سياحة وسفر

افضل الوجهات في الصيف

افضل الاماكن السياحية للسفر خلال الصيف

افضل الوجهات في الصيف

تبحث عن أشهر الأماكن لقضاء العطلة الصّيفيّة مبتعدًا عن حرارة الصّيف! تابع مقالنا حيث نقدّم لك 10 من افضل الوجهات في الصيف يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بجمالها وبدرجات الحرارة المعتدلة فيها.1https://travel.usnews.com/rankings/best-summer-vacations/ 2https://www.exoticca.com/uk/magazine/top-13-places-to-travel-in-summer-enjoy-your-vacation/ 

1- إسبانيا

يجب أن تتبادر إلى ذهنك بشكل مُباشر في حال تفكيرك في السّفر لقضاء العطلة، حيثُ تُعتبر إسبانيا من أبرز الوجهات السيّاحية عالميًا؛ لما تتمتع به من مناظر طبيعية وشواطئ ساحرة.

يتميّز مناخها بأنّه من الأفضل ضمن القارة الأوروبية، ويُفضلّه العديد من المسافرين بين أنحاء أوروبا، يُعدّ فصل الصيف من أكثر الفصول حيويةً في إسبانيا؛ حيثُ تملؤه أجواء الحفلات والموسيقى والبيرة والنبيذ، وتُعدّ برشلونة ومايوركا وجزر الكناري من أفضل الاقتراحات.

2- إيطاليا

تُسمّى إيطاليا بالجوهرة الأوروبية لاحتوائها على كلّ ما تحتاج إليه ابتداءً بالتيراني وحتّى البحر الأدرياتيكي، كما تحتوي على العديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي يُمكن زيارتها، بالإضافة إلى مُدنها التي تجعلك تُفكّر بطريقة مُختلفة لقضاء العطلة مثل البندقية وروما.

تُعتبر الهندسة المعمارية في روما من الأجمل في أوروبا؛ حيثُ يُمكنك الاستمتاع بهذه المناظر في الكولوسيوم والمنتدى الرّوماني ونافورة تريفي.

3- البرتغال

تُشبه البرتغال إسبانيا من حيث الطّقس ولكن الصيف فيها أشدّ، تحتوي على العديد من المعالم والمناطق الطبيعية مثل كهف بيناجيل الذي تمّ تشكيله بسبب التآكل، ويضمّ بداخله شاطئًا ساحرًا.

يوجد أيضًا شاطئ برايا دا فاليسيا الضخم على مسافة 8 كيلومتر، والذي يمتاز بهدوئه وألوانه الزاهية، يُمكنك الاستمتاع بالتاريخ القديم في مدينة لاغوس التي تضمّ بلدة ذات أسوار عربية قديمة؛ ممّا يجعلها مقصدًا لجميع السيّاح.

4- مالطا

تُعتبَر مالطا من أشهر الأماكن التي يُمكن السفر إليها لقضاء العطلة، وخصوصًا أنّ الشواطئ هي الوجهات الأكثر زيارًة في فصل الصّيف، حيثُ أنّها عبارة عن جزيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط وتتمتّع بحضارة فريدة وتعداد سكّاني صغير.

تشتهر شواطئها بالألوان التي يُمكن مُشاهدتها في البحر وخصوصًا اللّون الفيروزي.

5- إندونيسيا

يأتي فصل الصّيف في القارة الأوروبية في نفس الوقت الذي يبدأ فصل الشّتاء في جنوب شرق آسيا، ولكن لحسن الحظ أنّ إندونيسيا تكون مُستثناة من هذا الطّقس؛ ممّا يجعلها وجهة رائعة جدًا لقضاء العطلة مع العائلة والاستمتاع بطبيعتها الخلّابة.

6- فانكوفر، كندا

تتحوّل في فصل الصّيف إلى ساحة للحفلات والمهرجانات؛ حيثُ يبدأ مهرجان الجاز الدولي فيها من شهر يونيو، وبعد انتهائه تبدأ مسابقات الألعاب وصولًا إلى مهرجان فانكوفر برايد الذي يملأ الأجواء في شهر أغسطس.

تشتهر بهوية ذات ثقافات متنوعة؛ حيثُ تكون اللّغتان الإنكليزية والفرنسية هما اللّغتان الرسميتان في كندا ولكن يُمكنك سماع العديد من اللّغات في شوارع المدينة.

7- لندن، إنجلترا

يوجد الكثير من المناطق لزيارتها حيثُ تستطيع التجوّل في هايد بارك أو القيام بجولة في قصر باكنغهام الذي يُفتح لمدّة 10 أسابيع في فصل الصيف، تستطيع أيضًا التمتّع بالمشروبات في البارات المُنتشرة على أسطح المدينة.

تُغطّي المدينة مساحة خضراء واسعة للتنّزه فيها، ويجب استعمال قطار أنفاق لندن السريع أو ما يُسمّى “تيوب” حسب السّكان الأصليين؛ وذلك لترى أكبر قدر ممكن من المدينة، ولا تقلق من الضياع؛ فالبريطانيون يتمتّعون بذوقٍ عالٍ، وبإمكانك استشارتهم ليرشدوك في الطريق.

8- دبلن، ايرلندا

يأتي مواطنوها المهاجرون من جميع المناطق في العالم، وهي أكبر مدينة في ايرلندا، تتميّز بتاريخها وتقاليدها الفاخرة وشعبها الودود، بدأت النهضة الاقتصادية فيها منذ التسعينات من خلال سلسلة كبيرة من المطاعم ذات أسعار مقبولة للغاية.

يُفضَّل التجوّل في شوارعها سيرًا على الأقدام حتّى تستمتع بتفاصيلها الرائعة، ولكن يجب الانتباه من الدخول في الأزقة والتّعرّض للمتسولين في الشوارع.

9- بار هاربور، الولايات المتحدة

تُعرَف باسم بوابة منتزه أكاديا الوطني، تتميّز بالمناظر المائية من كِلا جانبيه والسواحل الصخرية والتي تبدو كأنّها لوحة طبيعية، تتميّز بطقس بارد على مدار العام لذا يُعد شهر يونيو وحتّى أغسطس الوقت الأفضل لزيارتها.

10- كيب كود، الولايات المتحدة

تملؤها المنازل الريفية والشواطئ ذات الطابع الهادئ، يشتهر سكّانها بالبساطة، وتضمّ العديد من مسارات الدّراجات التي يُمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية مثل الغابات وشاطئ البحر بالإضافة إلى الكثبان الرملية.

تُقدَّم فيها أشهى المأكولات البحرية مثل المحار والاسكالوب والكركند وبأسعار مثالية.

ما هي أشهر الأماكن لقضاء العطلة الصّيفية فيها؟

يوجد العديد من المدن التي تُعتبر من أفضل الوجهات في الصيف، وفي مقدمتها لندن، ثمّ يأتي بعدها في القائمة كانكون وباريس وأورلاندو وروما، وفي الصيف الذي مضى سجلت أورلاندو وكانكون ولاس فيغاس ولندن ونيويورك أول خمس مراكز.3https://www.usatoday.com/story/travel/2023/04/05/most-popular-summer-destinations/11609075002/ 

ماهي الأماكن الأكثر أمانًا للسفر اليها؟

تحتل النمسا المركز الأول من ناحية الأمان، ثمّ تليها ألمانيا والدنمارك، قديمًا كان المركز الأول من نصيب أيسلندا بشكل دائم.4https://www.worlddata.info/safest-travel-countries.php 

ما هو أصعب مكان للسفر إليه؟

يُعتبر تريستان دا كونها التابع لإقليم سانت هيلانة البريطاني من أصعب الأماكن للسفر إليه، وهو عبارة عن جزيرة تقع بين جنوب إفريقيا وأمريكا الجنوبية على بُعد 2400 كيلومترًا من إفريقيا و 3360 كيلومترًا من أمريكا الجنوبية.5https://theculturetrip.com/africa/south-africa/articles/this-is-the-number-one-most-difficult-place-to-get-to-in-the-world/ 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل الوجهات في الصيف

المراجع

[1]Von Tersch, E. (2023). 21 best summer vacation spots for 2023 | U.S. News Travel. travel.usnews.com. https://travel.usnews.com/rankings/best-summer-vacations/

[2]Aitana. (2021, May 25). TOP 13 places to travel in summer | Enjoy your vacation – Exoticca Blog. Exoticca Blog. https://www.exoticca.com/uk/magazine/top-13-places-to-travel-in-summer-enjoy-your-vacation/

[3]Today, K. W. U. (2023, April 5). This is the most popular travel destination this summer, according to Google Flights. USA TODAY. https://www.usatoday.com/story/travel/2023/04/05/most-popular-summer-destinations/11609075002/

[4]The safest countries to travel. (n.d.). Worlddata.info. https://www.worlddata.info/safest-travel-countries.php

[5]India Irving  Social Media Editor  07 January 2020. (2023b, August 2). This Tropical Island Is the Most Difficult Place to Get to in the. . . Culture Trip. https://theculturetrip.com/africa/south-africa/articles/this-is-the-number-one-most-difficult-place-to-get-to-in-the-world/

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@zombience?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Ryan Spencer</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/XGKaRnWjv1c?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »