منازل وحدائق وديكور

رموز اعطال مكيف سامسونج انفرتر

كيفية حل اعطال مكيف سامسونج

رموز اعطال مكيف سامسونج انفرتر

يُمكن للأجهزة الكهربائيّة أن تتعرّض لكثير من الأعطال، لكن مع وجود التّكنولوجيا الحديثة استطاعت الشّركات المصنّعة أن تبرمج هذه الآلات على القيام بإظهار بعض الرموز عند وقوع أيّ عطل أو خطأ لمعرفة سبب عدم عمل هذه الآلة. ونقدِّم إليك رموز اعطال مكيف سامسونج انفرتر.1https://www.fully4world.com/samsung-inverter-ac-error-code-list-2020/ 

كيفية تنظيف مكيف سبليت

رموز الخطأعيب 
E466خطأ جهد بطاقة DC Link
E464IPM الزّائد الحالي
E416درجة حرارة التفريغ، زيادة السخونة
E461لا يبدأ الضاغط
E468حسّاس التيار الكهربائي
E473منع الضاغط
E237لف خطأ درجة الحرارة
E221درجة الحرارة في الهواء الطلق
E458خطأ في المروحة (خارجي)
E251درجة حرارة التفريغ، المستشعر
E467دوران الضاغط / السلك مفقود
E465خطأ في الضاغط
E441انفصال شرط العملية مرتفع
E202انتهى وقت الاتصال (1 دقيقة)
E462خطأ الرحلة / PFC Over الحالية
E471خطأ OTP
E472صفر عبور جهد التيار المتردد
E440عملية انفصال حالة منخفضة
E121درجة حرارة الهواء الداخلي. المستشعر مغلق / مقطوع
E469خطأ DC في مستشعر الجهد
E154خطأ في مروحة الوحدة الداخلية
E554تسرّب المبردات
E186خطأ MPI
E102استخدام الأسلاك من الداخل إلى الخارج
E122درجة حرارة المبخر، جهاز الاستشعار مغلق / مقطوع
E101تجاوز وقت الاتصال (دقيقة واحدة)
E162EEPROM (محرك داخلي)
E101استخدام الأسلاك من الداخل إلى الخارج
E422EEV أو صمام إغلاق الخطأ التشخيص الذاتي
E121درجة حرارة الغرفة. خطأ في الاستشعار
E471خطأ بيانات EEPROM (Main Micom Inv Micom)
E154خطأ في المروحة (داخلي)
E483الحماية من الفولت الزائد
E485مستشعر تيار الإدخال
E470خطأ بيانات EEPROM (لا توجد بيانات)
E500خطأ في غرفة التبريد بسبب درجة الحرارة
E474خطأ في استشعار غرفة التبريد
E163خطأ في الخيار
E484فوق تحميل PFC
E440خطأ (تسخين)
E488مستشعر جهد إدخال التيار المتردّد
E112فشل جهاز استشعار الملف الداخلي
E554خطأ تسرّب الغاز
E441منع خطأ حالة التشغيل – التبريد
E203مهلة الاتصال. (Inv Micom Main Micom)

رموز اعطال مكيف جنرال

كيفية إصلاح رمز خطأ في مكيف سامسونج انفرتر

يُمكن أن تُساعد بعض الاقتراحات على حلّ بعض المشاكل والأخطاء التي قد تُعاني منها مع المكيف سامسونج انفرتر:2https://www.fresherslive.com/latest/articles/samsung-inverter-ac-error-code-list-how-to-fix-all-samsung-inverter-ac-error-code-10015696 

  1. افصل تشغيل وحدة التّيار المتردّد؛ عند رؤيتك لرمز خطأ ضمن وحدة التّيار العاكس فكلّ ما عليك هو فصل الوحدة عن الطّاقة والانتظار لعدّة دقائق، ثمّ أعد توصيلها.
  2. قم بفحص مرشحات الهواء، فإنّ فلاتر الهواء المتّسخة يُمكن أن تتسبّب في تعطل وحدة التّيار المتردّد، قم بإزالة هذه المرشحات ونظّفها وأعدها، إذا احتاج الأمر يُمكنك استبدالها.
  3. تأكّد من عدم انسداد أنبوب التّصريف وتراكم المياه ضمن وحدة الطّاقة، فهذ العطل يُمكن أن يظهر على شكل رمز خطأ، قم بتنظيف الأنبوب والتّأكد منه.
  4. قُم بالتحقّق من الوحدة الخارجيّة أنّها لا تحوي أيّ حطام، وأنّ المروحة تقوم بعملها بالشكل المطلوب دون وجود أيّ عائق، أزل هذه الوحدة ونظّفها ثم أعدها إلى مكانها.
  5. تأكّد من عدم انخفاض مستوى غاز التّبريد، لأنّ هذا الانخفاض يُمكن أن يؤدّي إلى عطل في وحدة التّيار المتردّد، في حال كان كذلك فأنت بحاجة لتعبئة الغاز في المكيف.
  6. قم بالاتصال بفنيّ محترف إن لم تنجح أيّ من الخطوات السّابقة التي قمت بها، فهو سيكون قادر على معرفة المشكلة تمامًا بالإضافة إلى معرفته لطريقة حلها.

اعطال الصمام العكسي لمكيف السبلت

ما معنى رمز خطأ E4 في مكيف سامسونج انفرتر؟

يدلّ هذا الرّمز بأنّ المكيف في حالة دخول في وضع التّذويب، فهذا الرّمز يدلّ على وجود ثلج متواجد خلف الشّواية الأماميّة وقامت الوحدة باكتشاف ذلك، عندما ينفك الجليد الموجود خلف الشّواية، سيقوم المكيف باستئناف عمله بشكل طبيعيّ.3https://www.quora.com/How-do-I-resolve-error-E4-in-a-Samsung-inverter-AC 

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

كيف أقوم بإعادة ضبط مكيف سامسونج انفرتر؟

قم بفصل وإعادة وصل المكيف بعد 30 ثانية للقيام بإعادة ضبط المنتج، قد لا يعمل المكيف بسبب وجود عطل في سلك الطّاقة، قُم باختبار المنفذ من خلال استعمال جهاز آخر والتّأكّد من أنّه يعمل.4https://www.samsung.com/ph/support/home-appliances/what-to-do-if-my-air-conditioner-wont-turn-on/ 

كيفية تخفيف صوت مكيف الشباك

لماذا يومض ضوء مكيف سامسونج الخاص بي؟

يُمكن أن تؤدّي مستويات غاز التّبريد المنخفضة إلى وميض ضوء وحدة التّيار المتردد.

يوجد في كلّ الوحدات المستوى المطلوب من المادة التي تُساعد في التّبريد، كما أنّها تحتوي على عدّاد ليتمّ قياس كمية مادة التّبريد بداخل النّظام، في حال كان مستوى غاز التّبريد منخفض في نظام المكيف؛ فسوف يُعطيك المكيف إنذار من خلال وميض هذا الضوء.5https://americanhomewater.com/ac-light-blinking-causes-how-to-fix-it-fast/ 

مشكلة عدم خروج هواء دافئ من المكيف

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ رموز اعطال مكيف سامسونج انفرتر

المراجع

[1]Ali, Arslan. “Samsung Inverter AC Error Code List 2020.” FULLY4WORLD, May 2022, www.fully4world.com/samsung-inverter-ac-error-code-list-2020.

[2]Rubaditsha, and Rubaditsha. “Samsung Inverter Ac Error Code List, How to Fix All Samsung Inverter Ac Error Code?” Fresherslive, Mar. 2023, www.fresherslive.com/latest/articles/samsung-inverter-ac-error-code-list-how-to-fix-all-samsung-inverter-ac-error-code-10015696.

[3]“How Do I Resolve Error E4 in a Samsung Inverter AC?” Quora, www.quora.com/How-do-I-resolve-error-E4-in-a-Samsung-inverter-AC.

[4]“What to Do if My Air Conditioner Won’t Turn On.” Samsung Ph, 10 Feb. 2023, www.samsung.com/ph/support/home-appliances/what-to-do-if-my-air-conditioner-wont-turn-on.

[5]Ahwadmin. “AC Light Blinking (Causes and How to Fix It Fast!) | American Home Water &Amp; Air.” American Home Water & Air, 20 Dec. 2021, americanhomewater.com/ac-light-blinking-causes-how-to-fix-it-fast.

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/fr/@jrzt?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Zulki Jrzt</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/Q4f_0gKTMEk?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »