تقنية

جوجل فلايت كل ما تود معرفته واكثر

ما هو Google flight

جوجل فلايت كل ما تود معرفته واكثر

يبحث المسافرون عبر مواقع الإنترنت للحصول على أفضل عرض متوفر فيما يخص رحلات الطيران، نرشح لك في هذا المقال موقع  Google Flights، والذي يُعدّ أداة شاملة وسهلة الاستخدام للبحث والحصول على أرخص سعر لتذكرة الطيران؛ نذكر فيما يلي جوجل فلايت كل ما تود معرفته واكثر.

الواقع الافتراضي VR اهم المعلومات

ما هو جوجل فلايت؟ 

عادة ما يطّلع المسافرون على مواعيد رحلات شركات الطيران عبر مواقع الويب الخاصة بها، في حين يُوفّر استخدام أداة جوجل فلايت Google Flights بعض الوقت كونه يعرض أفضل الصفقات المُتاحة من خطوط الطيران، سواء كانت محليّة أو أجنبيّة. 

تم تأسيسه في البداية عبر نخبة من علماء الكمبيوتر كبرنامج تحت اسم ITA matrix، وذلك في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حتى قامت شركة Google بشرائه عام 2011، وهو أداة قوية تتيح البحث عن تذاكر الطيران.

يضم أيضًا ميزات رائعة تُسهّل عليك العثور عروض رائعة لتذاكر الطيران، حيث يعرض البرنامج مجموعة نتائج واسعة وذلك عبر إجراء عمليات بحث مُعقّدة تتمتّع بقابليتها للتخصيص.1https://www.rewardexpert.com/blog/the-ultimate-guide-to-using-google-flights/ 

الواقع المختلط اهم المعلومات عنه

طريقة استخدام جوجل فلايت

نُوضّح فيما يلي خطوات إجراء بحث عبر أداة Google flight:2https://thepointsguy.com/guide/google-flights-guide/ 

  1.  ندخل إلى الموقع الإلكتروني www.google.com/flights.
  2. يضم الموقع ميزات إضافية في الشريط الجانبي الأيسر، مثل الحصول على  الإيجارات أو حجز الفنادق لقضاء العطلات.
  3. يحتوي الموقع مجموعة من الحقول والقوائم المنسدلة مفهومة وسهلة الاستخدام وهي كالتالي:
  • مطار المغادرة والذي ستُسافر منه.
  • مطار الوجهة والذي ستُسافر إليه.
  • تاريخ أو تواريخ السفر المُناسبة.
  • تحديد شكل الرحلة باتجاه واحد أو ذهابًا وإيابًا. 
  • تحديد عدد المسافرين. 
  • تحديد درجة التذكرة إمّا الدرجة الأولى أو الدرجة السياحيّة، أو درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية المُمتازة. 
  1. قم بإدخال المعلومات مثل الوجهة المقصودة ووقت الرحلة الذي يُناسبك وغيرها من المعلومات ثم اضغط على الزر الأزرق لإكمال البحث.
  2. يتم عرض أفضل الخيارات المُتاحة فيما يتعلّق بالرحلات المُغادرة بشكلٍ تلقائيّ حسب السعر ووقت الرحلة وغيرها من العوامل.
  3. يُتيح برنامج Google flight خيارات مُتعلّقة بسيارات الأجرة المُتواجدة، مع السعر المرافق ابتداءً من السعر الاقتصادي مرورًا بأسعار Comfort وصولًا للأسعار الباهظة، بالإضافة إلى توفّر خيار الاسترداد في بعضها.

اتصالات 4G ميزاتها وعيوبها

كيفية البحث عن أرخص تذكرة سفر في جوجل فلايت؟ 

ندرج فيما يأتي خطوات البحث عن أرخص تذكرة سفر في جوجل فلايت: 3https://scottscheapflights.com/guides/advanced-tips-for-using-google-flights-to-find-cheap-flights 

البحث في عدة مطارات عن أرخص رحلة متوفرة في التاريخ المحدد

يتم البحث عن الرحلات المناسبة في المطارات المتاحة عبر إدخال رمز المطار الدولي سواء كان مطار المغادرة أو مطار الوجهة.

على سبيل المثال في حال كنت تبحث عن رحلة مُتّجهة من نيويورك إلى ألمانيا في شهر أغسطس، يمكنك حينها إدخال رموز المطارات الموجودة في نيويورك وهي مطار جون كينيدي JFK، ومطار LaGuardia، وكذلك المطارات الموجودة في ألمانيا، عندها تظهر النتائج تلقائياً لجميع الرحلات المتوفرة.

البحث في خريطة الاستكشاف وفق تواريخ مرنة

أن مرونة تاريخ السفر يُتيح العثور على رحلات أرخص، عند الدخول إلى الموقع قم بتحديد مطار المغادرة في صفحة البحث، بينما اترك مكان وجهة السفر فارغ.

أدخل تواريخ عشوائية لرحلة السفر ثم اضغط على زر البحث الأزرق، عندها تظهر خريطة توضّح أرخص الرحلات المتوفرة ضمن التواريخ العشوائية المُدخلة، أمّا في حال عدم الرغبة في إدخال تواريخ مُحدّدة عندها تستطيع تحديد خيار “التواريخ المرنة” عبر النقر على حقل التاريخ.

يُظهر البرنامج أفضل الخيارات المُتاحة باللون الأخضر على الخريطة وكذلك في الجانب الأيسر من البرنامج، حينها يُمكنك اختيار الرحلة المناسبة للميزانية ضمن عطلة أسبوع معينة.

وفي حال تحديد وجهة السفر تستطيع نقل الخريطة إلى تلك الوجهة والبحث ضمنها، تستطيع أيضًا تحديد السعر المناسب لميزانيتك.

البحث باستخدام التقويم والرسم البياني وشبكة التاريخ

يُعطي البرنامج أرخص الرحلات المُتوفّرة بمجرد تحديد وجهة السفر، في حين يمكن الاستفادة من ميزة التقويم عبر إدخال تواريخ مُحدّدة.

ويتم عرض نتائج البحث مرفقة مع الأسعار على مدى شهرين، حيث يُظهر البرنامج أفضل العروض المتاحة من حيث السعر باللون الأخضر.

بينما تجد على الجانب الأيسر من التقويم أسهم تُظهر أفضل العروض للشهور التالية عبر النقر عليها.

أما في الزاوية اليسرى السفلية تتواجد أسهم تستطيع من خلالها زيادة أو تقليل مدة الرحلة، عندها تظهر النتائج عبر الضغط على زر تم (done)، تتضمّن النتائج الرسم البياني للأسعار والخيارات الموافقة للتواريخ المدخلة، إلى جانب المطارات القريبة.

البحث عبر إدخال معلومات السعر

يظهر موقع Google Flights مربع منبثق إلى جانب نتائج البحث للتأكّد من حصولك على صفقة تناسب متطلباتك.

حيث يُقدّم الموقع نتائج البحث في الأسعار استناداً على إحصاءات نفس الموسم للشهور 12 الأخيرة، وذلك للرحلات المُنطلقة من نفس شركة الطيران بالدرجة ذاتها وكذلك نقطة المغادرة إلى الوجهة ذاتها المُدخلة في البحث.

لذلك يُنصح باستخدام Google Flights كونه سهل الاستخدام للعثور على أفضل رحلة طيران، بالمقارنة مع مواقع البحث الأخرى مثل Orbitz و Expedia.

10 من اهم برامج مونتاج للكمبيوتر

كيفية إلغاء تذكرة تم حجزها عبر جوجل فلايت؟

ندرج فيما يأتي طريقة إلغاء حجز تذكرة تم حجزرها عبر جوجل فلايت:4https://www.travomart.com/blog/how-do-i-cancel-a-google-flight-booking 

  1. اتصل برقم هاتف وكالة السفر أو شركة الطيران.
  2. يرد المجيب الآلي IVR ويطلب منك اختيار اللغة التي تناسبك للتحدث مع مندوب.
  3. اختر إلغاء الرحلة حيث يتم إعادة توجيه المكالمة إلى المندوب.
  4. يقوم المندوب بمساعدتك في إلغاء الحجز مباشرةً وبدون تأخير.

كيفية الغاء حظر الجيميل

ما هي مميزات جوجل فلايت؟ 

فيما يلي مزايا أداة Google Flights: 5https://scottscheapflights.com/guides/how-to-use-google-flights 

  • يتفوق Google Flights على غيره  في سرعة إظهار نتائج بحث عائدة لأشهر والمتعلقة بالأسعار، وذلك بالمقارنة مع مواقع الويب الأخرى المختصة بالرحلات الجوية.
  • يُتيح Google Flights ميزة عرض أرخص أجرة ضمن تقويم بسيط يضم الشهور 12 القادمة.
  • توفّر ميزة البحث عبر حوالي 7 مطارات للمغادرة والوجهة عبر Google Flights وذلك للحصول عن أرخص الأسعار.
  • توفر ميزة البحث ضمن نطاق زمني محدد بالاعتماد على خريطة Google Flights Explore ومعرفة أرخص مكان للسفر. 
  • توفر أدوات مساعدة عبر Google Flights تخبرك مدى ارتفاع قيمة الأجرة أو انخفاضها لمساعدتك في اختيار الرحلة المناسبة.

اضافة موقع جغرافي في قوقل ماب

ما هي عيوب جوجل فلايت؟ 

نذكر فيما يلي بعض سلبيات وعيوب جوجل فلايت وهي:6https://scottscheapflights.com/guides/how-to-use-google-flights 

  • يمكن ايجاد أسعار أفضل عبر الانترنت في وكالات الطيران الصغيرة، في حين يهتم جوجل فلايتس بعرض الأسعار المُباعة من قبل أفضل وكالات السفر وشركات الطيران مثل Expedia أو Orbitz. 
  • تحتاج إلى التحقّق من النتائج المعروضة مباشرةً من شركات الطيران، حيث لا يشمل جوجل فلايتس في نتائج البحث جميع شركات الطيران، كما هو الحال مع خطوط ساوث ويست الجوية Southwest Airlines.
  • يعرض جوجل فلايتس جميع أسعار التذاكر المتوفرة عبر المواقع الإلكترونية لوكالات السفر الصغيرة.
  • يعرض جوجل فلايتس رحلات توفرت مؤخراً وفق سعر جيد، لكن ليس بالضرورة أن تكون مازالت متاحة، حيث تشمل نتائج البحث صفقات لم تعد متوفرة، وعند حجزها عبر الإنترنت يتم تحويلك للاتصال بشركة الطيران لكن لا جدوى من هذا الإجراء.

ما هو قوقل لينس google lens

كم تبلغ نسبة التوفير عند الحجز عبر جوجل فلايتس؟

يُمكن التوفير في سعر التذكرة إلى ما تصل قيمته 85٪ دولار، وذلك عند شراء تذكرة سفر ليوم الثلاثاء بدرجة اقتصادية، لتنخفض عن أسعار الذروة في يوم الأحد بنسبة 24%، حيث تعد أرخص أيام السفر محلياً هي منتصف الأسبوع بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، أي في أيام الثلاثاء والأربعاء.7https://www.nerdwallet.com/article/travel/best-days-book-flight-fly 

طريقة تحويل جوجل للون الاسود في الاندرويد والآيفون

هل رحلات جوجل فلايت موثوقة؟ 

نعم، رغم أن موقع google Flights يعرض أحيانًا معلومات خاطئة أو قديمة عن الأسعار ويحتاج إلى أن يكون أكثر دقة، إلّا أنّها حالات نادرة الحصول.

حيث أنّه يعرض أسعار وكالات السفر وشركات الطيران بشكل دقيق ومطابق لمواقعها الإلكترونية، بالتالي يُعدّ  google Flights موقع آمن وجدير بالثقة وهو الأفضل للبحث عن رحلات الطيران.8 https://scottscheapflights.com/guides/how-to-use-google-flights 

اتمتة مايكروسوفت Microsoft Power Automate

هل جوجل فلايت آمن؟

نعم، إنّ استخدام معلومات الاتصال والدفع الشخصية عبر تسجيل الدخول بواسطة حساب Google الخاص بك سيمنحك القدرة على إتمام حجزك بشكل آمن وسريع.

لا يُشكّل موقع google Flights طرف في معادلة الحجز، وإنّما يُعدّ وسيط موثوق وآمن لتمرير معلوماتك الشخصية إلى شركة الطيران أو وكالة السفر. 9https://support.google.com/travel/answer/7515668?hl=en 

شركة ريزر razer وتطورها

وهكذا نكون قد أدرجنا جوجل فلايت كل ما تود معرفته واكثر.

المراجع

[1]The Ultimate Guide to Using Google Flights. (2020, June 30). The Source for Maximizing Award Travel. https://www.rewardexpert.com/blog/the-ultimate-guide-to-using-google-flights/

[2]Fan, K. (2022, August 16). How to use Google Flights to maximize your next travel booking. The Points Guy. https://thepointsguy.com/guide/google-flights-guide/

[3]Keyes, S. (2022, May 12). Advanced Hacks for Using Google Flights to Find Cheap Flights. Scott’s Cheap Flights. https://scottscheapflights.com/guides/advanced-tips-for-using-google-flights-to-find-cheap-flights

[4]https://www.travomart.com/blog/how-do-i-cancel-a-google-flight-booking. (n.d.). Travomart.

[5]Keyes, S. (2022b, December 15). How to Use Google Flights to Find Cheap Flights. Scott’s Cheap Flights. https://scottscheapflights.com/guides/how-to-use-google-flights

[6]Coyle, M. (2022b, June 3). The Best Days to Book a Flight and When to Fly. NerdWallet. https://www.nerdwallet.com/article/travel/best-days-book-flight-fly

[7]Book flights on Google – Travel Help. (n.d.). https://support.google.com/travel/answer/7515668?hl=en

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »