منازل وحدائق وديكور

الغسالة الاوتوماتيك لا تسحب الماء الاسباب والحل

لماذا لا تسحب الغسالة الماء

الغسالة الاوتوماتيك لا تسحب الماء الاسباب والحل

يُعدّ عدم ملء الغسالة بالماء من المشاكل الشّائعة التي يواجهها أصحاب الغسالات، سواء كانت الغسالة جديدة أو قديمة، يمكن أن يتسبّب هذا العطل في الإحراج والإزعاج، إذ لا يمكن للمستخدم أن يغسل مفارشه وملابسه . ولحلّ هذه المشكلة، قد تكون هناك عدّة أسباب محتملة. لذا تابع قراءة المقال؛ سنتناول مشكلة الغسالة الاوتوماتيك لا تسحب الماء الاسباب والحل.1https://www.bobvila.com/articles/washing-machine-not-filling-with-water/

1- تأكّد من إغلاق الغطاء كاملًا، وإذا كان الغطاء مغلقًا بالفعل، عندها تحقّق من سلامة مفتاح الغطاء

يعمل مفتاح الغطاء على منع الغسالة من العمل إذا كان الغطاء مفتوحًا بشكل جزئي، ولذلك تحرص الغسالات على تزويد المستخدم بميزة الإغلاق الكامل، في حال لم تمتلئ الغسالة بالماء، فيجب عليك التّأكد من أنّ الغطاء مُغلق بشكل كامل أوّلًا، وفي حال كان الغطاء مغلقًا بالفعل؛ عندها عليك التّحقّق من سلامة مفتاح الغطاء.

يُعدّ هذا المفتاح نظامًا وقائيًا يمنع دورة المحرّك من العمل عند فتح الغطاء، وعند تعطّل هذا النّظام، لا يمكن تمرير الطّاقة إلى صمام دخول المياه في الغسالة.

يجب عليك التّأكد من تشغيل مفتاح الغطاء بشكل يدوي والتّحقّق من سلامة رافعات المفتاح، إذا بدأت الغسالة في العمل عند تشغيل مفتاح الغطاء يدويًا، فهذا يشير إلى تعطّل المفتاح وهو أمر سهل التّصليح بواسطة فني صيانة أجهزة المنزل.

2- تأكّد من عمل إمدادات المياه السّاخنة والباردة، ومن عدم وجود ثنيات في الخراطيم

تُعدّ إمدادات الماء السّاخن والبارد الخطوة التّالية للتحقّق منها عندما لا تمتلئ الغسالة بالماء، حيث تُوضَع هذه الإمدادات عادةً في الخلف من الغسالة، لذلك ستحتاج إلى تحريك الغسالة إلى الأمام للتأكّد من تشغيل كلّ إمداد بالماء.

يتم التّحكم في إمداد المياه الباردة عادةً باستخدام مفتاح أزرق، بينما يتمّ التّحكّم في إمداد المياه السّاخنة بواسطة المفتاح الأحمر.

في حال تمّ إيقاف تشغيل المفاتيح، عندها يجب عليك تفعيل وضع “on” أو تشغيل.

في حال كانت الإمدادات بوضع التشغيل فعلًا، يمكنك عندها فحص الخراطيم لاكتشاف وجود ثنيات تمنع تدفّق المياه داخل الغسالة، عند ملاحظة أي ثنيات في الخراطيم، يتمّ محاولة إعادة ترتيب الخرطوم أو الخراطيم لإزالة هذه المعوقات واختبار تدفّق الماء.

3- تحقّق من شاشات مدخل المياه للتأكّد من عدم وجود انسدادات

يحتاج التّحقّق من شاشات مدخل المياه لتوفير ماء نظيف للغسالة، فإذا تمّ تشغيل خراطيم المياه السّاخنة والباردة بشكل جيّد وكانت خالية من أيّ ثنيات، فربما يتعيّن عليك التّحقّق من شاشات المدخل.

تُعتبَر شاشات المدخل مسؤولة عن امتصاص الشّوائب، ولكن يمكن أن تتسبّب في الانسداد، ممّا يمنع تدفّق المياه إلى داخل الغسالة، ومن الأخبار الجيّدة أنّ هذه المشكلة يمكن حلّها بسهولة دون الحاجة إلى أيّ أدوات؛ فقط تحتاج إلى بعض الوقت والجهد.

إذا كانت شاشة المدخل مسدودة ولذلك يتعذر ملء الغسالة بالماء، فيجب عليك أوّلًا إيقاف إمداد المياه وفصل الخراطيم من الغسالة، ثمَّ يمكنك فحص شاشة التّصفية وإزالة أيّ جزيئات تعيق تدفّق الماء، بعد تنظيف الشّاشة، يمكن إعادة توصيل الخراطيم وتشغيل إمداد المياه مرة أخرى.

4- قد توجد مشكلة في مفتاح التحويل أو مفتاح مستوى المياه

يمكن أن يرجع عدم تدفّق الماء إلى الغسالة إلى خلل في مفتاح التّحويل أو مفتاح مستوى الماء، وإذا كانت الغسالة تسمح لك باختيار درجة حرارة المياه لدورات الغسيل والشّطف، فإنّ مفتاح التّحويل هو الذي يقوم بإخبار صمّام مدخل المياه بفتح مداخل الماء السّاخن والبارد وملء الجهاز.

يمكن اختبار مدى سلامة هذا المفتاح عن طريق فصل الغسالة عن التّيار الكهربائي واستخدام مخطّط الأسلاك للاختبار عند أطراف المفتاح باستخدام جهاز قياس المولتيمتر، إذا كان هذا المفتاح تالفًا أو مستهلكًا، سيتعيّن على المستخدم استبداله.

تحتوي الغسالات الحديثة على حسّاس يخبرها بوصول الماء إلى مستوى معين ويجبر الجهاز على التّوقف عن الملء، وإذا لم يعمل مفتاح مستوى الماء، فقد يتسبّب في الإشارة إلى أنّ الماء في الوحدة قد وصل إلى المستوى المطلوب للتوقّف عن الملء، حتى لو لم يكن هناك أي ماء فيها.

يُفضّل الاستعانة بفنيّ صيانة أجهزة منزلية لمساعدتك في حلّ هذه المشكلة.

5- قد يكون المؤقّت أو أدوات التّحكّم الإلكترونية لديها عطل في التّشغيل

يشير المؤقّت والأجهزة الإلكترونية إلى صمّام مدخل الماء بفتح وإغلاق الماء في جهاز الغسالة، وإذا كان أحد هذه الأجهزة لا يعمل بشكل صحيح، فإنّ الغسالة لن تتلقى إشارة لملء الحوض بالماء.

يجب عليك فصل الغسالة عن الطّاقة، واستخدام مخطط الأسلاك الخاصّ بالغسالة لفحص توصيل المؤقّت بالأجهزة الإلكترونية باستخدام جهاز الاختبار متعدّد الأغراض.

إذا تمّ تحديد خلل في الأجهزة الإلكترونية للغسالة؛ فسيكون من الضّروري استخدام خدمات فنيّ صيانة المنزل لإصلاح الجهاز، ويجب تجنّب محاولة إصلاح الجهاز بنفسك.

6- يمكن لفنيّ صيانة أجهزة المنزل ذو خبرة تشخيص مشكلة الغسالة وإصلاحها

يرى الكثيرون أنّ الاتصال بفنيّ صيانة الأجهزة هو الخيار الأفضل والأكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بإصلاح الغسالة التي لا تمتلئ بالماء، يعرف فنيّو صيانة الأجهزة التّفاصيل الدقيقة لكل طراز من الغسالات المتاحة في السّوق، وقد يحتاج الفني في بعض الحالات إلى فكّ بعض أجزاء الجهاز، وسيتمكن بسهولة من إعادة تركيبها بعد تشخيص الخلل.

كيف أعرف إذا كان مصرف الغسالة مسدودًا؟

يحدث شيء غريب عندما تتوقف مضخة الغسالة عن إرسال المياه، وهذا يمكن حدوثه لأسباب مختلفة، في حالة سماع صوت مضخة المياه ولكن يبدو أنّ المياه لا تتدفّق، فإن السّبب الأكثر شيوعًا هو انسداد خرطوم التّصريف.

يمكنك إصلاح هذا العطل بسهولة بنفسك، بدون الحاجة إلى استدعاء فني الصّيانة وتحمل تكاليفها، يمكن إزالة الخرطوم وفحصه من الدّاخل للتأكّد من عدم وجود أيّ أوساخ أو غبار أو مواد أخرى تسبب الانسداد.2https://www.mitchwrightair.com/blog/2019/august/signs-your-washing-machine-drain-needs-a-clearin/ 

ما هي الطّرق الثلاث الأساسية لاختبار الصمام؟

يتمّ فحص واختبار صمّامات الفحص الحرجة باستخدام ثلاثة أساليب رئيسية، وهي الفحص الخارجي والفحص الدّاخلي، بالإضافة إلى الاختبار في خطوط الوظيفة المباشرة في حالات فريدة، ومن خلال هذه الطّرق، يتمّ التّأكد من سلامة وفعالية صمّامات الفحص، وتحديد أي مشاكل أو أعطال قد تطرأ عليها.3https://inspectioneering.com/tag/ccv 

ما هو الفرق بين الصمّام وصمّام الفحص؟

تُستخدَم صمّامات البوابة والصّمامات الفحصية لأغراض مختلفة، حيث تُستخدَم صمّامات البوابة للتحكّم في تدفّق السّوائل والغازات وفي إيقاف تدفّقها بالكامل، في حين تُستخدم الصّمامات الفحصية لمنع الانسداد المعاكس والحفاظ على تدفّق المواد في اتجاه واحد.

يتمّ اختيار النّوع المطلوب من الصّمامات حسب الغرض من استخدامها وخصائص المواد التي ستمرّ من خلالها.4https://blog.thepipingmart.com/metals/gate-valve-vs-check-valve-whats-the-difference/ 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ الغسالة الاوتوماتيك لا تسحب الماء الاسباب والحل

المراجع

[1]Graham, M., & Graham, M. (2023). Solved! Why Is My Washing Machine Not Filling With Water, and How Do I Fix It? Bob Vila. https://www.bobvila.com/articles/washing-machine-not-filling-with-water/

[2]Air, B. M. W. P. H. &. (2019, August 28). Signs Your Washing Machine Drain Needs a Clearing. Mitch Wright Company. https://www.mitchwrightair.com/blog/2019/august/signs-your-washing-machine-drain-needs-a-clearin/

[3]What are critical check valves. (n.d.). Inspectioneering. https://inspectioneering.com/tag/ccv

[4]Yadav, B., & Yadav, B. (2023b). Gate Valve vs Check Valve – What’s the Difference. ThePipingMart Blog. https://blog.thepipingmart.com/metals/gate-valve-vs-check-valve-whats-the-difference/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »