العناية بالبشرةتجميل ومكياج

طريقة تحضير كريم الجزر لازالة البقع والتجاعيد 

فوائد كريم الجزر وطريقة تحضيره

طريقة تحضير كريم الجزر لازالة البقع والتجاعيد 

تُعتبر الكريمات الطّبيعية بديلًا آمنًا للكريمات التّجاريّة الأكثر تكلفة، والّتي قد تَحتوي على مواد كيميائيّة قد تُسبب تهيّجًا أو حساسيّة للبشرة، نَتناول في هذا المقال طريقة تحضير كريم الجزر لازالة البقع والتجاعيد.

طريقة ماسك القهوة والنشا

طريقة صنع كريم الجزر

نقدِّم لكم المقادير اللازمة والطّريقة لصنع كريم الجزر لإزالة البقع والتجاعيد:1https://styletips101.com/diy-beauty/diy-carrot-face-cream.html

المقادير

  • 3 ملاعق كبيرة من جل الصّبّار.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر.
  • 3.5 ملعقة صغيرة من زيت بذور الكاميليا.
  • 2 ملعقة صغيرة من زبدة الشّيا.
  • 1 ملعقة صغيرة من حبيبات شمع العسل العضوي.
  • 2 قطرة من زيت بذور الجزر.
  • 5 قطرة من زيت اللاّفندر الأساسي.
  • 3 قطرة من زيت الورد العطري.
  • 3 قطرة من زيت اللّبان العطري.

طريقة التّحضير

  • ضَعي الزّيوت (ما عدا الزّيوت الأساسيّة) وزبدة الشّيا وشمع النّحل، في وعاء مزدوج على نار هادئة حتّى يَذوبوا.
  • أخرجي الوعاء من على النّار واتركيه يَبرد لبضع دقائق.
  • أضيفي الجل الصّبّار واخفقي حتّى يَتكوّن قوام كريمي.
  • أضيفي الزّيوت الأساسيّة وامزجي جيّدًا.
  • اسكبي الخليط في جرّة زجاجيّة نظيفة، واستخدميه خلال شهر واحد.

وصفات طبيعية للتخلص من الشوائب في بشرتك

فوائد قناع الجزر للوجه

يُلطّف الجزر البشرة ويُنقّيها فهو مطهّر طبيعي ومليء بالفيتامينات، ونَذكر فيما يلي فوائد استخدام قناع الجزر:2https://www.herzindagi.com/beauty/must-try-diy-carrot-face-masks-glowing-skin-article-193402

  • يَحتوي الجزر على مادة بيتّا كاروتين الّتي تُقلّل من التهاب الجلد وتَعمل على تجديد خلايا الجلد، ممّا يَجعلها مثاليّة للأشخاص الّذين يُعانون من مشاكل البشرة الدّهنيّة وحب الشّباب.
  • يَحتوي الجزر على فيتامين أ الّذي يَعمل كمضاد للأكسدة، ويَحمي البشرة من إنتاج الجذور الحرّة الّتي يُمكن أن تُؤثّر على خلايا الجلد بشكل سلبي على المدى الطويل.
  • يَحتوي الجزر أيضًا على فيتامين سي الّذي يُساعد على زيادة إنتاج الكولّاجين الصّحّي لتحقيق بشرة مشدودة و أكثر امتلاءً، كما يَعمل على تقليل ظهور البقع الدّاكنة والأضرار الأخرى الّتي تُسبّبها أشعّة الشّمس.
  • يُبطّئ الجزر من عمليّة تقدّم العمر ويُعدّ رائعًا للبشرة الدّهنيّة ومطهّرًا جيّدًا، ويَمنع حدوث العدوى والالتهابات.
  • يَحتوي الجزر على فيتامين هـ والبوتاسيوم؛ وهذه المكونات تُساعد على الحفاظ على نضارة وصحة البشرة إضافةً إلى أنّها تُساعد في ترطيب البشرة.

طريقة غسل الوجه بالطريقة الكورية 424

هل يمكن للجزر إزالة التّجاعيد؟

نعم، تَحمي مادّة بيتا كاروتين والكاروتينويدات الموجودة في الجزر البشرة من أشعّة الشّمس فوق البنفسجيّة، وتُساعد في إزالة السّمرة النّاتجة عن التّعرّض للشّمس.

يُساعد البوتاسيوم الموجود بكثرة في الجزر على التّخلّص من الجفاف في البشرة عن طريق اختراق الطّبقات العميقة، وتَترطّب البشرة عميقًا باستخدام هذا القناع ما يَجعلها تَتألّق، بالإضافة إلى شدّ البشرة وإزالة التّجاعيد.3https://indianexpress.com/article/lifestyle/life-style/skin-tightening-glowing-diy-face-pack-carrot-besan-rosewater-7071925/

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

كيف تستخدم الجزر لإزالة البقع الدّاكنة؟

يُمكن صنع عجينة من أوراق النّعناع الطّازجة، للتّخلّص من البقع الدّاكنة والعيوب في البشرة.

خذي ملعقتين كبيرتين من هذه العجينة وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الطّماطم ونصف ملعقة إلى ملعقة واحدة من زيت بذور الجزر إليها، امزجي المكوّنات جيّدًا ثمّ طبّقيها على وجهك وعلى المناطق الّتي تُعاني من فرط التّصبّغ.4https://vedix.com/blogs/articles/benefits-of-carrots-for-skin

تقشير البشرة باحماض الفواكه

هل كريم الجزر جيّد لوجهك؟

نعم، يُعدّ كريم الجزر بديلًا متعدّد الاستخدامات للمرطّبات التّقليديّة؛ حيث يُمكن استخدامه على الوجه والجسم، كما يُمكن استخدامه بعد الحلاقة بفضل خصائصه المهدّئة للبشرة بعد الحلاقة.5https://www.recsmedix.com/product/carrot-face-cream/

4 فوائد لزيت القرفة للبشرة

أي كريم جزر هو الأفضل؟

نَذكر فيما يلي أفضل كريمات الجزر للنّساء:6https://www.orderbeautysupply.com/product-tag/best-carrot-cream-for-women/

  1. كريم Clear Therapy + 10 Days Tube Cream مع زيت الجزر 50 جرامًا، يَحتوي هذا الكريم على زيت الجزر ومصمّم لتفتيح البشرة كما أنّه مصمّم للعمل في غضون 10 أيّام.
  2. كريم Clear Therapy + Extra Lightening Cream مع زيت الجزر 200 مل، هذا الكريم غنيّ بزيت الجزر ومصمّم لتفتيح البشرة كما أنّه مناسب للاستخدام على الجسم.
  3. كريم CT+ Clear Therapy Plus Carrot Jar Cream ، يَحتوي هذا الكريم على زيت الجزر ومصمّم لتفتيح البشرة، كما يَأتي في جرة كبيرة بحجم 500 مل، ممّا يَجعله مثاليًّا لأولئك الّذين يَحتاجون إلى الكثير من المنتج.

استخدام العسل على الوجه الطريقة والفوائد

ماذا يفعل كريم الجزر للبشرة؟

يَتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الّذي يُعدُّ من المواد المعروفة في معالجة العديد من علامات الشّيخوخة، فهو يُساهم في تعزيز إنتاج الكولّاجين وزيادة معدل تجدّد الخلايا الجلديّة، ممّا يَزيد من تألّق البشرة وإشراقها وذلك وفقًا لما قاله الدّكتور ميخائيلوف.7https://www.wellandgood.com/carrot-skin-care/

خطوات ازالة الجلد الميت حول الاظافر

ما هي الآثار الجانبيّة لكريم الجزر؟

لا يوجد أي آثار جانبيّة للكريم نظرًا لأنّه مستخلص طبيعي بشكل كامل.8https://www.orderbeautysupply.com/product/carrot-glow-cream-50g/

افضل 10 قطع صابون طبيعية 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة تحضير كريم الجزر لازالة البقع والتجاعيد

المراجع

[1]Aniela. “DIY Carrot Face Cream.StyleTips101.com, July 2017, styletips101.com/diy-beauty/diy-carrot-face-cream.html.

[2]“Treat Your Skin With These Amazing DIY Carrot Face Masks.HerZindagi English, 15 Feb. 2022, www.herzindagi.com/beauty/must-try-diy-carrot-face-masks-glowing-skin-article-193402.

[3]Desk, Lifestyle. “Count on This Easy DIY Natural Face Pack for Wrinkle-free, Glowing Skin.” The Indian Express, 7 Dec. 2020, indianexpress.com/article/lifestyle/life-style/skin-tightening-glowing-diy-face-pack-carrot-besan-rosewater-7071925.

[4]“12 Ways Carrot Can Benefit Your Skin.” Vedix, 16 Aug. 2022, vedix.com/blogs/articles/benefits-of-carrots-for-skin.

[5]“—.” Recs-Medix Natural Solutions, 22 Mar. 2023, www.recsmedix.com/product/carrot-face-cream.

[6]Order Beauty Supply. (n.d.). best carrot cream for women Archives | Order Beauty Supply. https://www.orderbeautysupply.com/product-tag/best-carrot-cream-for-women/

[7]Rearick, Lauren, and Lauren Rearick. “Carrot Is the Skin-Brightening, Collagen-Boosting Ingredient Derms Say Is Worth Adding to Your Routine.” Well+Good, Mar. 2022, www.wellandgood.com/carrot-skin-care.

[8]—. “Buy Intense Skin Care Cream With Carrot | Benefits and Reviews | OBS.” Order Beauty Supply, 7 Feb. 2023, www.orderbeautysupply.com/product/carrot-glow-cream-50g.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »