منازل وحدائق وديكور

طرق حفظ الثوم في الثلاجة لفترة طويلة

كيفية حفظ الثوم

طرق حفظ الثوم في الثلاجة لفترة طويلة

يُعدّ الثّوم من المكوّنات الأساسيّة في المطبخ والّتي تُستخدم بكثرة في تحضير العديد من الأطباق، ولكن الثّوم يَتلف ويَتعفّن بسرعة في درجة حرارة الغرفة، ونَتحدث في هذا المقال عن طرق حفظ الثوم في الثلاجة لفترة طويلة.

يُمكن تخزين الثّوم في درج الخضروات في الثّلّاجة، ولكن يَجب الانتباه إلى أنّ الثّوم المبرّد سيَبدأ في الإنبات بعد عدّة أيّام من إخراجه من الثّلّاجة، ورغم أنّه يُمكن تناول الثّوم المنبت إلّا أنّه سيَكون ذو طعم مر، لذلك إذا اخترت تخزين الثّوم بهذه الطريقة يَجب الاحتفاظ به في الثّلّاجة حتّى يتمّ استخدامه.

يُمكن حفظ الثّوم المقشّر أو المفروم وذلك بوضعه في حاوية محكمة الإغلاق في الثّلّاجة، حيث يُمكن أن يَدوم لمدّة تَصل إلى أسبوعين.1https://www.healthline.com/nutrition/how-to-store-garlic#other-ideas

4 طرق لحفظ وتخزين ورق العنب لمدة عام كامل

هل يُمكن حفظ الثّوم في درجة حرارة الغرفة؟

نعم، يُمكن الحفاظ على الثّوم بأفضل طريقة عند درجة حرارة الغرفة، وذلك بتخزينه في مكان بارد وجاف ومظلم وذو تهوية جيّدة، مثل داخل كيس ورقي مفتوح في خزانة المطبخ، ويُمكن أيضًا تجفيفه حيث يتمّ استخدام مجفف الأطعمة أو الفرن، ولِتجفيف فصوص الثّوم المقشّرة نقوم بما يلي: 2https://listonic.com/how-to-store-garlic/

  • يَجب تقطيع فصوص الثّوم المقشّرة إلى شرائح أو هرسها باستخدام مفرمة الثّوم.
  • يَتمّ خبز الثّوم على درجة حرارة منخفضة 60 درجة مئوية لبضع ساعات، حتّى يُصبح هشًّا.
  • أخرج الثّوم ودعه يَبرد، ثمّ قُم بالاحتفاظ به.
  • يُمكن الاحتفاظ بالثّوم المجفّف عند درجة حرارة الغرفة لعدّة أشهر، بشرط أن يتمّ وضعه في حاوية محكمة الإغلاق تُحافظ على الهواء بعيدًا عنه.

طريقة تجفيف التين في الشمس

لماذا لا يَجب تخزين الثّوم في الثّلّاجة؟

يُعتبر تخزين الثوم في الثّلّاجة أمرًا غير مستحسن بشكل عام لعدّة أسباب: 3https://www.thedonutwhole.com/why-should-you-not-store-garlic-in-the-fridge/

  • يُمكن أن يَتحوّل قوام الثّوم إلى قوام طري ويَفقد طعمه عند وضعه في الثّلّاجة.
  • يَتسبّب تخزين الثّوم في درجة حرارة باردة بتسرّب الرّطوبة إليه، ويُمكن أن يَتسبّب ذلك في نمو العفن وظهور رائحة عفنة.
  • يَجب تخزين الثّوم في مكان بارد وجافّ ومظلم، مثل خزانة المطبخ أو داخل كيس ورقي.
  • يُفضّل استخدام كيس ورقي لحفظ الثّوم، لأنّ ذلك يُساعد على الحفاظ على نكهته وجودته أكثر من تخزينه في كيس بلاستيكي.

الفواكه المجففة فوائدها واكثر

هل يُمكن تخزين الثّوم المقشّر في الماء؟

نعم، يُمكن ذلك باتّباع الخطوات التّالية: 4https://www.forrestgreenfarm.com/the-best-way-to-preserve-garlic/

  • ضع فصوص الثّوم المقشّرة في وعاء تعليب زجاجي.
  • املَأ الوعاء بالثّوم المقشّر حتّى تَصل إلى 3/4 الوعاء.
  • اخلط نسبة 1 ملعقة كبيرة من الملح البحري أو الملح الكوشير إلى كوب واحد من الماء.
  • قُم بالتّحريك حتّى يَذوب الملح في الماء.

16 من اغلى انواع التمور في العالم

كيف تخزّن الثّوم المقشّر بدون ثلّاجة؟

يُمكن الاحتفاظ بالثّوم بعدّة طرق مختلفة سواء عن طريق تخزينه في درجة حرارة الغرفة أو في الثّلّاجة أو الفريزر، كما يُمكن تحميصه أو تخليله أو تجفيفه، ومع ذلك فإنّ الطريقة الأسهل والأفضل للحفاظ على الثّوم الطّازج هي تخزينه في مكان بارد وجاف في مطبخك.5https://www.healthline.com/nutrition/how-to-store-garlic#common-methods

10 من الاطعمة التي يمكن تناولها نيئة

هل يدوم الثّوم لفترة أطول في الثّلّاجة أم في الخارج؟

إذا قشّرت كميّة من فصوص الثّوم أكثر ممّا تَحتاج يُمكنك تخزينها في الثّلّاجة لمدّة تَصل إلى أسبوع، حيث يَجب لف الفصوص بغلاف بلاستيكي أو وضعها في كيس أو حاوية محكمة الإغلاق.

لا يَدوم الثّوم المفروم لأكثر من يوم واحد في الثّلّاجة، ولكن يُمكن تمديد فترة صلاحيّته لمدّة يومين إضافيّين إذا غطّيته بزيت الزّيتون ووضعته في الثّلّاجة.6https://www.marthastewart.com/2123790/how-store-garlic

قائمة بانواع التوابل والبهارات

ما أفضل وعاء لتخزين الثّوم؟

يُمكن استخدام حاوية تراكوتا أو السّيراميك الخاصّة بتخزين الثوم، ويُمكن أيضًا استخدام كيس ورقي أو شبكي أو سلّة سلكيّة أو حتّى وعاء بسيط، والهدف هو تشجيع تدفّق الهواء الجاف، وهذا هو السّبب في أنّ الكيس البلاستيكي ليس مناسبًا لأنّه يَحتجز الرّطوبة.7https://www.marthastewart.com/2123790/how-store-garlic

3 طرق لتجفيف الفواكه

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طرق حفظ الثوم في الثلاجة لفترة طويلة

المراجع

[1]Cd, Cheri Bantilan Ms Rd. “How to Store Garlic.” Healthline, 4 Dec. 2019, www.healthline.com/nutrition/how-to-store-garlic#other-ideas.

[2]Bayramova, Mehtab, and Mehtab Bayramova. “How to Store Garlic.” Listonic, May 2020, listonic.com/how-to-store-garlic.

[3]Whole, Dount. “Why Should You Not Store Garlic in the Fridge?” The Donut Whole, 22 Dec. 2022, www.thedonutwhole.com/why-should-you-not-store-garlic-in-the-fridge.

[4]Robrahm. “The Best Way to Preserve Garlic.Forrestgreenfarm, 11 Aug. 2020, www.forrestgreenfarm.com/the-best-way-to-preserve-garlic.

[5]Cd, Cheri Bantilan Ms Rd. “How to Store Garlic.” Healthline, 4 Dec. 2019, www.healthline.com/nutrition/how-to-store-garlic#common-methods.

[6]Andriani, Lynn. “Garlic Can Stay Fresh for up to 6 Months if Stored Correctly—Here’S How.” Martha Stewart, 25 July 2022, www.marthastewart.com/2123790/how-store-garlic.

[7]—. “Garlic Can Stay Fresh for up to 6 Months if Stored Correctly—Here’S How.” Martha Stewart, 25 July 2022, www.marthastewart.com/2123790/how-store-garlic.

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/ja/@donramxn?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Ramón Salinero</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/vna91QTcpqY?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »