موضة وأزياء وإكسسوارات

حيل لتبدين أكثر أناقة

حيل لتبدين أكثر أناقة

توجد حيل لتبدين أكثر أناقة دون كلفة إضافية حيث أنّ المظهر الأنيق ليس بارتداء أغلى الملابس وأحدث الصيحات، وإنّما بإتقان حيل التصميم، وندرج فيما يأتي حيل لتبدين أكثر أناقة 1https://www.cosmopolitan.com/style-beauty/fashion/advice/a6109/ways-to-look-instantly-more-fashionable/

تنسيق الألوان

يمكنكِ اختيار لونين أو ثلاثة وتنسيقها سويًا للحصول على إطلالة جميلة دون تكلّف، وبعد ذلك اختاري إكسسوارات تتناسب معها، فضلًا عن ذلك يمكنكِ تنسيق مكياجك معها لتبدو جميعها متناسقة.

مزج الأقمشة

يمكنك مزج عدّة أنواع من الأقمشة مع بعضها إذّ يمكن مثلًا اختيار قطعة ملابس ذات لون أحادي مع قطعة أخرى مطبّعة على شكل جلد الثعبان، أو جلد مع حرير وما إلى ذلك، ويُعدّ مزج الأقمشة من الأمور التي تجعل إطلالتك أنيقة للغاية، ويمكن اختيار ألوان هادئة أو ألوان جريئة وهذا يعتمد على شخصيتك.

خلط الألوان

يمكنك خلط الألوان النيون المشعّة مع الألوان المحايدة وألوان الباستيل ولكن يجب أن تكون جميعها متناسقة سويًا وذلك للحصول على مظهر جميل، وهذا الأمر تستخدمه بعض النساء اللواتي لا يُفضّلن استخدام الألوان الهادئة التي تتماشى سويًا ويبحثن عن التميّز.

ارتداء الأطقم 

يُعدّ ارتداء الأطقم المتطابقة من أسهل الطرق التي تجعلكِ تبدين أنيقة، مثلًا يمكنكِ ارتداء بلوزة محايدة اللون مع بنطال أو تنورة وجاكيت متطابقين في الألوان، وما يتبقى عليكِ فقط هو اختيار حذاءً وإكسسوارًا يتناسب مع هذه الإطلالة.

ارتداء سترة بليزر

تُعدّ سترة البليزر من أهم قطع الملابس التي يجب أن تحتوي عليها خزانتكِ، إذّ يمكنك ارتداء تي شيرت برسوم ملونة مع بنطال من الجينز، وسترة بليزر، الأمر الذي يجعل مظهرك عصري ومريح ويمنحكِ بعض الرسمية.

ارتدي لون أحادي

يُعدّ اختيار ملابس ذات لون أحادي من أسهل الأمور التي يمكنكِ اتّباعها للحصول على إطلالة جميلة وأنيقة دون أي جهد يُذكر، خاصةً في الأيام التي تشعرين أنكِ مشغولة للغاية ولا تملكين الوقت لمطابقة الألوان.

ارتداء طبقات من الملابس

يُعدّ ارتداء العديد من الطبقات فوق بعضها البعض من الأمور التي تمنحكِ الأناقة، فمثلًا يمكنكِ ارتداء قميص ثم فستان، ثم معطف، وعادةً ما تُستخدم هذه الطريقة في فصل الشتاء للحصول على الدفء، وفي ذات الوقت تبقين أنيقة وجميلة.

تغيير الأحذية

يُمكنكِ تغيير الأحذية مع الإطلالات المختلفة للحصول على مظهر أنيق دون تكلّف، فمثلًا اغكسي اختياراتك ففي حال كنتِ ترتدين لملابس معينة الكعب العالي ارتدي الحذاء الرياضي بدلًا منه، أو استبدلي الصنادل بالحذاء الرياضي، وكلما شعرتِ أنكِ تبدين غريبة وغير متناسقة اعلمي أنكِ على الطريق الصحيح.

ارتداء القبعة

يُعدّ ارتداء القبعة من الأمور التي تجعلك تبدين أكثر أناقة دون أي جهد يُذكر، فهي تمنحك مظهرًا جديدًا لستِ معتادة عليه، ويمكنكِ اختيار القبعة ذات اللون الأحادي أو ذات الأنماط الملونة، ولكن هذا يعتمد بشكلٍ أساسي على ألوان ملابسكِ ونوعها والمكان الذي ستذهبين إليه.

ارتداء النظارات الشمسية

يُعدّ ارتداء النظارات الشمسية من الأمور التي تمنحكِ مظهرًا أنيقًا، وفي حال شعرتِ أن ملابسكِ ينقصها شيء ما لا تعرفين ما هو فقط ارتدي النظارات الشمسية والتي يُفضّل أن تُنسقيها مع ملابسكِ للحصول على مظهر رائع وأنيق.

للتعرّف على أحدث صيحات الموضة لعام 2022 يمكنكِ الضغط هنا.

نصائح تجعلكِ تبدين أنيقة دائمًا

توجد العديد من النصائح التي تجعلكِ تبدين أنيقة باستمرار، وهي كما يأتي:2https://www.masterclass.com/articles/fashion-tips-to-ensure-you-always-look-stylish#8-fashion-tips-to-ensure-you-always-look-stylish

  1. تأكّدي من امتلاكك قطع الملابس الأساسية في خزانتك مثل فستان أسود قصير، وبنطال جينز يُناسب مقاسك، وسترة كلاسيكية، وقمصان بسيطة ذات أزرار بألوان محايدة، وجاكيت جينز، وتعلّمي أساسيات المزج والمطابقة بين هذه القطع.
  2. تأكّدي من أن ملابسكِ تُناسبكِ تمامًا فهي ليست صغيرة ولا كبيرة، كما يجب أن تشعرين بالراحة عند ارتدائها، وفي حال كانت بعض القطع كبيرة بعض الشيء يمكنكِ إرسالها إلى الخياط لتعديلها حتى تُناسب قياسك تمامًا.
  3. تعلّمي اختيار الملابس التي تُناسب شكل جسمكِ، وصممي ملابسكِ لخلق تناغم جمالي لمظهرك.
  4. طوّري أسلوبك الشخصي بالملابس، وذلك عن طريق ارتداء الألوان والأشكال المختلفة حتى تصلي إلى المظهر الأفضل لك.
  5. تسوقي بشكلٍ أفضل وذلك بمعرفة القطع الموجودة في خزانتك والتي لا ترتديها والابتعاد عن شراء قطع مماثلة لها عند الذهاب للسوق.
  6. ارتدي حزامًا حيث أنّ الحزام يجعلك تبدين ذات مظهر أكثر تناسقًا، كما يمنح مظهرك التوازن المطلوب.
  7. لا تشتري الملابس التي تُناسب مناسبة واحدة فقط كحفل زفاف أو عيد ميلاد وغيره، وإنّما اختاري ملابس أنيقة وكلاسيكية يمكنكِ ارتداءها مرات متعددة.3https://www.harpersbazaar.com/uk/fashion/what-to-wear/a14587839/how-to-be-more-stylish/
  8. تخلصي من أي قطع موجودة في خزانتك ولا تناسبك فأحيانًا تحافظ بعض النساء على بعض القطع التي تحبها ولكنّها صغيرة ولا تناسب حجمها الحالي ولكنّها تحافظ عليها على أمل أن تفقد بعضًا من وزنها، ولكن في الحقيقة يجب أن تكوني واقعية وصادقة مع نفسك، لذلك تخلصي منها.
  9. لا تشتري الملابس فقط لوجود خصم كبير عليها في حال كنتِ لا تحتاجينها، فهذا يُعدّ هدرًا للمال.
  10.  اكتشفي الماركات والعلامات التجارية الجديدة المتوفرة في الأسواق فعادةً ما تكون ذات أسعار معقولة وتصميمات مميزة.

المراجع

[1] Adhav, Lauren, and Lauren Adhav. “Follow These Super-Easy Tips to Instantly Look More Fashionable.” Cosmopolitan, 2 Nov. 2021, www.cosmopolitan.com/style-beauty/fashion/advice/a6109/ways-to-look-instantly-more-fashionable.

[2] “8 Fashion Tips to Ensure You Always Look Stylish.” Masterclass, www.masterclass.com/articles/fashion-tips-to-ensure-you-always-look-stylish#8-fashion-tips-to-ensure-you-always-look-stylish. Accessed 9 Jan. 2022.

[3] “How to Be More Stylish.” Harper’s BAZAAR, 5 Jan. 2022, www.harpersbazaar.com/uk/fashion/what-to-wear/a14587839/how-to-be-more-stylish.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »