العناية بالبشرةتجميل ومكياج

طريقة غسل الوجه بالطريقة الكورية 424

ما هي الطريقة الكورية للعناية بالوجه

طريقة غسل الوجه بالطريقة الكورية 424

يَتّبع الكوريون طريقة تنظيف عميقة تَمنح البشرة الكثير من التّوهّج والصّفاء والنّقاء ويُطلق على تلك الطّريقة 424، ونُدرج إليكم في المقال التّالي طريقة غسل الوجه بالطريقة الكورية 424.

4 فوائد لزيت الصنوبر للعناية بالبشرة

ما هي الطّريقة الكوريّة لغسل الوجه 424؟

تُعتبر الطّريقة الكوريّة 424 طريقة تنظيف مُكثّفة من أجل العناية بالبشرة والحفاظ عليها  من أي بثور أو حبوب شباب، وتَقوم تلك الطّريقة على التّطهير بشكل أكثر عُمقًا، حيث تستهدف الحفاظ على الدّورة الدّمويّة من خلال عملية التّدليك.

تَبدأ تلك الطّريقة بتنظيف الوجه باستخدام مُنظّف زيت مدّة لا تَقل عن أربع دقائق، بالإضافة إلى تدليك كامل للبشرة باستخدام المُنظّف المائي الكريمي لمدّة دقيقتين، وبعدها يَتمّ شطف الوجه دقيقتين بالماء الدّافئ ودقيقتين بالماء البارد.

يُفضّل أن يتم اتباع تلك الطريقة في المساء قبل النّوم، حيث يَتمّ استخدام الكريم اللّيلي والمرطّب اللّيلي.

يُؤدّي استخدام المنتجات المتعدّدة إلى إعاقة فعاليّتها على البشرة، واستخدام طريقة 424 يؤدّي إلى طرد السّموم وتُصبح البشرة أكثر صحّة.1https://www.thefashionspot.com/beauty/809303-japanese-4-2-4-cleansing-method/

الدليل الشامل حول تقشير الوجه

خطوات غسل الوجه بالطّريقة الكوريّة 424

نُدرج إليكم أهمّ خطوات غسل الوجه باستخدام الطّريقة الكوريّة، والّتي تَتمثّل فيما يلي:2https://woman.forumdaily.com/en/sistema-424-novyj-sposob-umyvaniya-ot-koreyanok/

1- استخدام زيت مزيل المكياج

يُعدّ الزّيت من بين الخطوات المُهمّة الّتي يَجب أن تَكون في المرحلة الأولى من عمليّة تنظيف البشرة، حيث يَقوم بتَجميع كل من الشّحوم والأوساخ الّتي تَتراكم على سطح الجلد، ويَسهل إزالة الزّيت من الجلد باستخدام المياه.

يَجب استخدام الزيت على البشرة الجافّة، والتّدليك لمدّة أربع دقائق لاسترخاء توتّر العضلات وتحسين الدّورة الدّمويّة.

2- الرّغوة 

تَأتي هذه الخطوة في المرحلة الثّانية لعمليّة التّنظيف حيث تَحتاج البشرة إلى جل للغسيل أو رغوة، ويَجب وضع كميّة قليلة من الرّغوة على الوجه ومن ثمّ البدء بعمليّة التّدليك مدّة لا تقل عن دقيقتين.

يُفضّل استخدام الإسفنج المسامي من أجل تحسين الدّورة الدّمويّة في الجلد، ومنح الجلد مرونة أكثر.

3- غسل متباين

تُعدّ تلك المرحلة من المراحل الأخيرة من نظام 424 حيث تَقوم على شطف البشرة بالمياه السّاخنة مدّة لا تَقل عن دقيقتين، ومن ثمّ الانتقال إلى المياه الباردة لمدّة دقيقتين أيضًا.

تُساعد خطوة التّباين في درجات الحرارة عند غسل الوجه  في تناسق الجلد بالإضافة إلى شدّ المسام، والحماية من التّعرض إلى الوذمة.

7 حلول تجميل بسيطة ولكن فعالة

كم مرّة يَغسل فيها الكوريّون وجههم؟

يَقوم الكوريّون بتنظيف الوجه أكثر من مرّة على أن تَكون المرّة الأولى تَستهدف إزالة المكياج، بالإضافة إلى غسل الوجه مرّة أخرى باستخدام منتج تنظيف عميق، وهو ما يُطلق عليه البعض التّطهير المزدوج.3https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/beauty/slapping-your-face-to-following-10-second-rule-5-korean-beauty-secrets-you-must-adopt/photostory/79426407.cms

كريم موفيت لتفتيح البشرة movate cream واستخداماته

ما هي الخطوات العشر للعناية بالبشرة الكوريّة؟

نذكر الخطوات العشر كالتّالي:4https://www.vox.com/2019/1/17/17450044/korean-skin-care-10-step-routine

  1. استخدام البلسم أو أي مُنظّف زيتي.
  2. استخدام مُنظّف رغوي.
  3. الاستعانة بالمُقشّر.
  4. التّونر.
  5. استخدام الجوهر.
  6. وضع الأمبولة أو مصل.
  7. استخدام قناع الورقة.
  8. كريم العين.
  9. استخدام المرطّب.
  10. وضع كريم ليلي أو قناع النوم.

مكونات كريم هاي كوين للتفتيح واستخداماته وآثاره

كيف يكون لدى الكوريّين بشرة صافية؟

تُعتَبر العناية بالبشرة أهمّ من المكياج، ويَعتمد الكوريّون منذ القديم على مكوّنات طبيعيّة خالية من أي مواد قاسية على البشرة ضمن روتين العناية بالبشرة، والّتي تَتنوّع بين استخدام الشّاي الأخضر أو الحلزون اللّزج، كما يَستخدمون مستخلصات الخيزران  والبروبوليس بالإضافة إلى استخدام العسل.5https://bellphoria.com/blog/3-reasons-why-koreans-have-flawless-skin/

طريقة ماسك القهوة والنشا

ما هي فوائد التّطهير المزدوج الكوري؟

تَقوم تلك التقنية على  تطهير البشرة وتنقيتها حيث تعمل تقنيّة التّطهير المزدوج على إزالة أي شوائب في البشرة، وتَجعلها صحيّة وخالية من حبوب الشّباب.6https://www.dermovia.com/blogs/news/ultimate-guide-to-the-korean-double-cleansing-method

وصفات طبيعية للتخلص من الشوائب في بشرتك

هل يطهّر الكوريّون وجوههم في الصّباح؟

نعم، يَتبع الكوريّون نسخة من روتين العناية بالبشرة المُكوّن من 10 خطوات، ومن ضمنها الغسيل الصّباحي للحصول على بشرة صحيّة ونضرة.7https://weheartthis.com/korean-day-and-night-skincare-routine/

تقشير البشرة باحماض الفواكه

ما هي عيوب التّطهير المزدوج؟

يَتسبّب التّطهير المُزدوج في التّخلّص من أي شوائب تَتواجد على سطح الجلد، إلّا أنّه يَقوم بإزالة الزّيوت الأساسيّة الّتي تُحافظ على البشرة بشكل مُتوازن، وهذا الأمر ضار وخاصّة فيما يَتعلّق بالبشرة الجافّة والدّهنيّة، حيث تُنتج البشرة الدّهنيّة المزيد من الدّهون وتُصبح البشرة الجافّة أكثر جفافًا وتقشّرًا.8https://www.highbornlondon.com/blogs/real-talk/the-pros-cons-of-double-cleansing

10 من افضل كريمات ترطيب المناطق الحساسة

ما هي المدّة الّتي تَستغرقها العناية بالبشرة الكوريّة لتَعمل؟

يَحتاج الجلد إلى مجموعة من المكوّنات الطّبيعيّة الّتي من خلالها يُمكن أن يَتخلّص الجلد من أي سموم ويُحافظ على التّوازن، ومن أهمّ تلك المكوّنات فيتامين سي، كما يُفضّل استخدام روتين العناية بالبشرة أربعة أسابيع على الأقل لملاحظة أفضل النّتائج.9https://www.vogue.in/beauty/content/7-common-mistakes-to-avoid-in-your-k-beauty-routine

10 وصفات سهلة لترطيب الجسم الجاف

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة غسل الوجه بالطريقة الكورية 424

المراجع

[1]  theFashionSpot. “Everything You Need to Know About the Japanese 4-2-4 Cleansing Method.theFashionSpot, 19 Oct. 2018, www.thefashionspot.com/beauty/809303-japanese-4-2-4-cleansing-method.

[2] “—.” ForumDaily Woman, 14 June 2021, woman.forumdaily.com/en/sistema-424-novyj-sposob-umyvaniya-ot-koreyanok.

[3] TIMESOFINDIA.COM. “Slapping Your Face to Following 10 Second Rule: 5 KOREAN Beauty Secrets You Must Adopt.” The Times of India, 27 Nov. 2020, timesofindia.indiatimes.com/life-style/beauty/slapping-your-face-to-following-10-second-rule-5-korean-beauty-secrets-you-must-adopt/photostory/79426407.cms.

[4] Abad-Santos, Alex. “How The 10-step Korean Skin Care Routine Changed American Skin Care.” Vox, 17 Jan. 2019, www.vox.com/2019/1/17/17450044/korean-skin-care-10-step-routine.

[5] Raygoza, Shantell. “3 Reasons Why Koreans Have Flawless Skin | Bellphoria.Bellphoria, 4 June 2022, bellphoria.com/blog/3-reasons-why-koreans-have-flawless-skin.

[6] “The Ultimate Guide to the Korean Double Cleansing Method.” Dermovia, 4 Jan. 2021, www.dermovia.com/blogs/news/ultimate-guide-to-the-korean-double-cleansing-method.

[7] —. “Korean Day and Night Skincare Routine – Everything You Need to Know.” We Heart This, 13 Oct. 2022, weheartthis.com/korean-day-and-night-skincare-routine.

[8] Broadway, Tracey. “The Pros and Cons of Double Cleansing.Highborn London, 8 Aug. 2021, www.highbornlondon.com/blogs/real-talk/the-pros-cons-of-double-cleansing.

[9] Khatib, Hasina. “7 Common Mistakes to Avoid in Your K-beauty Routine.Vogue India, 17 May 2021, www.vogue.in/beauty/content/7-common-mistakes-to-avoid-in-your-k-beauty-routine.

[10] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@hollowkeith?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Lau keith</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/dcZsxUAAJXs?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »