العناية بالبشرةتجميل ومكياج

طريقة عمل الحنة الحمراء للرسم على الجسم

كيفية تحضير الحنة الحمراء للرسم على الجسم

طريقة عمل الحنة الحمراء للرسم على الجسم

تبحث النساء بمختلف أنحاء العالم عن الأشياء التي تزيدها جمالاً من هذه الأشياء الحنة الحمراء؛ حيث تقوم النساء بالتفنن برسمها على أجسامهن وأيديهن، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل الحنة الحمراء للرسم على الجسم بالشكل الصحيح وتاليًا الخطوات التي يجب اتّباعها:1https://www.instructables.com/How-to-make-henna-paste-at-home/

  1. حضّري الحنة وضعيها في الوعاء بالكمية المناسبة.
  2. أضيفي ملعقتان من السكر.
  3. أضيفي ملعقتان صغيرتان من الزيت.
  4. اخلطي المكونات معًا باستخدام عصير الليمون أو الماء المقطر عن طريق الخلاط الكهربائي أو باستعمال اليد؛ واستمري إلى أن تصبح على شكل معجون يسهل استخدامه.
  5. ضعي الخليط في مكان دافئ واتركيه لمُدّة 24 ساعة في حال استخدام عصير الليمون، وفي حال استخدام الماء المقطّر اتركيه لمدة تتراوح بين 2-6 ساعات فقط.
  6. جرّبي هذا الخليط قبل استخدامه بوضع القليل منه على يدك لمُدّة خمس دقائق ثم امسحيه؛ إذا ظهرت بقعة برتقالية اللون واضحة فهي جاهزة، أما إذا ظهر بلون باهت فهي ليست جاهزة بعد.
  7. يجب أن يتم اختبار الحناء على كفة اليد أو أسفل القدم أو الأصابع الداخلية.
  8. بعد أن تم تجهيزها توضع بالمكان المخصص لها، والأفضل الكيس ذو الشكل المخروطي ليسهل التعامل معها، والرسم بها. 

طريقة رسم الحنة على الجسم خطوة بخطوة

ما هي فوائد الحنة الحمراء؟ 

الحنة الحمراء فوائدها كثيرة مما يجعل استخدامها مفيدًا للجسم من جميع النواحي منها:2https://www.thelotusroomnashville.com/living-ayurveda/2017/9/25/healing-benefits-of-henna 

  • تساعد في علاج الصداع الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارة.
  • من فوائد الحنة إنها تقلل من الألم الناتج عن إلتهاب المفاصل.
  • تُعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وتحتوي على مادة تهدئ من الحروق.
  • تعتبر أوراقها مُطهّر موضعي للبكتيريا والفطريات.
  • تُساعد في تقوية الشعر وعلاج القشرة.
  • تُساعد في خفض درجة الحرارة عن طريق وضعها في اليد.
  • تعمل على معالجة تقرحات الفم وتُقلّل من الإصابة بأمراض اللثة.
  • تُعدّ علاج طبيعي لطفح الحفاظات بمواد طبيعية.
  • بذور الحنة تعمل على علاج الزحار.
  • تعمل على إزالة السموم من الجسم، وتحافظ على صحة الكبد والطحال.
  • تنظم ضغط الدم الأمر الذي يؤدّي إلى منع الإصابة بالسكتات الدماغية و النوبات القلبية. 

تعرفي على جوارب تقشير القدم

من ماذا تصنع الحنة الحمراء؟

يحيط بنبات الحناء الكثير من المعتقدات والأساطير التي انتشرت منذ آلاف السنين بخصوص قدرته العلاجية وإمكانية استخدامها على الجلد والشعر، ويمكننا تعريف الحنة الحمراء بأنها عبارة عن مسحوق من أوراق نبات يسمى Lawsonia inermis، وهو مثالي لعلاج مشاكل الشعر.3https://www.lush.com/uk/en/i/red-henna 

افضل روتين للعناية بالبشرة للمراهقات

هل الحناء الحمراء مؤذية؟ 

لا، لا تُعدّ الحنة الحمراء الطبيعية مؤذية إطلاقًا، لكن الصبغة التي يتم استخدامها فهي تحتوي على مادة بارافينيلين ديامين وهي مادة كيميائية تقوم الشركات المصنعة باستخدامها لجعل الصبغة أغمق.

وحسب تصريحات أخصائي الأمراض الجلدية إن وجود هذه المواد الكيميائية في الصبغة قد يؤدي إلى إصابة الجلد بأمراض جلدية وقد يسبب الإحمرار والحكة وتقرحات جلدية.4https://timesofindia.indiatimes.com/city/pune/mehendi-cones-may-carry-harmful-ingredients/articleshow/6301746.cms 

8 طرق لتقشير الوجه بالقهوة

هل الحنة الحمراء آمنة على الشعر؟ 

نعم تعدّ الحنة الحمراء آمنة على الشعر، وتعد صبغة الحنة من الطرق الطبيعية لترطيب شعرك، وجعله أكثر قوة وسمكًا و لمعانًأ. 

تُساعد الحنة الحمراء في الحفاظ واستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية بالنسبة لشعرك وفروة الرأس. 5https://detoxinista.com/6-things-you-should-know-before-using-henna-hair-dye/ 

زبدة الشيا مرطب للشفاه وللوجه

ما هي استخدامات الحنة الحمراء؟

تُعدّ الحنة الحمراء مصنوعة من أوراق الحنة الحمراء التي تم طحنها، لها استخدامات عديدة فهي تساعد على ترطيب الشعر وصبغه بجميع ألوانه من الأسود إلى الأشقر، كما تساعد الحنة الحمراء تجديد وترطيب الشعر الهش والتالف. 6https://www.ecco-verde.com/terra-naturi/red-henna-plant-based-hair-dye .

الفرق بين اظافر الجل والاكريليك

المراجع

[1] How to Make Henna Paste at Home!! 7 Oct. 2017, www.instructables.com/How-to-make-henna-paste-at-home.

[2] The Healing Benefits of Henna. 28 Sept. 2017, www.thelotusroomnashville.com/living-ayurveda/2017/9/25/healing-benefits-of-henna.

[3] Just a Moment., red henna.. www.lush.com/uk/en/i/red-henna. Accessed 8 Sept. 2022.

[4]Mehendi Cones May Carry Harmful Ingredients. 13 Aug. 2010, timesofindia.indiatimes.com/city/pune/mehendi-cones-may-carry-harmful-ingredients/articleshow/6301746.cms.

[5] 6 Things to Know Before Using Henna Hair Dye. 1 Nov. 2021, detoxinista.com/6-things-you-should-know-before-using-henna-hair-dye.

[6] Red Henna Plant-based Hair Dye 100 G. www.ecco-verde.com/terra-naturi/red-henna-plant-based-hair-dye. Accessed 8 Sept. 2022.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/benbernardbags-8304671/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3444087″>Ben Bernard</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3444087“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »