تقنية

طريقة تغيير الوقت والتاريخ في الآيفون 

طريقة تغيير الوقت والتاريخ في الآيفون 

صُمّم جهاز الآيفون لعرض الوقت والتاريخ الصحيح تلقائيًا من خلال نظام تشغيله IOS، حيث يحصل الجهاز على معلومات التاريخ والوقت من مُزوّد الخدمة الخلوية ومن خلال خاصية GPS، لذلك ينبغي أن يتم تحديد المنطقة الزمنية المحلّية الصحيحة وما إذا كان التوقيت الصيفي أم لا دائمًا في الجهاز، ولكن، إذا كان جهازك الآيفون يُظهِر الوقت والتاريخ الخطأ، فينبغي عليك التحقّق من الإعدادات فيه لتتأكّد من ضبطها، كما يمكنك أيضًا ضبط الوقت والتاريخ بنفسك في الآيفون، وسندرج طريقة تغيير الوقت والتاريخ في الآيفون

لمعرفة طريقة استعادة الرسائل المحذوفة في ايميل ياهو يمكنك الضغط هنا.

خطوات تغيير الوقت والتاريخ في الآيفون والآيباد والآيبود

يمكنك تغيير الوقت والتاريخ في الآيفون والآيباد والآيبود تلقائيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:1https://www.businessinsider.com/how-to-change-time-on-iphone

  1. افتح الشاشة الرئيسية ثم اذهب إلى قائمة “الإعدادات” على جهازك الآيفون أو الآيباد أو الآيبود.
  2. اضغط على خيار “الخصوصية”.
  3. اضغط على خيار “خدمات الموقع”.
  4. تأكد من تفعيل “خدمات الموقع” في صفحة خيار خدمات الموقع.
  5. مرّر قليلًا إلى أسفل واضغط على “خدمات النظام”، ثم تأكّد من تفعيل “إعداد المنطقة الزمنية” حتى يتمكّن هاتفك من ضبط الوقت والتاريخ بالشكل الصحيح.
  6. اضغط على زر الرجوع أعلى يسار الشاشة ثلاث مرات للعودة إلى صفحة الإعدادات الرئيسية.
  7. اضغط على خيار “عام”، ثم اضغط على “التاريخ والوقت”.
  8. تأكد من اختيار “التعيين تلقائيًا” في صفحة التاريخ والوقت.
  9. تأكّد من عرض المنطقة الزمنية الصحيحة، وسيتم تغيير الوقت والتاريخ تلقائيًا للشكل الصحيح.

لمعرفة مواصفات هاتف آيفون SE 2022 يمكنك الضغط هنا.

طريقة ضبط الساعة والتاريخ يدويًا في الآيفون

يمكنك تغيير التاريخ والوقت والمنطقة الزمنية يدويًا على جهاز الآيفون الخاص بك من خلال الغوص في شاشة إدارة التاريخ والوقت في تطبيق الإعدادات، عن طريق الخطوات التالية:2https://www.switchingtomac.com/tutorials/iphone/how-to-manually-change-the-date-and-time-on-iphone/

  1. افتح  الشاشة الرئيسية ثم اذهب إلى قائمة “الإعدادات” على جهاز الآيفون الخاص بك.
  2. مرّر قليلًا للأسفل واضغط على خيار عام.
  3. اضغط على خيار “التاريخ والوقت”.
  4. قُم بإيقاف تشغيل المفتاح الموجود بجانب “تعيين تلقائيًا”، ويجدر الذكر أنّه إذا ظهر الخيار تعيين تلقائيّا “Set Automatically” باللون الرمادي، فستكون مشكلةً يجدر البحث عن طرق إصلاحها.
  5. اضغط على المنطقة الزمنية للبحث عن منطقة زمنية مختلفة والتبديل إليها، بالإضافة إلى ذلك، اضغط على التاريخ والوقت الحاليين واستعمل منتقي التاريخ وعجلة تمرير الوقت لإجراء تعديلات يدوية على كليهما.
  6. بمجرد الانتهاء من تغيير التاريخ والوقت على جهاز الآيفون يدويًا، اضغط على عام في أعلى اليسار للخروج من شاشة التاريخ والوقت.

يجدر الذكر أنّ تعيين التاريخ والوقت اللذين ينحرفان عن المنطقة الزمنية المُحدّدة قد يؤدّي إلى تعطل بعض التطبيقات والخدمات في الجهاز.

لمعرفة طريقة تغيير الاسم والصورة في Gmail في الموبايل والكمبيوتر يمكنك الضغط هنا

خطوات تغيير الوقت والتاريخ في جهاز الماك

يمكنك تغيير التاريخ والوقت تلقائيًا باستخدام خادم وقت الشبكة، أو ضبط التاريخ والوقت على جهاز ماك الخاص بك يدويًا. ولكن تأكّد أولًا من صحة وقتك حتى تكون الطوابع الزمنية على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والملفات صحيحة، وندرج خطوات تغيير الوقت والتاريخ في جهاز الماك:3https://support.apple.com/en-jo/guide/mac-help/mchlp2996/mac

  1. اختر قائمة آبل (Apple)، ثم اختر “تفضيلات النظام”، ثم انقر فوق خيار “التاريخ والوقت”؛ وإذا تم قفل القفل الموجود في الجزء السفلي الأيسر، فانقر فوقه لإلغاء تأمين جزء التفضيلات.
  2. انقر فوق “التاريخ والوقت”، ثم قُم بضبط التاريخ والوقت تلقائيًا أو يدويًا، ولضبطه تلقائيًا، يجدر أن تحدّد “تعيين التاريخ والوقت تلقائيًا”، ثم اختر خادم وقت الشبكة لمنطقتك، أما لضبطه يدويًا، قم بإلغاء تحديد “تعيين التاريخ والوقت تلقائيًا”، وانقر على تاريخ اليوم في التقويم، وقُم بسحب عقارب الساعة لإظهار الوقت الصحيح (أو قُم بإدخال الوقت)، ثم انقر فوق حفظ.
  3. انقر فوق المنطقة الزمنية، ثم اضبط المنطقة الزمنية تلقائيًا أو يدويًا، ولضبطه تلقائيًا، يجدر تحديد “تعيين المنطقة الزمنية تلقائيًا باستخدام الموقع الحالي”، أما يدويًا، قُم بإلغاء تحديد “تعيين المنطقة الزمنية تلقائيًا باستخدام الموقع الحالي”، وانقر فوق موقع على الخريطة، وانقر فوق القائمة المنسدلة أقرب مدينة، ثم قُم باختيار المدينة الأقرب لموقعك.

لمعرفة طريقة استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] “How to Manually Change the Time and Date on Your iPhone, or Set It to Update Automatically Based on Your Location.” Business Insider, 8 July 2019, www.businessinsider.com/how-to-change-time-on-iphone?international=true&r=US&IR=T.

[2] Senevirathne, Dilum. “How to Manually Change the Date and Time on iPhone.” Switching To Mac, 25 May 2022, www.switchingtomac.com/tutorials/iphone/how-to-manually-change-the-date-and-time-on-iphone.

[3] “Set the Date and Time on Your Mac.Apple Support, support.apple.com/en-jo/guide/mac-help/mchlp2996/mac. Accessed 30 June 2022.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/jeshoots-com-264599/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=410324″>Jan Vašek</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=410324“>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »