موضة وأزياء وإكسسوارات

صيحات الموضة في عام 2022

صيحات الموضة في عام 2022

تتغيّر صيحات الموضة من عام لآخر، وتبحث العديد من النساء عن أحدث صيحات الموضة وذلك حتى تبقى ذات مظهر ولوك عصري، وفيما يأتي أحدث صيحات الموضة في عام 2022: [1]

  1. ملابس أنيقة مفتوحة: إذّ تكون القطع فيها بعض الفتحات في أماكن معينة منها لإظهار الأكتاف، أو عظام الترقوة أو جزء من البطن والسرة، أو الأرجل وغيرها.
  2. الإكسسوارات: يجب اختيار الإكسسوارات التي تتناسب مع المظهر، وتشمل الإكسسوارات الحقيبة، والشالات الخفيفة، والمجوهرات، والأساور، والخواتم وغيرها وعادةً ما تأتي بألوان النيون المشعّة.
  3. الألوان النابضة بالحياة: تمتاز الملابس في عام 2022 بأنّها ذات ألوان ساطعة بقوّة مثل الأصفر، والأزرق، والأخضر، والفوشي، مع التخلّص من الألوان المحايدة.
  4. السراويل: تمتاز السراويل هذا العام بأنّها مصنوعة من أقمشة يمكن استخدامها في فصلي الشتاء والصيف، وتمتاز بنمطها فهي واسعة الساق، كما أنّها ذات خصر منخفض، وبعضها يضم بعض الفتحات.
  5. المعاطف الطويلة: تُعدّ موضة المعاطف الطويلة ذات اللون الأحادي المشع من أهم القطع التي يجب استخدامها في ربيع 2022، مع استخدام ملابس ذات لون محايد أسفله.

لمعرفة بعض الحيل التي تجعلكِ تبدين أكثر أناقة تعرّفي عليها عند الضغط هنا.

الألوان في موضة 2022

يعتقد أخصائيي الموضة أن اللون الرائح لعام 2022 سيكون اللون البنفسجي وهو مزيج من اللون الأزرق مع اللون الأحمر، إذّ يمتاز اللون الأزرق بكونه لونًا يمنح الدفئ والسعادة لمرتديه، أما اللون الأحمر فهو يمنح الطاقة والإثارة، أما اللون الأرجواني فهو يمتلك خصائص كلا اللونين مما يمنح مرتديه الثقة ودفعة إيجابية قوية.[2]

يعتبر أخصائيي الموضة أن هذا اللون مُستوحىً من من الألعاب الرقمية، والشعبية المتزايدة للعملات الرقمية الافتراضية، إضافةً إلى الميتافيرس، أي أنّه يعكس دمج الحياة اليومية مع المجال الرقمي. [2]

توجد كذلك العديد من الألوان الأخرى الرائجة في عام 2022 ومنها ما يأتي: [3]

  • لون زهرة الأوركيد: وهو لون بنفسجي فاتح جدًا، يعكس الإشراقة والإيجابية.
  • اللون الأخضر الغامق: هو لون يدل على الانسجام، والنمو، كما أنّه لون ملكي.
  • لون الأزرق الباستيل: يمتاز هذا اللون بأنّه يمنح الانتعاش لمرتديه.
  • اللون الأزرق السماوي: يُعدّ من الألوان المشرقة والمغرية أكثر من درجات الأزرق الأخرى.
  • اللون الوردي : يمتاز بأنّه لون ناعم ذو لمسة رائعة.
  • اللون الأصفر: يمتاز بأنّه لون صارخ ومحبب.
  • اللون البني: يمتاز هذا اللون بأنّه يمنح الدفئ.
  • اللون الأحمر: يمتاز بأنّه من الألوان الجريئة.
  • اللون الأبيض: يعكس الصفاء والنقاء، والسلام الداخلي، إضافةً إلى البساطة.
  • اللون البيج: يمتاز اللون البيج بأنه يمنح مرتديه الراحة والدفئ والشعور بالهدوء.
  • اللون الرمادي: يعكس الشعور بالهدوء.

الأحذية في عام 2022

تمتاز الأحذية في عام 2022 بشكلٍ عام بأنّها ذات كعوب عالية جدًا واستثنائية؛ إذّ تمتاز معظم الكعوب بأنّها تأتي بأشكال هندسية، وذات تفاصيل رائعة، كما عاد إلى الموضة الصندل الرياضي، وفيما يأتي صور بعض الأحذية الرائجة في عام 2022: [4]

  • صنادل المصارع: كانت هذه الموضة رائحة في بداية القرن الحادي والعشرين، وقد عادت مؤخرًا إذّ ظهرت على منصات العرض لمدموعات خريف 2021 وربيع 2022.
  • صنادل الكعب العالي جدًا: تمتاز هذه الصنادل بأنّها مصنوعة من الجلد باللون البيج الرائع، مثل:
  • الصنادل الرياضية: عادت موضة الصنادل الرياضية المريحة مثل:

المراجع

[1] MORALES, ANDREW. “9 Fashion Trends To Look Forward to in 2022.” Foot Wear News, 1 Jan. 2022, footwearnews.com/feature/top-fashion-trend-predictions-1203223806.

[2] Murden, Kiana. “Pantone Color of the Year 2022: Shop Beauty Products in Very Peri.” Vogue, 9 Dec. 2021, www.vogue.com/article/2022-pantone-color-of-the-year-shop-beauty-products.

[3] ILCHI, LAYLA. “A Look at the Biggest Colors Trends of 2022 — So Far.” Wwd, 8 Dec. 2021, wwd.com/fashion-news/fashion-scoops/2022-biggest-color-trends-breakdown-photos-details-1235014065.

[4] Flum, Danielle. “The Cutest 2022 Shoe Trends You’ll Be Seeing on Everyone’s Feet in the New Year.” Cosmopolitan, 17 Dec. 2021, www.cosmopolitan.com/style-beauty/fashion/g38507068/2022-shoe-trends.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »