ترند

طرق اشتياق الزوج لزوجته

كيف اجعل زوجي يشتاق لي

طرق اشتياق الزوج لزوجته

يُعدّ الاشتياق لشخص ما من العلامات التي تؤكّد مكانته القريبة من القلب، كما يُعدّ من الطبيعي سعيك للتأكّد من مشاعر الشّخص المقابل، وهل هو يفتقدك كما تفتقديه، فهي رغبة طبيعية تمنحك الأمان بأنّك شخص محبوب من قبل الطّرف الآخر. لذا سنتحدّث لكم في هذا المقال عن طرق اشتياق الزوج لزوجته.1https://www.marriage.com/advice/relationship/ways-to-make-him-miss-you/ 

1- ابتعدي قليلًا

لا تتواجدي دائمًا بالقرب من الرّجل، فهو مخلوق انعزالي لا يشتاق لك إلّا عندما يجدك بعيدة عنه، وغير موجودة بقربه أو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيبدأ بإرسال الرسائل النصية أو الاتصال بك.

يُنصَح بالتريث في الردّ على المكالمات، والإجابة عن رسائله بعيدًا عن الرّوتين والملل، مع الحدّ من مشاركاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ممّا يُساعد في إعادة شرارة الحب إلى الزواج أو العلاقات طويلة الأمد.

2- اتركي لفتات صغيرة من الحب

من الأمور التي تساعد في جعل زوجك مشتاق لك، هو الابتعاد عنه، لكن مع ترك بعض اللّمسات الخفيفة التي تُذكّره بك عندما يراها، مثل كتابة ملاحظات صغيرة مليئة بالحبّ، أو ترك شئ يذكره بك في سيارته أو مكتبه.

3- اعتني بنفسك جيّدًا

لا بدّ أن تحبّي نفسك في البداية حتى يستمرّ زوجك بحبّك، لذا من المهم وضع الزوج جانبًا، وأن تهتمي بنفسك وحياتك الخاصة، ينفع هذا الأسلوب أيضًا مع الحبيب السابق.

4- اتركي له بعض المساحة

لستِ انتي فقط من يحتاج الاهتمام بنفسه، هو بدوره يحتاج بعض الوقت للانفراد والاهتمام بشؤونه التي كانت موجودة قبل التعرّف عليكِ، لذا عليكِ احترام وتقبّل هذه الحقيقة، وأن تتركي له مساحته الخاصة، كأن يمارس الهويات أو يرتاد صالة الألعاب الرياضية.

5- لا تتشبثي به

إن التصرّف بيأس، والتمسّك بالرجل، لن يجدي نتائج جيّدة، فأنتِ لستِ بحاجه له في جميع الأوقات، لذا أظهري له عدم حاجتك لقربه وإن كان ذلك يخالف رغبتك.

واصلي الاستمتاع بحياتك عبر الخروج مع الأصدقاء أو تطوير حياتك المهنية أو ممارسة بعض الهوايات، وتأكّدي بأنّك ستتلقين رسالة تعبّر عن اشتياقه لك في اللّحظة التي تنسينه بها وتواصلين حياتك.

6- امنحيه الدّعم

قدّمي له الدّعم، وأظهري دائمًا إيمانك به وبأحلامه وطموحاته، وامنحيه الوقت والمساحة لتحقيقها، ممّا يمنحه شعور بأنّه غير مقيّد، على عكس ما يشعر به معظم الرجال في علاقات الزّواج أو العلاقات العاطفية طويلة الأمد.

يمكن مثلًا السماح له بقضاء ليلة خارجًا مع أصدقائه، حيث يُسمح لك بمراسلته لتذكيره بك لكن دون أن تطارديه، فهو لا يحتاج سوى لبعض الحديث الرّياضي مع أصدقائه وقضاء بعض الوقت الممتع.

7- دعيه يتولّى زمام المبادرة

لا تكوني دائمًا من يبذل الجهود لاقتراح الخطط الممتعة، حيث تنجح العلاقة عندما يتساوى الطّرفان في الجهد المبذول، فإن تحمّلتي هذا العبء لوحدك فهذا سوف يُشعره بالملل منك وفي النهاية لن يفتقدك.

8- قضاء أوقات ممتعة

لا تجعلي محادثاتك مملّة، وحاولي تجربة بعض الأمور الممتعة والمثيرة للاهتمام معه حين عودته إلى المنزل، وهذا ما يجعله يفتقدك، كما ناقشيه في محادثات سعيدة وإيجابية عن الأشياء التي يُحبّها.

9- توقفي عن التصرّف كَدمية

أحد الأسرار التي تجعله يشتاق لك هو عدم الموافقة على كلّ شيء، فقد تميلين إلى الموافقة على جميع أحاديثه في سبيل كسب رضاه، وهذا ما يجعله يشعر بضعفك؛ ممّا يُقلّل من شعوره بالاشتياق لك.

10- طوري هواياتك معه

لا شيء يزيد من اشتياقه لك كما يفعله قضاء الوقت الممتع سويًا وممارسة الهوايات، وفي حال عدم وجود هواية مشتركة بينكما ابحثي عن عن فعل شيء ممتع، فإنّ الاستمتاع برفقتك سوف يجعله يشعر بالاشتياق عندما لا تكونين في الجوار.

11- استغلي وسائل التواصل الاجتماعي

سلّطي الضوء على حياتك الاجتماعية الممتعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ممّا يجعله يشعر بأنّك شخص ممتع وسعيد، مع الابتعاد عن نشر أمور محزنة أو تلميحات باشتياقك له، ممّا يجعله يفتقد الجانب الممتّع والمرح بك.

12- ضعي رائحة مميّزة

ضعي رائحة عطر يحبّها؛ فإنّ استخدامك عطره المفضّل سوف يرفع نسبة اشتياقه لك عندما لا تكونين بقربه.

13- لا تكوني واضحة

يُفتَتن الجميع بالأشخاص الغامضين؛ لذا فإنّ التصرّف بغموض دون إيضاح كلّ شيء من الطّرق الفعّالة التي تجعله يشتاقك، كما أنّه يوف يُصبح أكثر استعدادًا لمعرفة المزيد عن أخبارك.

14- اطبخي طعامه المفضّل

إنّ أفضل طريقة للتواصل مع أحبائك عبر طهي الطعام المفضّل لهم.

15- اظهري صفاتك الجيّدة

اظهري دائمًا لطفك واهتمامك بالرجل الذي ترين مستقبلك معه، ممّا يجعله يُدرك شخصيتك الجميلة، حيث يُقدّر الجميع الصّفات الحميدة، لذا اظهري هذا، ليس له فقط، بل لكلّ من حولك.

16- كوني الطرف الذي يُنهي المحادثة

من أهم الأسرار التي تجعله يشتاق لك هو الاختصار في المكالمات والرّسائل المحلية، ممّا يجعله يتوق للمزيد معك، وهذا ما يدفعه للاتصال مرارًا وتكرارًا، لذا لا تجعلي من إعجابك به سببًا لتطويل المحادثة.

17- لا تبالغي في إرسال الرسائل

إنّ إرسال الرسائل النصية الواحدة تلو الأخرى دون انتظار الرد من المتلقي لن يمنحه الوقت ليفكر بك أو يشتاق لك، لذا امتنعي عن ذلك وبادري في إرسال رسالة عند الحاجة إليه، دون المبالغة في ذلك.

18- التزمي بطموحك

لا تجعلي اهتمامك بالرجل جلّ اهتمامك، بل وجّهي تفكيرك وطاقتك لتنفيذ أحلامك والسعي ورائها، وإن لم يكن لديك هدفًا؛ سارعي في إيجاده.

19- اجعليه صديقك

كي يفتقدك في البداية لا تُظهري مشاعرك أمامه بل عامليه كصديق، ممّا يساعدك في التّحكّم بمشاعرك ويجعله يبدأ في ملاحقتك.

20- اجذبي الأنظار

اظهري بمظهر جيّد عند مقابلته حتى لا ينساكِ أبدًا، ممّا يجعله يفكر بك كصيد ويجعله يشتاق لك.

21- اجعليه يشعر كأنّه البطل

ينجذب الرجل لكِ عندما يشعر بأهميته، لذا اطلبي منه المساعدة أو النصيحة ودعيه يشعر بأنّه حكيم وقوي، وهذا ما يجعله يشعر بالرضا أيضًا من وجودك ممّا يدفعه للاشتياق لك.

كم من الوقت يستغرق الرجل حتى يفتقد زوجته؟

يبدأ شعور الرجل بالوحدة وفق رأي الخبراء خلال فترة شهرين إلى أربعة أشهر، حيث يقضي هذا الوقت في حجب مشاعره قدر الإمكان، لكن بمجرد انقضائه يستسلم للأمر ويبدأ بافتقادك.2https://thenarcissisticlife.com/how-long-does-it-take-a-guy-to-realize-he-misses-you/ 

ما الذي يجعل الرجل يشتاق لك أكثر؟

يفتقدك الرجل بشكل أكبر ويبحث عن قضاء الوقت معك، عندما تصنعين معه ذكريات ممتعة وتقضون الوقت سويًا في القيام ببعض التجارب المشتركة، لذا اجعلي لقاءاتك مليئة بالمتعة والعفوية ومفاجئة له، مثل الاتصال به ودعوته على العشاء أو مشاهدة الفيلم أو حتّى اللعب بكرة الطلاء. 3https://www.stylecraze.com/articles/tips-to-make-him-miss-you/ 

كيف يتصرّف الرجل عندما يفتقدك؟

عندما يفقد الزوج زوجته يبادر إلى الاتصال بها كثيرًا، والتواصل معها بشكل فوري، كما انّه سرعان ما يَردّ على الرسائل والمكالمات الهاتفية الواردة منك، وقد يُظهر علامات خفية من الغيرة لكنّها واضحة وذلك عند رؤيتك مع رجل آخر، وهي دليل على اشتياقه ليكون معك.4https://www.momjunction.com/articles/signs-he-misses-you_00608018/ 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طرق اشتياق الزوج لزوجته

المراجع

[1] Smith, S., Smith, S., & Smith, S. (2021). 30 tips on how to make him miss you. Marriage Advice – Expert Marriage Tips & Advice. https://www.marriage.com/advice/relationship/ways-to-make-him-miss-you/

[2] Burgemeester, A. (2022, May 31). How Long Does It Take a Guy to Realize He Misses You? – The Narcissistic Life. The Narcissistic Life. https://thenarcissisticlife.com/how-long-does-it-take-a-guy-to-realize-he-misses-you/

[3] 17 Practical Tips To Make Him Miss You Like Crazy. (2023, July 18). STYLECRAZE. https://www.stylecraze.com/articles/tips-to-make-him-miss-you/

[4] Thakur, S. (2023, July 13). 30 Clear signs he misses you badly. MomJunction. https://www.momjunction.com/articles/signs-he-misses-you_00608018/

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@kellysikkema?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Kelly Sikkema</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/XX2WTbLr3r8?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »