الكائنات الحية

الكلب المالطي صفاته الجسدية والشخصية 

الكلب المالطي صفاته الجسدية والشخصية 

تتمتع سلالة المالطي بالعديد من المواصفات التي تؤهلها على التواجد وسط أجواء عائلية بشكل آمن، وندرج في المقال التالي أهم المعلومات حول الكلب المالطي صفاته الجسدية والشخصية.

كلب جريفون صفاته الشخصية والجسدية

ما هي مواصفات الجسدية الكلب المالطي؟ 

تعتمد سلالة كلاب المالطي على الانعزال في المعيشة، حيث أنّها مُسالمة للغاية، بالإضافة إلى أنّها تُفضّل أنْ تحيا في أجواء بعيدة عن الحيوانات الأخرى.

تعيش كلاب المالطي في فترة تتراوح من 12 إلى 15 عاما، وفقاً للحالة الصحية التي تشهدها.

يصل ارتفاع تلك الكلاب إلى 9 بوصة أي ما يُعادل 20 سم في حين أن الإناث تتوافق في نفس الإرتفاع.

تتمتع تلك السلالة بالحنية والودية التي تجعلهم يعيشون في إطار يسوده السلم والهدوء.

تتسم تلك السلالة بمعطف قصير لا يحتاج إلى التقصير والقص إلا على فترات متباعدة.

تتعامل السلالة مع الآخرين بالفطرة، حيث أنّها من الأنواع التي تستجيب بشكلٍ مُباشر لكافّة أنواع التدريب على مُختلف المهارات.

أما بالنسبة لمستوى تسريح شعر الكلب المالطي فإنّ تلك السلالة يتواجد بها الشعر في كل مكان، بالإضافة إلى أن الشعر على هيئة فراء، وهو ما يجعل السلالة في حاجة إلى التنظيف باستمرار.

تميل تلك السلالة إلى التنظيف باستخدام الفرشاة بشكل جيد، يسمح باختيار نوع من الصبر لكي يتم توجيه الاهتمام بالسلالة بشكل جيد.

تميل تلك السلالة إلى سيلان اللعاب بشكل مفرط، وهو يجعلنا ننصح بإبقاء المنشفة بجوارك باستمرار حتى يُصبح الشكل العام أفضل.

أما بالنسبة لمدى قابلية الجسم للحساسية فإن تلك السلالة تحتاج دائما إلى النظافة منعًا لحدوث أي نوع من التحسّس على جسم الكلاب.

تتمتّع تلك السلالة بأجسام صغيرة وحجم قليل للغاية، وهو ما يجعلها لا تصلح كلاب حراسة على الإطلاق، لأنها لا تستطع أن تواجه العدو.

يمكن استخدام تلك الكلاب على أنها كلاب مراقبة، حيث تتعالى أصواتها في حالة مشاهدة أغراب.1https://www.akc.org/dog-breeds/maltese/ 2https://www.dailypaws.com/dogs-puppies/dog-breeds/maltese 

كلب يوركشاير كل ما تود معرفته عنه

ما هي شخصية الكلب المالطي؟

تعتبر سلالة كلاب المالطي من السلالة التي تُشبه الخنزير، بالإضافة إلى أنّه يتمتع بشخصية حيوية ونشطة للغاية، لأنّه من الأنواع التي تتواجد مع المجتمع.

يتم تدريب المالطي من خلال التركيز على تحسين المزيد من التعزيزات الإيجابية التي تُساعد على التأقلم مع المجتمع والتحلي بالحنان.

تتنوع التعزيزات الإيجابية بين المكافآت من خلال الأطعمة المُفضّلة لديه أو الثناء واللعب معه، أيضاً ممارسة بعض الأنشطة المفضلة لديه مثل القفز.

تعامل تلك السلالة أي شخص في المجتمع  سواء كان فردًا أو حيوانًا على أنها من المحفزات الجيدة التي تساعدهم على التأقلم.

تميل تلك السلالة إلى التوافق والتعامل مع أفراد المجتمع في إتجاه بدون تلقى أي أوامر من المجتمع.3https://dogtime.com/dog-breeds/maltese#/slide/1 4https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/maltese

7 طرق للعناية بكلب الشيواوا

هل الكلب المالطي ذكي؟ 

نعم، حيث أن سلالة المالطي من السلالة التي تتمتع بقدر كبير من الذكاء المفرط، بالإضافة إلى أنها سلالة لديها قدر كبير من الطاعة وتنفيذ الأوامر في التدريب.

تتميز تلك السلالة بالذكاء حيث يصل ترتيبها في جدول الكلاب الأكثر ذكاءاً إلى رقم 111، حيث أنّ المُساعد الحقيقي وراء ذكاء تلك السلالة هو فهم العقلية البشرية والمشاعر التي تظهر من المربى، بالإضافة إلى القدرة الجيّدة على خلق حلقة تعلم من الآخرين.5https://thesmartcanine.com/are-maltese-smart/

ماذا تعرف عن كلب روت وايلر 

هل الكلب المالطي كلب جيد؟

نعم، يُعدّ الكلب المالطي كلبًا جيدًا للغاية؛ حيث أن تلك السلالة تتمتع بالذكاء والحنية البالغة، ناهيك عن التجاوب مع أفراد المجتمع والثقة فيهم، حتى وإن كانوا يلحقون الأذى بهم.

يجدر الذكر أن لديهم قدر كبير من الحيوية والمرح يُساعدهم على الاستماع بالحياة وتعلم الحيل المُميّزة بالذكاء، لا يمكن أن تكون السلالة مسالمة في كلا الأحوال أثناء اللعب مع الأطفال.6https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/maltese 

المواصفات الجسدية والشخصية لكلب بوميرانيان

هل يناسب كلب المالطي العائلات؟

نعم، حيث سلالة المالطي تتمتع بالسلمية المفرطة والتي تساعدها على العيش مع مجموعة من الحيوانات الأليفة بشكل جيد ومتوافق للغاية، إلا أنه يفضل ألا يتم مزج تلك السلالة مع الكلاب التي تتمتع بالحجم الأكبر.7https://www.yourpurebredpuppy.com/reviews/maltese.html 

10 انواع من الكلاب التي يمكن تربيتها مع القطط

هل تدريب كلب المالطي  سهل؟

نعم، حيث أن تلك السلالة تتمتع المزيد من الذكاء المفرط، وهي ما جعلهم من أسهل السلالات التي يمكن خلق حلقة متوازنة من التدريب بشكل مميز.

تتدرّب تلك السلالة على الكثير من الحيل بشكلٍ جيّد وسريع، بالإضافة إلى أنّ سلالة المالطي لديها رغبة كبيرة في نيل الكثير من التعزيز الإيجابي، وهي ما يُساعدها على تعلم الكثير من الحيل.8https://thehappypuppysite.com/maltese-temperament/ 

كلب البوكسر مواصفاته وميزاته واكثر

المراجع

[1] —. “Maltese Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/maltese.

[2] Silver, Kate. “Maltese.” Daily Paws, 5 May 2021, www.dailypaws.com/dogs-puppies/dog-breeds/maltese.

[3] “Maltese Dog Breed Information, Pictures, Characteristics and Facts –.” DogTime, 28 July 2020, dogtime.com/dog-breeds/maltese.

[4] —. “Maltese Dog Breeds – Facts and Personality Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/maltese.

[5] are maltese smart, unfairly labeled as dumb dogs, the smart canine, https://thesmartcanine.com/are-maltese-smart/

[6] facts and personality traits, matese dog breed, https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/maltese .

[7] maltese: what’s good about em, whats bad about em, https://www.yourpurebredpuppy.com/reviews/maltese.html 

[8] maltese temperament, is this breed right for your family, https://thehappypuppysite.com/maltese-temperament/

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pezibear-526143/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1123016″>Petra</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1123016″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »