منازل وحدائق وديكور

طريقة ترتيب حمام الضيوف

كيفية تنسيق حمام الضيوف

طريقة ترتيب حمام الضيوف

أن تَمتلك منزلًا مرتّبًا ومنظّمًا من الأمور المرغوبة والجميلة، وخاصّةً الأماكن الّتي تُستخدَم من قبل الضّيوف فهذا الأمر يَعكس مدى ترحيبك وسعادتك بضيوفك، لذا من خلال مقالنا سنُقدّم لك طريقة ترتيب حمام الضيوف الخاص بمنزلك.1https://busylifestylegal.com/2020/01/31/how-to-organize-a-guest-bathroom-week-5-challenge/

1- مناشف ومناشف إضافيّة

احرصْ على وجود مناشف بيضاء ناعمة ورقيقة، وفي حالِ كانَ لديكَ مناشف قديمة؛ قُمْ بالتّخلّص منها واستبدالها بمناشٍف جديدة نظيفة.

قُم بتعليق مجموعة من المناشف على شريط منشفة باب الحمّام الخاصّ بحمّام الضّيوف لديك، وفي حالِ كُنتَ تَمتلكُ حمّام ضيوف صغير ولا تَمتلكُ خزانة خاصّة بمناشف الحمّام من المُمكن استخدام سلال لتخزينِ البيّاضات الإضافيّة، أو سلّة تَشتمل على منشفتين للحمّام ومنشفتين لليدين.

2- مستلزمات المرحاض

يُعتَبر وجود بعض أدوات الزّينة والنّظافة في حمّام الضّيوف الخاصّة بك نوع من أنواع التّرحيب، لذا يُمكنك تخزينِ هذه الأدوات في صندوقِ تخزينِ شفّاف يَحتوي على فواصل لحملِ العناصرِ الصّغيرة .

نُعدّد من العناصرِ الّتي يُمكنك تخزينها، معجون الأسنان والشّامبو والبلسم ومُثبّت الشّعر ومزيل العرق والغسول وغطاء الاستحمام، وكرات القطن.

3- أدوات تصفيف الشّعر

نَملكُ جميعنا أدوات تصفيف إضافيّة لمْ نعدْ نستخدمُها وتعملُ بشكل جيّد؛ لِذا من المُمكن وضعها في حمّام الضّيوف الخاصّ بك، ومن أدوات تصفيف الشّعر الّتي يُمكنك وضعها مجفّف الشّعر ومكواة مسطّحة وخاصّةً في حال كان أغلب ضيوفك من السّيّدات.

4- خطّاف الباب

إذا كُنتَ تملكُ حمّام ضيوف صغير؛ يُمكنكَ توفير بعض المساحة عن طريق تعليق خطّاف على الجزء الخلفي من الباب خاصّ للمناشف والجلباب وأكياس أدوات الزّينة، حيثُ من المُمكن الوصول إليها بسهولة عندَ الحاجة.

5- اللّمسات الشّخصيّة

يُعتبر من الجّميل أنْ تُضيفُ إلى حمّام الضّيوف الخاصّ بكَ لمسة صغيرة خاصّة بكَ تُعتَبر كإشارةِ ترحيبِ بضيوفك، حيثُ يُمكنك وضعُ بعض النّباتات الصّغيرة الّتي لا تَشغلُ مساحة كبيرة مثل نبات الأوركيد.

أهم أساسيّات حمّام الضّيوف

سنُقدّم لك 14 من أساسيّات طريقة ترتيب حمام الضيوف الّتي يَجب أن تَمتلكها:2https://blog.mykukun.com/important-guest-bathroom-essentials/

1- مساحة تخزين جيّدة

يُعتبر من الجميل أنْ تُوفّر للزّائرين مساحة أكبر لوضعِ ممتلكاتِهم، لذا تأكّد من أنَّ الحمّام الخاصّ بالضّيوف يَحتوي على عددٍ كافٍ من الخطّافات والأرفف الّتي تُساعدهم على تعليقِ ملابسهم بسهولة وتخزين أدوات النّظافة الخاصّة بهم.

يُمكنكَ استخدام خطّاف بسيط فوق الباب لتعليق المناشف، أو وضع رفّ فوق خزّان المرحاض لتوفير المساحة.

كذلك يُمكنك وضع خزانة مثبّتة على الحائط تُساعدكَ على تخزينِ الملابس أو الكتّان أو مناديلِ المرحاضِ، وتُعتَبر مثل هذه الحلول منخفضةِ التّكلفة ولا تَحتاج لمجهود كبير، كما أنّها تُساعد على تنظيم حمّامك بشكٍل جميل ومرتّب.

2- عدّة من العناصر الأساسيّة

يُعدّ من المهمّ تخزين العناصر الأساسيّة الّتي قد يَحتاجها ضيوفك؛ لذا قُمْ بإعدادِ مجموعة صغيرة من أساسيّات الحمّام، مثل فرشاة الأسنان أو معجون الأسنان أو صابون خاصّ للسّفر أو كريم مرطّب أو غسول أو شامبو حتّى شفرات حِلاقة وكرات قطن، والكثير من العناصر الّتي قد يَجدها ضيوفك مُفيدة لهم.

يُمكن أيضًا وضع حقيبةَ قماش جميلة وربطها بشريطٍ ملوّن، ووضعها على منضدةِ الزّينةِ أو سلّة صغيرة.

3- مناشف عالية الجودة

تأكّد من شراءِ المناشف ذاتَ القطن الفاخر والسّميكة و النّاعمة سواءً كانت مناشف حمّام أو مناشف يد، وتَخلّص من المناشف القديمة الرّثّة .

احرصْ على شراء مناشف جميلة بألوان مختلفة عن المناشف العاديّة واختر الألوان المُحايدة، حيثُ تنسجمُ مع أيّ مُخطّط لديكور حمّام الضّيوف الخاصّ بك.

4- بساط قدم جيّد الامتصاص

يَبدو من الجميل وضع سجّادة أرضيّة ملوّنة ناعمة جيّدة الامتصاص خارج الحمّام، كي تُحافظ على دفء أقدامِ الضّيوف وتُضفي نوعًا من الرّاحة الهائلة.

يُنصَح بشراء حصيرة بسيطة غير قابلة للانزلاق مصنوعة من الألياف الدّقيقة، حيثُ تجفُ الألياف بسرعة فتَمنعُ من انبعاثِ الرّوائح الكريهة.

5- السّتائر ذات الألوان الزّاهية

تُضيف السّتائر المُشرقة والنّظيفة جوًّا مُنعشًا ومُريحًا إلى حمّام الضّيوف الخاصّ بك، لذا في حالِ كُنتَ تملكُ نافذة في حمّامك استخدمْ السّتائر ذات الألوان الفاتحة الّتي تَسمحُ بدخولِ أكبر قدر من الضّوء الطّبيعي.

إذا وُجد الحمّام في الطّابق السّفلي احرصْ على توفير الإضاءَة الكافية، وتَنظيف المصابيح وتغييرها إذا لزم الأمر.

6- الأدوية الأساسيّة

يُعدّ من المهم وجود بعض الأدوية الأساسيّة في حمّام الضّيوف الخاصّ بك، مثل الأسبرين والإيبوبروفين ومضادّات الهيستامين ومضادّات الحموضة المعويّة للعثور عليهم بسهولة في حال شعور الضّيف ببعض الصّداع أو الحساسيّة، وكذلك يُفضّل الاحتفاظ بكوب الشّرب في متناول اليد.

7- النّاشرات والشّموع المُعطّرة

يُمكنك من أجلِ الحفاظ على رائحة جميلة في حمام الضّيوف الخاصّ بك استخدام معطّرات الجّو وموزّعات الهواء والشّموع المعطّرة، وعدد قليل من أعواد البخور وناشرات القصب لتعزيز رائحة الحمّام بأسلوب خفيّ وبشكل طبيعي، كذلك احرصْ على تهوية الحمّام قبل وصول الضّيوف.

8- سلّة الغسيل

سيَكون من المُريح للضّيوف وضع سلّة في زاويةْ الحمّام لرمي الملابس المُتَّسخةُ والمناشفُ والبيّاضات، وهكذا يُمكنك الحفاظ على الحمّام نظيفًا ومُنتظمًا.

9- ضَعْ سلّة المهملات في مكان جيّد

اخترْ حاوية ليستْ قذرة للعين وتُناسب نمط ولون الديكور الخاصّ بحمّامَك، كذلك لا تنسَ وضعْ كيس قمامة للتّخلّص مِنهُ بسهولةٍ وبشكلٍ متكرّرٍ.

10- الزّهور والنّباتات الطّازجة

تَعمل إضافةُ الزّهور والنّباتات على إضاءة حمّامك الخاصّ وتميّزه، لذا قمْ بوضعْ مزهريّة من الزّهور الطازَجة الّتي تضيف رائحة لطيفة ولمسة أنيقة لحمّامك.

11- جدار فنيّة لافت للنّظر

يُمكنك وضعْ بعض الأنماط الشّخصيّة بفنونٍ جداريّةٍ فريدةُ من نوعها في حالِ عدمْ توفّر مساحة كافية في حمّامك، لذا اخترْ قطعة كبيرة واحدة أو اخترْ أعمالًا ذات إطار أصغر وفقًا لحجم حمّامك.

12- الغرور النّفعي مع المرآة

احرص على إضافة إضاءَة كافية للمرآة الخاصّة بحمّامك؛ ممّا يُضيف لمسة جميلة على حمّام الضّيوف الخاصّ بك، ويُمكن أنْ تكون المرآة مع مساحةِ تخزين مُدمجة.

13- ديكورات الحمّام

يُمكنك إضافةِ لمسة دافئة وترحيبية بضيوفك من خلالِ القيامِ ببعضِ أفكارِ التّزيينِ، مثل الصّواني الخزفيّة الجميلة أو الشّموع أو زجاجات العرض الّتي تُوضع على منضدةِ الحمّام، كذلك لا تَنسَ تركْ أعواد الثّقاب في مكان قريب من الشّموع .

14- إمدادات جيّدة من ورق التّواليت وعلبة المناديل

تأكّد من وجود ورق التّواليت قبلَ وصولِ الضّيوف لأنَّه من المُزعج نفاذ ورق التّواليت و عدمْ القدرة على العثورِ على لفة احتياطيّة، كذلك احتفظْ بصندوق مناديل ناعمة به الكثير من الأنسجة؛ حيثُ يَستطيع الضّيوف الّذين يَضعون المكياج في الحمّام استخدامه.

كيف تُحضّر الحمّام للضّيوف الّذين يَقضون اللّيل؟

سنُعدّد بعض الأمور الّتي يَجب القيام بها لتحضير الحمّام للضّيوف ليلًا:3https://www.sustainablesolutions.com/insider-tips/2019-10-08/how-to-prepare-your-bathroom-for-overnight-guests

  • يُمكنك وضع كميّة جيّدة من TLC على مرآة الحمّام الخاصّ بضيوفك.
  • قُم بغسل الأرضيّة والقوالب.
  • امسحْ الجدران جيّدًا.
  • نظّف المرآة.
  • قُمْ بغسيلِ النّوافذِ وتنظيف القنوات.
  • نظّف الجصّ لبلاط الاستحمام.
  • اغسل أطباق الصّابون، وحوامل فُرش الأسنان.
  • لا تنسَ مسحْ التّركيبات، وإزالة بُقع الماء العِسر.

ما الإجراء الصّحيح في تنظيف حمّام الضّيوف ؟

سنُقدّم لك بعض الإجراءات التّشغيليّة الموحّدة لتنظيف حمّام الضّيوف الخاصّ بك:4https://www.tutorialspoint.com/hotel_housekeeping/hotel_housekeeping_standard_procedures.htm

  • قُمْ بفتحْ تهوية الحمّام.
  • كنِّس أرضيّةِ الحمّام.
  • افرك المنصّة وحوض الاستحمام .
  • لا تنسَ فرك وتشطيب حوض المرحاض والحافّة.
  • امسح المرآة.
  • امسح جدران الحمّام باستخدام ممسحة مُبلَّلة أو إسفنجة.

كيف تنظّم حمّام ضيوف صغير؟

سنُقدّم لك طريقة لتنظيم حمّام الضّيوف الصّغير الخاصّ بك:5https://www.jaroflemons.com/organize-a-small-bathroom/

  • استغلّ الارتفاع لصالحك.
  • قُمْ بتقسيم العناصر إلى فئات وتسميتها.
  • استغلّ مساحة الحوض بالكامل.
  • ضَعْ في اعتبارك منطقة المرحاض والحمّام.
  • قُمْ بتفريغ مساحة للعدّاد.
  • لا تنسَ استخدام الخطّافات مقابل رفوف المناشف.
  • النّقطة الأهمّ حافظْ على بساطة ديكورك.

كيف أجعل حمّام الضّيوف يبدو وكأنّه فندق؟

يُمكنك ببعض الخطوات البسيطة أنْ تَجعل حمّام الضّيوف الخاصّ بك وكأنّهُ فندق:6https://www.deltafaucet.ca/design-innovation/inspiredliving/how-to-set-up-a-guest-bath-like-a-hotel-pro

  • النّظافة والنّظافة فهي أوّل وأهمّ الأساسيّات لحمّام الضّيوف.
  • التّنظيم.
  • الإضاءة الكافيّة.
  • استخدام مناشف جميلة ونظيفة.
  • يُمكنك القيام ببعض التّصاميم البسيطة الّتي تُضيف لمسة جميلة لحمّام الضّيوف الخاصّ بك.
  • قُمْ بتخزين الأساسيّات الفاخرة.

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة ترتيب حمام الضيوف

المراجع

[1]Busy Lifestyle Gal. (2020). How to Organize a Guest Bathroom – Week #5 Challenge. Busy Lifestyle Gal. https://busylifestylegal.com/2020/01/31/how-to-organize-a-guest-bathroom-week-5-challenge/

[2]Blog, K. (2023b, January 22). What Are the Most Important Guest Bathroom Essentials? KUKUN. https://blog.mykukun.com/important-guest-bathroom-essentials/

[3]How to Prepare Your Bathroom for Overnight Guests I Sustainable Solutions. (2019, October 8). https://www.sustainablesolutions.com/insider-tips/2019-10-08/how-to-prepare-your-bathroom-for-overnight-guests

[4]Hotel Housekeeping – Standard Procedures. (n.d.). https://www.tutorialspoint.com/hotel_housekeeping/hotel_housekeeping_standard_procedures.htm

[5]McMichael, C. (2021). How to Organize a Small Bathroom. Jar of Lemons. https://www.jaroflemons.com/organize-a-small-bathroom/

[6]Guest Bathroom: Setting Up your Guest Bathroom Like A Hotel Pro | Delta Faucet  Inspired Living. (n.d.). https://www.deltafaucet.ca/design-innovation/inspiredliving/how-to-set-up-a-guest-bath-like-a-hotel-pro

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@m2ej?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Grace Kelly</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/xCxMmFBjJ6o?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »