تقنية

تحويل لعبة call of duty الى حصرية على الاكس بوكس

تحويل لعبة call of duty الى حصرية على الاكس بوكس

أعلنت شركة Activision أكتيفيجن الناشرة، والخاصّة بتطوير ألعاب كول أوف ديوتي عن تحويل اللعبة إلى حصرية لتكون على Xbox، وسيتم طرح 3 أجزاء من اللعبة، وندرج في المقال التالي تحويل لعبة call of duty الى حصرية على الاكس بوكس.

تسريبات لعبة GTA 6 من روكستار

طرح لعبة كول أوف ديوتي على منصة Microsoft

أعلنت شركة Microsoft عن التخطيط  من أجل طرح لعبة كول أوف ديوتي على إكس بوكس من أجل دعم وتوسيع علامة Xbox التجارية؛ لتُصبح من أهم المنصات المُتخصّصة بألعاب الفيديو.

لم تكون تلك الخطوة هي الوحيدة من قبل Xbox، إلا أنّ الشركة بدأت في الاستحواذ على مجموعة من الألعاب منها Mojang Studios ، و Minecraft مقابل 2.5 مليار دولار في عام 2014.

تمكّنت الشركة كذلك من التعاقد مع بعض الشركات التي تصنع ألعاب الفيديو ومنها شركة  ZeniMax Media، والتي تتبع شركة Bethesda، في مقابل 7.5 مليار دولار في عام 2020.

تتضمن لعبة Call of Duty ،  بعض مطلقي النار العسكرية الناجحة من من خلال Activision ، بالإضافة إلى أنّها تفوز بمجموعة من الامتيازات التي ساعدت على تحقيق المزيد من الأرباح.

تعتبر لعبة Call of Duty من الألعاب التي تتوفّر مع الأطفال في المنزل من أجل تعزيز قيمة Xbox ، بالإضافة إلى أنّه يزيد من قيمة العلامة التجارية لشركة Xbox.

بدأ مطور لعبة كول أوف ديوتي في الاستفادة من التحركات التي وصلت لها اللعبة من أجل طرح 3 أجزاء على تلك المنصة، بالإضافة إلى التخطيط لطرح الجزء الثاني منها في عام 2023.

تقوم اللعبة على التعدّد بين الحركات الكبيرة التي تقوم على فتح بعض التبويبات لتوسيع بعض الالتزامات الخاصة بالسلسلة.

تدور أحداث تلك اللعبة في عالم  Battlefield”، حيث تنطلق تحت قيادة من Halo بالتعاون مع بعض المشارك Marcus Lehto.

ظهرت بعض المشاحنات التي تختص بلعبة كول أوف ديوتي، إلّا أنّ الرئيس التنفيذي للشركة أكّد على أنّ الألعاب الألكترونيّة تتمتّع بالمرونة، وهو ما يُعزّز من طرح اللعبة بشكل تابع لمنصة الإكس بوكس.

اعلان شركة EA Motive عن لعبة Iron man

المراجع

[1] Windows Central. “call duty going xbox exculsive here what to know.” Windows Central, www.windowscentral.com/call-duty-going-xbox-exclusive-heres-what-we-know+. Accessed 24 Sept. 2022.

[2] Chalk, Andy. “Electronic Arts CEO Kinda Hopes Call of Duty Will Become an Xbox Exclusive.” Pcgamer, 20 Sept. 2022, www.pcgamer.com/electronic-arts-ceo-kinda-hopes-call-of-duty-will-become-an-xbox-exclusive.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »