تفسير الأحلام

تفسير الضرب في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير الضرب في المنام لابن سيرين والنابلسي

من منا لم يرى نفسه يضرب أحدًا في المنام أو يتعرض للضرب من شخص ما، وكثيرًا منا من يستيقظ وهو يشعر بالخوف أو الغضب، إلا أن هذه الرؤيا قد تحمل في طياتها الخير الكثير، هذا ما سنتعرف إليه في هذا المقال عن تفسير الضرب في المنام لابن سيرين والنابلسي.

تفسير الدموع في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الضرب في المنام لإبن سيرين

ندرج فيما يأتي تفسير ابن سيرين للضرب في المنام وهي:1https://dreamsinsider.org/dreams/463805/ 

  • يأتي تفسير الإمام ابن سيرين في رؤية الضرب إلى أنّه دلالة على الفرح القادم لصاحب الرؤية.
  • تدل رؤية الضرب في المنام على الوجه إلى الأخبار السعيدة القادمة للرائي. 
  • تُفسّر رؤيا اللطم في المنام للرائي وأنّه يصفع وجهه بأنّها تُعدّ رؤية مُنذرة وغير محمودة تُشير إلى إصابة الرائي بمرض خطير والله أعلى وأعلم.   
  • يُفسّر تعرّض الرائي للضرب من قبل أحد الأشخاص على جسده بأنّها دلالة إلى وقوع أحد معارفه في أزمة ما.

حلم بكاء الطفل في المنام وتفسيره لابن سيرين

تفسير رؤية الضرب في المنام للنابلسي

ندرج فيما يأتي تفسير رؤية الضرب في المنام للنابلسي:2https://dreamsinsider.org/dreams/463805/ 

  • فسّر العلّامة النابلسي مشاهدة الرائي أنّه يتعرّض للضرب من قبل شخص مجهول كونها دلالة على الرزق الوفير والسعادة القادمة للرائي. 
  • تشير رؤية الرائي في منامه أنّه ضرب شخص متوفي فهي دلالة إلى الخير الكثير الذي ينتظره إذا كان مسافرًا، وقد يشير ضرب الرائي للميت في منامه إلى سعي الرائي للتقرّب من الله سبحانه بالصلاة وأداء العبادات. 
  • ويُفسّر تعرّض الرائي للضرب أيضًا في المنام إلى أنّ أحد الأشخاص سوف يسدي له النصيحة.

تفسير منام الضرب للاحسائي

ندرج فيما يأتي تفسير منام الضرب للإحسائي وهي:3https://www.al-jawaab.com/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A/ 

  • إذا شاهد الرائي أنّه تعرّض للضرب بالسوط في المنام سواء تعرض للنزف أو لأ وكانت يديه ورجليه من دون تكبيل فهي دلالة على أن الرائي يحصل على مال من مصدر غير مشروع.
  • إذا شاهد الرائي أنه تعرض للضرب من قبل شخص ما دون أن يعرف السبب وراء ذلك في المنام فهي إشارة إلى ما سيناله مستقبلًا من خير ومال كثير.
  • يُفسّر مُشاهدة الرائي تعرّضه للضرب من قبل الملك بأداة ليست خشبية فهي دلالة إلى خير الملك الذي سيصيب الرائي من كسوة ولباس.
  • أما إذا تعرض الرائي للضرب من قبل الملك على ظهره يُفسّر بأنّ ديونه سوف تُقضى، وإذا ضربه على عجزه فهو دلالة إلى زواج الرائي، أما إذا تعرض الرائي للضرب من قبل الملك بالخشب فهو دلالة إلى ما شيء مكروه سوف يُصيب الرائي من طرف الملك.
  •  فسّر الإحسائي رؤية الضرب أيضًا كدلالة على تغيّر الرائي وقد تدل على إسداءه النصيحة، في حين تمّ تفسير مشاهدة الرائي أنّه يضرب رجلًا فهو إشارة إلى الدعاء عليه في الواقع.
  • يُفسّر من يرى نفسه أنّه تعرّض للضرب بأداة غير السوط إلّا أنّ الأثر لم يبقى عليه، فهو دلالة إلى ما يُقال فيه من كلام، أمّا إذا بقي الأثر عليه فهو خير سوف يصل الرائي.
  • إذا تعرّض الرائي للضرب دون أن يعرف كيف حصل ذلك فهو خير يُصيبه، إلّا إذا تمّ تكبيله أو كان مُقيّد فهي رؤية مذمومة تُشير إلى انتقاص في صيته.

تفسير حلم الاختطاف في المنام

تفسير حلم الضرب في المنام للبنت العزباء

ندرج فيما يأتي تفسير حلم الضرب في المنام للبنت العزباء وهي:4https://www.mofser.com/beating-dream/ 

  • إذا رأت البنت العزباء أنها تتعرض للضرب من قبل أحد الأشخاص فهي رؤيا خير تدل على الخير الذي سيُصيب هذه الفتاة.
  • وفي حال كانت الفتاة تمر بظروف ماديّة صعبة فهو بشارة لها بنجاتها من الضائقة المالية وانقضاء ديونها حيث ستزول هذه المحنة.
  • يُفسّر ضرب الفتاة العزباء لأحد الرجال في المنام بأنّه إشارة إلى كونه شريك مثالي لها، حيث سترتبط بهذا الرجل مستقبلًا والذي يكن لها الود والاحترام.

تفسير حلم الضرب في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تعرضت للضرب على رأسها من قبل زوجها مما جعلها تبكي وتتألم فهي رؤيا خير تدل على السعادة الخالصة التي تنتظرها في حياتها مع زوجها.

وقد يُفسر أيضًا إلى  أن زوجها سوف يقوم بكسوتها وشراء ملابس جديدة لها مما يجعلها تشعر بالفرحة والسعادة.5https://www.mofser.com/beating-dream/ 

تفسير البكاء على قبر الميت في المنام

تفسير رؤية الضرب في المنام للرجل

ندرج فيما يأتي تفسير رؤية الضرب في المنام للرجل:6https://dreamsinsider.org/dreams/463805/ 

  • يُفسّر مُشاهدة الرائي أنّه يضرب إمرأة في المنام على وجهها كدلالة على تعلّقه بها وحبه الشديد وذلك في تفسير أجمع عليه  الفقهاء والمفسرين.
  • ضرب الرجل لابنه في المنام فهو إشارة إلى الرزق والخير الكثير القادم للرائي.
  • أما إذا كان الرائي يضرب على العينين فهي إشارة إلى فعله الخاطئ وارتكابه للمعاصي الكثيرة.
  • أما رؤية الرجل أنه يضرب رأس شخص آخر فهي تدل على تحقيقه للأهداف التي يريدها.
  • وكذلك الشاب الذي يضرب شخص آخر في المنام  فهي رؤيا مبشرة بما سيناله مستقبلًا من خير وسعادة.

المراجع

[1]إنسايدر, د. (2022, October 4). تفسير حلم رؤية الضرب في المنام. Dreamsinsider. https://dreamsinsider.org/dreams/463805/

[2]إنسايدر, د. (2022, October 4). تفسير حلم رؤية الضرب في المنام. Dreamsinsider. https://dreamsinsider.org/dreams/463805/

[3]رؤيا الضرب – تفسير الأحلام للإحسائي. (2020, February 27). الجواب. https://www.al-jawaab.com/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A/

[4]محمد, أ. (2021, June 28). تفسير حلم الضرب في المنام للإمام الصادق. مفسر. https://www.mofser.com/beating-dream/

[5]محمد, أ. (2021, June 28). تفسير حلم الضرب في المنام للإمام الصادق. مفسر. https://www.mofser.com/beating-dream/

[6]إنسايدر, د. (2022, October 4). تفسير حلم رؤية الضرب في المنام. Dreamsinsider. https://dreamsinsider.org/dreams/463805/

[7] الصور Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kalhh-86169/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1290997″>kalhh</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1290997“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »