الأشغال اليدوية والأطفال

اكلات مقترحة في الشتاء للاطفال

اطعمة مناسبة للاطفال في الشتاء

اكلات مقترحة في الشتاء للاطفال

يتعرّض الأطفال لكثير من الأمراض في الشّتاء، وذلك بسبب البرودة العالية التي تصيب أجسام هؤلاء الأطفال الصّغار، إليك اكلات مقترحة في الشتاء للاطفال يمكن أن تساعدك في تقويّة الجهاز المناعيّ لدى أطفالك، فهم بأعمارهم الصّغيرة أكثر عرضةً من الكبار للأمراض والسّعال والزّكام.

كيف تحافظين على دفئ طفلك في الشتاء عند ذهابه للمدرسة؟

وصفات الشتاء للأطفال والرضع

تنتقل الفيروسات بسهولة في البرد وفي الطّقس المثلج، ولأنّ هذا الطّقس يُعتبَر الممتع والأفضل من أوقات السّنة للأطفال، عليك ببعض الأطعمة التي تساعدهم على البقاء دافئين ومقاومين لنزلات البرد، وبنفس الوقت تسدّ شهيّتهم الكبيرة.1https://gkfooddiary.com/top-winter-recipes-babies-toddlers-kids/ 

1 – حلوى اللوز ” سنة + “

يقوّي اللّوز بشكلٍ عام العظام لأنّه يحوي كميّة بروتينات عالية، كما أنّه يحافظ على دفء الجسم ويُساعد على الامتصاص وسهولة الهضم، حلوى اللّوز أكلة هندية الأصل، لصُنعها عليك نقع اللّوز في الحليب والسّكر والسّمنة، ملعقة واحدة من حلوى اللّوز لطفلك الرّضيع كفيلة بأن تجعله دافئًا طوال اليوم.

2 – بيسان كاشيرا ” 10 أشهر ”

تُعتبَر من أفضل الوصفات التي تساعدك على علاج نزلات البرد والسّعال عند أطفالك، يمكن أن تأخذ شكل العصيدة أو الحلاوة ذلك حسب رغبتك، تُصنَع هذه الحلوى من دقيق الحمص، إذا كان لديك طفل مريض عليك إعطاءه إيّاها بشكلٍ متناسقٍ .

3 – لادو الفواكه الجافة ” + 10 أشهر “

توفّر الفواكه الجافّة بشكل عام جميع العناصر الغذائيّة المساعدة؛ ممّا يُساعد الجسم على البقاء دافئًا.

تُعتبَر هذه الوصفة مهمّة جدًّا لقدرة الأمّهات على إدخال المكسّرات والفواكه المُجفّفة لطعام أطفالهم بطريقة لطيفة وطعم حلو، قطعة واحدة منها لطفلك يوميًّا ستكون كافية.

4 – حلوى الجزر ” سنة + “

تتكوّن حلوى الجزر من بعض المكوّنات التي تجعل طفلك بحالة دفءٍ جميلةٍ، كالحليب والجزر وبعض المكسّرات والكثير من السّمن، ستكون وصفة الموسم الشّتويّ بالنّسبة لك.

5 – بودينغ التمر ” 8 أشهر ” 

يُمكنك الاستمتاع بهذه الوصفة بالشّتاء نتيجة ما تقدّمه من عناصر غذائيّة وطاقة تُعطيك دفئًا في الشّتاء، وذلك بسبب العنصر الأساسيّ الموجود فيها ألا وهو التّمر، وبالتالي ستكون مفيدة جدًّا للأطفال.

6 – حلاوة التمر بالشمندر ” 8 أشهر + “

يُعتبَر الشّمندر نوعًا من أنواع الخضار الشّتويّة، كما أنّه يحتوي على فيتامينات تقوّي مناعة الجسم كفيتامين سي.

يُمكن أن يَصنع الشّمندر مع التّمر حلوى لذيذةً ومفيدةً جدًّا لأطفالك.

7 – كرات التّمر باللّوز ” 10 أشهر “

قم بصنع وصفةٍ صحيّةٍ ولذيذةٍ وسهلة التّحضير لأطفالك، تُعتبَر هذه الوصفة مليئة بالبروتين بسبب المكوّنين الرّئيسيّين بها ” التّمر واللّوز “.

ضع بعض القطع في وعاء صغير محّكم، وأعطي لأطفالك عندما يقومون بطلب أشياء حلوة ولذيذة.

8 – لادو السّمسم ” سنة + “

يُعتبَر السّمسم من الأغذية الغنيّة بالكالسيوم والبروتين، ووجود وجبة تحتوي على السّمسم ستدعم النّظام الغذائيّ لأطفالك وتقوّي عضلاتهم وتُحسّن من طاقتهم.

9 – حليب الكركم ” 1 سنة “

يُعتبَر حليب الكركم غذاءً متكاملًا يقوّي مناعة أطفالك ويساهم في علاج بعض الأمراض في الشّتاء، حيث يحتوي الكُركم على الكثير من مضادات الالتهاب والأكسدة والذي سيساعدك في حماية أطفالك في فصل الشّتاء.

10 – حليب اللوز ” سنة “

يُطهى الحليب مع اللّوز المطحون ويقدّم ساخنًا، هذا المشروب سيجعل شتاءك دافئًا جدًّا، لا يوجد طفلٌ يقول لا لمثل هذا المشروب اللذيذ.

ماذا تطعمين اطفالك في الشتاء للحفاظ على دفئهم

حلويات مناسبة للشتاء ولطيفة للأطفال

يُمكنك أن تستمتع بشتاء دافئ مع وصفات الحلويات اللّذيذة التي سوف نقدّمها لك:2https://www.crispyfoodidea.com/2021/10/easy-winter-dessert-recipes.html 

1 – كعكة بودنغ التّفاح اللّزج 

تُعتبَر هذه الكعكة رائعة وخاصةً في الشّتاء، طريقة صنعها سهلة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت، الحلوى هي الأفضل في الشّتاء.

2 – كيك بودينج الكراميل المملّح 

تُحدث هذه الكعكة توازن بين الطّعم المالح والطّعم الحلو، لربما يُعتبَر الكراميل حلوًا جدًا لكنه في هذه الوصفة سيكون ممتازًا، تُقدَّم هذه الوصفة مع صقيع الكراميل المملّح وصلصة الكراميل.

3 – رول كعكة عيد الميلاد

يُمكنك صنع هذه الوصفة في عطلة عيد الميلاد الباردة، تلك الوصفة ستجعلك في حالة سعادة أنت وأصدقائك والعائلة أيضًا.

4 – كعكة الشّوكولا والبرتقال

تُغطّى هذه الكعكة بطبقة من الشّوكولا، كما يكمل كلّ من نكهة البرتقال ونكهة الشّوكولا بعضهما البعض لتجعلها كعكة لذيذة، رطبة، وممتّعة.

5 – براونيز بالنعناع بالشوكولاتة البيضاء

تتكوّن هذه الكعكة من طبقات من حلوى برلونيز يتغلغل بها النّعناع والشّوكولاتة البيضاء، تُعتبَر وصفة جميلة جدًّا في الشّتاء كما أنّها ممتّعة أيضًا.

6 – كوكيز الشوكولا الساخنة

قم بصنع هذه الكوكيز المحشية بالشّوكولا السّاخنة واستمتع بشتاء دافئ، يُمكنك إضافة المارشميلو لتُعطي مذاقًا أفضل.

7 – تشيز كيك التفاح والكراميل

يتمّ وضع فوق طبقة الجبن كُلًّا من التّفاح والقرفة مع بعض التّشيز كيك المنعشة ودقيق الشّوفان، يُمكنك تقديم هذه الوصفة مع بعض من الكراميل المملّح الذي سيُعطي نكهةً خارقةً ومذاقًا فاخرًا.

8 – تشيز كيك الخوخ الإسكافي مع الخوخ المحمّص

تُخبَز هذه الكعكة ببعض من الدّراق المُقمّر، تتفتت في وسط الطّبق ثمّ يُغطيها طبقة الخوخ المقرمش، مع هذه الوصفة الكريميّة والمنحلة والحلوة ستكون راضيًّا في هذا الشّتاء بالتأكيد.

9 – تشيز كيك براوني بالنعناع

تبدأ هذه الوصفة بوضع طبقة من البراوني ثمّ حشوة بنكهة النّعناع ويُمكنك تغطية الحشوة بالكريمة المخفوقة أو بعضًا من الشّوكولا السّاخنة أو كلاهما معًا ، ستكون الحلوى الألطف بالإطلاق في هذا الشّتاء.

10 – قنابل الميرانغ البندق

يُمكنك إعداد هذه الوصفة عن طريق طحن بعض البندق ودمجه مع كريمة الزّبدة دولسي دي ليتشي، طعمهما معًا سيخلُق انفجارًا من النكهات اللذيذة، كما أنّ البندق في الحالة الطّبيعيّة لذيذ، بعض الإضافات ستجعل طعمه خارقًا.

افكار مميزة لسندوتشات الاطفال

ما هي الفواكه المفيدة للأطفال في الشتاء؟

تستطيع الفواكه بشكلٍ عامٍ رفع طاقة طفلك بسبب كميّة السّكر الطّبيعيّ الموجودة فيها، وبالتالي ستزداد حرارة الجسم ويحصل طفلك على شتاءٍ دافئٍ، إليك بعض الفواكه المفيدة في رفع هذه الطّاقة: 3https://www.schoolmykids.com/parenting/best-fruits-for-kids-in-winter 

  1. التفاح.
  2. كيوي.
  3. الحمضيات.
  4. الرمان.
  5. الجوافة.
  6. التّمر.
  7. الموز.
  8. البطاطا الحلوة.
  9. العنب.
  10. الجزر.

4 طرق لعمل معجونة الاطفال بالجيلو 

ما هو الطعام الجيد للأطفال في الشتاء؟

تأكّد دائمًا من أنّ طفلك يحصل على غذاء جيّد ويجعل طاقته كبيرة وحرارة جسده مقبولة  في الشّتاء، إليك بعض الأطعمة التي تساعدك في ذلك:4https://www.iamyello.com/7-indian-healthy-food-for-your-kids-in-winter 5https://www.eatright.org/food/planning-and-prep/cooking-tips-and-trends/winter-foods-for-kids 

  1. شوربة الخضار أو العدس.
  2. الخضار.
  3. الفواكه الطّازجة.
  4. الفواكه المجفّفة والمكسرات والتّمر.
  5. خضروات ورقية.
  6. سمك السّلمون.
  7. البطاطا الحلوة.
  8. قرنبيط.
  9. الإسكواش الشّتوي.
  10. حلوى بادام الهنديّة.
  11. حلوى الجزر.

5 خطوات لتنظيم وقت الدراسة للمراهقين 

كيف يمكنني تعزيز جهاز المناعة لأطفالي في الشتاء؟

يُمكن للبيض بعناصره الغذائيّة المتنوّعة مثل الزّنك وفيتامين E وفيتامين D والسّيلينيوم المساعدة على تعزيز جهاز المناعة لدى أطفالك.

يُعتبر البيض مصدرًا من مصادر البروتين الحيوانيّ، ذلك سوف يساعد على المحافظة على طاقة طفلك. 6https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/parenting/web-stories/winter-foods-you-should-make-your-child-eat-everyday/photostory/88207028.cms 

افضل النشاطات مع الأطفال في الشتاء

ما هو أفضل طعام شتوي للأطفال؟

يوجد قائمة تُعتبَر مناسبة لأطفالك في هذا الطّقس البارد، لكنّها طويلةً حقًّا قد يكون أفضلها:7https://faqkitchen.com/kid-friendly-cold-weather-winter-family-meal-ideas/ 

  1. وجباتٌ يُمكن صنعها في الفرن كاللازانيا والمعكرونة.
  2. الشّوربات والطّواجن.
  3. وجباتٌ تحتوي على الخضار كالسّبانخ والبطاطا والجزر وغيرها من الخضار المفيدة.

اصنعي المعجون لطفلك بمكونات منزلية

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اكلات مقترحة في الشتاء للاطفال

المراجع

[1]https://gkfooddiary.com/top-winter-recipes-babies-toddlers-kids/. (n.d.). Gkfooddiary.

[2]Dutta, P. (2022, September 9). 21 Easy Winter Dessert Recipes That Everyone Will Love! Food Recipes. https://www.crispyfoodidea.com/2021/10/easy-winter-dessert-recipes.html

[3]https://www.schoolmykids.com/parenting/best-fruits-for-kids-in-winter. (n.d.). Schoolmykids.

[4]Yello Pre-Schoool and Day Care. (n.d.). 7 Indian Healthy Food for your Kids in Winter | Yello Preschool. https://www.iamyello.com/7-indian-healthy-food-for-your-kids-in-winter

[5]Winter Foods for Kids. (n.d.). https://www.eatright.org/food/food-preparation/seasonal-foods/winter-foods-for-kids

[6]Chodon, T. (2021, December 11). Winter foods you should make your child eat everyday. Times of India. https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/parenting/web-stories/winter-foods-you-should-make-your-child-eat-everyday/photostory/88207028.cms

[7]https://faqkitchen.com/kid-friendly-cold-weather-winter-family-meal-ideas/. (n.d.). Faqkitchen.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/jupilu-9196359/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6957222″>Jupi Lu</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6957222″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »