منازل وحدائق وديكور

الغسالة الاوتوماتيكية لا تعصر الغسيل السبب والحل

لماذا الغسالة لا تعصر وما هو الحل

الغسالة الاوتوماتيكية لا تعصر الغسيل السبب والحل

هل تُعاني من مشكلةٍ في عصر الملابس بعد غسلها في الغسّالة الأوتوماتيكيّة؟ إذا كانت الإجابة نعم ولا يدور حوض الغسيل، فقد يَكون هناك عدّة أسباب مختلفةٍ تُؤدّي إلى هذه المشكلة، ولِمساعدتك في حلّ المشكلة يُمكنك الاطلاع على هذا المقال، الّذي يَشرح الأمور الّتي يَجب التّحقّق منها لمعرفة لماذا الغسالة الاوتوماتيكية لا تعصر الغسيل السبب والحل.1https://removeandreplace.com/2017/03/08/washing-machine-is-spinning-but-clothes-are-still-soaking-wet-what-to-check-to-fix/ 

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

1- انسداد خرطوم صرف المياه في الغسّالة الأوتوماتيكيّة

ينبغي التحقّق من خرطوم الصرف الموجود في الجزء الخلفيّ من الغسالة الأوتوماتيكية، إذا لم تدور الغسالة خلال عملية التجفيف لعصر الغسيل.

ينبغي أيضًا التأكد من عدم انحناء خرطوم الصرف، حيث يمكن أن يؤدّي ذلك إلى تدنّي كفاءة تصريف المياه وترك الملابس مبلّلة دون عصرها جيّدًا، ويُوصى أيضًا بإزالة خرطوم الصّرف من مضخة الصرف وفحص المضخة والخرطوم بحثًا عن أي انسدادات قد تحدّ من تدفّق المياه.

يُفضّل في هذه الحالة تنظيف المضخة والخرطوم بشكل دوريّ للحفاظ على كفاءة تصريف المياه.

طريقة تنظيف الغسالة بالخل

2- وضع خرطوم الصّرف بشكلٍ غير صحيح

إذا كان خرطوم الصّرف الخاصّ  بالغسّالة الأوتوماتيكيّة بعيدًا جدًّا أو غير موضوع بشكلٍ صحيح في الأنبوب الرّأسيّ، فقد يتسبّب ذلك في مشكلةٍ في عمليّة عصر الغسيل الصّحيح وربّما يَمنع تصريف الماء بالكامل.

يُعدّ من الضّروري التّأكّد من أنّ خرطوم الصرف موضوع بشكلٍ صحيح في الأنبوب الرّأسيّ حتّى يَتمكّن من التّصريف بشكل صحيح، كما يَجب التّأكّد من أنّ خرطوم الصرف غير ملتفٍ أو مثنيّ، وأنّه ينسدل بشكلٍ صحيح لتسهيل عملية صرف المياه وبالتّالي عصر الغسيل السليم.

طريقة تنظيف الغسالة بكربونات الصودا

3- مشاكل مرشح الغسّالة وانسداد مصيدة العملات المعدنيّة في الغسّالة الأوتوماتيكيّة

يَتمّ وضع جهاز ترشيح تحت المضخّة في غسّالتك، ويُسمّى مرشح التّصريف أو مصيدة العملات المعدنيّة ويَتمّ استخدامه لالتقاط الأجسام الغريبة الّتي قد تَسقط داخل البالوعة.

يُمكن أن تَتسبّب العملات المعدنيّة والمفاتيح والجوارب الصّغيرة والدّبابيس ومشابك الورق وغيرها من الأشياء الصّغيرة الموجودة في جيوب الملابس، في عدم تدوير الملابس وعدم عصرها بشكلٍ صحيح، لذا يَجب التّأكّد من أن المرشح أو مصيدة العملات المعدنيّة قد تمّ تنظيفها بشكلٍ دوريّ لتفادي مثل هذه المشكلات.

يَنبغي أيضًا التّحقّق من عدم وجود عوالق أو سدادات في مصيدة العملات المعدنيّة الموجودة خلف لوحة الوصول، ومرشح التّصريف الموجود في الجزء السّفلي الأمامي.

ازالة الصدأ عن جسم الغسالة و طلائها

4- انسداد مضخّة الصّرف في الغسّالة الأوتوماتيكيّة أو وجود عيبٍ بها

يَتطلّب فحص المضخّة بشكل فرديّ فتح الغطاء الخلفيّ أو الأمامي للوصول إلى المضخّة، وقد يَحتاج الأمر إلى إزالة بعض الأجزاء للوصول إلى المضخّة بشكلٍ صحيح.

يُمكن أن يُؤدّي وجود حطام أو جسم غريب في خرطوم الصّرف أو في مضخّة التّصريف إلى عدم تصريف المياه بشكلٍ كامل من الغسّالة، وبالتّالي لا يتمّ عصر الغسيل بشكلٍ صحيح.

يَجب فحص هذه المناطق وإزالة أي شيءٍ يُمكن أن يُسبّب الانسداد في نظام الصّرف، وإذا كانت هذه المناطق خاليةً من الحطام ولم يتم العثور على أي معوّقات، يَجب اختبار مضخّة الصرف للتّأكّد من عملها بشكلٍ صحيح.

6 طرق لتنظيف الغسالة من الروائح العالقة فيها

5- مشاكل الحمل الزّائد على الغسّالة الأوتوماتيكيّة

اعلم أنّه إذا كانت الغسّالة الأوتوماتيكيّة تَحوي حملًا ثقيلًا من الملابس أو حتّى بطّانية واحدة كبيرة فقط، فمن المرجّح عدم توازن الحمل في الغسّالة ممّا سيُؤدّي إلى عدم عصر الغسيل بشكلٍ صحيح، وفي بعض الحالات قد تُؤدّي إلى حدوث اهتزاز عالٍ بالسّرعة.

يَنبغي دائمًا السّعي لتحقيق التّوازن خارج حوض الغسّالة الأوتوماتيكيّة، وذلك عن طريق إضافة قطع أخرى من الملابس أو البطّانيّات حتّى لا تَكون قطعة واحدة كبيرة على جانبٍ واحد، أو تقليل عدد الملابس الموضوعة إن كان حملها زائدًا على الغسّالة.

يَجب أن تكون الكميّة متساوية من أغراض الغسيل في الغسّالة، وبالتّالي يُمكن عصر الغسيل جيّدًا وتصريف المياه بالكامل.

خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة

6- حزام الغسّالة الأوتوماتيكيّة تالف أو مفكوك 

يُمكن في حالة عدم عصر الغسيل بشكلٍ جيّدٍ في الغسّالة الأوتوماتيكيّة، أن يَكون السّبب هو فكّ أو تَلف حزام المضخّة أو المحرّك.

إذا كان الحزام مشدودًا بشكل زائدٍ فإنّ الحوض سيَدور بشكل طبيعيّ، لكن سيُواجه صعوبة في تصريف المياه عند غسل كميّات كبيرة من الملابس وسيَنزلق الحزام، ممّا يَتسبّب في عدم دوران الأسطوانة أو الحوض بشكل كافٍ لعصر الغسيل.

إذا تأكّدت أنّ السّبب وراء عدم تصريف المياه من الغسّالة هو حزام المضخّة أو المحرّك، يُمكنك أن تفحص حالة الحزام أو نظام الدّفع المباشر بحثًا عن التّآكل أو التّمزّق، وإذا وجدت أي تلف في الحزام أو القارنة يَنبغي عليك استبدالهما فورًا لتفادي المشكلة.

يُمكنك استخدام حزام جديد لمحرّك الغسالة أو قارنة محرّك الدّفع المباشر، في حالة البلى أو التّشقّق أو التّلف أو الكسر أو التّمدد.

ظهور علامة F5 في غسالة الصحون

7- وجود عيب أو مشكلة في غطاء الغسّالة الأوتوماتيكيّة

يُمكن أن يَكون السّبب وراء أنّ الغسّالة الأوتوماتيكيّة لا تَعصر الغسيل هو عطل في مفتاح الغطاء أو مجموعة قفل باب الغسّالة، ولِتحديد ما إذا كان هذا السّبب الرّئيسيّ يُمكنك استخدام مقياس اختبار الاستمراريّة.

يَجب التّأكّد أنّ غطاء الغسّالة ومجموعة قفل الباب في موقعها الصّحيح وأنّها مثبّتة بشكل جيّد، وفي حال سبّب الاهتزاز أو الاستخدام القاسي عدم توصيل الكهرباء للغطاء فيَجب إعادة التّوصيل باستخدام الأسلاك، وإذا كان مفتاح الباب متصدّعًا أو مكسورًا فيَجب استبدال الجزء المعيب.

اضرار استخدام مجفف الملابس

ماذا تفعل إذا لم تُجفّف الغسّالة الملابس بشكل صحيح؟

إذا لم تُجفّف الغسّالة الملابس بشكلٍ صحيح وتَظلّ رطبةً بعد الغسيل، قد يُشير ذلك إلى وجود مشكلة في الغسّالة ويَنبغي حينها التحقّق من مرشّح الغسّالة وتنظيفه إذا كانت هناك علامات على تراكم الوبر.

يَنبغي كذلك فحص خرطوم تهوية المجفّف وإزالة أي انسدادات تَحتمل وجودها، فقد يؤدّي تراكم الأوساخ والوبر والأجسام الغريبة إلى تأخير وقت عصر الغسيل.2https://www.ahs.com/home-matters/repair-maintenance/how-to-tackle-washer-dryer-problems/ 

غسالة الصحون لا تسحب الصابون المنظف الاسباب والحلول

كيف يُمكنني تحسين التّجفيف في الغسّالة؟

يُمكنك تحسين التّجفيف في الغسّالة باستخدام هذه الإرشادات، وسيُصبح غسيلك النّظيف هو الأكثر جفافًا بمجرّد إخراجه من الحلّة الّتي يَتمّ فيها غسله وتجفيفه:https://www.coolblue.be/en/advice/4-tips-for-when-your-washer-dryer-combination-doesnt-dry-properly.html

  1. تجنّب إضافة الكثير من الغسيل في حوض الغسّالة الأوتوماتيكيّة.
  2. قُم باستخدام دورات الغسيل المتواصلة فقط للأحمال الصّغيرة.
  3. قُم بدوران الغسيل بسرعةٍ مرتفعةٍ في الغسّالة.
  4. يُمكنك استخدام إعداد “تجفيف إضافيّ” لمواجهة هذه المشكلة.

مشاكل غسالة الاطباق التي يمكنك اصلاحها بنفسك

كيف يُمكنني زيادة معدل التّجفيف الخاص بي؟

يُمكنك زيادة معدل التّجفيف الخاص بك في الغسالة الأوتوماتيكيّة، عند التّحكّم في درجة حرارة الهواء الّتي يَستخدمها المجفّف حيث يُؤدّي الارتفاع في الحرارة إلى زيادة التّجفيف .

يعدّ التسخين الزّائد من الأمور الّتي يُمكن أن تُؤدّي إلى تصلّب الغلاف والانكماش المفرط.3https://www.sciencedirect.com/topics/engineering/drying-rate 

غسالة سامسونج 7 كيلو ابرز المعلومات

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ الغسالة الاوتوماتيكية لا تعصر الغسيل السبب والحل

المراجع

[1] Assistant, A. R. (2019). Washing Machine Is Spinning But Clothes Are Still Soaking Wet – What To Check To Fix? RemoveandReplace.com. https://removeandreplace.com/2017/03/08/washing-machine-is-spinning-but-clothes-are-still-soaking-wet-what-to-check-to-fix/

[2] American Home Shield. (2018, October 15). How to Tackle 10 Common Washer and Dryer Problems. How to Tackle 10 Common Washer and Dryer Problems. https://www.ahs.com/home-matters/repair-maintenance/how-to-tackle-washer-dryer-problems/

[3] Rowan. (2022). 5 tips if your washer dryer combination isn’t drying properly. Coolblue. https://www.coolblue.be/en/advice/4-tips-for-when-your-washer-dryer-combination-doesnt-dry-properly.html

[4] Doran, P. M. (2013). Unit Operations. Elsevier eBooks, 445–595. https://doi.org/10.1016/b978-0-12-220851-5.00011-3

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@planetcare?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>PlanetCare</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/5cpBWEl6y6c?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »