منازل وحدائق وديكور

رموز اعطال مكيف gree

معاني رموز المكيف

رموز اعطال مكيف gree

تتعرّض الأجهزة الكهربائيّة إلى الكثير من الأعطال ومعظم الأعطال تكون مجهولة بالنسبة لك إن لم تكن متخصّصًا بصنع وصيانة هذه الأجهزة. يقوم جهاز التّكييف من Gree بعرض رموز للأخطاء التي تحدث ضمن الجهاز، لإعطائك إنذار أو سبب لعدم قيام المكيّف بالعمل، سنذكر في هذا المقال رموز اعطال مكيف 1 https://comfortup.com/blogs/learn-center/gree-mini-split-error-codes-how-to-resolve gree

كيفية تنظيف مكيف سبليت

1- رموز الخطأ التي تبدأ بحرف E

  • E1: يظهر هذا الرّمز عندما تُعاني الوحدة من ضغط مرتفع، ومن الأكثر الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك هو الشّحن الزّائد أو الملفات المتّسخة أو مفتاح الضغط العالي الخاطئ.
    يُمكن حلّ هذه المشكلة من خلال التّحقّق من المراوح والملفات إذا كانت نظيفة وتعمل بشكل صحيح، في حال كانت الأمور جيّدة، فلم يتبقَ سوى مفتاح الضّغط العالي والذي يحتاج إلى فنيّ متخصّص للقيام بفحصها.
  • E3: يُمكن أن يظهر هذا الرّمز في حال وجود تقييد أو تسرّب في نظام انخفاض الضّغط، والذي من المُمكن أن يكون سبب ذلك هو اتّساخ المروحة أو المرشح أو المبخر.
    قُم بفحص الوحدة الخارجيّة، وتأكّد من التّخّلص من أيّ أوساخ متراكمة، ثمّ تأكّد من عدم وجود أيّ تسريبات في النّظام، إن لم يكن هناك أيّ أوساخ أو تسريبات، فأنت بحاجة إلى فنيّ متخصّص لتقييم المشكلة وحلّها.
  • E5: يدلّ هذا الرّمز على دخول الوحدة ضمن وضع الحماية الحاليّ، يتسبّب جهد الخط المرتفع المطبق على الوحدة بهذه العطل، وبعض الأحيان يكون السّبب أنّ جهد الإمداد المنخفض دخل في وضع غير مستقر.
    قم بالاتصال بفنيّ متخصّص إذا شاهدت هذا الرّمز، من أجل إجراء الفحوص للخطوط الكهربائيّة التي تمتد للوحدة ليقوم بحلّ هذا العطل بشكل سريع.
  • E7: تعرض شاشة المكيّف هذا الخطأ عند القيام بضبط الوحدتين الدّاخليّة والخارجيّة على أوضاع مختلفة، على سبيل المثال يُمكن أن تكون وحدة في وضع التّبريد والأخرى في وضع التّسخين، للقيام بحل هذا العطل كل ما عليك فعله هو فحص الوحدتين الخارجيّة والدّاخليّة وتبديلها إلى الوضع المطلوب، والتّحقّق من مطابقة الوضعين.

رموز اعطال مكيف جنرال

2- رموز الخطأ التي تبدأ بحرف F

تدلّ هذه الرّموز التي تبدأ بحرف F بأنّ المستشعر لا يعمل بالشكل المطلوب، يُمكنك حلّ هذه المشكلة من خلال الاتصال بفنيّ من أجل استبدال المستشعر، يُمكنك التّأكّد من الشّركة المصنّعة إذا كان الضّمان يُغطي ذلك.

  • F1: عطل في جهاز حسّاس البيئة المحيطة.
  • F5: عطل في مستشعر العادم.
  • F3: عطل في جهاز حسّاس المحيط الخارجي.
  • F2: عطل في حسّاس التّبخر الدّاخلي.
  • F4: عطل في حسّاس الأنبوب الخارجي.

اعطال الصمام العكسي لمكيف السبلت

3- رموز الخطأ التي تبدأ بحرف H

  • H1: يدلّ هذا الرّمز على دخول الوحدة ضمن وضع الذوبان، يُمكن أن يكون سبب المشكلة أنّ مستشعر التّحكّم ضمن المبادل الحراريّ عندما يكون في حالة نشطة يقوم بإيقاف الحقن الحراريّ للوحدة الدّاخليّة، وتحويل الحرارة لتذويبها ضمن الوحدة الخارجيّة.
    تستطيع حلّ هذا العطل من خلال الرّمز نفسه في حال كان التّذويب يعمل بأسلوب صحيح، تأكّد من صحّة عمل الوحدة الخارجيّة، في هذه الحالة أنت تُعاني من مشكلة إمّا مع مبادل الحراريّ أو مستشعر التّحكّم وعليك الاتصال بفنيّ مختصّ.
  • H5: يظهر هذا الرّمز عند قيام وحدة الطّاقة الذّكيّة بالدخول ضمن وضع الحماية، يقوم وضع الحماية بالتحكّم في مشكلات الجهد المنخفض والجهد الزائد، بالإضافة إلى مشكلات الدّائرة القصيرة والحرارة الزّائدة عن المطلوب، ستحتاج إلى خدمة تصليح من قبل متخصّصين لإصلاح هذا العطل.

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

4- أكواد الخطأ الأخرى

  • C5: يدلّ هذا الرّمز على وجود مشكلة في العبور، قُم باستبدال اللّوحة الدّاخليّة، وانقل العبور الموجودة في اللّوحة القديمة إلى الجديدة، توجد بعض الأنواع منها يحتوي على وصلة خارجيّة، والتي ستُعطي نفس الدّقة في العمل.
  • U3: يظهر هذا الرّمز عند اكتشاف الوحدة وجود انخفاض في الجهد الموجود على الشّريط الذي ينقل التّيار المستمر، استعن بفنيّ متخصّص من أجل القيام بفحص جهد الخط إذا كان ضمن النّطاق ومستمر، بعد فحص كلّ شيء، يجب عليك القيام باستبدال اللّوحة الخارجيّة.
  • L9: يُشير هذا الرّمز إلى دخول الوحدة في وضع حماية الطّاقة، وذلك بسبب وصول كمية كبيرة من الطّاقة للجهاز، كالصّاعقة على سبيل المثال.

مشكلة عدم خروج هواء دافئ من المكيف

ما هو رمز الخطأ E7 على Gree؟

يرمز الخطأ E7 بشكل عام إلى وجود عطل في الوضع الواصل بين الوحدتين الخارجيّة والدّاخليّة، يُمكنك إصلاح ذلك من خلال إعادة تدوير الطّاقة الواصلة لكلّ من الوحدتين الخارجيّة والدّاخليّة وذلك من خلال فصل الطّاقة عن المكيّف عند القاطع.

يُمكنك معرفة واستكشاف الأخطاء والقيام بحلّ هذه المشاكل والأعطال، من خلال فحص لوحة PCB جهد الأسلاك.2https://www.hvachowto.com/how-to-fix-a-mini-split-e7-error-code/ 

رموز اعطال تكييف كاريير

ما هو رمز الخطأ E2 على Gree؟

يُشير الخطأ E2 الظاهر على المكيّف على وجود عطل في مستشعر الوحدة الخارجيّة، ستكتشف ذلك من خلال إضاءة LED صغير يدّل على وجود هذا العطل.

يحدث هذا العطل عندما تصبح درجة حرارة التّبريد أو التّجفيف أعلى من درجة حرارة التّبخر.3https://getquickair.com.au/blog/how-do-i-fix-error-e2-on-my-air-conditioner/ 

خطوات تركيب مروحة السقف

ما هو رمز الخطأ H1 في Gree؟

يدلّ الرمز H1 على توقّف المكيّف عن تسخين الغرفة؛ وذلك بسبب ذوبان الجليد الموجود في الوحدة الخارجيّة.

لا تقلق، فهذه المشكلة هي الأكثر شيوعًا بين المكيفات من نوع Gree، انتظر لتنتهي العملية التي بدأت من خلال الأتمتة، ثم قُم بتشغيل المكيف مرة أخرى.4https://sdac.com/2022/09/30/33-gree-air-conditioner-errors-common-error-codes/ 

12 وصفة تعيد جدران منزلك نظيفة كأنها جديدة

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ رموز اعطال مكيف gree

المراجع

[1]Llc, Visiture. “Gree Mini Split Error Codes: What They Are and How to Resolve Them.” ComfortUp, 2 July 2021, comfortup.com/blogs/learn-center/gree-mini-split-error-codes-how-to-resolve.

[2]Benetti, Aaron. How to Fix a Mini Split E7 Error Code – HVAC How To. 12 June 2023, www.hvachowto.com/how-to-fix-a-mini-split-e7-error-code.

[3]Hensley, Marcus. “How Do I Fix Error E2 on My Air Conditioner?” Quick Air Blog, May 2021, getquickair.com.au/blog/how-do-i-fix-error-e2-on-my-air-conditioner.

[4]Alex. “33 Gree Air Conditioner Errors. Common Error Codes.” AC Repair San Diego, Sept. 2022, sdac.com/2022/09/30/33-gree-air-conditioner-errors-common-error-codes.

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@onetdev?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>József Koller</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/HDfQ1uXmFh0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »