تقنية

تطبيق watomatic وسماته واكثر

ما هي سمات تطبيق واتوماتيك

تطبيق watomatic وسماته واكثر

يُعتبر watomatic تطبيقًا مبتكرًا وذكيًّا يُوفّر تجربة متميّزة لمستخدمي التّراسل الفوري على الهواتف الذّكيّة، حيث يَعتمد هذا التّطبيق على تقنيات الذّكاء الاصطناعي لتوفير مجموعة متنوّعة من الميزات المفيدة والمبتكرة، وسنَتعرّف في هذا المقال تطبيق watomatic وسماته واكثر.

ما هو تطبيق watomatic؟

يُعتبر تطبيق Watomatic أحد أهمّ التّطبيقات الّتي تَمنحك إمكانيّة إرسال ردود تلقائيّة لكل الأشخاص الّذين يَتواصلون معك عبر تطبيق WhatsApp، هذه الميزة تُعتبر عالية الفائدة لوجود خيار للانتقال إلى تطبيق آخر بدلًا من WhatsApp، وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك استخدامه لإعداد رسائل استجابة تلقائيّة أثناء فترة العطلة أو الإجازة.1https://watomatic.app/#/ 

سمات تطبيق watomatic 

نُعدّد فيما يلي بعضًا من السّمات المميّزة:2https://apt.izzysoft.de/fdroid/index/apk/com.parishod.watomatic 

  1. يُتيح تطبيق Watomatic ميزة الرّد التّلقائي على رسائل تطبيقَي WhatsApp و Facebook.
  2. يَسمح لك باختيار الرّد التّلقائي المناسب على المحادثات الخاصّة والجماعيّة.
  3. يُعتبر من أكثر التّطبيقات حمايةً للخصوصيّة.
  4. لا يَتّصل بشبكة الإنترنت.
  5. المصدر المفتوح.
  6. عدم عرض إعلانات.

الأخطاء الوارد حصولها

نَذكر فيما يلي بعض ما يُمكن أن يُواجهنا أثناء استخدام التّطبيق:3https://github.com/adeekshith/watomatic

1- مشكلة الصّيانة

قد يُواجه بعض المستخدمين مشكلة عند تفعيل Watomatic في عدم عمل وظيفة الرّد التّلقائي، وتَعتمد هذه الوظيفة على إشعارات واتساب ومن المفترض أن تَعمل بشكل سلس لدى معظم المستخدمين، وإذا كانت لا تَعمل لديك يُرجى التّحقّق من تفعيل إشعارات واتساب وتعطيل قفل بصمة واتساب لتسهيل عمل التّطبيق.

2- أسئلة شائعة

لماذا لا يُمكن استخدام حساب الأعمال في واتساب للرد التّلقائي؟

يَتطلّب استخدام حساب واتساب للأعمال قبول سياسة الخصوصيّة الجديدة الّتي يُحاول الجميع تجنّبها.

هل ستَتوفّر هذه الوظيفة في المستقبل لنظام iOS؟

يَعتمد التطبيق على ميزة ردود الإشعارات السّريعة المحدّدة لنظام Android حتّى يَستطيع العمل بشكل صحيح، وبالتّالي قد لا يَكون هذا متاحًا في نظام iOS.

لماذا يرغب البعض باستخدام الرّد التّلقائي؟

يَتم استخدام الرّسائل الآلية في الرّد للتّواصل مع العملاء بحديث محدّد لضمان شفافيّة ووضوح المعلومات، وتُساعد هذه الرّسائل العملاء في فهم الوضع الحالي بشكل أفضل، سواء كان الوكلاء مشغولين أو غائبين عن المكتب أو في إجازة.4https://www.revechat.com/blog/auto-reply-messages/ 

ما هي رسالة الرّد التّلقائي الجيّدة؟

نَذكر فيما يلي بعض الأمثلة عن الرّدود الآلية الودّيّة:5https://www.virtualpbx.com/blog/texting/auto-reply-message-sample-for-business/#:~:text=Friendly%20Auto%20Reply%20Examples&text=I%27m%20in%20a%20meeting,feel%20free%20to%20contact%20_________.&text=Hello%2C%20Thanks%20for%20contacting%20_________,you%20as%20soon%20as%20possible. 

  1. شكرًا لتواصلك، أنا غير متاح حاليًّا وسأقوم بالرّد على رسالتك في أقرب وقت ممكن، إذا كان هناك شيء عاجل يُرجى الاتصال بـ (الشّخص المختص/ القسم المعني) على (رقم الهاتف).
  2. مرحبًا، شكرًا لإرسال رسالتك إلينا، سنَقوم بمراجعة رسائلنا وسنُعاود الاتّصال بك في أقرب وقت.

ما الفرق بين الرّد التّلقائي والاستجابة التّلقائيّة؟

إحدى الميزات المهمّة للآلية “الرّدود التّلقائيّة” هي قدرتها على منع حدوث حلقة ردود البريد المتتالية، حيث تقوم الآلية بتسجيل المعلومات الخاصّة بالرّد البريدي الّذي يَتمّ إرساله تلقائيًا إلى المُرسِل، وإذا تمّ استلام الرّد التّلقائي إلى مُرسِل محدّد وتمّ إعادة إرسال البريد مرّة أخرى، فلن تَقوم الآلية بإعادة إرسال رد تلقائي آخر.6https://o365info.com/automatic-replies-out-of-office-assistant-versus-automatic-reply-using-mailbox-rule-exchange-online-part-1-of-7/#:~:text=In%20case%20that%20the%20automatic,are%20away%20from%20the%20office. 

هل تطبيقات الرّد التّلقائي آمنة؟

يُمكن أن يكون استخدام ردود البريد الآلية خارج المكتب سببًا في تعرّضك لمخاطر أمنيّة كبيرة، فعندما يقوم أي شخص بإرسال بريد إلكتروني إليك أثناء غيابك قد يكشف الرّد الآلي عن الكثير من المعلومات الحسّاسة المتعلّقة بك.7https://www.lifewire.com/dangers-of-out-of-office-auto-reply-messages-2487628#:~:text=It%20seems%20like%20the%20responsible,you%20while%20you%27re%20away. 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ تطبيق watomatic وسماته واكثر

المراجع

[1]Watomatic – WhatsApp auto reply for Android. (n.d.). https://watomatic.app/#/

[2]Watomatic“ – IzzyOnDroid F-Droid repository. (n.d.). IzzyOnDroid App Repo. https://apt.izzysoft.de/fdroid/index/apk/com.parishod.watomatic

[3]Adeekshith. (n.d.). GitHub – adeekshith/watomatic: Auto reply app helping you move away from less private messengers like WhatsApp and Facebook Messenger. GitHub. https://github.com/adeekshith/watomatic

[4]Patel, S., & Snigdha. (2022). 6 top auto reply messages for business (Examples & best practices). REVE Chat. https://www.revechat.com/blog/auto-reply-messages/

[5]Galaviz, C. (2023). Auto reply message sample for business. VirtualPBX. https://www.virtualpbx.com/blog/texting/auto-reply-message-sample-for-business/#:~:text=Friendly%20Auto%20Reply%20Examples&text=I%27m%20in%20a%20meeting,feel%20free%20to%20contact%20_________.&text=Hello%2C%20Thanks%20for%20contacting%20_________,you%20as%20soon%20as%20possible.

[6]Team, O. (2023). Automatic replies (Out of office assistant) vs. Automatic reply using mailbox rule – Exchange Online |Part 1#7. O365info. https://o365info.com/automatic-replies-out-of-office-assistant-versus-automatic-reply-using-mailbox-rule-exchange-online-part-1-of-7/#:~:text=In%20case%20that%20the%20automatic,are%20away%20from%20the%20office.

[7]O’Donnell, A. (2021). The Dangers of Out-of-Office Auto-Reply Messages. Lifewire. https://www.lifewire.com/dangers-of-out-of-office-auto-reply-messages-2487628#:~:text=It%20seems%20like%20the%20responsible,you%20while%20you%27re%20away.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »