ترند

زيت الرمان فوائده الجمالية والعلاجية

ما هي فوائد زيت الرمان

زيت الرمان فوائده الجمالية والعلاجية

يقدِّم زيت الرّمان الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على خصائص كثيرة قد تبدو صادمة بالنسبة لك، فهو قادر على معالجة الكثير من الأمراض، وبنفس الوقت يُعطي الصّحة والجمال للجسد والبشرة. نقدِّم لك معلومات عن زيت الرمان فوائده الجمالية والعلاجية ضمن هذا المقال.

فوائد زيت الخردل للصحة

فوائد زيت الرمان العلاجية

يقدِّم زيت الرّمان مجموعة من الفوائد العلاجية، نذكر منها ما يلي:1https://www.healthbenefitstimes.com/5114-2/ 

1- يحافظ على صحّة القلب

يحتوي زيت بذور الرّمان على مواد كيميائيّة تُساعد على المحافظة على مستويات الكوليسترول ضمن الجسم، وتزويد الجسد بالدّهون الجيّدة، ممّا يُساعد في الحماية من ارتفاع ضغط الدّم والنّوبات القلبيّة والكثير من أمراض القلب الأخرى.

2- الحماية من آلام والتهابات العضلات

يحتوي زيت بذور الرّمان على أحماض دهنيّة كحمض البونيك؛ الذي يُساعد الجسم في الحفاظ على مرونته ضدّ الالتهاب وتخفيف الأورام وآلام العضلات ضمن الجسم.

3-  يقوي المناعة ويمنع الاختلالات الهرمونية

يتضمّن زيت بذور الرّمان على مادة فيتويسترغنز التي تقوم بالمساعدة في الوقاية من الاختلالات الهرمونيّة والتّعامل معها، بالإضافة إلى وجود فيتامين ب وفيتامين سي والمعادن ضمن هذا الزّيت؛ ممّا يجعله قادر على تطوير جهاز المناعة في الجسم.

4- الطبيعة المضادة للالتهابات

يُمكن لزيت الرّمان بما يحتويه من مضادات التهاب أن يهدِّئ ويرطّب الجلد من الصّدفيّة والأكزيما الموجودة ضمن الجلد، ممّا يجعل الالتهاب النّاتج عنها أخفّ تأثيرًا وتهيّجًا، فهو قادر على المحافظة على صحّة الجلد وشفاء الجروح وتجديد الخلايا؛ ممّا يجعل البشرة تبدو بمظهر شابٍّ.

5- يصلح الجروح

يقوم زيت بذور الرّمان بإصلاح الجروح الموجودة في الجلد، كما أنّه قادر على إصلاح بعض الشّقوق التي قد تظهر بالجلد بشكل سريع دون ترك أيّ أثر أو ندوب على الجسم؛ وذلك من خلال الخصائص القويّة التي يتمتّع بها.

6- يزيد كثافة العظام

يُساعد تناول زيت الرّمان في صباح كلّ يوم مع الماء أو العصير في تفادي أمراض العظام، فهو يُعتبَر مصدر مليء بالفيتامينات التي تفيد الجسم وتزيد من كثافة العظام التي قد تتعرّض للانخفاض مع مرور الزمن، كما أنّه بخصائصه المفيدة يُعتبَر جيّد للحوامل.

7- الشرايين النظيفة

يقوم زيت الرّمان بتنظيف الشّرايين وتطهيرها والتّخلّص من أيّ تراكمات من نوع الطّاعون، استعمل عدد من القطرات من زيت الرّمان بشكل يوميّ مع الماء أو العصير للحصول على فوائده.

8- ارتفاع ضغط الدم

يُساعد زيت بذور الرّمان في تخفيض نسبة الإصابة بالسكتة الدّماغيّة، حيث يُمكنك استعماله في الطّهي أو إضافته إلى العصير، فهو قادر على تخفيض ضغط الدّم بنسبة تصل لـ 5%.

9- إدارة الوزن

يقوم الرّمان في حال كنت تتناوله بشكل يوميّ بتنظيم وإدارة وزنك، وذلك من خلال خلط قطرتين من زيت الرّمان مع المياه الدّافئة و شربه على معدة فارغة، سيُساعد ذلك في إنقاص وزنك.

10- يقلّل من فقدان الذاكرة

يُمكن للاستعمال اليومي لزيت بذور الرّمان أن يقوّي الذّاكرة وبشكل خاصّ لدى مرضى الزهايمر، استعمل زيت بذور الرّمان لثلاث مرات في اليوم من خلال مزجه مع العصير أو الماء، ذلك سيجعل دماغك في حالة نشطة، وقادر على التّغلّب على فقدان الذّاكرة.

4 فوائد لزيت القرفة للبشرة

فوائد زيت الرمان الجمالية

يمتلك زيت بذر الرّمان الكثير من الخصائص التي تجعله مفيد للصّحّة والجمال، فهو قادر إلى إحياء البشرة بشكل جميل جدًّا، سنقدِّم إليك بعضًا من هذه الفوائد الجماليّة:2https://www.mindbodygreen.com/articles/pomegranate-seed-oil 

1- يمكن أن يدعم الشيخوخة الصحّية

يُحافظ زيت بذور الرّمان على المسارات الصّحيّة للشيخوخة، فهو يحتوي على بعض الخصائص التي تعمل بشكل مضادات للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يُمكن القول أنّ زيت الرّمان يُساعد في تخفيف ظهور علامات الشّيخوخة كالبقع الغامقة والتّجاعيد.

2- يمكن أن يدعم ترطيب البشرة

يُمكن القول بأنّ زيت الرّمان مرطّب جيّد جدًّا، فهو يحتوي على حمض البونيك وهو أحد الأحماض الدهنية أوميغا 5 التي تقوم بالمحافظة على رطوبة الجلد، بالإضافة إلى مساعدتها في دعم حاجز الجلد، وبالتالي يُساعد بذر الرّمان في تغذية البشرة المتشقّقة والجافّة، بالإضافة إلى كونه مطريّ للبشرة ومعالج قوي للصدفيّة والأكزيما.

3- يمكن أن يساعد في إدارة الالتهاب

يُمكن لزيت الرّمان بما يحتويه من مضادات أكسدة أن يُحيّيد الأضرار الموجودة في الجذور الحرّة ضمن الجلد، ممّا يجعل الالتهاب النّاتج عنها أخفّ تأثيرًا وتهيّجًا، الاستعمال المستمر له سيقوم بإدارة الالتهاب بعد فترة من الزّمن، وبشكل خاص الالتهاب المجهري الخفيّ منخفض الدّرجة.

4- يمكن أن توفّر مضادات الأكسدة الحماية من أشعّة الشّمس والتلوث

تُساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الرّمان في حماية البشرة من التّلوث والأضرار التي قد تسبّبها أشعّة الشّمس فوق البنفسجيّة، كما أنّها قادرة على حماية بشرتك من التّلف الذي قد تسبّبه الجذور الحرّة من الأشعّة فوق البنفسجيّة.

5- لها فوائد مضادة للميكروبات

سيكون زيت بذور الرّمان أفضل خيار لبشرتك في حال كانت تتعرّض بشكل كبير لحب الشّباب؛ فهو قادر على التّخلّص من البكتيريا المسبّبة لحب الشباب والتّصدي لها.

6- له فوائد لفروة الرأس والشعر

يُساعد زيت بذور الرّمان على تغذية الشّعر وحماية فروة الرّأس وتحفيز الدّورة الدّمويّة، وبالتالي يُساعد في نمو الشّعر و موازنة درجة الحموضة ضمن فروة الرّأس.

7- قد يعزّز إنتاج الكولاجين

يتضمّن زيت الرّمان ضمن مكوناته فيتامين سي الذي يقوم بالمساعدة في إنتاج الكولاجين، كما أنّه يعمل على استقرار هذه المادة في الجلد بعد إنتاجها، ممّا يؤدّي إلى إصلاح الجلد التّالف وتجديد الخلايا وتخفيف ظهور التّجاعيد.

فوائد زيت النمل وكيفية استخدامه

كيف تستعمل زيت الرّمان؟

يُمكنك استخدام هذا الزّيت للجسم والوجه، وذلك لأنّ زيت الرّمان يحتوي على حمض البونيك الذي يُساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد، وبالتالي سوف يُساعدك بشكل كبير بتخفيف علامات الشّيخوخة عندما تستخدمه كمنظّف للوجه.

قُم بوضع عدّة قطرات على راحة يدك، ثمّ افركها ودلكها على وجهك قبل النوم، واغسله في الصّباح.3https://www.mustelausa.com/blogs/mustela-mag/pomegranate-seed-oil 

فوائد زيت الحلبة واثاره الجانبية

هل زيت الرّمان زيت أساسي؟

يُمكن القول أنّ بذور الرّمان مثاليّة للبشرة التّالفة و الجافّة والتي تحتوي على حب الشّباب، يوجد هذا الزّيت في معظم منتجات العناية بالبشرة حيث يتمّ استخدامه كزيت أساسيّ.4https://www.tiyati.co.uk/ar/blogs/natural-beauty-articles/the-beautiful-benefits-of-pomegranate-seed-oil 

فوائد زيت البردقوش للصحة والشعر

ممّ يصنع زيت الرّمان؟

يتمّ صنع زيت الرّمان من بذور الرّمان، البذور التي تستمتع بها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرّئيسيّة، تُزرَع هذه الشّجرة بشكل عام في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتمّ استخدامها في الكثير من الأمور العلاجيّة.5https://www.mindbodygreen.com/articles/pomegranate-seed-oil 

4 فوائد لزيت الصنوبر للعناية بالبشرة

هل رائحة زيت الرّمان جميلة؟

تكون رائحة زيت الرّمان جميلة جدًّا، تحتوي هذه البذور على أحماض دهنيّة تكون ذات مظهر رائع، ممّا يجعل زيت بذور الرّمان خيارًا رائعًا ومريحًا ومغذيًا لاستخدامه ضمن منتجات العناية بالبشرة، حيث يترك أثر ناعم ومخمليّ.6https://www.edensgarden.com/products/pomegranate-seed 

7 فوائد لتناول زيت جوز الهند على الريق 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ زيت الرمان فوائده الجمالية والعلاجية

المراجع

[1]Sylvia. “Top Health Benefits of Pomegranate Seed Oil| HB Times.” Health Benefits | Health Benefits of Foods and Drinks, Aug. 2017, www.healthbenefitstimes.com/5114-2.

[2]mindbodygreen. “Pomegranate Seeds Are Great Snacks — but Do You Want to Apply Them to Your Face?Mindbodygreen, 16 May 2021, www.mindbodygreen.com/articles/pomegranate-seed-oil.

[3]Mullen, Aine. “Pomegranate Seed Oil Benefits for Skin, Plus Expert Tips.” Mustela USA, Dec. 2021, www.mustelausa.com/blogs/mustela-mag/pomegranate-seed-oil.

[4]Gut, Katarzyna. “The Beautiful Benefits of Pomegranate Seed Oil.” Tiyati, 26 May 2020, www.tiyati.co.uk/ar/blogs/natural-beauty-articles/the-beautiful-benefits-of-pomegranate-seed-oil.

[5]—. “Pomegranate Seeds Are Great Snacks — but Do You Want to Apply Them to Your Face?” Mindbodygreen, 16 May 2021, www.mindbodygreen.com/articles/pomegranate-seed-oil.

[6]Garden, Edens. “Pomegranate Seed Carrier Oil.” Edens Garden, www.edensgarden.com/products/pomegranate-seed.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@onderortel?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Önder Örtel</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/3m6u2Qj4GqI?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »