تقنية

احدث التطبيقات التي تم اطلاقها في جوجل بلاي 2023

احدث تطبيقات جوجل بلاي

احدث التطبيقات التي تم اطلاقها في جوجل بلاي 2023

يُعدّ البحث عن أحدث التطبيقات ضمن متجر Play ليس بالأمر السهل، حيث تتواجد أعداد كبيرة منها وفق اختصاصات مختلفة، فمنها ما يأتي في التّعليم أو الرّسم أو الترفيه أو الطقس أو التصوير وغيرها، وهي تطبيقات جديدة تضمّ آخر التّحديثات التي وصلت إليه التكنولوجيا. سنتحدّث في هذا المقال عن احدث التطبيقات التي تم اطلاقها في جوجل بلاي 1 https://www.androidpolice.com/best-android-apps/#art-and-design 2023.

ابرز المعلومات حول google fi

1- تطبيقات الفنّ والتصميم

يمكن ذكر التّطبيقات التّالية:

1- برنامج Infinite Painter

يُعدّ تطبيق رائع يَتمّ استخدامه في أندرويد منذ 2012، بالرغم من كونه مناسب لجميع عمليات الرسم، إلّا أنّه لا يُعدّ بديل عن برنامج الفوتوشوب، حيث يمتلك واجهة صغيرة للغاية، لكنّه يساعد في العبث قليلًا ورسم بعض اللّوحات.

نذكر من ميزاته الإيجابية هو أنّه يدعم أجهزة Chromebook و Samsung DeX، ممّا يكسبه أهمية في متجر Play بسبب تنوّعه.

2- دفتر رسومات “Sketchbook”

يتفوّق تطبيق Sketchbook على باقي تطبيقات الرّسم في كونه سهل الاستخدام

وذو تصميم مدروس ومتقن، حيث يمكن الوصول من خلال نقرة زر واحدة إلى جميع أدوات التّطبيق، يمكن صنع طبقات من الرسم layers عبر التطبيق، كما يوفّر مجموعة من الإرشادات للمساعدة باستخدام قلم الرصاص والحبر والفرشاة.

تُلغي أداة Sketchbook الحاجة إلى الورق، لذا تُعدّ أداة رائعة لمن يهتم بالرسم وتصميم الكتابات على الخلفيات السّوداء، إلى جانب كونه مجاني، وهو ما يتفوّق به على التطبيقات الأخرى.

3- كريتا “Krita”

يعود هذا الاسم الغريب إلى شركة Krita التي قامت بإنشاء التطبيق مع مؤسسة KDE، يُعتبَر تطبيق Krita مفتوح المنشأ ومجاني يعمل وفق نظام تشغيل Linux، وهو تطبيق رائع للرسم جاء بعد سنوات من التّطوير، تكمن مشكلته في كونه لا يدعم جهاز الهاتف وإنّما مخصَّص للشاشات الكبيرة، وهذا ما يجعله الأفضل لمن يملك الأجهزة اللّوحية وأجهزة Chromebook.

10 متاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي

2- تطبيقات الكتب الالكترونية

نذكر التّطبيقات التّالية:

1- تطبيق ليبي “Libby, by OverDrive”

يُعدّ هذا التطبيق كنز رائع لمحبّي قراءة الكتب الإلكترونية والاطّلاع عليها، ممّا يجعله يتفوّق على أي خيار آخر، حيث يسمح لك بتصفّح الكتب الإلكترونية في أي وقت واستعارتها مجانًا، إلى جانب توفير كتب ومجلات مُصوَّرة، ممّا يعني الحصول على قدر كبير من الفائدة دون دفع أيّة تكاليف.

2- أمازون كيندل “Amazon Kindle”

يأتي هذا التّطبيق من أمازون، ويُعدّ من أفضل التطبيقات المُخصَّصة للقراءة الإلكترونية، وعلى الرغم من إلغاء تفعيل شراء الكتب عبر نظام الأندرويد، إلّا أنّ التطبيق يَضمّ عدد ضخم من الكتب، والتي تأتي بأفضل تنسيق.

يوفّر حسابك الخاص على Amazon تنسيق خاص للكتب مرتبط به، ممّا يجعله أفضل خيار متوفر لمن يبحث عن كتب متخصّصة إلكترونية أو لمن يرغب بالاحتفاظ بكامل الكتب التي اشتراها في مكان واحد.

3- مون + ريدر برو “Moon+ Reader Pro”

يُعدّ تطبيق Moon Reader هو الخيار الأفضل في حال كنت تبحث عن تطبيق بعيد عن شركة Amazon، أو تبحث عن التّحكّم وإدارة المكتبة الإلكترونية الخاصّة بك، حيث يمنحك هذا التطبيق السيطرة على كتبك بدلًا من أن تكون هذه السّيطرة من الناشرين.

طريقة استخدام ميزة الاجراءات الروتينية في مساعد جوجل

3- تطبيقات مجال الأعمال

نذكر التّطبيقات التّالية:

1- خدمة الاتصال “Slack”

تتصاعد إمبراطورية Slack بشكل متزايد نتيجة الحجم الكبير للاتصالات التجارية في الوقت الراهن، خاصّةً تلك الاتصالات التي تتم عن بعد، حيث يمنح تطبيق Slack خدمة الاتصال بين الشّركات المتعدّدة.

تكمن أهمية تطبيق Slack كونها مؤسسة موثوقة، في حين يأتي انخفاض استعمال هذا التطبيق في فترات عطلة أعداد كبيرة من الموظفين، حيث يُصبح تواصلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

2- تطبيق التنسيق “Airtable”

يُعدّ Airtable التّطبيق الأفضل لتنسيق البيانات، حيث يُتيح لك استخدام قواعد عديدة ضمن مشاريع مختلفة، كما يمكن للعميل إضافة تعريفات جديدة لكلّ قاعدة وفق ألف طريقة للتّصنيف.

يُقلّل استخدام هذا التطبيق من العمل اليدوي، كونه يُقدّم خدمات قابلة للتوسع، ممّا يُصيب العميل بالكثير من الحيرة، إلّا أنّ الفائدة التي يُقدّمها كبيرة جدًّا.

3- اجتماعات زووم “ZOOM Cloud Meetings”

انتشر عقد مؤتمرات الفيديو عبر تطبيق Zoom بشكل كبير بفضل COVID-19 ، يسمح هذا التّطبيق بمشاركة 100 شخص ضمن الاجتماع الواحد، وهو تطبيق مجاني؛ ممّا شجّع على استخدامه، يتوفّر من التطبيق خطط مدفوعة بأسعار تتراوح بين (16 إلى 20) دولار شهريًا، والتي تسمح باجتماع أكثر من 1000 عنصر.

يتّسم برنامج  ZOOM إلى جانب الميزات السابقة بسهولة إعداده واستخدامه على أجهزة Chromebook ابتداءً من الأهل والأصدقاء وصولًا إلى الشّركات التّجارية الكبيرة.

13 من الاعدادات التي تقدمها خرائط جوجل لا يعرفها الجميع

4– تطبيقات التواصل

نذكر التّطبيقات التّالية:

1- متصفّح الإنترنت “Samsung Internet Browser”

يُعدّ متصفّح نظيف ممتاز يختلف عن متصفّح Chrome، يعمل وفق كود Chromium مفتوح المصدر، حيث يساعد في سرعة الحصول على المحتوى، كما أنّه سهل الاستخدام ومجاني تمامًا، كما يعمل بدون جهاز Samsung.

2- تليجرام “Telegram”

يُعدّ برنامج مراسلة سريع يُناسب جميع الأنظمة بما فيها نظام Linux، يُتيح تبادل الرسائل العادية والدردشات المشفّرة والتي يَتمّ إدخالها يدويًا، على عكس تطبيق Signal، يمكن تخصيص السّمات المتاحة فيه، وهو تطبيق آمن وسهل الاستخدام يحتاج فقط تنزيل التّطبيق وتفعيله على جهازك الخاص.

3- متصفّح تور “Tor Browser”

يُعدّ متصفح خاص وآمن للاستعمال ومفتوح المصدر، حيث يُوفّر خاصية التّشفير وبصمات الأصابع إلى جانب حظر أدوات التّتبع، كما أنّه يُشابه VPN حيث يلتف على المواقع المحظورة ويفتحها، إلى جانب كونه مجاني تمامًا، إلّا أنّه يعمل على إصدار Android المشابه لنسخة تطبيق Tor Browser.

كيفية استخدام تطبيق جوجل socratic الذكاء الصناعي لمساعدة الطلبة

ما هو التطبيق الأكثر تحميلًا لعام 2023؟

يُعدّ تطبيق التيك توك هو الأكثر تحميلًا، حيث أظهر أحدث تقرير صدر عن data.ai في أداء التطبيقات أنّ التيك توك في الرّبع الأول من عام 2023 التطبيق الأكثر تنزيلًا من بين التطبيقات الأخرى متفوّقًا بذلك على تطبيق Instagram انستغرام.2https://www.socialmediatoday.com/news/tiktok-leads-the-app-download-charts-in-q1-2023/646096/ 

ما هي خدمة جوجل takeout

ما هو التّطبيق الجديد الذي أطلقته جوجل؟

يأتي تطبيق جوجل الجديد باسم “Sodar”، والذي يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لإنشاء حدود وهمية، كما يُظهر أيضًا من تخطّى هذه الحدود، وذلك من خلال تقنية WebXR التي تدعم تقنيات الواقع الافتراضي، ممّا يمنح تصور أكبر عن التّباعد الاجتماعي ضمن بيئة المستخدم.3https://testbook.com/question-answer/what-is-the-name-of-the-new-app-launched-by-google–5ed9f120f60d5d10e5e44e35 

جوجل كروم تطرح اوضاع توفير البطارية والذاكرة للجميع

ما هي تطبيقات Google المتقدمة؟

تُشبه التّطبيقات المتقدّمة من غوغل الخدمات الموجودة ضمن Apps Script، حيث تُعدّ التطبيقات المُقدّمة واجهات خارجية لتطبيقات Google، والتي تُتيح الإكمال التلقائي كما هو الحال في Apps Script الذي يمنح التّدفق بشكل تلقائي، يكمن الفرق في أنّ الخدمات المتقدّمة تحتاج إلى التمكين قبل الاستخدام.4https://developers.google.com/apps-script/guides/services/advanced  

جوجل ايرث الدليل الشامل

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ احدث التطبيقات التي تم اطلاقها في جوجل بلاي 2023.

المراجع

[1]Sholtz, M. (2023). Best Android apps in 2023. Android Police. https://www.androidpolice.com/best-android-apps/#art-and-design

[2]Hutchinson, A. (2023, March 27). TikTok Leads the App Download Charts in Q1 2023. Social Media Today. https://www.socialmediatoday.com/news/tiktok-leads-the-app-download-charts-in-q1-2023/646096/

[3][Solved] What is the name of the new app launched by Google that will. (2020, June 5). Testbook. https://testbook.com/question-answer/what-is-the-name-of-the-new-app-launched-by-google–5ed9f120f60d5d10e5e44e35

[4]Advanced Google services. (n.d.). Google for Developers. https://developers.google.com/apps-script/guides/services/advanced

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@josephvm?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Joseph V M</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/NHhxAv5zVz4?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »