منازل وحدائق وديكور

ديكورات سهلة لحدائق المنزل

كيفية تنسيق حديقة المنزل

ديكورات سهلة لحدائق المنزل

تُعتبر حديقة المنزل المكان الأكثر جلوسًا في المنزل للاستمتاع بهدوء الطّبيعة وخاصّة في أيّام الصّيف الحارّة، ومن الجيّد العمل على جعلها ملفتة ومريحة وتَحتوي الكثير من الأشياء الّتي تُذكّرك بالطّبيعة الجميلة. سنُقدّم خمسة أفكار لعدّة ديكورات سهلة لحدائق المنزل، ومن أشياء يُمكن أن تَجدها مرميّة ومهملة في منزلك.1https://www.bosch-diy.com/gb/en/all-about-diy/make-your-own-garden-decorations

1- أفكار إعادة التدوير

يُمكن أن تكون فكرة إعادة تدوير الأشياء لتزين حديقتك من أكثر الأفكار المساعدة في الحقيقة، يُمكنك أن تَستعمل الأشياء والأغراض المكسورة والقديمة لتحويلها إلى أشياء جديدة يُمكن تزيين حديقتك بها، ستَظهر بعض الزّخارف بشكل جميل وملفت للنّظر إذا قُمت ببعض الحيل لصنعها من بعض الأشياء الموجودة في المنزل، يُمكن مثلًا صنع أوعية النّباتات من علبة أو حقيبة قديمة كما يُمكنك تحسين مظهر خرطوم الرّي بشريط لاصق بلون جميل.

2- ديكورات حدائق خشبيّة

يُمكنك صنع بعض الأواني من غصون الشّجر الّتي تمّ قطعها مسبقًا والّتي ستَبدو جميلة جدًّا وأقل تكلفة من الأواني الجاهزة، كما أنّه تُوجد الكثير من الخيارات الخشبيّة لتقوم بصنع وتزين قفص العصفور الخاص بك وتَجعله آمنًا جدًّا لتزاوجه وتكاثره، لن يَحتاج ذلك الكثير من وقتك إنّها فقط بعض الخطوات البسيطة.

ستَجعل الأشياء الخشبيّة حديقتك جميلة ولامعة وطبيعيّة أكثر، كأنّك تَسكن ضمن غابة جميلة.

3- ديكورات حدائق خرسانيّة

استخدم خرسانة و حاويتين لصناعة وعاء الماء بنفسك، ستُساعدك إسفنجة الصّنفرة في التّخلّص من الحواف المتعرّجة و إزالة سطح وعاء الخرسانة، سيَبدو حمّام الطّيور الخاص بحديقتك رائع حقًّا.

ستُساعدك الخرسانة بصنع ديكور مميّز؛ حيث يُمكنك صنع مسار الحديقة بشكل مرصوف عن طريق استعمال قضيب معدنيّ من أجل رسم أشكال الخرسانة، وبوَضع هذه الرّسومات بشكل مرصوف وراء بعضها البعض ستَشعر براحة كبيرة واستمتاع عند مراقبة هذه الأشكال في حديقتك.

4- ديكورات الحدائق الصّدئة

تُعدّ الأشياء الصّدئة من أكثر الأشياء العصريّة الّتي يُمكن وضعها وتزيين حديقتك بها، ويُعتبر الحصول عليها موضوع بسيط حيث يُمكنك ترك بعض الأشياء حتّى تصدأ، فهو عبارة عن تفاعل كيميائيّ يَحصل عند اقتراب المعادن الحديديّة من بعضها كالحديد والصّلب بالإضافة إلى الماء والأكسجين، ممّا يُنتج لدينا اللّون البنّي الأحمر النّاتج عن عمليّة الأكسدة.

إذا كُنت في عجلة من أمرك ستَكون بعض عناصر الزّينة المصنوعة من ورق الصّنفرة أو الفولاذ المجلفن، مع حمض الأسيتيك أو حمض الهيدروكلوريك ذات نتائج سريعة للصّدأ.

5- ديكورات الحدائق بالنّور والنّار

ستُساعد بعض المصابيح الّتي تَكون على شكل نيران المخيّم والفوانيس الورقيّة أو الشّموع ذات الطّراز القديم ضمن صندوق قديم، في جعل حديقتك رائعة جدًّا وملفتة عند قدوم اللّيل وإضاءة هذه المصابيح والفوانيس ومن دون كهرباء، وخاصّة في أيّام الصّيف والاستمتاع بالجلوس في الخارج مع الأصدقاء في جو هادئ ومريح.

يُمكن لبعض المصابيح الصّغيرة الّتي تَعمل بالطّاقة الشّمسيّة وذات الألوان المختلفة أن تَجعل حديقتك مضاءة بشكل رائع، أما في حال كُنت من محبّي الأشياء العتيقة فسوف يَكون المصباح المصنوع من غربال المطبخ القديم خيارك الأفضل، حيث تُستَخدم ثقوبه لصنع تأثيرات إضاءة مميّزة.

كيف يمكن تزيين جدار حديقتي؟

يُمكنك أن تُضيف بعض الأعمال الفنيّة والرّفوف والتّعريشة الّتي ستَزيد من سطوع وجمال الجدران بعد القيام بطلائها بلون مناسب، قُم بتثبيت الأشياء ذات الوزن الخفيف على جدار مصنوع من الطّوب من خلال مشبك خاص، والّتي تُساعد بتثبيت الأشياء دون الحفر في الجدار.2https://www.idealhome.co.uk/garden/garden-ideas/outdoor-wall-decor-ideas-304500

كيف تصنع حديقة سهلة؟

يُمكنك زراعة حديقة نباتيّة وذلك في حال كانت الشّمس تُلقي بأشعّتها على الحديقة بشكل كبير أغلب أوقات النّهار، فمعظم الخضروات أو النّباتات المزهرة تَحتاج إلى ما يُقارب  6-8 ساعات يوميًّا من أشعّة الشّمس، بالإضافة إلى اختبار التّربة وتحسينها وتطهيرها، قُم بتجهيز أسرة الزّراعة في الحديقة واختر ما تُريده من النّباتات ثمّ قُم بزراعة هذه النّباتات.3https://www.bhg.com/gardening/yard/garden-care/ten-steps-to-beginning-a-garden/

كيف أجعل حديقتي جميلة بالمجان؟

نُعدّد فيما يلي بعض الطّرق المساعدة في تزيين الحديقة دون كلفة:4https://www.idealhome.co.uk/garden/free-garden-ideas-to-improve-outdoor-spaces-246483

  • زيّن الحشائش الموجودة في الحديقة.
  • استعمل النّفايات والأنقاض الّتي يُمكنك إعادة تدويرها في التّزيين.
  • رتّب الفوضى الّتي تَعمّ في البستنة.
  • اختر النّباتات الّتي تَكون ذاتيّة البذور.
  • اختر بعض المناظر الطّبيعيّة لوضعها في الحديقة.
  • قُم بجز العشب وصناعة السّماد الخاص بتربة حديقتك.

ماالّذي يجعل الحديقة رائعة؟

يُمكن أن تَجعل المناظر الجيّدة والظّلال وبعض المناطق التّرفيهيّة حديقتك ممتعة ومميّزة، عليك أيضًا استعمال النّباتات الملوّنة والخضراء المورقة حتّى تشعر بالبرودة، اختر النّباتات الّتي تَستطيع أن تَتحمّل الجفاف والنّباتات الخضراء الّتي تُعطي بظلالها شعور بالبرودة في الأيّام الحارّة.5https://chaddiweb.medium.com/what-makes-a-good-garden-gardening-design-162a6ff4b53

كيف تضع زينة الحديقة؟

يُمكنك وضع قوس كنوع من أنواع السّياج أو الحواجز واجعله يُعطي منظرًا جميلًا، يُمكنك وضع بعض الزّخارف في المسار على الجانبين لجعل مدخل حديقتك مميّزًا وملفتًا للنّظر عند الدّخول أو من عند رؤيته من الأطراف البعيدة.6https://www.housebeautiful.com/uk/garden/a1687/garden-structures-ornaments-golden-rules/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ ديكورات سهلة لحدائق المنزل.

المراجع

[1]GmbH, Robert Bosch Power Tools. “Make Your Own Garden Decorations: Ten Creative Ideas.” Tools for Home & Garden, June 2021, www.bosch-diy.com/gb/en/all-about-diy/make-your-own-garden-decorations.

[2]Fazzani, Lisa. “Outdoor Wall Decor Ideas – 15 Ways to Brighten up Garden Walls and Fences.” Ideal Home, June 2022, www.idealhome.co.uk/garden/garden-ideas/outdoor-wall-decor-ideas-304500.

[3]Beck, Andrea. “10 Easy Steps to Create Gardens in Your Yard for the First Time.” Better Homes & Gardens, Apr. 2023, www.bhg.com/gardening/yard/garden-care/ten-steps-to-beginning-a-garden.

[4]Kelly, Tamara, and Kayleigh Dray. “32 Free Garden Ideas &Ndash; Simple Ways to Improve Gardens Without Spending a Penny.” Ideal Home, June 2023, www.idealhome.co.uk/garden/free-garden-ideas-to-improve-outdoor-spaces-246483.

[5]Robertson, Thomas. “What Makes a Good Garden? Gardening Design – Thomas Robertson – Medium.” Medium, 14 Dec. 2021, chaddiweb.medium.com/what-makes-a-good-garden-gardening-design-162a6ff4b53.

[6]“Garden Structures and Ornaments: 5 Golden Rules to Follow.” House Beautiful, 28 Mar. 2018, www.housebeautiful.com/uk/garden/a1687/garden-structures-ornaments-golden-rules.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@fahriseus?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Fahri ramdani</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/tJaX5-1tvn0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »