايا؛ كما يزيل علاج الوجه بالأوكسجين جميع الشوائب من الخلايا.

7- إزالة ندوب حب الشباب

يُساعد علاج الوجه بالأوكسجين في الحفاظ على البشرة مُتوهّجة، كما يحميها من تشكل حب الشباب والبثور المزعجة.

يمنع العلاج بالأكسجين البشرة من تخزين الغبار عبر تقليص المسام من خلال مصل الهيالورونيك، بينما تتضخم المسام ويتشكّل حب الشباب نتيجة حبس الزيوت والأوساخ داخل خلايا الجلد المسدودة.

8- تعافي سريع من العلاج

يُمكن بعد انتهاء علاج البشرة بالأوكسجين وضع الكريمات ومُستحضرات المكياج على الوجه؛ حيث لا حاجة لوجود وقت للتعافي، على عكس الإجراءات التجميلية الأخرى، والتي تتطلب فترة مُحدّدة للتعافي، قبل القدرة على العودة إلى نظام العناية بالبشرة ووضع المستحضرات التجميلية. 

9- سرعة انعكاس النتائج على الوجه

تبدو البشرة أكثر توهجًا وشبابًا بعد خضوعها لعلاج الأكسجين، كما تزول تجاعيد البشرة وحب الشباب وعيوب البشرة المختلفة، وتظهر النتائج بشكلٍ فوريّ بعد انتهاء العلاج.

10- توحيد لون البشرة

يوحّد العلاج لون البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا، نتيجة الفيتامينات، والمستخلصات النباتية، والببتيدات، وحمض الهيالورونيك الذي يحتويه المصل المستخدم لعلاج الوجه بالأكسجين.

كريم الوجه دي ان ايه DNA

سلبيات علاج الأكسجين للوجه

ندرج فيما يأتي سلبيات علاج الأكسجين للوجه وهي:4https://innerfitnw.com/oxygen-facial-side-effects/ 

آثار جانبية معينة

قد تظهر بعض الآثار الجانبية وفق ظروف معين وأشخاص محددين.

تأثير مؤقت 

يتم الحفاظ على أثار علاج الوجه بالبشرة عبر الخضوع المتكرر لعدة علاجات، بسبب عدم ديمومة آثار العلاج الإيجابية بالمقارنة مع علاجات الوجه الأخرى.

الإفراط في العلاج يُسبّب الشيخوخة

تظهر أثار الشيخوخة المبكرة على الوجه عند الإفراط في الخضوع لعلاج الوجه بالبشرة، كونه يسبب إطلاق الجذور الحرة المسببة للشيخوخة في الوجه.

لا تحتاج ترخيص للممارسة

لا بد من الحرص على الخضوع للعلاج بإشراف ممارس طبي خبير وماهر في التطبيق الصحيح للعلاج، وذلك لتفادي حصول إصابات ومشاكل أخرى للبشرة، حيث لا تتطلب ممارسة العلاج وجود ترخيص طبي بسبب عدم موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه.

خطوات علاج الأكسجين للوجه في المنزل

يمكنك عمل علاج الأكسجين في المنزل للوجه وذلك باتّباع الخطوات الآتية:5https://www.pinkvilla.com/fashion/beauty/skip-fancy-overpriced-spas-and-opt-oxygen-facial-right-home-5-step-tutorial-528804 

المرحلة الأولى

إزالة كافة الأوساخ العالقة على البشرة من زيوت طبيعية وغبار، عبر تنظيف الوجه باستخدام منظف بشرة معتدل.

الخطوة الثانية

  • استخدمي بخار الماء لتنظيف المسام، أمّا عبر الإستعانة بآلة البخار في حال توافرها في المنزل، أو عبر غلي الماء في وعاء على النار. 
  • يمكنك إضافة بعض الزهور والأعشاب العطرية بصورة اختيارية إلى الماء أثناء غليه.
  • قم بوضع رأسك فوق وعاء الماء المغلي بعد أن يُصبح جاهزًا، على بعد 10 بوصات منه (أي ما يُعادل 25 سم)، واحبس البخار عبر وضع منشفة على رأسك، بحيث يتغلغل الأوكسجين عبر البخار داخل المسام، مما يمنح شعور بالانتعاش والتوهج للبشرة.

الخطوة الثالثة 

تُساعد الكمادات الدافئة في الاحتفاظ بتأثير بخار الماء على البشرة لفترة أطول، وذلك عبر غمس منشفة بالماء الدافئ جيدًا حتى تبتل بالكامل.

اعصر المنشفة وضعيها على الوجه لامتصاص كافّة فوائد قناع البخار الدافئ على البشرة.

الخطوة الرابعة

استخدم المنشفة المُبلّلة السابقة في مسح الوجه بلطف من آثار قناع البخار عن البشرة.

الخطوة الخامسة

رطّب البشرة عبر استخدام مُرطّب أو سيروم بسيط، والذي سيُساهم في الاحتفاظ برطوبة البخار داخل البشرة لفترة أطول.

7 ماسكات لتبييض بشرة العروس قبل الزفاف

كم من الوقت تستمر آثار الأكسجين في الوجه؟

يوصى باتباع علاجات منتظمة من أوكسجين الوجه، حيث تدوم آثاره حوالي ستة أيام، ويتم الخضوع له عادةً قبل حفلات الزفاف، حيث يحسن مظهر البشرة لفترة قصيرة المدى.6https://www.glamourmagazine.co.uk/article/oxygen-facial 

10 انواع مقشرات طبيعية للشفاه يمكن تحضيرها في المنزل

هل يزيل الأكسجين الرؤوس السوداء؟

نعم، يقي قناع الأكسجين الوجه من ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء، ويخفف من ظهور حب الشباب، كونه يُنظّف الأوساخ ويزيل الزيوت الزائدة والبكتيريا من خلايا البشرة بشكل فعّال.7https://www.drjoannelopes.com/plastic-surgery/oxygen-mask-facials-for-deep-pore-cleaning/ 

12 طريقة لازالة الحناء عن الجلد

كم تكلفة الوجه بالأكسجين؟

تتراوح رسوم علاج الوجه بالأوكسجين مابين (75-150) دولار أمريكي، ويختلف السعر حسب مركز العلاج والمكان الذي تعيش فيه، ومن الممكن أن تكون الكلفة أكبر أو أقل.8https://dulcelash.com/what-is-an-oxygen-infusion-facial/ 

كيف اقوم بالعناية ببشرتي قبل الزواج

ماذا تفعل بعد فيشل الأكسجين؟

في حال كانت بشرتك من النوع الحساس، فقد تعاني بعد من آثار التهيج البسيط، بعد الإنتهاء من العلاج يقوم خبير العلاج بترطيب البشرة ووضع واقي للشمس، ويمكنك العودة لممارسة نشاطك اليومي ووضع المكياج بشكل طبيعي فهو عبارة عن علاج سطحي للوجه لا أكثر.9https://www.allureesthetic.com/blog/how-to-care-for-your-skin-after-an-oxygen-facial/ 

8 طرق لتقشير الوجه بالقهوة

كم مرة يجب أن تحصل على علاج الوجه بالأكسجين؟

يمكن اعتباره العلاج الأفضل لتحضير الوجه لمناسبة كبيرة وذلك قبل (1-3) أيام، حيث تنال البشرة الترطيب والتهيئة بشكل مثالي للمكياج.

ويوصي خبراء المكياج بالخضوع للعلاج بمقدار 6 جلسات، بمعدل جلسة في فترة ما بين أسبوع إلى أسبوعين، ثم جلسة ترميم كل (4-6) أسابيع؛ وذلك للحصول على أفضل النتائج. 10https://www.majewskiplasticsurgery.com/blog-2/2018/6/faqs-the-intraceuticals-oxygen-facial 

زبدة الشيا مرطب للشفاه وللوجه

هل يؤلم علاج الوجه بالأكسجين؟

لا يعتبر هذا العلاج مؤلمًا؛ حيث أنّ علاج الوجه بالأوكسجين عملية لطيفة ومناسبة لذوي البشرة الحسّاسة، إذّ لا تُسبّب الاحمرار أو اللسع أو الحرق كما هو الحال في العلاجات الأخرى الأكثر قوة وقساوة على البشرة، ولا تضم أي آثار جانبية غير مريحة.11https://renewed-you.com/oxygen-infusion-facial/ 

الفرق بين اظافر الجل والاكريليك

هل الوجه بالأكسجين هو نفسه علاج HydraFacial؟

لا؛ إذّ يتم تطبيق علاج الوجه بالأوكسجين عبر استخدام جهاز يرش طبقة الوجه السطحية بجزيئات عالية التركيز من الأوكسجين دون توقّف، على عكس جهاز HydraFacial، وهو علاج رائع فيما يتعلق بحضور المناسبات الكبرى والتقاط الصور في حفلات الزفاف.12https://www.anushkaspa.com/the-oxygen-hydrafacial-a-cult-favorite-gets-an-upgrade/ 

6 استخدامات لزبدة الكاكاو الخام

متى يجب ألا تستخدم العلاج بالأكسجين؟

في معظم الظروف يتنوع نسبة تطبيق علاج الوجه بالأوكسجين من جانب نسبة التركيز والكثافة دون تعليمات طبية محددة، لكنه لا يعطى في حال كانت نسبة الأوكسجين في الدم SpO2 أقل من 92٪. 13https://www.rch.org.au/rchcpg/hospital_clinical_guideline_index/Oxygen_delivery/ 

تقشير الجسم الكيميائي وفوائده وتحضيره في المنزل

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم فيشل الاكسجين Oxygen Facial كل ما يلزمك معرفته.

المراجع

[1]Beveridge, C. (2022b, June 28). Oxygen Facials: Everything You Need To Know. CurrentBody. https://www.currentbody.com/blogs/editorial/oxygen-facials-everything-you-need-to-know

[2]Gallo, K. (2022b, November 7). Oxygen Facials: What They Are and How They Benefit Your Skin. Kim Gallo Esthetics. https://kimgalloesthetics.com/blog/oxygen-facials-skin-benefits

[3]10 Amazing Benefits Of Oxygen Facial For Glowing Skin. (2022b, December 16). STYLECRAZE. https://www.stylecraze.com/articles/benefits-of-oxygen-facial-to-get-glowing-skin/

[4] oxygen facial side effects, innerfitnw, https://innerfitnw.com/oxygen-facial-side-effects/

[5]Mody, P. (2020, May 1). Skip the fancy, overpriced spas and opt for an oxygen facial right at home with this 5 step tutorial. PINKVILLA. https://www.pinkvilla.com/fashion/beauty/skip-fancy-overpriced-spas-and-opt-oxygen-facial-right-home-5-step-tutorial-528804

[6]Turner, E. (2021b, May 24). All The Deets On The Celebrity-Favourite Oxygen Facial. Glamour UK. https://www.glamourmagazine.co.uk/article/oxygen-facial

[7]Lopes, J. (2016b, December 30). Oxygen Mask Facials for Deep Pore Cleaning. The Cosmetic Surgery Center for Women. https://www.drjoannelopes.com/plastic-surgery/oxygen-mask-facials-for-deep-pore-cleaning/

[8] what is an oxygen infusion facial, dulcelash, https://dulcelash.com/what-is-an-oxygen-infusion-facial/

[9] how to care for your skin after an oxygen facial, https://www.allureesthetic.com/blog/how-to-care-for-your-skin-after-an-oxygen-facial/

[10]Majewski, M. (2018b, July 7). FAQs: The Intraceuticals® Oxygen Facial. Majewski Plastic Surgery. https://www.majewskiplasticsurgery.com/blog-2/2018/6/faqs-the-intraceuticals-oxygen-facial

[11]oxygen infusion facial, renewed, https://renewed-you.com/oxygen-infusion-facial/

[12]Lynch, T. (2022, February 25). The Oxygen HydraFacial: A Cult-Favorite Gets An Upgrade. Anushka Spa & Salon. https://www.anushkaspa.com/the-oxygen-hydrafacial-a-cult-favorite-gets-an-upgrade/

[13]The Royal Children’s Hospital Melbourne. (n.d.-b). Clinical Guidelines (Nursing) : Oxygen delivery. https://www.rch.org.au/rchcpg/hospital_clinical_guideline_index/Oxygen_delivery/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »